الأهلى فى اول خطوات البطولة أمام الجونة اليوم

مباراة سابقة للأهلى والجونة - صورة أرشيفية يدخل الأهلى فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، فى صدام شرس مع الجونة على استاد القاهرة الدو

السعيد يخضع للفحص الطبى يوم السبت لتحديد فرص مشاركة امام المقاولون
تصريح خبير في لوائح الكاف
قائمة النادي الأهلي من اجل لقاء طلائع الجيش
مباراة سابقة للأهلى والجونة - صورة أرشيفية
مباراة سابقة للأهلى والجونة – صورة أرشيفية

يدخل الأهلى فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، فى صدام شرس مع الجونة على استاد القاهرة الدولى فى ختام منافسات الأسبوع التاسع عشر للدورى العام.

يسعى أبناء “القلعة الحمراء” أصحاب المركز الثالث برصيد 33 نقطة إلى استغلال تعادل الإسماعيلى والزمالك، بتحقيق الفوز على الجونة بحثاً عن استعادة المركز الثانى الذى يحتله الدراويش برصيد 35 نقطة، ومطاردة أصحاب “الرداء الأبيض” المتصدرين للمسابقة برصيد 40 نقطة.

كانت قمة الإسماعيلى والزمالك التى أقيمت أمس، الاثنين، بالإسماعيلية ضمن منافسات الجولة ذاتها، قد انتهت بالتعادل السلبى، مما أشعل المنافسة على القمة بين أبناء ميت عقبة والشياطين الحمر والدراويش.

عقد البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى اجتماعاً خاصاً مع لاعبيه، لحثهم على مواصلة العروض القوية مع عدم الاستمرار فى نزيف النقاط، خاصة بعد تعادله بالجولة الماضية أمام المصرى البورسعيدى سلبياً بدون أهداف، وطالب اللاعبين أيضاً بعدم التأثر بالأحداث التى صاحبت مباراة المصرى، مع التركيز على استعادة الفوز ليكون شعار المرحلة المقبلة للحفاظ على البطولة للمرة السابعة على التوالى.

كما قام جوزيه فى جلسة مع اللاعبين وجهازه المعاون بدراسة الجونة جيداً من خلال المباريات الأخيرة التى لعبها أمام الإسماعيلى والمصرى وأدرك تماماً نقاط القوة والضعف فيه، لاستغلال أخطائه فى الفوز.

يفتقد الأهلى خلال هذه المواجهة لجهود صانع ألعابه محمد أبو تريكة الذى خرج من القائمة لعدم اكتمال شفائه من إصابة شد السمانة، ومحمد بركات الذى يعانى من إصابة فى وجه القدم من عدمه، ومحمد فضل المصاب بتمزق فى السمانة والذى تأكد غيابه لمدة 6 أسابيع كاملة حتى يكتمل شفاؤه، فضلاً عن غياب وائل جمعة وأحمد فتحى للإيقاف.

ووفقاً للتدريبات الأخيرة للفريق الأحمر، فمن المنتظر أن يعتمد جوزيه على تشكيل مكون من: أحمد عادل عبد المنعم فى حراسة المرمى، أمامه الثلاثى حسام غالى وأحمد السيد ومحمد سمير فى خط الدفاع، وشريف عبد الفضيل فى مركز الظهير الأيمن، وسيد معوض فى مركز الظهير الأيسر، ومحمد شوقى وحسام عاشور فى خط الوسط، والجزائرى أمير سعيود وأسامة حسنى والسنغالى دومينيك كمثلث هجومى مقلوب، على أن يكون أحمد حسن “الصقر” ومحمد ناجى “جدو” وأحمد شكرى وشهاب الدين أحمد ومعتز إينو وفرانسيس ومحمود أبو السعود “احتياطى استراتيجى” على دكة البدلاء.

على الجانب الآخر، يطمح الجونة فى تعويض خسارته الماضية أمام الإسماعيلى بثلاثة أهداف لهدفين، فى تحقيق الفوز على الأهلى والعودة إلى الغردقة بالنقاط الثلاث التى تعينه على الإفلات من دائرة الهبوط التى تطارده، خاصة أنه يحتل المركز الثانى عشر برصيد 19 نقطة، وكان أنور سلامة المدير الفنى للفريق حريصاً على انتزاع الخوف من لاعبيه من هذه المواجهة، والتأكيد عليهم بضرورة أداء مباراة جيدة والخروج بأقل الخسائر الممكنة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0