من هو بويا مهاجم الأهلي المنتظر ؟

بويا مهاجم الأهلي المنتظر .. بدايته عربية .. صيامه التهديفي طويل ..ودوري الأبطال شاهد على كوارثه بويا   من المقرر أن يصل خلال الساعات المقبلة مها

«متعب»: التباطؤ في اتخاذ القرارات دفع المصري لرفض كل العقوبات المحتملة
موقف رسمى .. الأهلى يضرب الإخوان والجزيرة من الكونغو
الاستقرار على قائمة الأهلى أمام سوبر سبورت

بويا مهاجم الأهلي المنتظر .. بدايته عربية .. صيامه التهديفي طويل ..ودوري الأبطال شاهد على كوارثه

بويا

بويا
 
من المقرر أن يصل خلال الساعات المقبلة مهاجم راندرز الدانماركي بيير بويا للاختبار في النادي الأهلي تمهيدا للتعاقد معه إذا ما نال رضا الجهاز الفني للفريق القاهري بقيادة حسام البدري.

ويواصل الأهلي بحثه عن مهاجم جديد – أجنبي – لتدعيم الخطوط الأمامية وكان ذلك من أهم مطالب حسام البدري المدير الفني للفريق من لجنة الكرة خلال الاجتماعات الماضية.

ومن خلال هذا التقرير سنلقى بالضوء على مسيرة هذا المهاجم الذي أكدت مصادرنا أنه تم فسخ تعاقده مع ناديه الذي يتوسط الدوري الدانماركي.

بييتر بويا ولد يوم 16 يناير عام 1984 في مدينة دوالا الكاميرونية ويبلغ طوله 183 سم ولديه سجل حافل بالأندية التي لعب لها في الدوريات الأوروبية.

وقد بدأ اللاعب مسيرته كمحترف لكرة القدم في البلاد العربية حيث كانت انطلاقته لعالم كرة القدم من صفوف فريق السلام اللبناني  والذي دافع عن شعاره بداية من 2002 إلى 2003.

ثم بعد ذلك انتقل للعب في صفوف بارتيزان الصربي والذي يعد من أهم محطاته التي لعب لها بويا وكانت قمة تألقه مع الفريق أمام العملاق الإيطالي لاتسيو عندما سجل اللاعب ضده هدفين في كأس الاتحاد الأوروبي في نوفمير 2004 وهو ما صنع له اسما في فريقه إلا أنه وبعد التألق اللافت دخل في مرحلة صيام عن الأهداف دامت لعام ونصف كاملة لم يعرف فيها طريقا للشباك قبل أن يعود للتهديف عام 2006.

وبعد الصيام التهديفي صدم اللاعب جماهير فريقه عندما أهدر عدد كبير من الفرص في الدور التمهيدي من دوري أبطال أوروبا عام 2006 كما أنه أهدر ركلة جزاء كانت كفيلة بصعود فريقه إلى الدور التالي.

وفي عام 2007 اضطر بويا للبحث عن أرض جديد بعدما ضاقت به السبل في صربيا لينتقل إلى فريق رابيد بيسيورستي الروماني وهناك وجد اللاعب نفسه حيث كان نجما للفريق الروماني حيث لعب 32 مباراة سجل خلالها 8 أهداف وهو معدل جيد بالنسبة للاعب ثم بعد ذلك انتقل عام 2009 إلى فرنسا وبالتحديد فريق جرينوبلي.

وفي عام 2010 عاد من جديد لفريق بارتيزان  لكن هذه المرة قدم مع الفريق نتائج جيدة قبل أن يتم إعارته إلى صفوف راندرز الدانماركي في عام 2012.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0