تحليل منافسي مصر: الجزائر تبحث عن اللقب الغائب منذ 27 عامًا بقائمة أوروبية

منتخب محاربي الصحراء الجزائري صاحب التواجد في المونديال العالمي في مرتين متتالييتين عامي 2010 و 2014، يمر بمرحلة من عدم الإتزان، برحيل المدرب صاحب الإ

تعرف على الموعد والقنوات الناقلة لمباراة مصر وغانا المصيرية بكأس الأمم
مواعيد مباريات مصر في كأس أمم افريقيا حتى دور الثمانية ان شاء الله
بالفيديو ملخص مباراة مصر و تونس ٨ يناير ٢٠١٧

منتخب محاربي الصحراء الجزائري صاحب التواجد في المونديال العالمي في مرتين متتالييتين عامي 2010 و 2014، يمر بمرحلة من عدم الإتزان، برحيل المدرب صاحب الإنجازات الكبير وحيد خليلوزيتش وجاء خلفًا له جوركوف ولكنه رحل سريًعا وجاء ميلوفان رايفيتش وحدثت أزمات مع لاعبي الخضر، حتى جاء قبل الكان الإفريقي البلجيكي جورج ليكينز.

قائمة ليكينز شهدت غياب بعض الأسماء البارزة منها سفيان فيجولي لاعب وست هام الإنجليزي، وتواجد بها النجوم الكبيرة في الدوريات الأوربية، وتقع الجزائر في المجموعة التانية النارية مع السنغال وتونس وزيمبابوي.

ويستعرض أهلاوية دوت كوم أبرز نقاط القوة والنجوم المنتظر تألقها في البطولة.

فوزي غلام:

مفتاح لعب رائع لمنتخب بلاده وفريقه نابولي الإيطالي وهو ظهير أيسر عاصر الجيل الذهبي الذي رحل عن الخضر ولكنه مستمر ومازال قادر على العطاء، غلام يعيب عليه البعض التقاعس في أداء الواجب الدفاعي على الرغم من لعبه في الدوري الإيطالي “ملوك الدفاع”.

سفير تايدر:

أحد لاعبي الوسط القادرين على السيطرة بشكل كبير والقيادة، لاعب بولونيا الإيطالي والانتر سابقًا يعيش حالة رائعة وينتظر أن يقدم الكثير بجوار زميله نبيل بن طالب لاعب شالكة الألماني لإستخلاص الكرة وقيادة الوسط.

ثنائي ليسترسيتي “المرعب”:

إسلام سليماني ورياض محرز لا يستطيع أحد أن يقلل من قيمتهما وخاصة مع الإنسجام الواضح بينهم على مستوى التفاهم في التمريرات والذي ظهر مع حامل لقب الدوري الإنجليزي، وتعول عليهم جماهير الجزائر في قيادتهم للوصول بعيدًا في البطولة.

هلال سوداني:

أحد المهاجمين المقاتلين في نادي دينامو زغرب الكرواتي، وسيكون بجوار سليماني في الهجوم ويمتاز سوداني بالفوز في الالتحامات الأرضية والهوائية وقادر على صنع الأهداف لزملائه وإستغلال الفرص المتاحة له.

نقاط القوة والضعف:

على الرغم من النجوم الكبيرة في المنتخب ولكن في الأونة الأخيرة فشل منتخب الجزائر في إيجاد التوليفة المناسبة مع تغير المدربين، والأزمات التي يواجهها بعض اللاعبون في أنديتهم الأوروبية أمثال ياسين ابراهيمي مع نادي بورتو البرتغالي.

وجاءت القائمة كالتالي:

حراسة المرمى : ريس وهاب مبولحي (أنطالياسبور التركي) – مالك عسلة (شبيبة القبائل الجزائري) – شمس الدين رحماني (مولودية بجاية الجزائري) .

خط الدفاع : مختار بلخيتر (الأفريقي التونسي) – محمد ربيع مفتاح (اتحاد الجزائر) – عيسى مندي (ريال بيتيس الإسباني) – هشام بلقروي (الترجي التونسي) – الياسين كادامورو (سيرفيت السويسري) – محمد بن يحيى (اتحاد الجزائر) – رامي بن سبعيني (رين الفرنسي) – فوزي غلام (نابولي الإيطالي) – جمال الدين مصباح (كروتوني الإيطالي) .

خط الوسط : عدلان قديورة (واتفورد الإنجليزي) – سفير تايدر (بولونيا الإيطالي) – نبيل بن طالب (شالكه الألماني) – مهدي عبيد (ديجون الفرنسي) – ياسين براهيمي (بورتو البرتغالي) – رشيد غزال (ليون الفرنسي) – رياض محرز (ليستر سيتي) .

خط الهجوم : إسلام سليماني (ليستر سيتي الإنجليزي) – هلال العربي سوداني (دينامو زغرب الكرواتي) – بغداد بونجاح (السد القطري) – سفيان هاني (أندرلخت البلجيكي) .

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0