مسعد عوض أحسن حارس في افريقيا يحرس عرين الأهلي امام سموحة

ضرب شبح الإصابات فريق الأهلي في مقتل منذ فترة ليست بالقصيرة ولم تتوقف الإصابات عند حد المهاجمين أو لاعبي الوسط أو حتى المدافعين ، بل أن الأمر وصل إلى

موقف إدارة النادى الأهلى مخذل من أحداث كيما المؤسفة
الاهلى يبحث عن القمة أمام بتروجيت ..والاسماعيلى يصطدم بالجيش
لناذا تم تغيير ملعب مباراة الأهلي ضد بيتروجيت ؟

ضرب شبح الإصابات فريق الأهلي في مقتل منذ فترة ليست بالقصيرة ولم تتوقف الإصابات عند حد المهاجمين أو لاعبي الوسط أو حتى المدافعين ، بل أن الأمر وصل إلى حراسة المرمى مما جعل الحارس الثالث مسعد عوض مجبرا على حراسة عرين بطل الكونفيدرالية في مباراة هامة أمام سموحة.

وتعرض شريف إكرامي للإصابة خلال تواجده في معسكر المنتخب مما استلزم غيابه لمدة شهرين من أجل العلاج ، مما دفع الجهاز الفني للاعتماد على الحارس الثاني أحمد عادل عبد المنعم والذي تعرض هو الآخر للاصابة في مباراة نهائي الكونفيدرالية أمام سيوي سبورت السبت الماضي ، وأكد الجهاز الطبي للفريق أن اللاعب سيغيب لمدة ستبدأ من 6 أسابيع.

ومن خلال هذا التقرير سنلقى الضوء على حارس الأهلي الأول في الفترة المقبلة مسعد عوض.

نبذة عن الحارس

ولد مسعد عوض يوم 15 يناير عام 1993 في مدينة السنبلاوين محافظة الدقهلية و عمره 21 عاما و بدأ مشواره مع النادي الإسماعيلي.

و واجه الحارس مشكلات كبيرة مع النادي حرمته حتى من خوض المران مع الفريق ، قبل أن ينضم لمعسكر منتخب مصر للشباب و يخضع للتدريب تحت قيادة خالد مصطفى مدرب الحراس في منتخب الشباب و الذي ساهم في صناعة الحارس.

حصل عوض على جائزة أفضل حارس في افريقيا في بطولة امم افريقيا تحت 20 سنة ، العام الماضي.

مشاركات الحارس

تألق عوض خلال مشاركته في بطولة أمم افريقيا 2013 حيث شارك في اربع مباريات وكانت الأولى امام غانا واستقبل هدفا واحدا ، وشارك في المباراة الثانية الجزائر ولم تستقبل شباكه أي أهداف وكذلك الحال في المباراة الثالثة أمام بنين.

صعدت بعدها مصر للدور قبل النهائي أمام نيجيريا ولم تستقبل شباكه أي أهداف قبل أن يستقبل هدفا واحدا في المباراة النهائية أمام غانا في المباراة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

بعد ذلك صعد منتخب مصر إلى كأس العالم للشباب والتي جرت في تركيا يونيو 2013.

واستقبلت شباك الحارس في هذه البطولة عدد من الأهداف ، حيث خسرت مصر أمام تشيلي واستقبلت شباك عوض هدفين ، وكذلك الحال في مباراة الجولة الثانية أمام العراق قبل أن تخرج شباكه نظيفه في المباراة الثالثة أمام انجلترا.

وكانت أخر مباراة رسمية للحارس في تاريخ 29 يونيو 2013.

انتقال عوض للأهلي

في عام يونيو 2013 نجح النادي الأهلي بعد شد وجذب مع الإسماعيلي في الظفر بخدمات الحارس الذي فضل الانتقال إلى النادي القاهري وهي الصفقة التي اسالت الكثير من الحبر في الوسط الرياضي المصري ومنذ ذلك الحين وعوض اسيرا لمقاعد البدلاء قبل أن يعود من بين الأموات ليحرس عرين الأهلي.

قالوا عن عوض

*زكي عبد الفتاح مدرب حراس المنتخب السابق قال عن عوض :” قدم مستوى أبهر المتابعين لبطولة امم افريقيا للشباب ، فهو يتمتع بثقة كبيرة فى النفس، إلى جانب تمتعه بثبات انفعالى غير عادى، واستحق عن جدارة جائزة أفضل حارس فى أفريقيا.

* أحمد سليمان : “عرين الفراعنة بأمان فى ظل وجود مسعد عوض والذى حاز على لقب أفضل حارس فى أمم إفريقيا للشباب ، أن فوز شباب الفراعنة باللقب يرجع إلى ثقة وجرأة وتألق الفرعون الصغير مسعد عوض الذى ينتظره مجد كبير الفترة المقبلة، خاصة أثناء مشاركته فى مونديال تركيا يونيو المقبل”.

* خالد مصطفى مدرب عوض في امم افريقيا 2013 :” عوض حارس كبير ولديه امكانيات كبيرة ، مكانه الطبيعي الاحتراف في الدوريات الأوروبية”.

ان شاء الله لا داعي للقلق و ربما شغل مسعد مركز حراسة المرمى في الأهلي لفترة طويلة لان مستواه يؤهله لذلك .

لمشاهدة تصدي مسعد عوض أمام انجلترا اضغط هنا

لمشاهدة مزيد من تصديات عوض إضغط هنا

COMMENTS