الأهلي يفوز على دمنهور برباعية و متعب هاتريك

على الرغم من فوز الأهلي برباعية منذ دقائق على نادي ألعاب دمنهور الا ان اداء الفريق غير مطمئن و اقل من اداءه في مباراتي الاسماعيلي و الاسيوطي الذي تعاد

أشعة جديدة على يد بركات السبت.. وخلفية جدو تبعده عن مران اليوم
عبد الله بكري الأهلاوي يكشف موقفه من الانتقال الى الأهلي او الزمالك
رسالة من حمدي لرئيس هال سيتى بعد الصعود للدورى الإنجليزى!

على الرغم من فوز الأهلي برباعية منذ دقائق على نادي ألعاب دمنهور الا ان اداء الفريق غير مطمئن و اقل من اداءه في مباراتي الاسماعيلي و الاسيوطي الذي تعادل فيهم الأهلي بفعل فاعل .

بدأ الأهلي مباراة بتحفظ على الرغم من اللعب بمهاجمين متعب و عبد الظاهر الا ان الفريق لم يفرض سيطرته على المباراة الا في الربع ساعة الأخير بعد تغيير خطة اللعب و الدفع بمزيد من لاعبي خط الوسط و تألق كريم بامبو و اشراك محمد فاروق و حسام غالي و سحب عاشور و عبد الظاهر و صبري رحيل .

اتسم اداء خط الوسط بالبطء و الاستسلام لضغط لاعبي دمنهور الذين تفوقوا على انفسهم و لكن لم تسعفهم اللياقة البدنية لأكمال المباراة بنفس المستوى

 

سجل عماد متعب ثلاثة أهداف هاتريك .. وأنقذ دمنهور من هدفين .. ليقود الفارس الأحمر لفوز مثير بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت بإستاد القاهرة في الأسبوع السابع للدوري.

 

سجل متعب أهدافه الثلاثة في الدقائق 31 و83 و91، وسجل محمد رزق هدفًا في الدقيقة 51، بينما سجل هدفي دمنهور حمدي فتحي في الدقيقة 37 والإيفواري أبو كونيه في الدقيقة 58.

 

استعاد المارد الأحمر بهذا الفوز كبرياءه في بطولة الدوري، وكسر مسلسل تعادلاته في المباراتين الأخيرتين أمام الإسماعيلي والأسيوطي، رافعًا رصيده إلى ثماني نقاط، قفز بها من المركز الخامس عشر للمركز الحادي عشر بفارق الأهداف عن وادي دجلة واتحاد الشرطة، بينما تجمد رصيد عند ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر.

 

دمنهور أخطر

 

اهتز أداء الأهلي في البداية، وتأثر الفريق بالتبديلات العديدة التي أجراها جاريدو على التشكيلة الأساسية، حيث شارك أربعة لاعبين من البداية لم يكونوا في التشكيلة الأساسية في المباراة الماضية أمام الأسيوطي، حيث عاد صبري رحيل للجبهة اليسرى، وأخذ محمد رزق مكان حسام غالي، واضطر جاريدو لإشراك موسى يدان ومتعب لتعويض وليد سليمان الموقوف، وعمرو جمال المصاب بقطع في الرباط الصليبي.

 

على الجهة الأخرى، اعتمد محمد عمر المدير الفني الجديد لدمنهور الذي يخوض مباراته الأولى مع الفريق على الثلاثي الهجومي عفروتو، حمادة الغنام وأبوكونيه، في الهجمات المرتدة، لاستغلال المساحات في دفاع الأهلي.

 

المثير أن دمنهور بدأ المحاولات الخطيرة على المرمى، بتسديدة إسلام أبو قفا فوق العارضة، ثم أنقذ أحمد عادل عبد المنعم تسديدة غيرت اتجاهها وكادت تدخل المرمى.

 

متعب يسجل وينقذ مرمى دمنهور !!

 

أول محاولة هجومية للفارس الأحمر على مرمى دمنهور في الدقيقة 23 جاءت من ضربة رأس ضعيفة لمتعب أمسكها الحارس بسهولة، قبل أن ينجح متعب في هز الشباك من عرضية لمحمود حسن تريزيجيه أفضل لاعبي الأهلي، سددها متعب بيسراه في الدقيقة 31.

 

لم يهنأ الأهلي ومدربه جاريدو بالهدف كثيرًا، حيث سجل دمنهور التعادل، من ركلة حرة ارتقى لها حمدي فتحي برأسه في الزاوية اليسرى في الدقيقة 37.

 

واجه الأهلي سوء حظ شديد في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، وأضاع لاعبوه فرص بالجملة، حيث سدد تريزيجيه كرة مقصية فوق العارضة، وأهدر عماد متعب ركلة جزاء، وتباطأ في وضع الكرة بالشباك الخالية.

 

لم يكتف متعب بذلك، بل أنقذ مرمى دمنهور من هدف محقق، حيث سدد يدان كرة في القائم الأيمن، ردت إلى أحمد عبد الظاهر ليضعها في الشباك الخالية، إلا أن متعب أخرج الكرة من على الخط المرمى، وهو في وضع تسلل.

 

45 دقيقة مثيرة

 

لم يقل الشوط الثاني إثارة، بدأه الأهلي بهدف رائع سجله لاعب الوسط محمد رزق بتسديدة قوية في الزاوية اليمنى، محرزًا هدفه الأول بالقميص الأحمر منذ انتقاله مطلع الموسم الجاري من المقاولون العرب.

 

واستغل دمنهور المساحات الشاسعة في الدفاع الأحمر، مسجلاً التعادل عبر مهاجمه الإيفواري أبوكونيه، الذي وجد نفسه خاليًا من الرقابة، ليضع الكرة بسهولة برأسه على يمين أحمد عادل عبد المنعم.

 

بعدها بدقيقة كاد متعب أن يتقدم للأهلي مجددًا، مهدرًا فرصة جديدة، ثم عاندت العارضة محمود حسن تريزيجيه، ليبدأ جاريدو في الاعتماد على البدلاء لتنشيط الصفوف، حيث أجرى تبديلين دفعة واحدة بنزول حسام غالي ومحمد فاروق مكان حسام عاشور وأحمد عبد الظاهر، ثم شارك كريم بامبو لأول مرة هذا الموسم مكان صبري رحيل.

 

متعب يعاقب دمنهور

 

ضغط الأهلي بكل خطوطه بحثًا عن الفوز، وترجم متعب سيطرة الفارس الأحمر بهدف ثالث، حيث انفرد بالمرمى من كرة بينية لتريزيجيه، ليسدد متعب الكرة في الزاوية اليسرى، محرزًا الهدف الثاني له والثالث للأهلي.

 

ولم يكتف الفارس الأحمر بهذا الهدف، بل شدد جاريدو على لاعبيه بضرورة تعزيز الفوز، حتى نجح متعب في إحراز “هاتريك” من كرة عرضية لعبها كريم بامبو.

COMMENTS