اخبار النادى الاهلى فى الصحف اليوم الثلاثاء 27-10-2015

الأهرام الأهلى ينتظر وصول مستحقاته من الكاف والشركة الراعية تترقب إدارة النادى الأهلى وصول مكافأة من الإتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف) والتى تقدر

قائمة النادي الأهلي من اجل لقاء سموحة المصيري
سيرجيو لوبيز علي أعتاب الأهلي
الاهلي القطري يعرض رسميا استضافة مباريات الاهلي بدوري الابطال

الأهرام

الأهلى ينتظر وصول مستحقاته من الكاف والشركة الراعية

تترقب إدارة النادى الأهلى وصول مكافأة من الإتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف) والتى تقدر بـ350 الف دولار بعد وصولها للمربع الذهبى فى بطولة الكونفدرالية الموسم الماضي، واجرت إدارة النادى العديد من الاتصالات الودية لمعرفة موعد تحويل قيمة تلك المكافأة لتسهم فى حل الأزمة التى تعانى منها القلعة الحمراء خلال الفترة الحالية

كما ينتظر مجلس الإدارة وصول مقدم عقد الرعاية الذى يقدر بنسبة 20% من قيمته بما يوازى 46 مليونا و200 الف جنيه للوفاء ببعض الالتزامات الحالية ومنها مقدمات عقود الفريق الاول ومستحقاتهم المتأخرة بالاضافة لبعض الفرق الرياضية الأخرى داخل القلعة الحمراء، وكذلك سداد القسط الثانى من قيمة تعاقد الجابونى ماليك ايفونا للوداد البيضاوى المغربى .

على جانب آخر، يناقش مجلس إدارة النادى فى اجتماعه المقرر له 3 نوفمبر المقبل تشكيل لجنة الكرة الجديد الذى يتقدم به المهندس محمود طاهر رئيس النادى بالاضافة لاعتماد تشكيل الجهاز الفنى الجديد وراتب البرتغالى جوزيه بيسيرو ومعاونيه وتشكيل قطاع الكرة بالكامل .

على صعيد الكرة، تلقى النادى خطاباً رسمياً من إتحاد الكرة يفيد بتعديل مواجهات الفريق الأول حيث تم تقديم مواجهة المرحلة الثالثة أمام بتروجت باستاد السويس لتقام السبت بدلاً من الأحد بينما تكون مباراة مصر المقاصة فى الأسبوع الرابع يوم الخميس المقبل.

ويعود الفريق الأحمر للتدريبات اليوم استعدادا لمواجهة بتروجت بعد ان منح الجهاز الفنى لاعبيه راحة سلبية لمدة 24 ساعة عقب الفوز على غزل المحلة بهدفين لحسام غالى وعبدالله السعيد، ورغم الفوز الذى حققه الفريق، فإن هناك حالة من الحزن انتابت المدير الفنى بسبب غضب بعض لاعبيه لعدم مشاركتهم اساسياً وهو ما نقله لإدارة الكرة حيث أخطرهم بأنه لا يحبذ تلك الطريقة فى العمل ويؤمن دوماً بالجماعية وليس معنى عدم مشاركة أى عنصر فهو خارج الاطار ولكن الموسم طويل والارتباطات كثيرة وسنحتاج لجهود الجميع فى الفترات المقبلة.

وكان الثنائى عمرو جمال وعماد متعب قد طلبا الرحيل عن الفريق لعدم مشاركتهما خلال الفترة الأخيرة، وفجر جمال نيران الغضب داخل الفريق بعدما تعامل بشكل غير لائق مع الجهاز الفنى عقب مشاركته دقيقة واحدة فقط فى مباراة طلائع الجيش الاولى ثم استبعاده من قائمة المواجهة الاخيرة، ورفض المهاجم الدولى الشهير بالغزال التعامل مع احد فى التدريبات الماضية وظل صامتا راسما علامات الوجوم على وجهه الطفولى مما لفت نظر البرتغالى جوزيه بيسيرو ولكن عندما عرف السبب تجاهله تماما.

