الأهلي يواجه الحرس على قمة المجموعة الأولى بالدوري

النادي الأهلي   يحل الأهلي في الخامسة والنصف مساء الخميس ضيفا على حرس الحدود في قمة المجموعة الأولى، والتي تقام بملعب الحدود في إطار الجولة الخ

من الذكريات :جدو زملكاوي؟ قنبلة افريقيا في الأهلي وانقاذ مسئولي الزمالك من الحبس
تصريحات يوسف عن مباراة الانتاج الحربي و سياسة التدوير
الاهلي بمن حضر يهزم الزمالك بهدف للا شيء

النادي الأهلي

النادي الأهلي
 

يحل الأهلي في الخامسة والنصف مساء الخميس ضيفا على حرس الحدود في قمة المجموعة الأولى، والتي تقام بملعب الحدود في إطار الجولة الخامسة للدوري المصري الممتاز.

والتقى الفريقان في بطولة الدوري المصري 19 مرة (من بينهم مباراة في الموسم الملغي)، فاز الأهلي في 16 مباراة بينما تعادل الفريقان في 3 لقاءات أخرى، ولم يفز الحدود مطلقا، وسجل الأهلي 34 هدفا، واستقبلت شباكه 9 أهداف.

ورغم اكتساح الأهلي لنتائج الدوري، إلا أن الفريق العسكري استطاع إحراجه في مباريات كأس مصر والسوبر المصري في أكثر من مناسبة، حيث فاز بلقب الكأس موسم 2009-2010 أمام الأهلي، فيما أطاح به من دور الـ16 في الموسم السابق له، وانتزع السوبر المصري موسم 2009.

ويدخل الأهلي مباراة الخميس منتشيا بتحقيق لقب السوبر الإفريقي مطلع الأسبوع الجاري بعد الفوز أمام ليوبار الكونغولي بهدفين لهدف.

ويعاني الأهلي من اهتزاز مستواه الفني في الموسم الجديد رغم فوزه في معظم اللقاءات التي خاضها، وذلك بسبب غيابات بعض العناصر الأساسية في صفوفه للإعارة أو للإصابة.

وخاض الأهلي 4 لقاءات في الدوري المحلي فاز في ثلاثة أمام المحلة ودجلة وتليفونات بني سويف، ولم يخسر سوى في لقاء سموحة بالجولة الثالثة.

ويعاني الأهلي من قلة النجاعة التهديفية، حيث لم يسجل سوى 4 أهداف في اللقاءات الأربعة، بينما يمتاز خط دفاعه بأنه الأقوى في البطولة بجانب الإسماعيلي، حيث لم تهتز شباكهما سوى في مناسبة وحيدة.

واستدعى حسام البدري المدير الفني للفريق القائمة التي حصدت لقب السوبر الأفريقي السبت الماضي، باستثناء حسام عاشور الموقوف، حيث ضم كل من، شريف إكرامي ومحمود أبو السعود وأحمد عادل، ورامي ربيعة ومحمد نجيب ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وسعد الدين سمير، وأحمد شديد قناوي وأيمن أشرف ومحمود حسن “تريزيجيه” وعبدالله السعيد ومحمد بركات وأحمد شكري واسلام محارب، ودومينيك دا سيلفا وعماد متعب وأحمد عبدالظاهر والسيد حمدي.

ويسعى البدري لتحقيق نتيجة وحيدة، وهي الفوز بنقاط المباراة الثلاث وضمان صدارة المجموعة، وذلك قبل فترة توقف إجبارية بسبب تجنيب القرعة لخوضه مباراة الجولة السادسة، الأمر الذي يمنح الفرصة لأحد منافسيه لملاحقته أثناء غيابه.

وعلى الجانب الآخر يسعى حلمي طولان المدير الفني لفريق حرس الحدود لتجاوز السقوط المفاجئ للفريق في الجولة السابقة أمام تليفونات بني سويف وخسارة أول ثلاث نقاط له بالمسابقة.

وخاض حرس الحدود ثلاث لقاءات فقط فاز في اثنين منهما أمام وادي دجلة وسموحة قاهر الأهلي، قبل أن يخسر أمام تليفونات بني سويف بهدف نظيف، ليحتل المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة.

واستعدادا للمباراة، استدعى حلمي طولان المدير الفني للفريق 20 لاعبا، محمد الشناوى ،ابراهيم عبد الجواد، فادى نجاح ، عمرو رمضان ، محمود علاء ، عبد الرحمن فاروق ، اسلام رمضان ، محمد طارق ابو العز ، مصطفى جمال ، محمد عبد الفتاح، معتز اينو ، محمد حليم ، محمد الهردة ، يوسف عمر ، مصطفى صلاح ، احمد صبرى ، احمد عبد الرحمن ” موكشا “، احمد حسن مكى ، احمد عبد الغنى ،احمد سلامة .

و يسعى مدرب الحدود للفوز وتعطيل الأهلي في محاولة لحجز إحدى بطاقتي التأهل للدورة الرباعية التي تحدد بطل الدوري في الموسم الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة أخرى تقام في الثالثة عصر الخميس تجمع فريقي تليفونات بني سويف وانبي في الجولة ذاتها.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0