اخبار النادى الاهلى فى الصحف ليوم الاثنين 26-10-2015

الأهرام الأهلى يهزم غزل المحلة 2/صفر فى مباراة متوسطة وصل الأهلى للنقطة السادسة والعلامة الكاملة بعد فوزه على غزل المحلة بهدفين نظيفين فى مباريات ال

تفاصيل الاتفاق على اعارة ناصر ماهر الى سموحة خلال ساعات
ليندمان: الأهلي الأفضل فى الدوري.. وأحرص على التواصل مع اللاعبين
رئيس إنبى: عبد الظاهر فى الأهلى خلال 24 ساعة

الأهرام

الأهلى يهزم غزل المحلة 2/صفر فى مباراة متوسطة

وصل الأهلى للنقطة السادسة والعلامة الكاملة بعد فوزه على غزل المحلة بهدفين نظيفين فى مباريات الاسبوع الثانى لمسابقة الدورى العام احرز الهدف الاول عبدالله السعيد والثانى حسام غالى بواقع هدف فى كل شوط .

جاءت المباراة ضعيفة المستوى فنيا واعادت للاذهان الطريقة القديمة للفرق المصرية التى تعتمد على الدفاع التقليدى من وسط الملعب دون اى اهتمام بالشق الهجومى وهو ما لعب به المحلة أمام الاهلى .

لم يقدم مستر فيسيرا المدير الفنى للاهلى اوراق اعتماده ومن الظلم الحكم عليه الان خاصة ان عمره مع الفريق لا يتعدى مباراتين وقام باجراء ثلاث تغييرات ولكنها لم تات بجديد على الفريق فى المباراة .

اهم الايجابيات فى المباراة هو تقدم الاهلى على الزمالك بفارق نقطتين فى جدول المسابقة وهو صراع سيظل بين قطبى الكرة المصرية على قمة المسابقة طوال الدورى العام ، اما المحلة فيحتاج لجهد كبير وتدعيم صفوفه من اجل البقاء واعتقد انها ستكون مهمة صعبة خاصة وان الفريق محلك سر فى الاسبوعين الاولين من عمر الدورى بعد فشل الفريق فى اقتناص اى نقطة حتى الآن.

رسم الشوط الاول صورة واضحة لمستوى المباراة التى جمعت بين فريقين الاول يقدر سعر لاعبيه بالملايين من الجنيهات وهو الاهلى والثانى بالملاليم وهو المحلة فريق يسعى للقمة والاخر كل آماله البقاء وسط الاضواء .

جاء فريق المحلة للقاهرة واقصى امانيه العودة بنقطة من فم الأسد الأحمر لذلك جاء الفريق بمنهج دفاعى بحت حيث لعب بطريقة ا-4-4-1 وطبقها بدفاع المنطقة ليعيد للاذهان طريقة اللعب بليبرو التى تخلصت منها معظم الفرق المصرية ولكن المحلاوية اعادوها للحياة بعد صعودهم للدورى الممتاز .

اما الاهلى فكان اداؤه قمة فى التناقض فهو يلعب من اجل الفوز ولكن كيف يفوز فريق واغلب تمريراته للخلف ؟ وهذا هو سؤال المباراة .

فشل الاهلى الذى لعب بطريقة 4-2-3-1 فى اختراق دفاعات المحلة ولم يهدد مرمى محمد فوزى طوال الـ 45 دقيقة الاولى من عمر المباراة الا ثلاث مرات كانت الاولى عن طريق وليد سليمان الذى راوغ كالوشا من اليمين ورفع كرة مقشرة لأنطوى الذى سددها برأسه برعونة وهو امام المرمى لتمر من فوق العارضة.

الهجمة الثانية كانت من كرة مرتدة من الدفاع ليسددها وليد سليمان قوية انقذها الحارس.

والهجمة الثالثة كانت ركلة الجزاء التى جاء منها هدف الاهلى بعد 37 دقيقة عندما سدد عبد الله السعيد كرة ارتدت من يد مدافع المحلة ليحتسب عاشور ركلة جزاء سددها السعيد على يمين الحارس باقتدار .

