شاهد الأحرش المرتشي و فضائحه المتتابعة مع الفرق التونسية

حقق فريق النجم الساحلي التونسي فوزاً على الأهلي المصري بهدف دون رد، جاء عن طريق ركلة جزاء مشكوك في صحتها، احتسبها الحكم المغربي بوشعيب الأحرش على ملعب

الشناوي : الحكم تغاضى عن احتساب ضربتي جزاء لصالح انبي امام الزمالك
تحليل يلاكورة : اختراع الـ5-1-3-1 اضاع صدارة الاهلي
الزمالك يخوض مباراة النصر في ظل حماية الحكام كالعادة

حقق فريق النجم الساحلي التونسي فوزاً على الأهلي المصري بهدف دون رد، جاء عن طريق ركلة جزاء مشكوك في صحتها، احتسبها الحكم المغربي بوشعيب الأحرش على ملعب سوسة.

المهاجم الجزائري بغداد بونجاح اخترق دفاعات الأهلي خلال المباراة، إلا أنه توجه نحو سعد الدين سمير مدافع القلعة الحمراء، ليسقط أمامه، ليقرر بعدها الحكم المغربي احتساب ركلة الجزاء.

سابقة تونسية

تلك الواقعة لم تكن الأولى لبوشعيب الأحرش مع الأندية التونسية، حيث سبق له احتساب ركلتي جزاء مكشوك في صحتهما، وكذلك هدف آخر مشتبه في كونه تسللاً لفريق الترجي خلال مواجهته مع أولمبي الشلف الجزائري.

وتعود أحداث تلك المباراة إلى يوم 20 يوليو من عام 2012، عندما استضاف الترجي، فريق الشلف في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال الأفريقي، على ملعب المنزة.

تفاصيل الواقعة

الدقيقة 29 من المباراة، شهدت حينها احتساب الأحرش لركلة جزاء أولى للترجي، تسبب فيها اللاعب يوسف المساكني قبل أن يواجه الحارس محمد غالم، ليقرر بعدها المغربي احتساب مخالفة داخل منطقة الجزاء للترجي

واستطاع بعدها ملولي فريد ومسعود محمد أن يسجلا هدفين لأولمبي الشلف في الدقيقتين 42 و85، ليضعا الفريق الجزائري في المقدمة قبل نهاية المباراة بخمس دقائق فقط.

ولم يمر سوى دقيقتين، حتى احتسب الأحرش ركلة جزاء أخرى للترجي، سجل خلالها الفريق هدف التعادل، ليقرر بعدها الحكم المغربي احتساب سبع دقائق كوقت بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

ومع الدقيقة الثانية نجح يانيك نجونج في تسجيل هدف الانتصار للترجي، بعدما تلقى تمريرة في وضعية التسلل داخل منطقة الجزاء، ليسجل ثالث الأهداف، قبل أن يشهر الأحرش البطاقة الحمراء للاعب الشلف، مسعود محمد.

رد فعل جزائري

تصريحات مسؤولي الشلف ولاعبيه خرجت عقب المباراة لتهاجم الحكم المغربي، حيث أكد  عبد الكريم مدوار رئيس النادي على أن الأحرش أهدى الفريق التونسي الفوز بنقاط المباراة الثلاث.

وقال مدوار: ” لم أفهم ما حدث في هذه المواجهة، أعتقد  أن الجميع لاحظ كيف جامل الحكم المغربي بوشعيب الأحرش فريق الترجي، حيث  منح ركلتي جزاء غير شرعيتين للفريق، واحتسب هدفاً ثالثاً في وقت قاتل من وضعية تسلل “.

تخوف مصري

خلال النسخة ذاتها من البطولة، ألتقى الأهلي مع الترجي التونسي في المباراة النهائية من المسابقة، والتي أدارها الأحرش في موقعة العودة على ملعب رادس، بعد نهاية مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق في القاهرة.

وبمجرد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن تعيين الأحرش حكماً لتلك المواجهة، قوبل الأمر بالرفض من قبل مسؤولي الأهلي وجهازه الفني بقيادة حسام البدري، الذي أبدى تخوفه من إدارة المغربي للمباراة بسبب موقعة المنزة.

لمشاهدة احتساب الأحرش لركلتي جزاء الترجي وهدف من تسلل.. أضغط هنا

لمشاهدة احتساب الأحرش لركلة جزاء النجم الساحلي أمام الأهلي.. اضغط هنا

COMMENTS