بينما طلب متعب من وكيل أعماله توفير عرض رسمي له فى أحد الدوريات الخليجية فى يناير القادم للرحيل له بعدما خرج من حسابات الجهاز الفني، ويرى قائد الفريق أن فرص مشاركته خلال الفترة المقبلة باتت ضعيفة للغاية فى ظل اعتماد الجهاز الفنى على الثنائى الأفريقى الغانى جون أنطوى والجابونى ماليك ايفونا وأنه يفضل الرحيل فى هدوء دون آثارة الأزمات حفاظا على تاريخه مع النادي.

كما فجر لاعب الوسط صالح جمعة العديد من «كرات النار» فى يوم «السماح الإعلامي» بعد أن هاجم الجهاز الفنى السابق بضراوة دون ذكر الأسم بوضوح، وقال لاعب انبى السابق أن جميع لاعبى الاهلى يشعرون بالسعادة والراحة مع الجهاز الفنى البرتغالى الذى يمنحهم جرعات تدريبية حقيقية عكس ما هو متبع فى الفترات الماضية بالإضافة لشعورهم بالإرتياح مع البرتغالى بيسيرو ومدرب الأحمال الجديد بما يوحى بوجود خلافات مع فتحى مبروك ورفاقه.

وفى اتجاه مختلف، انتهى سيد عبدالحفيظ مدير الكرة من وضع اللمسات النهائية والأخيرة لهيكلة جديدة للجزء الإدارى لفريق الكرة، حيث وضع نظاما إعلاميا يقضى بخروج اثنين من لاعبى الفريق بعد كل مباراة للتصريحات الصحفية والإعلامية والمدير الفنى فيما سيتم تنظيم لقاء دورى بالنادى مع بيسيرو حال وجود فترة توقف، بينما سيتم فرض عقوبة مشددة على أى شخص يخالف ذلك.

كما قام عبدالحفيظ بإجراء بعض التعديلات على لائحة الفريق بعد مشاورات مع مدير القطاع عبدالعزيز عبدالشافى زيزو لفرض مزيد من الإنضباط والتركيز داخل القلعة الحمراء.

وتلقى الأهلى 3 عروض لإقامة معسكرات خارجية من الشركة الراعية الحالية وبعض الشركات الأخرى وذلك خلال فترة التوقف المقبلة التى تبدأ عقب مواجهة المقاصة فى المرحلة الرابعة، وقالت مصادر ان العروض عبارة عن معسكر فى الإمارات أو اسبانيا او انجلترا مع توفير مباريات ودية فى تلك الفترة ولكن سيد عبدالحفيظ طلب تأجيل الرد لحين عرض الامر على المدير الفنى لإتخاذ القرار النهائي.

الجمهورية

بيسيرو يتمني عودة الجماهير

لائحة خاصة للاعبي الأهلي بعد فوزهم علي المحلة

يدرس المهندس محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي إجراء تعديلات في اللائحة المالية للفريق الأول لكرة القدم ورفعها لحث اللاعبين للفوز بالمباريات وحصد البطولات.

ويعقد طاهر جلسة مع عبدالعزيز عبدالشافي “زيزو” رئيس قطاع الكرة وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة خلال الساعات المقبلة لمناقشة العديد من الأمور الخاصة بالفريق أهمها زيادة اللائحة المالية للفريق الأول.

علي جانب آخر يعود الفريق للتدريبات اليوم استعداداً لمواجهة بتروجت في الجولة الثالثة يوم السبت المقبل بعدما منح الجهاز الفني راحة سلبية للاعبين أمس وذلك بعد الفوز علي غزل المحلة أمس الأول بهدفين نظيفين.

وعن المباراة الماضية قال جوزيه بيسيرو المدير الفني للأهلي إن الفريق قدم مباراة جيدة أمام المحلة.. وهنأ بيسيرو جميع لاعبي الفريق.

وأكد بيسيرو أن أداء الفريق أمام مباراة المحلة تحسن عن مباراة طلائع الجيش. مؤكداً أن أداء الفريق سيتطور للأحسن في المباريات المقبلة خاصة بعدما يعتاد لاعبو الفريق علي طريقة اللعب الجديدة.

وأضاف أن الفريق يمتلك عدداً من اللاعبين المميزين. مشيراً إلي أنه لا يوجد لديه لاعبون احتياطيون وآخرون أساسيون فالكل بالنسبة له فريق عمل واحد وظروف كل مباراة هي التي تحدد من يشارك ومن يبقي علي الدكة خاصة أن الملعب لا يسع إلا 11 لاعباً فقط.

