منع برشلونة من التعاقد مع لاعبين جدد لمدة عام

أعلن نادي برشلونة الإسباني استئناف القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بحرمان النادي الكتالوني من التعاقد مع لاعبين من داخل أو خارج إسب

Netherlands
ظهير انبي اهتمام #الزمالك الأول في موسم الانتقالات الصيفية
الزمالك: عواد يوقع لـ5 سنوات .. و الإسماعيلي ينفي

أعلن نادي برشلونة الإسباني استئناف القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بحرمان النادي الكتالوني من التعاقد مع لاعبين من داخل أو خارج إسبانيا لمدة عام، لمخالفة القواعد التي تحظر على الأندية التعاقد مع لاعبين أجانب قصر.
وقال النادي الكتالوني في بيان إنه يعتزم طلب إجراءات احترازية تحفظ «حقوق النادي»، ومن بينها التعاقد مع اللاعبين.
وأعلنت اللجنة التأديبية بالاتحاد منع البرسا من التعاقد مع لاعبين جدد لمدة عام لمخالفات متعلقة بضم لاعبين لم تصل أعمارهم إلى 18 عاما، القضية التي تشمل 12 لاعبا.
ويركز دفاع النادي الكتالوني على النموذج المتبع في أكاديمية برشلونة للناشئين «لاماسيا»، وحماية القصر.
وأكد البيان: «تهدف القاعدة التي يعتقد بأن (برشلونة) انتهكها، لحماية القصر من الإجراءات التي تتخذها الأندية التي تضم لاعبين قصر دون ضمان حقوق التعليم والرعاية التي يكفلها برشلونة في الأكاديمية».
وأشار إلى «برامج التأهيل العلمي والرعاية الطبية وتلبية احتياجات القصر وخطط التنمية الرياضية» داخل الأكاديمية، لذا فإن البرسا يعتبر أنه «يبني شخصية اللاعب قبل قدراته الرياضية»، الأمر الذي لم يأخذه الاتحاد بعين الاعتبار.
وشدد على أن جميع اللاعبين «حصلوا بالترتيب وفي الوقت المناسب» على البطاقات الدولية، وفقا لمطالب مختلف الاتحادات الدولية للعبة.
وأكد أن «بعض اللاعبين محل تحقيق الاتحاد تم استدعاؤهم للمشاركة مع منتخب كتالونيا في بطولات الأقاليم».
وأشار إلى أن «البطاقات الدولية للاعبين تم سحبها ولم يعودوا للمشاركة في المباريات الرسمية» منذ بداية التحقيقات، لذا «فلم يشارك أي منهم بما يخالف القواعد».
ونفى البيان عدم التزام البرسا بالقانون المدني، وكل اللاعبين القصر حصلوا على وثائق الاقامة «بشكل شرعي» في إسبانيا.
وأوضح أن النادي الكتالوني طرح على الاتحاد مراجعة القواعد «منذ فترة طويلة وفي مختلف المجالات»، وذلك بهدف حماية القصر بشكل أكثر فعالية.
كان رئيس المجلس الإسباني الأعلى للرياضة ميجيل كاردينال قد أعلن في وقت سابق اليوم أن الحكومة الإسبانية «ملتزمة بالكامل بحماية القصر».
وأشار: «لن أعلق (على القرار) لأنني لا أعرف التفاصيل، ولكن حماية القصر أولوية، والحكومة الإسبانية ملتزمة بالكامل بضمانها».

COMMENTS