الأهلي يكرر 6/1 الزمالك امام طهطا العنيد

استطاع النادي الأهلي تكرار نتيجته المفضلة 6/1 امام نادي طهطا العنيد في الدور 32 لبطولة كأس مصر و قد تستغربون لفظ العنيد و لكن كافح فريق طهطا حتى الدقي

«حمودي» و«سليمان» يشاركان في المران الجماعي للأهلي
الأهلي يفوز على الترجي بهدف الفنان انطوي
تصريحات موسيماني بعد الفوز الساحق على الزمالك

استطاع النادي الأهلي تكرار نتيجته المفضلة 6/1 امام نادي طهطا العنيد في الدور 32 لبطولة كأس مصر و قد تستغربون لفظ العنيد و لكن كافح فريق طهطا حتى الدقيقة 23 من عمر المباراة للحفاظ على نتيجة التعادل السلبي بل و هدد مرمى شريف اكرامي برأسية خطيرة و حاول الأهلي كثيرا حتى فك وليد سليمان طلاسم دفاع طهطا  واجحرز الهدف الأول من تمريرة بينية رائعة

و تأهل النادي الأهلي لدور الستة عشر في بطولة كأس مصر بعدما اكتسح منافسه طهطا بنتيجة (6-1) في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد القاهرة ضمن منافسات دور الـ32.

سجل أهداف الأهلي وليد سليمان (ق24)، عبد الله السعيد (ق26)، محمد نجيب (ق36)، إسلام رشدي (ق39)، عماد متعب (ق67)، عماد متعب (ق69)، بينما سجل هدف طهطا الوحيد اللاعب ياسر رأفت (ق45+3).

ملخص الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات بين الفريقين مبكراً وكاد طهطا أن يتقدم بضربة رأس قوية في الدقيقة 3 تصدى لها الحارس العائد لمرماه شريف إكرامي بنجاح.

وفي الدقيقة 4 انفرد اللاعب إسلام رشدي من الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية بيمناه مرت بجوار القائم الأيمن لحارس طهطا بقليل ليستمر التعادل.

وانطلق عماد متعب في الدقيقة 9 ليصل لمنطقة جزاء طهطا ويسدد بيمناه كرة قوية احتضنها الحارس بنجاح لتضيع فرصة جديدة للفريق الأحمر، وبعدها بدقيقة سدد وليد سليمان قذيفة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر بقليل.

وسدد متعب كرة قوية أخرى في الدقيقة 15 من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لفريق طهطا بقليل ليستمر الحصار الأهلاوي لضيوفه.

وتلقى وليد سليمان تمريرة بينية من محمد رزق في الدقيقة 24 لينفرد على إثرها بالحارس ويضع الكرة من فوقه لتعانق الشباك معلنة عن هدف أهلاوي أول.

وفي الدقيقة 25 جاء الهدف الثاني سريعاً عن طريق عرضية متقنة من الجهة اليسرى نفذها اللاعب صبري رحيل ليقابلها عبد الله السعيد برأسية متقنة حولها للشباك.

ولعب محمد هاني عرضية بلمسة مباشرة إلى اللاعب محمد نجيب في الدقيقة 37 ليحولها برأسه باتجاه المرمى ليخطأ الحارس في التعامل مع الكرة ليكملها إلى الشباك.

وتعرض قائد فريق طهطا للطرد في الدقيقة 39 بعد تدخل قوي على صبري رحيل، لتنفذ كرة عرضية في نفس الدقيقة عن طريق عبد الله السعيد ليقابلها إسلام رشدي برأسية متقنة إلى شباك الضيوف.

وفي الدقيقة 45+3 سجل اللاعب ياسر رأفت هدفاً لطهطا بعدما قابل تمريرة رأسية من لاعب طهطا ليسدد من داخل منطقة الست ياردات بسهولة في شباك إكرامي لينتهي الشوط بعدها بلحظات.

ملخص الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني ضغط الأهلي وسجل هدفاً في الدقيقة 51 بعد كرة طولية من محمد رزق قابلها رشدي برأسية إلى الشباك لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وكاد عبد الله السعيد أن يضيف الهدف الخامس في الدقيقة 56 بعدما قابل تمريرة رائعة من متعب بتسديدة ضعيفة باتجاه المرمى ليهديها للحارس بعد أن كان منفرداً تماماً وقريباً من هدف خامس.

وواصل تألق الحارس في الشوط الثاني بعدما انفرد اللاعب إسلام رشدي مجدداً ليسدد بيسراه لكن الحارس أحمد عبد الراضي تصدى للكرة بنجاح.

وحصل الأهلي على ركلة جزاء في الدقيقة 65 تصدى لتنفيذها عماد متعب ليتصدى لها الحارس عبد الراضي بنجاح ليواصل تألقه.

واحتسب الحكم ركلة جزاء جديدة للنادي الأهلي في الدقيقة 66 ليتصدى مجدداً متعب لتنفيذها ويسجل هذه المرة بتسديدة قوية عانقت شباك الضيوف.

وأضاف الأهلي في الدقيقة 69 الهدف السادس بعد تسديدة من إسلام رشدي حولها عماد متعب إلى شباك الضيوف معلناً عن هدف سادس يحسم فوز الأهلي تماماً.

وأهدر أحمد عبد الظاهر هدفاً سابعاً في الدقيقة 74 بلمسة في مواجهة الحارس الذي تصدى للكرة بنجاح ليواصل منع عدد كبير من الأهداف الحمراء.

وتواصل الطوفان الأهلاوي في الدقائق الأخيرة باتجاه مرمى طهطا الذي رفض استقبال أهداف أخرى لينتهي اللقاء بتقدم الفريق الأحمر بنتيجة (6-1).

COMMENTS