وتمني بيسيرو عودة الجماهير للمدرجات مرة أخري. مشيراً إلي أنه لأول مرة في تاريخه التدريبي يقود فريقاً في دوري دون جمهور وشدد علي أنه يتمني حضور الجماهير للمباريات القادمة لمساندة الفريق كما حدث خلال مباراة السوبر.

علي جانب آخر أبلغ مسئولو الأهلي البرازيلي “هندريك هيلمكه” ببقائه مع الفريق حتي نهاية عقده بعد ثلاث سنوات وذلك لتفادي دفع مستحقات اللاعب مثلما حدث مع محمد ناجي جدو وشريف عبدالفضيل.. واشترط الأهلي إحضار اللاعب لعرض جيد حتي يحصل علي الاستغناء الخاص به للرحيل عن الفريق.

من ناحية أخري أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن فوز الفريق علي نظيره غزل المحلة بهدفين دون رد جاء في توقيت مناسب مع بداية الموسم حيث يهدف الجهاز الفني إلي الفوز في كل المباريات موضحاً أن اللاعبين تأثروا بالإجهاد نتيجة خوض مباراة المحلة بعد 72 ساعة فقط من مباراة طلائع الجيش.

وأبدي عبدالحفيظ تحفظه علي خوض مباريات الفريق علي ملعب بتروسبورت مؤكداً أنه لا يتناسب مع الناحية الفنية لطريقة لعب الأهلي خاصة أن عملية تأمين المباريات يمكن أن تتم بسهولة في حالة إقامتها باستاد القاهرة أو بملعب الدفاع الجوي وتمني أن يعود الفريق إلي ستاد القاهرة من جديد خلال الفترة القادمة.

وشدد مدير الكرة علي أن كل عناصر الفريق سوف تحصل علي فرصتها في الوقت المناسب ووفقاً لوجهة نظر المدير الفني وأن عمرو جمال له دور مهم في خط الهجوم وخروجه من قائمة مباراة لا يعني عدم الحاجة إلي جهوده وهو ما ينطبق علي بقية العناصر في مختلف مراكز الفريق.

المصري اليوم

الأهلى يرفض مواجهة المقاصة فى بتروسبورت

فجرت إدارة النادى الأهلى أزمة مع اتحاد الكرة، أمس، وأعلنت رفضها اللعب أمام مصر المقاصة فى الجولة الرابعة من بطولة الدورى الممتاز بملعب بتروسبورت، وأرسلت إدارة النادى خطاباً لاتحاد الكرة تؤكد فيه أنها لن تلعب المباراة وبقية مباريات الفريق الخاصة به إلا على استاد القاهرة أو ملعب الدفاع الجوى، وتعهد الأهلى فى خطابه لمسؤولى الجبلاية بتطبيق اللائحة عليه واعتباره مهزوماً فى أى مباراة تقتحم جماهيره الملعب خلالها.

وتساءل الأهلى فى خطابه عن سر رفض اللعب على استاد الدفاع الجوى والتمسك باللعب فى بتروسبورت على الرغم من أن الملاعب الثلاثة تقع فى محافظة واحدة، وطالب مسؤولو النادى بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية والتى تتيح لكل ناد تحديد ملعبه.

من ناحية أخرى، سادت حالة من الارتياح داخل النادى، عقب الفوز على غزل المحلة بهدفين نظيفين فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء أمس الأول «الأحد» على أرض ملعب استاد بتروسبورت، وقرر سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، صرف مكافأة الفوز على المحلة فى أسرع وقت لتحفيز اللاعبين بعد اعتلائهم القمة.

من جانبه، هنأ جوزيه بيسيرو، المدير الفنى، جميع اللاعبين سواء من شارك فى المباراة أو من لم يشارك على الفوز الذى حققه الفريق الكروى. وأكد بيسيرو أنه لا يوجد لديه لاعبون احتياطيون وآخرون أساسيون، فالكل بالنسبة له فريق عمل واحد، وظروف كل مباراة هى التى تحدد من يشارك ومن يبقى على الدكة، خاصة أن الملعب لا يسع إلا ١١ لاعباً فقط.