كان الهدف بمثابة فك شفرة المباراة ورغم ذلك جاءت فرصة ثمينة للتعويض لغزل المحلة عندما ضرب رمضان ربيع مصيدة التسلل وانفرد بشريف اكرامى ولأن هذه اللعبة من خارج المنهج الذى اعده جنيدى المدير الفنى للمحلة فأهدرها اللاعب وسددها خارج المرمى وهو مرعوب من مواجهة اكرامى .

المهمة اصبحت صعبة على لاعبى المحلة فى الشوط الثانى وأسهل نسبيا للاعبى الاهلى لاقتناص الثلاث نقاط والتقدم على الزمالك بنقطتين فى سباق القمة.

ارتفع مستوى المباراة فى الشوط الثانى عما كانت عليه فى الاول خاصة بعد ان زاد لاعبو الاهلى من تحركاتهم فظهرت الثغرات فى دفاع المحلة وهدد الفريق مرمى المحلة أكثر من مرة فى الدقائق الاولى من عمر الشوط الثانى ولكن انطوى افسد هجمات الاهلى بسبب رعونته فى انهاء الهجمة فى الوقت الذى حاول فيه لاعبو المحلة استعادة ذاكرة الهجوم ولكن دون خطورة تذكر على مرمى الاهلى.

عدل مستر فيسيرا المدير الفنى للاهلى من طريقته ولعب برأسى حربة عندما اشرك ايفونا بجوار انطوى بدلا من حسام عاشور فى تغيير هجومى بحت وبعد دقائق من هذا التغيير خرج وليد سليمان ولعب صالح جمعة وزادت سيطرة الاهلى ولكن دون ترجمة لاهداف رغم استسلام المحلاوية.

كان حسام غالى على موعد مع السعادة قبل نهاية المباراة بثمانى دقائق عندما احرز الهدف الثانى للاهلى من كرة ارتدت من الحارس بعد ضربة رأس لعبدالله السعيد ليقابلها غالى مباشرة تأخذ يد الحارس وتدخل المرمى بشق الانفس ليتوج مجهوده فى المباريات السابقة بهدف الاطمئنان للأهلى أمام المحلة.

التغيير الثالث للاهلى كان نزول أحمد عبد الظاهر بدلا من جون انطوى قبل نهاية الوقت الأصلى بثلاث دقائق ولكنه لم يسعفه الوقت لتقديم نفسه للمدرب البرتغالى .

الأخبار

الأهلي يواصل الإنطلاق .. ويفوز علي المحلة بهدفين

مشاركة في الصدارة مع الداخلية .. وتألق وليد وإكرامي وغالي

 

حقق الفريق األول لكرة القدم بالنادي األهلي فـوزاً مستحقاً علي ضيفه غزل احمللة بهدفني نظيفني في املباراة التي اقيمت مساء امس علي ستاد بتروسبورت  ضمن منافسات اجلولة الثانية من بطولة الدوري املمتاز لكرة القدم .. سجل هدفي الفريق األحمر عبد اهللا السعيد من ركلة جزاء وحسام غالي بالدقيقتين ٨٣ ، ٣٧ بهذه النتيجة رفع ابناء قلعة اجلزيرة رصيدهم الي ٦ نقاط متقاسماً صدارة جدول الترتيب مع فريق الداخلية  بينما ظل الفلاحين بال ٔاي نقطة من خسارتني متتاليتني . جـاءت بداية اللقاء سريعة وقوية من جانب لاعبي الاهلي فـي محاولة الفتتاح التسجيلا مبكراً، في حني سيطر التحفظ الدفاعي علي اداء غـزل المحله خوفاً من اهتزاز الشباك ..ٔ وبالفعل جنح الفريق األحمر في احكام السيطرة علي وسـط الملعب، واستحوذ علي مجريات اللعب بشكل كبير، وفي الدقيقة ١١ كاد ٔابناء املدير الفني البرتغالي جوزيه بيسيرو ان يعلنوا عـن الـهـدف اثــر اخـتـراق رائـــع لوليد سيلمان انشط العبي األهلي داخل منطقة جزاء اخلصمٔ ليرسلها عرضية خطيرة للغاني جـون انطوي محوالً الكرة برٔاسه لتعلو العارضة مهددة مرمي احمللة .. ومع الدقيقة ٣٠ كاد وليد سليمان ٔان يهز شباك اخلصم بتصويبة قوية يسارية من داخل منطقة الجزاء، ولكن محمد فوزي حارس زمن هذا الشوط محاوالت هجومية للغزل من اجل ادراك التعادل، واضاع العبه رمضان ربيعٔ فرصة التعديل في الدقيقة األولي من الوقت بدل الضائع، بعدما انفرد بشريف ٕاكرامي في غفلة من الدفاع األحمر، قبل ان يسددها ضعيفة لتمر

