الأهلي يتغلب على سموحة و فاروق الذي تغاضى عن ضربتي جزاء

ظهر محمود تريزيجيه في واحدة من أروع لقطاته مع الأهلي بهدف عالمي غلف به فوز الأهلي على سموحة بنتيجة (3-1) بعد أن سجل حامل اللقب الثنائية الأولى بمساعدة

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الثلاثاء 2 مايو 2017
إتحاد الكرة يرد على بيان الأهلي بعد إدانة أحداث لقاء الإنتاج
وفاة عمرو مصطفى فهمي مؤسس التراس اهلاوي

ظهر محمود تريزيجيه في واحدة من أروع لقطاته مع الأهلي بهدف عالمي غلف به فوز الأهلي على سموحة بنتيجة (3-1) بعد أن سجل حامل اللقب الثنائية الأولى بمساعدة “الحظ”.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 17 نقطة ليترقي 5 مراكز لأعلى ليستقر في المركز السابع بدلاً من الثاني عشر مع وجود ثلاثة مباريات مؤجلة يمنحه الفوز بها صدارة جدول الترتيب.

تقدم أحمد شكري لسموحة في الدقيقة 18 من ركلة حرة مباشرة، ونجح عبد الظاهر في تعديل النتيجة “بالكتف” في الدقيقة 59، قبل أن يضيف متعب الهدف الثاني بمعاونة دفاع سموحة في الدقيقة 75، قبل أن يسجل تريزيجيه هدف الرائع في الدقيقة 82.

و تغاضى الحكم عن ضربتي جزاء عندما اصطدمت الكرة بيدي مدافع سموحة اثر تسديدة غبد الله السعيد و كذلك دفع باسم علي داخل منطقة الجزاء في بداية الشوط الثاني

ملخص الشوط الأول

انطلقت المباراة بمحاولة من الجهة اليسرى للأهلي عن طريق حسين السيد الذي لعب عرضية التقطها الحارس صبحي في الدقيقة الأولى ليبدأ مرتدة لسموحة أحبطها الدفاع الأحمر.

وانطلق نبيل مانجا على الجهة اليسرى ليتعرض للعرقلة من حسين السيد ليحصل سموحة على ركلة حرة في الدقيقة 5 تم تنفيذها عرضية ليلتقطها الحارس مسعد عوض بنجاح.

وكاد أحمد سعيد أوكا أن يتقدم لسموحة في الدقيقة 14 بعد أن وصلت كرة في منطقة جزاء الأهلي بدون رقابة تماماً ليسدد كرة ضعيفة في أحضان الحارس عوض.

وشهدت الدقيقة 18 تسجيل اللاعب أحمد شكري هدفاً رائعاً لسموحة من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي بتسديدة أرسلها إلى شباك مسعد عوض.

وحصل أحمد عبد الظاهر على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء سموحة في الدقيقة 29 ليتصدى اللاعب عبد الله السعيد لتنفيذها لكن تسديدته ترتطم بالحائط البشري.

وانفرد اللاعب هشام فتح الله بالحارس مسعود عوض في الدقيقة 32 الذي وصل للكرة بشكل أسرع ليحولها لركنية قبل أن يحولها لاعب سموحة لشباكه.

وسقط عبد الظاهر في منطقة جزاء سموحة بعد تدخل مع ثلاثة مدافعين ليشير الحكم باستئناف اللعب في الدقيقة 40 رافضاً مطالبة اللاعب بركلة جزاء.

وكان الأهلي قريباً للغاية من التعادل في الدقيقة 45 بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق باسم علي حاول متعب تحويلها للشباك بالكعب لكنها مرت من أمامه ثم من من أمام عبد الظاهر لتضيع فرصة التعادل مع نهاية الشوط الأول ويستمر العجز في الوصول لشباك صبحي.

ملخص الشوط الثاني

ظهر الأهلي أكثر رغبة في الوصول لشباك محمد صبحي مع الدقائق الخمسة الأولى ليلعب أكثر من عرضية على الأطراف ويسدد عاشور كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 50 لكن ردها الدفاع.

وأشهر حكم المباراة الكارت الأحمر للاعب نبيل مانجا بعد حصوله على الإنذار الثاني بعد تدخله مع محمود تريزيجيه الذي سقط ليحصل على ركلة حرة في الدقيقة 54 لعبها عبد الله السعيد عرضية إلى الدفاع الأزرق.

ونجح أحمد عبد الظاهر في تعديل النتيجة بعد مرور 59 دقيقة بمقابلة عرضية حسين السيد من الجهة اليسرى بتسديدة أنقذها صبحي لترتد لمهاجم الأهلي الذي حولها بالكتف إلى الشباك معلناً عن هدف التعادل.

وأهدر أحمد عبد الظاهر الهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد عرضية أرضية من حسين السيد قابلها متأخراً بمحاولة التسديد من الوضع راقداً لتقف الكرة تحت أقدامه ويتدخل الدفاع ليبعدها.

وهذه المرة تلقى عبد الظاهر عرضية أرضية جديدة لكن من الجهة اليمنى في الدقيقة 68 لكنها حاول لمسها بيسراه لتسكن الكرة الشباك لكنه لم ينجح لتصل الكرة للحارس صبحي.

ومن ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء لعب عبد السعيد كرة عرضية في الدقيقة 72 لكنها ذهبت بعيدة إلى خارج الملعب دون أن يلمسها أحد من اللاعبين.

وفي الدقيقة 75 انطلق تريزيجيه ليلعب عرضية أرضية لكنها كانت قصيرة لم تصل إلى عماد متعب المنفرد بالشباك إلا بعد أن لمسها مدافع سموحة عن طريق الخطأ لتصل لمتعب ليسجل بسهولة الهدف الثاني.

وشهدت الدقيقة 83 ظهور رائع للاعب محمود تريزيجيه الذي حصل على الكرة على الجهة اليسرى ليتوغل في منطقة جزاء سموحة ويسدد من على أطرافها كرة رائعة في شباك الحارس صبحي معلناً عن الثلاثية.

وحصل سموحة على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 90+5 على حافة منطقة جزاء الأهلي ليتصدى أحمد شكري لتنفيذها بتسديدة ترتطم بالحائط وتتحول لركنية.

COMMENTS