سبب استبعاد حسن عواض لاعب منتخب قطر من النادي الأهلي

انبهر الكثيرون باداء اللاعب حسن عواض لاعب الأهلي السابق و منتخب مصر و شقيق احد نجوم كرة اليد المصرية عبر التاريخ اشرف عواض من عائلة عواض و الذي لعب با

الأهلي بطل دوري المحترفين في كرة اليد بعد الفوز على سبورتنج
الأهلى بطل افريقيا فى كرة اليد
«رجال يد الأهلي» يتأهل إلى قبل نهائي «كؤوس» أفريقيا

انبهر الكثيرون باداء اللاعب حسن عواض لاعب الأهلي السابق و منتخب مصر و شقيق احد نجوم كرة اليد المصرية عبر التاريخ اشرف عواض من عائلة عواض و الذي لعب باسم منتخب قطر في كأس العالك الأخيرة لكرة اليد في الدوحة و اليوم ننشر سبب استبعاد هذا اللاعب من منتخب مصر  و من النادي الأهلي بموضوع نشر في المصري اليوم بتاريخ 5 نوفمبر 2008

لمشاهدة الموضوع الأصلي اضغط هنا

٢٠٠٨
حسن حمدي

قرر جهاز كرة اليد بالنادى الأهلى، بأوامر مباشرة من حسن حمدى، رئيس النادى، شطب لاعب فريق كرة اليد الأول بالنادى حسن عواض وإيقاف ٤ لاعبين آخرين حتى نهاية الموسم، بعد ثبوت تعاطيهم المخدرات فى الاختبارات المفاجئة التى أجراها الجهاز على بعض لاعبى كرة اليد بالنادي، وجاءت نتائج تحاليل العينات، التى أجراها أحد معامل «الجيزة»، إيجابية لهؤلاء.

وجاء فى مذكرة القرار: شطب حسن عواض نهائياً، وإيقاف كل من محمد عاطف وبسام نبوى وعبدالرحمن عفت رشاد لاعبى منتخب الناشئين إلى نهاية الموسم بعد ثبوت تعاطيهم البانجو والحشيش، فى تحليل «كنابس» للكشف عن المخدرات، وإيقاف حاتم زهران لاعب فريق ١٩٩٢ لمدة شهرين بعد هروبه من لجنة الكشف لحين التحليل له.

كان جوهر نبيل، رئيس جهاز اللعبة بالنادي، قد طالب سمير عبدربه، رئيس النشاط الرياضى، بشطب اللاعب حاتم زهران بعد هروبه من اللجنة الطبية المكلفة من قبل النادى بإجراء اختبارات الكشف على المنشطات والمخدرات بين لاعبى اليد فى النادى فى الفريق الأول وجميع فرق الشباب والناشئين.

وحضرت اللجنة تدريب فريق ٦١ سنة بحضور جوهر نبيل واختارت بعض اللاعبين عشوائياً لإجراء الاختبار، وفور استدعاء اللاعب حاتم زهران فر هارباً وغادر صالة التدريب، وسط دهشة واستغراب الجميع، الذين أيقنوا أن اللاعب يتعاطى نوعاً من المخدرات بدليل هروبه من اللجنة.

وأثارت القرارات ضجة كبيرة بين أولياء الأمور فى النادى خصوصاً أن اللاعبين المتورطين دوليون ومثلوا المنتخبات المصرية للعبة أكثر من مرة، فضلاً عن أن عبدالرحمن عفت رشاد هو ابن المحاضر الدولى عفت رشاد، رئيس لجنة المدربين فى الاتحاد المصرى لكرة اليد، وحاتم زهران، هو ابن هانى زهران، طبيب المنتخب المصرى لكرة اليد، فى أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات.

وعلمت «المصرى اليوم» أن جهاز كرة اليد بالأهلى قرر مؤخراً إخضاع جميع لاعبى فرق اليد لتحاليل الكشف عن المخدرات والمنشطات، فى إطار الحملة التى انتهجها مؤخراً جوهر وعبدالمعطى بدعم من مجلس إدارة النادى لزرع القيم والمبادئ والسلوكيات الحميدة، والقضاء على الفساد والسلبيات وتنظيف فرق النادى الرياضية من كل ما يسىء لصورة القلعة الحمراء والروح الرياضية والأهداف السامية التى تدعو إليها.

 يذكر أن هذه الحملة بعد الأحداث السيئة التى بدرت من بعض اللاعبين مؤخراً وتحديداً آل عواض، حيث تعدى بلال وحسين على جوهر نبيل باللفظ والفعل، كما تم ضبط أخيهما الصغير عبدالرحمن يدخن فى غرفة خلع الملابس.

وتوقعت مصادر ثبوت تورط عدد آخر من لاعبى الفريق الأول والناشئين وبعضهم أبناء شخصيات معروفة وأبناء أعضاء فى النادى أيضاً، فى تعاطى المخدرات، وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة، مواصلة الحملة للكشف عن باقى أعضاء القائمة السوداء لمجموعة اللاعبين المدمنين.

من جانبه، قال جوهر نبيل، إن هذه الإجراءات الإصلاحية تأتى استكمالاً لثورة تقويم السلوك والتصحيح داخل النادي، مشيراً إلى أن هذه الاختبارات كانت فجائية ولم يتم التنبيه عنها ولذا تورط فيها العديد من اللاعبين، مؤكداً أن أى لاعب متجاوز ويثبت تعاطيه أى نوع من المخدرات أو المنشطات لن يكون له مكان داخل النادى.

COMMENTS