بجوار القائم األمين حلارس الاهلي . احمللة تصدي لها ببراعة.. وفـي الدقيقة ٣٧ سجل عبد اهللا السعيد الهدف األول الاهلي من ركلة جزاء حتصل عليها الالعب واحتسبها حكم اللقاء محمود عاشور، بعدما وضع مدافع احمللة يده في تصويبة قوية للسعيد علي حدود املنطقة احملرمة، وشهدت الدقائق األخيرة من اختلف اداء العبي احمللة منذ بداية الشوط الثاني واصبحت املباراة سجاال في الهجمات من كال الطرفني ليتحسن مستوي اللقاء تدريجياً بعكس النصف األول من سيناريو املواجهة . وفي الدقيقة ٥٥ ارسل احمد فتحي عرضية متقنة حولها ٔانطوي براسه ولكن محمد فوزي حارس الضيوف ابعدها بصعوبة .. عاد الفريق األحمر للسيطرة علي مجريات اللعب مواص ال تكثيف هجماته علي مرمي ابناء المدرب محمد جنيدي ومن هجمة منظمة سدد حسني السيد ظهير ايسر الاهلي تصويبة قوية من علي حدود منطقة اجلزاء لتمر بجوار القائم الأيمن لفوزي حاول لعبو الغزل مباغتة اصحاب الارض هجومياً ولكن الدفاع الاحمر وعلي راسهم احمد حجازي كانوا لهم بالمرصاد وتألقوا في  ابعاد اي خطورة قد تهدد مرمي  اكرامي . عاد الفالحون خالل الربع ساعة األخيرة من عمر المباراه للبحث عن تسجيل هدف التعادل  وقاموا بشن عدة هجمات متتالية ولكن دون جدوي .. ومع الدقيقة ٨٣ ٔاضاف حسام غالي الهدف الثاني للمارد األحمر بعدما تابع رٔاسية انطوي التي تصدي لها حارس المحله ليسددهأ بوجه قدمه الخارجي ارضية قوية علي ميني محمد فوزي .. وفي الدقيقة ٨٥ واصل اكرامي تألقه وزاد عـن مـرمـاه ببسالة بعدما تصدي لتصويبة صاروخية من كالوشا العب احمللة من كرة ثابتة خارج منطقة اجلزاء احتسبها الحكم محمود عاشور لصالح الغزل .

الجمهورية

الأهلي ينتظر “فلوس” الرعاية لسداد مستحقات الراحلين

يترقب مسئولو النادي الأهلي وصول مقدم عقد الرعاية المبرم مع شركة “صلة” السعودية بعد توقيع العقد الرسمي مع الشركة قبل أيام قليلة حيث تبلغ قيمة مقدم العقد نحو 47 مليون جنيه يسعي الأهلي لاستغلالها في سداد مقدم عقود لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي وتسوية المستحقات المالية للاعبين الراحلين عن صفوف الفريق.

كان لاعبو الفريق الأول قد طالبا أكثر من مرة بمقدمات عقودهم وعلي رأسهم اللاعب الجابوني ماليك إيفونا ولكن ارتفاع إجمالي هذه المقدمات والذي يتجاوز ال 30 مليون جنيه حال دون سدادها في الفترة الماضية ولهذا يتطلع مسئولو النادي إلي استغلال مقدم عقد الرعاية لسداد مستحقات اللاعبين المتأخرة وكذلك مقدمات العقود.

