اسباب سقوط الأهلي امام المغرب التطواني

الأهلى خسر الأهلي لقاء الذهاب بدور الـ16 من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، بهدف قاتل لمحسن ياجور لاعب المغرب التطواني المغربي، فى الدقيقة 9

سليمان يطير لألمانيا اليوم بصحبة طبيب الأهلى
الأهلي يعلن موقف حمدي من مباراة صنداونز
الأهلي في نهائي بطولة افريقيا للكرة الطائرة سيدات

الأهلى

خسر الأهلي لقاء الذهاب بدور الـ16 من منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا، بهدف قاتل لمحسن ياجور لاعب المغرب التطواني المغربي، فى الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

والأهلي لم يكن خسر أمام نظيره المغربي إلا لوجود 6 أسباب رئيسية ساهمت فى الخروج بهذه النتيجة، وهي:-

1- الجمهور:

أحد العوامل الرئيسية التي تسببت في خسارة الأهلي، هتافات وتشجيع جماهير المغرب التطواني، التى ألهبت الحماس في نفس اللاعبين طوال المباراة، رغم وجود جماهير للأهلي، إلا أن الكثرة تغلب الشجاعة، وهذا المأزق الذي سيواجهه الأهلي في مباراة العودة بالقاهرة.

2- تغييرات الإسباني:

بعثر جاريدو استقرار الأهلي بعدما رفض ضم متعب لقائمة الفريق التي سافرت إلى المغرب، وضم صلاح الدين سعيدو بدلًا منه، وبالرغم من ذلك، يتأثر الفريق بهذا الأمر الغير مفهوم، بعدما وضع بصمته السيئة وغير تشكيل الفريق، يالدفع بمؤمن زكريا كرأس حربة.

3- راية الحكم القاتلة:

حكم الراية لغي هدف مؤمن زكريا، وأشار إلى إرتكابه خطأ، عقب سقوط الكرة من يد حارس التطواني، رغم أنه لم يلمس الحارس، والهدف كاد يقرب الأهلي من دور الـ8.

4- ملعب المباراة:

طبيعة ملاعب “الترتان” لا تناسب اللاعب المصري، فقبل المباراة نزل جاريدو وإكرامي إلى أرض الملعب لإستكشافه، فلوجدوا أن هناك خطورة على أي لاعب مصاب في الركبة فى المشاركة مثل هذا الملعب بإرتياحيه، فعامل الأرض خدم أيضًا صاحب الملعب بشكل واضح.

5- النهاية التعيسة:

وليد سليمان كاد يخطف آهات الأهلاوية، في هجمة كانت الأقرب للنادي الأهلي على مرمى التطواني، ليصوب الكرة بطريقة عجيبة خارج المرمى، كما عاني الأهلي بشكل كبير في إنهاء الهجمات لغياب الهداف الذي لديه القدرة على هز الشباك في أي وقت.

6- سيطرة سلبية:

منذ بداية اللقاء والكرة تتنقل بين لاعبو النادي الأهلي، جاريدو لم يفكر في المباراة أكثر ما فكر في لويس أنريكي وطريقة لعب برشلونة، فالسيطرة كانت سلبية، الكرة تتنقل في كافة أرجاء الملعب والنهاية “صفر” لعدم وجود مهاجم ينهي الهجمة في الشباك.

COMMENTS