الأهلي يفترس ذئاب الجبل الأخضر بهدفين لجدو و فتحى

فاز الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على ضيفه المقاولون العرب بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد القاهرة ال

مران قوي للغائبين عن لقاء وادي دجلة
شهاب: أمتلك عروضا خارجية.. و القرار بعد مونديال الأندية
التراس أهلاوى مع المتظاهرين فى قلب ميدان التحرير

فاز الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على ضيفه المقاولون العرب بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من الدوري العام.

أحرز هدفي الشياطين الحمر محمد ناجي “جدو” في الدقيقة (32) وأحمد فتحي في الدقيقة (58) من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة اعتلى المارد الأحمر قمة الدوري مؤقتًا برصيد 36 نقطة منتظرًا نتيجة مباراة حرس الحدود والاتحاد السكندري المقرر إقامتها غدًا بينما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 10 نقاط في المركز السابع عشر.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي.

خط الدفاع: حسام غالي وشريف عبد الفضيل وأحمد السيد وسيد معوض وأحمد فتحي.

خط الوسط: حسام عاشور وعبد الله السعيد ووليد سليمان.

خط الهجوم: محمد ناجي “جدو” ودومينيك.

ملخص الشوط الأول:

بدأت المباراة قوية وحماسية بين الفريقين، واستمرت فترة “جس النبض” لمدة عشر دقائق.

وسدد عبد الله السعيد نجم وسط الأهلي كرة قوية رائعة من على حدود منطقة الجزاء من ضربة حرة مباشرة ولكن يتصدى لها محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب ببراعة في الدقيقة (10).

ويرتدي محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب قفاز الإجادة بعد إنقاذه كرتين خطيرتين للأهلي في الدقيقتين (12 و15).

وحصل حسام غالي مدافع الأهلي على الإنذار الأول في اللقاء بعد عرقلته لاعب المقاولون في الدقيقة (17).

ويظهر المقاولون العرب في الصورة عندما لعب محمد صلاح كرة بينية “هدية” لمحمد عادل الذي كاد أن ينفرد بشريف إكرامي حارس الأهلي ولكنه يفشل في إيقاف الكرة بشكل سليم وتداخل معه إكرامي ليمسكها من أمامه في الدقيقة (20).

ويهدر عبد الله السعيد فرصة مؤكدة للأهلي بعدما فشل محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب في التصدى لضربة ركنية للأحمر وتصل الكرة له والمرمى أمامه خال من حارسه ولكنه يتسرع ويلعبها بجوار القائم الأيمن في الدقيقة (23).

ويضيع دومنييك هدفا محققا للأهلي عندما استغل “دربكة” داخل منطقة جزاء المقاولون العرب ولكن ينقذها محمود أبو السعود ببراعة مدهشة ويخرجها إلى ضربة ركنية في الدقيقة (30).

وسجل محمد ناجي “جدو” الهدف الأول للأهلي بعد تمريرة أرضية رائعة من دومينيك، ينفرد على اثرها “جدو” بالمرمى ويسددها في شباك المقاولون العرب محرزًا الهدف الأول للأحمر في الدقيقة (32).

ويهدر محمد ناجي “جدو” فرصة حقيقة لإحراز الهدف الثاني للأهلي بعدما استلم الكرة من أحمد السيد ولكنه يلعبها عالية خارج المرمى في الدقيقة (40).

وتمر الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول بتبادل الهجمات بين الفريقين حتى أطلق حكم المباراة مدحت عبد العزيز صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي على المقاولون العرب بهدف نظيف.

ملخص الشوط الثاني:

اجري الأهلي تغييرين بنزول السيد حمدي وشهاب الدين أحمد بدلاً من دومينيك وحسام عاشور في الدقيقة (51).

وفي الدقيقة (55) يتصدى محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب ببراعة لانفراد كامل للأهلي.

وأحرز أحمد فتحي هدف الأهلي الثاني من ضربة جزاء بعدما سدد الكرة قوية تلمس يد محمود أبو السعود وتدخل المرمى في الدقيقة (58).

ويتصدى محمود أبو السعود حارس المقاولون العرب لانفراد آخر من محمد ناجي “جدو” في الدقيقة (61).

وفي الدقيقة (70) يجري الأهلي تغييره الثالث بنزول محمد أبو تريكة بدلاً من محمد ناجي “جدو”.

وسدد عبد الله السعيد نجم الأهلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها تمر بجوار القائم الأيمن لمحمود أبو السعود حارس المقاولون العرب في الدقيقة (72).

وأظهرت الإعادة التليفزيونية أن الحكم مدحت عبد العزيز تغاضى عن احتساب ضربة جزاء صحيحة للمقاولون العرب عندما “شد” أحمد السيد مدافع الأهلي محمد صلاح مهاجم المقاولون والذي نال إنذاراً من الحكم بداعي التمثيل في الدقيقة (77). وشهدت الدقيقة (80) حالة طرد كانت من نصيب أحمد السيد مدافع الأهلي لعرقلته مهاجم المقاولون العرب وهو في طريقه للإنفراد بمرمى شريف إكرامي حارس الأهلي.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة بهجمات متواصلة من الأهلي ودفاع عشوائي من المقاولون العرب حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية بفوز المارد الأحمر على ذئاب الجبل بهدفين نظيفين.

undefined

undefined

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0