كما يستغل الأهلي مقدم عقد الرعاية لسداد وتسوية مستحقات اللاعبين الراحلين عن الأهلي والتي قد تصل إلي 17 مليون جنيه.

كشف المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي عن أن شركة الرعاية حددت بالتنسيق مع إدارة النادي يوم 20 نوفمبر المقبل موعداً لإقامة احتفالية كبري بمناسبة توقيع عقد الرعاية الذي تم إبرامه مؤخراً موضحاً أن هذه الاحتفالية ستتضمن أيضاً الاحتفال بتربع الأهلي علي عرش أندية العالم “أكثر الأندية حصولاً علي الألقاب القارية”.

وأوضح طاهر أن الاحتفالية سيتم خلالها الإعلان من جانب الشركة الراعية عن الحزمة الأولي لرعاة النادي من داخل وخارج مصر والتي سيتم وضعها علي زي الفريق الأول لكرة القدم بعد الاحتفالية.

في نفس الوقت أصبح اللاعب عمرو جمال صداعاً مزمناً في رأس الأهلي مما قد يضطر النادي للموافقة علي رحيله عن صفوف الفريق في فترة الانتقالات خلال يناير المقبل في ظل اقتراب العلاقة بين اللاعب والجهاز الفني للفريق من الوصول لطريق مسدود.. ويشعر اللاعب بالظلم له ولإمكانياته في ظل عدم الدفع به في المباريات لصالح اللاعبين الأفريقيين الجديدين بالفريق الغاني جون أنطوي والايفواري ماليك إيفونا.

تلقي سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي اتصالاً هاتفياً من مسئولي اتحاد الكرة المصري أمس يفيد بتعديل موعد مباراتي الأهلي القادمتين بالدوري الممتاز بعد تأجيل موعد انطلاق معسكر منتخب مصر.

المصري اليوم

«المصري اليوم» ترصد كواليس أزمة عمرو جمال مع بيسيرو فى الأهلى

تمسك عمرو جمال، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بالرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما خرج من حسابات جوزيه بيسيرو، المدير الفنى للفريق، وهو ما شرحه المدرب للاعب خلال الجلسة التى جمعتهما يوم الجمعة الماضى، وأوضح خلالها أنه ليس المهاجم الأول بالنسبة له، وأنه لم يصل للمستوى المطلوب الذى جعله يشارك فى التشكيل الأساسى، وطالبه بالالتزام بقرارات الجهاز الفنى والابتعاد عن العصبية، خاصة بعد المشادة التى حدثت بينه وبين زميله محمد حمدى زكى، وعلى إثرها تم استبعاده من قائمة مباراة غزل المحلة.

وأبلغ اللاعب، سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بحسم قراره بالرحيل، مؤكداً له أنه لن ينتقل للزمالك كما يتردد فى وسائل الإعلام، واعترف بوجود مفاوضات للانتقال للقلعة البيضاء من قبل بعض الوسطاء غير الرسميين، ولكنه يدرس العروض التى تلقاها من إحدى شركات تسويق اللاعبين فى بلجيكا وهولندا، ولكنه لم يفصح عن هويتهما لحين وصول المفاوضات بشكل رسمى.

من جهة أخرى، تلقى الجهاز الإدارى تعديلاً صباح أمس «الأحد» من اتحاد الكرة بخصوص مباراة الفريق المقبلة أمام بتروجت، حيث قدمت يوماً لتقام يوم السبت المقبل، وليس الأحد، فيما يلتقى الفريق مصر المقاصة فى الجولة الرابعة لبطولة الدورى الممتاز فى الخامس من نوفمبر المقبل، وذلك عقب تأجيل مباراة المنتخب الوطنى لكرة القدم مع نظيره التشادى فى تصفيات الأمم الأفريقية.

