لفجع : كأس العالم للأندية لن يتزامن مع امم افريقيا

لفجع : كأس العالم للأندية لن يتزامن مع امم افريقيا

قال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة الفدم او الجمعية المغربية كما يطلقون عليها في المعرب في تصريحات لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "كأس العالم 2030 ستك

وليد سليمان: السوبر يمنح الأهلي دفعة معنوية في الدور الثاني
عبد الحفيظ: «حمودي» يغيب عن لقاء «زاناكو» للإصابة
في ذكرى الـ 110 سنة.. ننشر أول قانون للنادي الأهلي

قال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة الفدم او الجمعية المغربية كما يطلقون عليها في المعرب في تصريحات لصحيفة “ماركا” الإسبانية: “كأس العالم 2030 ستكون نسخة استثنائية، سوف توحد قارتين عن طريق 3 دول تحب كرة القدم و هي قريبة جدا من الناحية الجغرافية”.

و أضاف: “أين يقام نهائي مونديال 2030؟ سيتم بناء ملعب جديد في الدار البيضاء بسعة 115 ألف متفرج، و في إسبانيا هناك ملعب سانتياجو برنابيو الجديد الذي يتسع لـ85 ألف متفرج، لكن حتى الآن لم يتم تحديد مكان النهائي”.

و تابع: “نريد أن تكون المباراة النهائية بمثابة احتفالية بغض النظر عن مكان إقامتها، و الدولة التي لا تحتضن النهائي بإمكانها أن تستضيف الافتتاح”.

و أردف: “عدد الملاعب ليس له علاقة بإبراز أهمية كل بلد و لكن المهم هو عدد المباريات في كل دولة، يمكننا استضافة مباريات على ما يصل إلى 15 ملعبا لكن المنطق يقول إنها بطولة كأس عالم تقام في 3 دول و علينا أن نتناغم مع بعضنا البعض”.

و استمر: “هل تقام بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 في الصيف؟، البطولة ستقام في المغرب و هذا هو الشيء الوحيد الواضح حتى الآن، إذا حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موعد البطولة عاجلا أو آجلا فالجميع مرحب به و لن تكون هناك مشكلة”.

و أوضح: “الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية 2025 في الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو، و أقول لكم إن كأس الأمم الأفريقية في بلادنا لن تقام في نفس وقت إقامة المونديال”.

و أكمل: “هناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم المشاركة في بطولتين أمم أفريقيا ومونديال الأندية 2025 مثل أشرف حكيمي و براهيم دياز و محمد صلاح، لذلك لن ننظم بطولة موازية لا يستطيع هؤلاء النجوم حضورها، إما أن نفعل ذلك بعد كأس العالم للأندية أو في موعد آخر للسماح بالاحتفال الكامل بكرة القدم الأفريقية”.

و عن انضمام براهيم دياز لاعب ريال مدريد لمنتخب المغرب قال لقجع: “الأمر لا يتعلق الأمر بالإقناع بل بشرح المشروع الذي يقدمه المغرب للاعب وبعد ذلك يتخذ هو قراره، مشروعنا مغرٍ للغاية، أن نلعب كأس الأمم الأفريقية 2025 على أرضنا ثم المشاركة في كأس العالم 2026 ومونديال 2030 على أرضنا أيضا”.

و واصل: “نقلنا مشروعنا إلى لامين يامال (لاعب برشلونة) وعائلته، لكنه كان متمسكا بتمثيل منتخب إسبانيا ونتمنى له التوفيق، يفصل بين إسبانيا والمغرب 14 كيلومترا ومن الطبيعي أن تحدث هذه الأمور”.

و أتم: “أنا أحترم كلا من لامين يامال وبراهيم دياز، الأهم هو أن تسمح الاتحادات بتطوير اللاعب سواء في إسبانيا أو المغرب أو فرنسا لا يهم”.

اخبار النادي الأهلي المصري اضغط هنا

معلومات طبية و دليل الأدوية اضغط هنا

اخبار المجتمع و معلومات طريفة اضغط هنا

FLASH MEDICAL INFO PRESS HERE

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0