وأضاف أن الأداء خلال المباراة تحسن مقارنة بأول مواجهة للفريق فى الدورى أمام طلائع الجيش، وأن الأداء خلال الفترة المقبلة سيتطور للأفضل، خاصة أن الفريق يمتلك عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين واستيعابهم للخطط يأتى بشكل تدريجى.

وتمنى بيسيرو عودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى، مشيراً إلى أنه لأول مرة فى تاريخه التدريبى يقود فريقا فى دورى بدون جمهور، وشدد على أنه يتمنى حضور الجماهير للمباريات القادمة لمساندة الفريق كما حدث خلال مباراة السوبر، لافتاً إلى أن الجماهير ستُلهب حماس لاعبيه.

وأوضح أنه يقوم بجمع معلومات عن كل أندية الدورى ومازال مبكراً جداً أن يُعطى انطباعاته عن الكرة المصرية الآن.

من جانبه، أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، أن فوز الفريق على نظيره غزل المحلة بهدفين دون رد جاء فى توقيت مناسب مع بداية الموسم، حيث يهدف الجهاز الفنى إلى الفوز فى كل المباريات، موضحاً أن اللاعبين تأثروا بالإجهاد نتيجة خوض مباراة المحلة بعد ٧٢ ساعة فقط من مباراة طلائع الجيش.

وأبدى عبدالحفيظ تحفظه على خوض مباريات الفريق على ملعب بتروسبورت، مؤكداً أنه لا يتناسب مع الناحية الفنية لطريقة لعب الأهلى، خاصة أن عملية تأمين المباريات يمكن أن تتم بسهولة فى حالة إقامتها باستاد القاهرة أو ملعب الدفاع الجوى، وتمنى أن يعود الفريق إلى استاد القاهرة من جديد خلال الفترة القادمة.

وشدد مدير الكرة على أن كل عناصر الفريق سوف تحصل على فرصتها فى الوقت المناسب، ووفقاً لوجهة نظر المدير الفنى بأن عمرو جمال له دور مهم فى خط الهجوم، وخروجه من قائمة مباراة لا يعنى عدم الحاجة إلى جهوده، وهو ما ينطبق على بقية العناصر فى مختلف مراكز الفريق.

فى سياق آخر، يستأنف الفريق تدريباته اليوم «الثلاثاء» على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة، عقب انتهاء الراحة السلبية التى منحها الجهاز الفنى للاعبين، استعداداً لمواجهة بتروجت، السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة لبطولة الدورى، ويجرى صبرى رحيل، الظهير الأيسر، اختباراً طبياً اليوم لتحديد مدى مشاركته فى المباراة المقبلة بعدما أبعدته الإصابة بإجهاد فى العضلة عن مواجهة المحلة.

الأخبار

الأهلي «يغزل» المحلة.. و«يغازل» القمة

سادت حالة من الرضا داخل الجهاز الفني للأهلي بقيادة جوزيه بيسرو واللاعبين بعد الفوز علي غزل المحلة بهدفين نظيفين أول أمس ونجاحهم في الوصول للعلامة الكاملة بعد أن « غزل» المحلة و» غازل» اللقب مرسلا إشارات بأنه لن يفرط هذا الموسم في موقعه المفضل ، وذلك في المباراة التي جمعتهما أمس الأول بستاد بتروسبورت.. وبمجرد اطلاق الحكم صافرة النهاية هنأ اللاعبون بعضهم البعض علي الفوز ، وتوجه حسام غالي إلي بيسيرو واحتفل معه بتصدر الدوري ، وتلقي اللاعب إشادة كبيرة من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بعد ظهوره بمستوي جيد خلال اللقاء ونجاحه في إحراز الهدف الثاني. وعبر بيسرو عن سعادته بالفوز..وأكد أن اللاعبين قدموا عرضا جيدا واستحوذوا علي مجريات اللعب ، موجها التهنئة لهم علي الفوز والأداء بعد ظهورهم بشكل جيد، ونجاحهم في تصدر بطولة الدوري

وقال بيسيرو في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء إن جميع اللاعبين عنده سواسية ولا يوجد احتياطي أو أساسي وأن ظروف كل مباراة هي التي تحدد من يشارك ومن يبقي علي الدكة، لاسيما أن الملعب لا يسع سوي 11 لاعبا فقط والمشاركة ستكون للجاهز بدنيا وفنيا.

