خصم 36 نقطة من سيون على خلفية أزمة الحضري

قرر الاتحاد السويسري لكرة القدم خصم 36 نقطة من نادي سيون بسبب إشراكه لاعبين جدد في الدوري السويسري رغم قرار الفيفا بحرمانه من ضم لاعبين لفترتي انت

سمير عثمان : ايقاف الشناوي تهريج
التحفظ على اموال تريكة بسبب التهرب الضريبي
الأهلي  و لاعبو الأهلي يكتسحون تريند تويتر المصري #شجع_اسياد_العالم 

قرر الاتحاد السويسري لكرة القدم خصم 36 نقطة من نادي سيون بسبب إشراكه لاعبين جدد في الدوري السويسري رغم قرار الفيفا بحرمانه من ضم لاعبين لفترتي انتقالات.

وأدان سيون قرار الاتحاد السويسري في بيان رسمي قال فيه: “أبلغنا بالقرار من قبل الصحافة، وكنا نتوقع الرضوخ لضغط الفيفا والتعاون على الظلم ضدنا بخصم هذا العدد الكبير من النقاط من رصيدنا في الدوري”.

وأشرك سيون ستة لاعبين في 12 مباراة، ولذلك تم خصم هذه النقاط من رصيد سيون ليصبح – 5 نقطة.

وتذيل سيون ترتيب الدوري بعد أن كان في المركز الثالث بـ31 نقطة، وسيصارع في الـ18 جولة المقبلة من أجل البقاء في المسابقة.

واستبعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الفريق السويسري من المشاركة في الدوري الأوروبي بعدما خالف العقوبة الموقعة عليه بعدم إبرام أي صفقات جديدة لفترتي انتقالات بسبب تحريضه حارس مرمى منتخب مصر على الانتقال من الأهلي والانضمام إليه في عام 2008 دون موافقة النادي الأحمر.

وبرغم خسارة سيون للاستئناف الذي قدمه إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” ضد قرار استبعاده من البطولة الأوروبية، فإنه لجأ إلى القضاء المدني للحصول على حكم بأحقيته في إشراك لاعبين جدد في مباريات الدوري.

واعتمد سيون في شكواه على إنه اعتقد أن الإيقاف قد انتهى فترة الانتقالات الماضية وعلى هذا الأساس ضم ستة لاعبين الصيف الماضي.

وكان الفيفا قد هدد سيون في وقت سابق بتجميد نشاطه في حالة إصراره اللجوء إلى المحاكم المدنية وهو ما يعد مخالفا لقواعد الاتحاد الدولي.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0