الأهلى يعاقب لاعبيه بتجميد مستحقاتهم بعد خسارة الرجاء

قررت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، تجميد مستحقات لاعبى الفريق الكروى الأول، بعد خسارتهم من الرجاء، فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين أمس الأول، وظهور

الفريق مرتجي.. «بطل الحرب والرياضة»
تشكيل النادي الأهلي امام مصر المقاصة
22 لاعباً فى قائمة الأهلى استعداداً لتشيلسى الغانى

قررت لجنة الكرة بالنادى الأهلى، تجميد مستحقات لاعبى الفريق الكروى الأول، بعد خسارتهم من الرجاء،
فى المباراة التى أقيمت بين الفريقين أمس الأول، وظهور معظمهم دون مستواه المعروف، فى أول مباراة بالدورى.

وشن جاريدو، المدير الفنى للفريق، هجوماً عنيفاً على لاعبيه داخل غرف خلع الملابس، عقب المباراة، واتهمهم بالتقصير والتهاون، أمام فريق الرجاء، رغم تحذيراته لهم فى الأيام القليلة الماضية، من خطورة المنافس الذى حقق فوزين فى المباريات الثلاث التى سبقت مواجهة الأهلى، ونال شريف إكرامى، الجزء الأكبر من لوم جاريدو، بعدما شن عليه الإسبانى هجوماً عنيفاً بسبب عدم تركيزه فى المباراة، مما تسبب فى اهتزاز شباكه مرتين، لوقوعه فى خطأين ساذجين كلفا الفريق خسارة الثلاث نقاط.

وينوى المدير الفنى، استغلال فترة توقف الدورى، لإجراء بعض التغييرات على التشكيل، وتجربة بعض العناصر التى ينوى الاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة، بعدما أوضحت مباراة الرجاء بعض العيوب الفنية لدى بعض اللاعبين الذين شاركوا فى المباراة.

وخيم الحزن والوجوم على لاعبى الأهلى، طوال تواجدهم داخل غرفة خلع الملابس الفريق، عقب المباراة، وفى طريق العودة إلى القاهرة، وتبادلوا الاتهامات فيما بينهم لإهدارهم العديد من الفرص السهلة، فضلاً عن وقوع المدافعين وحارس المرمى، فى أخطاء ساذجة، أدت إلى خسارة المباراة.

وحرص شريف إكرامى، على الاعتذار لزملائه بعد انتهاء المباراة على الهدفين الذى منى بهما مرماه وتسببا فى خسارة الفريق. ومنع علاء عبدالصادق، مدير الكرة بالفريق، اللاعبين من الإدلاء بأى تصريحات إعلامية، وهددهم بتوقيع عقوبات مغلظة عليهم حال مخالفتهم تعليماته، وأصر على توجههم مسرعين إلى الأتوبيس الذى سيقلهم إلى القاهرة.

فيما قرر جاريدو، منح اللاعبين ثلاثة أيام إجازة، على أن يعودوا للتدريبات يوم الإثنين، المقبل لمواصلة الاستعدادات خلال فترة التوقف.

ووصف جاريدو، الخسارة من الرجاء، بـ«غير العادلة»، وقال إن فريقى كان يستحق الفوز، لولا تسابق اللاعبين فى إهدار الفرص السهلة، أمام المرمى، فضلاً عن معاندة الحظ لنا ووقوفه إلى جوار لاعبى الرجاء الذين أحرزوا هدفين غير منطقيين.

وأشار إلى أنه حاول تصحيح الأوضاع داخل الملعب بالدفع بالثنائى عماد متعب وإسلام رشدى، لزيادة الفاعلية، ولكن باءت المحاولة بالفشل فى ظل عدم التوفيق الذى لازم لاعبينا.

وأشاد جاريدو، بمستوى شريف حازم ومحمد نجيب وسعد سمير، ورفض تحميلهم المسؤولية على الهدفين وقال إنه سيعتمد عليهم بشكل كبير خلال الفترة المقبلة. ونفى تأثر فريقه لغياب باسم على، وقال إن الأهلى فريق كبير لا يتأثر بغياب أى لاعب بعينه مهما كان اسمه وحجمه، ووعد المدير الفنى، جماهير النادى، باستعادة الانتصارات خلال الجولات المقبلة للدورى.

أضاف: لا نختلق الأعذار ولكن لقد عانينا خلال الفترة الماضية، من ظروف غير طبيعية فلاعبو فريقى لديهم حالة من الإرهاق غير عادية، بسبب تلاحم مشاركتهم فى المباريات سواء المحلية أو الأفريقية، لافتاً إلى أن القوام الأساسى لفريقه سيظل على هذه الحال بعد انضمامهم للمنتخب ومشاركتهم أمام بتسوانا، ومن ثم تعذر حصولهم على إجازة أسوة بباقى اللاعبين، فضلاً عن معاناتهم من جراء صعوبة رحلة السفر التى سيستغرقونها خلال توجههم الى بتسوانا.

من جانبه، قال علاء عبدالصادق، إن الخسارة واردة فى كرة القدم، والهزيمة فى المباراة ليس معناها نهاية العالم، مؤكدا أن الفريق أدى ما عليه طوال شوطى المباراة، ولاحت للاعبيه أكثر من فرصة، لو حالف التوفيق خلالها اللاعبون لخرجوا فائزين باللقاء وخصوصاً فى شوط المباراة الأول، وأوضح عبدالصادق، أنه من الصعب الحكم على فريقه من خلال أولى مبارياته بالدورى، خصوصاً أن هناك العديد من الأمور التى أثرت على الأداء، أبرزها الإجهاد والإرهاق، اللذان سيطرا على الفريق طوال الفترة الماضية.
المصري اليوم

COMMENTS