الفيفا: الاهلي صاحب الالقاب هو المرشح الأبرز للفوز بالبطولة

el-ahly.com اكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت ان النادي الاهلي هو ابرز الاندية المرشحة للفوز ببطولة

شمس: موقف الأهلي واضح من لائحة مسابقة كأس مصر
وجه جديد في قائمة الأهلي امام البورسعيدي
وكيل لاعبين يعرض عفروتو على الزمالك لخلافة شيكابالا
el-ahly.com

اكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عبر موقعه الرسمي على شبكة الانترنت ان النادي الاهلي هو ابرز الاندية المرشحة للفوز ببطولة دوري ابطال افريقيا لهذا العام .

و جاء ذلك في تقرير للفيفا عن بداية دور الثمانية لبطولة دوري ابطال افريقيا و هي البطولة المحببة لجماهير النادي الاهلي و التي حقق الاهلي فيها اكبر عدد من الالقاب و صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها حيث توج بالبطولة 6 مرات .

و فيما يلي تقرير الفيفا عن النادي الاهلي :

سيكون النادي الأهلي المرشح الأبرز للفوز باللقب حيث سبق له الفوز بلقب البطولة ست مرات كان آخرها عام 2008 كما احتل مركز الوصيف مرتين وسيبدأ مشواره في المجموعة الثانية يوم الأحد بمواجهة بطل عام 1992 نادي الوداد الرياضي المغربي .

و يمكن إطلاق تسمية “مجموعة الموت” على المجموعة الثانية حيث تضم أربعة أندية سبق لها أن ذاقت طعم الفوز باللقب القاري وستتنافس فيما بينها للحصول على بطاقتين مؤهلتين إلى نصف النهائي .

و سيفتتح صاحب أكبر عدد من الألقاب في البطولة نادي الأهلي مشواره في نسخة هذا العام باستضافة نادي الوداد الرياضي المغربي في مباراة سيفتقد فيها بطل الدوري المصري المتوّج حديثاً لجمهوره الكبير نظراً لتعرضه لعقوبة من قبل الإتحاد الأفريقي لكرة القدم .

و وصف المدرب البرتغالي للأهلي مانويل جوزيه بأن المباراة صعبة بسبب إقامتها بدون جمهور حيث أن جماهير الأهلي هي اللاعب رقم 12 في الفريق .

وأضاف المدرب الذي سبق وأن قاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا أربع مرات والحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية اليابان 2006 بأن المنافسة في دوري أبطال أفريقيا تختلف تماماً عن المنافسة في الدوري المصري وبالتالي فإن شغلنا الشاغل هو الوصول إلى المربع الذهبي للبطولة الإفريقية وعدم التفريط في ذلك الهدف المنشود .

من جهته سيعتمد مدرب الوداد السويسري ميشيل ديكاستل على خبرته بالكرة المصرية حيث سبق له وأن درّب نادي الزمالك قبل عامين و سيأمل بأن يستفيد من غياب الجمهور الكبير للأهلي عن اللقاء بينما سيفتقد فريقه لخدمات المدافع عبد الرحمن مساسي و لاعب الوسط يونس المنقاري بسبب الإيقاف .

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0