بالأسماء.. 6 ضباط كبار و4 موظفين و43 مشجعا قتلوا جماهير الأهلي!

  صحيفة مصرية تنشر 10 أسماء للمتهمين من الضباط والموظفين في تسهيل مهمة قتل التراس القلعة الحمراء في بورسعيد. أكدت مصادر قضائية مطلعة، انتهاء

جماعية الأهلي تبهر الجميع بعد رباعية بتروجيت
استقبال حافل لبعثة الأهلي في السعودية
تصريحات موسيماني حول جماهير الأهلي لموقع الكاف

 

صحيفة مصرية تنشر 10 أسماء للمتهمين من الضباط والموظفين في تسهيل مهمة قتل التراس القلعة الحمراء في بورسعيد.

اتهام 6 ضباط كبار بالمذبحة - كرة القدم - الدوري المصري
أكدت مصادر قضائية مطلعة، انتهاء النيابة العامة فى بورسعيد من تحقيقاتها بشأن مذبحة مباراة الأهلي والمصري، والتي تحمل رقم 473 لسنة 2012 جنايات، وذكرت المصادر أن لائحة الاتهام تقضى بإدانة 6 من القيادات الأمنية و43 مشجعا، وإحالتهم إلى محكمة الجنايات خلال الأيام المقبلة.

وذكرت المصادر أن المتهمين يواجهون تهما، مابين القتل العمد والضرب المفضى إلى موت، والتسبب فى قتل، والتقصير فى التأمين، والتواطؤ مما أدى إلى مقتل 76 مواطنا فى استاد بورسعيد.

وذكرت صحيفة اليوم السابع أن المتهمين الستة هم اللواء عصام سمك مدير أمن بورسعيد السابق، والعميد مصطفى القزاز نائب مدير أمن بورسعيد، والعميد السيد شوقى قائد قوات الأمن المركزى، والعقيد خالد العوادلى، وخالد رمزى، وسيد فاروق مدير إدارة البحث الجنائى والأمن المركزى.

وخلصت التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة فى بورسعيد إلى تكييف الاتهام القانونى ضد 6 من القيادات الأمنية، ويواجهون تهمة عدم اتباع قواعد الأمن والتأمين الخاصة بالمباريات، وعدم تطبيق التعليمات الأمنية، والتقصير فى أداء الواجب المنوط بهم.

وأشار المصدر إلى أن النيابة العامة بصدد إحالة 4 من الموظفين بهيئة استاد بورسعيد، والإنارة والكهرباء إلى محكمة الجنايات، بتهمة إطفاء الأنوار عن عمد، مما جعل الجناة ينفردون بالمجنى عليهم، ويقتلونهم، والمتهمون هم محمد يونس مدير هيئة استاد بورسعيد، وتوفيق ملكان مهندس كهرباء الملعب، بالإضافة إلى اثنين من مهندسى الكهرباء بشركة المقاولون العرب.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0