واعترف بوقوع لاعبيه في أخطاء خلال المباراة وأنه سيحاول علاجها خلال الفترة المقبلة مشددا علي أنه مطمئن كثيراً علي فريقه هذا الموسم ، خاصةً وأن مستوي جميع اللاعبين مبشر بالخير..

وأضاف أن الوقت ضيق لتجهيز اللاعبين، وأنه يمتلك عناصر مميزة،و لكن استيعابهم للخطة يأتي تدريجيا، وأن اداء الفريق يتحسن من مباراة لأخري ، والقادم أفضل ، مشيرا إلي أنه يسعي لاحراز بطولة الدوري هذا الموسم.

ولفت إلي أنه من الصعب أن يعطي انطباعا عن الكرة في مصر الآن، وأنه يعمل جاهدا للحصول علي معلومات عن كل أندية الدوري ، متمنيا عودة الجمهور إلي المدرجات في أقرب وقت ، ليساعد اللاعبين علي تقديم أفضل ما لديهم.

وكان الجهاز الفني قد منح لاعبيه راحة سلبية 24 ساعة ، علي أن يستأنفوا تدريباتهم اليوم استعدادا لمواجهة بتروجت السبت المقبل في الأسبوع الثالث بالدوري.

بتروسبورت لا يناسبا

قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، إن الجهاز الفني طلب خوض مبارياته المقبلة علي ملاعبه التي حددها مُسبقاً سواء ستاد القاهرة أو الدفاع الجوي بدلاً من استاد بتروسبورت الذي يراه صغير المساحة بشكل يؤثر علي قدرات ومهارات لاعبيه في المباريات .

وأبدي عبد الحفيظ ثقته في قدرة الجهات المسئولة علي إقامة مباريات الأهلي في الملعبين المحددين حتي يُقدم الأحمر عروضاً أفضل، موضحاً أن القادم أفضل للفريق من حيث النتائج أو العروض.

وأضاف أن الفوز علي المحلة مهم ، خاصة وأن الأهلي يلعب كل مبارياته علي أنها حياة أو موت من أجل المنافسة علي اللقب واستعادته مرة أخري ، معبرا عن سعادته بالوصول للعلامة الكاملة.

وشدد مدير الكرة علي أن كل عناصر الفريق سوف تحصل علي فرصتها في الوقت المناسب ووفقاً لوجهة نظر المدير الفني وأن المهاجم عمرو جمال له دور مهم في خط الهجوم وخروجه من قائمة مباراة لا يعني عدم الحاجه إلي جهوده، وهو ما ينطبق علي بقية العناصر في جميع المراكز.

بيسيرو «عالمي»

قال مؤمن زكريا لاعب الفريق إن البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني يعشق اللاعبين أصحاب المهارة ويطالبهم دائماً بالاستحواذ علي الكرة. وشدد زكريا علي أن بيسيرو مدرب عالمي يمتلك فكرا تدريبيا علي أعلي مستوي وقادر علي عودة أمجاد القلعة الحمراء وأن بصمات الخواجة ستظهر قريباً. وأضاف أن ضغط المباريات يؤثر علي فريقه بشدة خاصة وأن اللاعبين لم يحصلوا علي إجازة بين الموسمين بسبب التحام بطولتي الدوري والكأس.

البرتغالي يغير الشكل

أبدي صالح جمعة لاعب الفريق سعادته البالغة بتصدر بطولة الدوري مؤكدا أن فريقه أصبح له شكل مختلف مع بيسيرو وسينافس بقوة علي كل الألقاب. وقال جمعة إن الفوز يعطي دفعة قوية للاعبين في بداية الموسم ويمنح الثقة لهم وللجهاز الفني ، كاشفا أن اللاعبين تعاهدوا علي مصالحة الجماهير بالحصول علي لقب الدوري هذا الموسم

ووجه الشكر لمحبي وعشاق الأهلي الذين يثقون فيه، وأنه لا يحزن من عدم المشاركة لانه لاعب محترف ويؤدي دوره علي أكمل وجه وتحت أمر الجهاز والنادي، وسيتمسك بالفرصة إذا اتيحت له.

COMMENTS