فيما منح بيسيرو، راحة سلبية للاعبين لمدة ٢٤ ساعة عقب مواجهة غزل المحلة بالأمس فى مباريات الجولة الثانية لبطولة الدورى، وذلك خوفاً من تعرض اللاعبين للإرهاق، ولم يحسم الجهاز الفنى وجهته سواء بخوض مباراة ودية من عدمها.

من جهة أخرى، أكد محمود طاهر، رئيس النادى، أن شركة صلة سبورت حددت بالتنسيق مع إدارة النادى يوم ٢٠ نوفمبر المقبل موعداً لإقامة احتفالية كبرى بمناسبة توقيع عقد الرعاية الذى تم إبرامه مؤخراً، موضحاً أن هذه الاحتفالية ستتضمن أيضاً الاحتفال بتربع الأهلى على عرش أندية العالم أكثر الأندية حصولاً على الألقاب القارية.

وأشار رئيس النادى الأهلى إلى أن الاحتفالية سيتم خلالها الإعلان من جانب شركة صلة سبورت عن الحزمة الأولى لرعاة النادى من داخل وخارج مصر، والتى سيتم وضعها على زى الفريق الأول لكرة القدم بعد هذا التاريخ.

فيما شدد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، على أن جوزيه بيسيرو هو الذى سيحدد احتياجات الفريق من لاعبين جدد فى المرحلة المقبلة، موضحاً أن المدرب البرتغالى تسلم المهمة منذ فترة قصيرة ومازال فى مرحلة التعرف واستكشاف قدرات اللاعبين المقيدين فى قائمة الفريق ومن ثم فمن غير المنطقى أن يتم الحديث عن صفقات جديدة فى الوقت الحالى قبل أن يحدد بيسيرو احتياجاته.

وأكد مدير الكرة أن بيسيرو هو الذى سيحدد المراكز التى يحتاجها واللاعبين المطلوبين للتدعيم لأنه المسؤول الأول عن الفريق.

وأضاف عبدالحفيظ أن الجهاز الفنى الجديد على مستوى عالٍ من الكفاءة ولديه قدرة جيدة فى التعامل مع اللاعبين وتهيئتهم بالشكل الأمثل، من أجل استعادة بطولة الدورى من جديد والتتويج بجميع البطولات التى يخوضها الفريق الكروى على المستوى المحلى والأفريقى.

وأضاف أن بيسيرو متعطش لتحقيق مزيد من البطولات مع القلعة الحمراء من أجل السير على نهج مواطنه البرتغالى، مانويل جوزيه، وقال عبدالحفيظ إن الحالة النفسية والبدنية للاعبين مطمئنة للغاية، خاصة الصفقات القوية التى أبرمتها لجنة الكرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وقامت بالتعاقد مع لاعبين متميزين فى جميع المراكز، وراهن مدير الكرة على قدرة هؤلاء اللاعبين فى إسعاد الجماهير والعودة للهيمنة على البطولات.

أهلى «القمة» هزم المحلة بـ«العزم والهمة»

حقق الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى فوزاً غالياً بعدما تغلب على ضيفه غزل المحلة ٢ /٠ أحرزهما عبدالله السعيد، وحسام غالى، ليرفع الأهلى رصيده إلى ٦ نقاط يحتل بها صدارة المسابقة.

ورفض بيسيرو الحكم على مستوى لاعبيه من خلال هذه المباراة، أو المواجهة التى قبلها أمام طلائع الجيش، واعترف بوجود أخطاء للاعبيه، مشدداً على أنه سيسعى لتصحيحها الفترة المقبلة.

وبدأ الأهلى ضاغطاً، بُغية إحراز هدف مبكر يربك به حسابات المنافس، ويخرجه من حالة تركيزه، وفى المقابل سعى أبناء غزل المحلة لغلق المساحات والاعتماد على التأمين الدفاعى، ويستغل وليد سليمان مهاراته ويراوغ أكثر من لاعب من لاعبى غزل المحلة، ويرفع الكرة بالمقاس على رأس جون أنطوى الذى سددها فوق العارضة بغرابة شديدة لتضيع فرصة هدف مؤكد لفريقه فى الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول.

وبعدها ينشط لاعبو الأهلى محاولين استغلال الارتباك الذى خلفته هجمة وليد سليمان، وبدأ اللاعبون فى تناقل الملعب لخلخلة التمركز الدفاعى للمحلة، ومحاولة مباغتتهم بهجمات متعددة بفضل المهارات الفردية التى يمتلكها العديد من لاعبى الأهلى- عبدالله السعيد، وحسام غالى، ووليد سليمان.

وكاد وليد سليمان يحرز أول أهداف الأهلى فى الدقيقة ٣٠ عندما انفرد بمرمى المحلة، ولكنه سددها فى يد الحارس بعدما راوغ أكثر من لاعب.

ويستشعر بيسيرو، المدير الفنى للفريق، الخطر من خارج الخطوط، ويطالب لاعبيه بتنويع الهجمات وخصوصاً من على الأجناب فى محاولة لفك التكتلات الدفاعية التى لجأ إليها لاعبو المحلة، وطالب المدير الفنى من الثنائى أحمد فتحى، وحسين السيد بعدم الاستسلام للرقابة اللصيقة التى فرضت عليهم من مدافعى المحلة، ويسدد عبدالسعيد من داخل منطقة الجزاء ويبعدها لاعب المحلة بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء يسددها عبدالله السعيد، ويلعبها على يمين محمد فوزى محرزاً الهدف الأول للأهلى فى الدقيقة ٣٨.

وبعد الهدف يهدئ الأهلى من إيقاع اللعب، ويحاول محمد جنيدى، المدير الفنى للمحلة، تغيير طريقة لعبه، لتعويض الهدف الذى منى به مرماه ولكن دون جدوى، ويحتسب حكم اللقاء ٣ دقائق بدلا من الضائع، ويهدر خلالها رمضان ربيع فرصة هدف مؤكد للمحلة بعدما انفرد بمرمى شريف إكرامى، ولكنه لعبها خارج المرمى بغرابة شديدة، لينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف.

وفى الشوط الثانى، استحوذ لاعبو المحلة على منطقة وسط الملعب وتخلوا عن حذرهم الدفاعى بعد تأخرهم بهدف عبدالله السعيد، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى شريف إكرامى، ووسط السيطرة المحلاوية يهدر أنطوى هدفا من عرضية عبدالله السعيد، ولكن يلعبها ضعيفة فى يد محمد فوزى، حارس المحلة لتضيع فرصة هدف التعزيز للأهلى، ويجرى بيسيرو أول تغييراته بالدفع بماليك إيفونا، بدلاً من حسام عاشور، لتنشيط الناحية الهجومية فى محاولة لإحراز هدف التعزيز، ولمنع المحلة من إدراك هدف التعادل.

ويحتسب حكم المباراة ضربة حرة مباشرة لمصلحة الأهلى يتصدى لها وليد سليمان، ويلعبها فى سيقان مدافعى المحلة، لتذهب إلى ضربة ركنية، لم ينجح لاعبو الأهلى فى الاستفادة منها.

وفى الدقيقة ٣٠ يجرى بيسيرو ثانى تغييراته بالدفع بصالح جمعة، بدلاً من وليد سليمان الذى بذل مجهودا كبيرا طوال شوطى المباراة دفاعاً وهجوماً.

ويسفر الضغط الأهلاوى عن إحراز حسام غالى الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة ٣٧ من تسديدة قوية، تسكن شباك محمد فوزى معلناً عن إحراز الهدف الثانى لفريقه. وفى الدقيقة ٤١ يجرى بيسيرو التغيير الأخير بالدفع بأحمد عبدالظاهر، بدلاً من جون أنطوى، لتنشيط الناحية الهجومية من ناحية، ولمنح الفرصة لعبد الظاهر، من ناحية أخرى. ويحتسب حكم المباراة ٣ دقائق وقتا بدلا من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الثانى والمباراة.

 

COMMENTS