اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الخميس ٢ فبراير ٢٠١٧

الأهرام   الأهلى يبادر بالحجز فى مستشفى ألمانى شهير لإجراء جراحة «الصليبى» لمروان محسن   قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ت

اخبار الاهلى فى الصحف اليوم ٢٣ فبراير ٢٠١٧
الأهلي يحدد 13 مايو لمواجهة زاناكو
الأهلي في صحف اليوم الثلاثاء 28-2-2017

الأهرام

 

الأهلى يبادر بالحجز فى مستشفى ألمانى شهير لإجراء جراحة «الصليبى» لمروان محسن

 

قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى تأجيل مواجهة زيلينا السلوفاكى لمدة 24 ساعة لتقام فى الثامنة من مساء غد بملعب نادى دبى وذلك استعداداً لمواجهة الزمالك على كأس السوبر المقرر لها 10 فبراير الحالى بالإمارات.

ويهدف البدرى الى تجهيز لاعبيه بالشكل الأمثل لتلك المواجهة خاصة فى الشق الهجومى الذى يفقد فيه أهم عناصره وهو مروان محسن بسبب اصابته بالرباط الصليبى فى أثناء مشاركته مع المنتخب الوطنى فى مباراة المغرب بدور الـ8 لبطولة أمم أفريقيا، وكلف المهندس محمود طاهر رئيس النادى سمير عدلى مدير الجهاز الإدارى الذى يبذل جهداً خارقاً لإنهاء كل إجراءات حجز تذاكر الطيران واستخراج التأشيرة للاعب لالمانيا لإجراء الجرحة هناك. وتولى اللواء شيرين شمس مدير النادى إجراء التواصل مع مستشفى ألمانى يرتبط باتفاقية تعاون مع القلعة الحمراء منذ فترة وجيزة لإجراء الجراحة للاعب هناك وهو ما يعد اول تفعيل لتلك الاتفاقية، وأرسل شيرين شمس إخطاراً رسمياً للمستشفى لطلب تحديد موعد للاعب بعد عودته من الجابون عقب انتهاء مشاركة المنتخب الوطنى بالبطولة، وسوف يتحمل الاهلى كل التكاليف على أن يتم ارسال الفواتير بعد ذلك لاتحاد الكرة فيما بعد لكونه أصيب فى اثناء مشاركته مع الفراعنة.

 

يهدف طاهر من الإسراع فى إجراءات الحجز لتوصيل رسالة واضحة للاعب بأن النادى يقف ويدعمه فى الإصابة بكل قوة ولن ينتظر الجبلاية والإجراءات المعقدة لاستخراج قرار سفر أو غيره خاصة أن النادى متعاقد مع أكبر المؤسسات الطبية فى العالم التى سيجرى فيها جراحة الرباط الصليبى ، بل نقل طاهر عبر سمير عدلى الذى اتصل باللاعب هاتفياً أنه لن يتم رفع اسمه من القائمة المحلية أو الإفريقية كما تردد فالأهلى لا ينسى أبناءه نهائياً.

 

على صعيد مختلف، كشفت إدارة النادى عن أن ما يتردد حول تسليمهم لأسماء وعناوين أعضاء رابطة الأولتراس للجهات الأمنية غير صحيح نهائياً، وقالت الإدارة ان الاهلى لا يملك تلك البيانات حيث إن قاعدة بطاقات الجماهير لا تبرز عضوية أحد لتلك الرابطة من عدمه.

 

وأضافت أن المجموعة التى حضرت بطولة افريقيا للسلة بالصالة المغطاة لم يتم إدراج بياناتها ضمن قاعدة البيانات نهائياً لان هناك شركة من خارج النادى كانت تتولى طباعة وتوزيع تلك التذاكر وتم مسح جميع الأمور الخاصة بهم عقب انتهاء فعاليات البطولة، بينما كشفت مصادر عن أن هناك أشخاصا معروفين وراء ترديد هذا الكلام فى ذلك التوقيت بهدف الإطاحة بمسئولى الإدارة التنفيذية وتولى مناصبهم رغم فشلهم فى أوقات سابقة بل يقومون بتسريب بعض الأخبار غير الصحيحة لفرض رأى عام حول سوء حالة القلعة الحمراء.

 

بينما كشفت مصادر التفاصيل الكاملة لصفقة احمد حمودى الذى تعاقد معه الأهلى قادماً من الباطن السعودي، والتى لعب فيها المهندس محمود طاهر دوراً كبيراً لإنهائها وهو نفس ما حدث مع الايفوارى كوليبالى وقبله عمرو بركات لعلاقته الجيدة مع ماجد سامى رئيس نادى وادى دجلة، ونجحت إدارة القلعة الحمراء فى الحفاظ على علاقتها الجيدة بالأندية العربية حيث طرقت أبواب الباطن السعودى واتفقت على شراء الأشهر الستة الباقية من عقد حمودى بمبلغ 200 الف دولار تحمل منها اللاعب 50 الف دولار فقط. ووقع اللاعب تعاقدا لمدة ثلاثة مواسم ونصف بقيمة إجمالية 14 مليون جنيه،حيث يتقاضى فى الستة الأشهر الأولى 2 مليون جنيه ثم 4 ملايين لكل موسم، وقامت إدارة النادى بصرف 500 ألف جنيه للاعب عند وصول بطاقته الدولية، وتضمن التعاقد صرف 25٪ فى بداية الموسم ثم دفعة 15% ويتم تقسيم باقى قيمة العقد بنسبة 5% شهرياً بجانب نسبة المشاركات.

 

الجمهورية

 

سافر فجر الأمس

الأهلي يبحث عن ودية في الإمارات قبل السوبر

 

يكثف الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري بحثه عن فريق لمواجهته ودياً يوم السبت المقبل خلال معسكر الفريق الحالي في الإمارات. وذلك في إطار استعدادات الأحمر لمواجهة الزمالك يوم 10 فبراير المقبل بكأس السوبر.

وكان مقرراً أن يخوض الأهلي مباراة ودية أمام فريق زيلينا السلوفاكي يوم الخميس المقبل لكن الجهاز الفني تراجع عن هذه الفكرة بعد أن تأخر إقامة المعسكر.

وكانت بعثة الأهلي قد سافرت علي دفعتين. الأولي ضمت الجهاز الطبي وعمال غرف خلع الملابس وغادروا القاهرة في العاشرة مساء أمس الأول. والثانية ضمت الجهاز الفني واللاعبين وسافروا في السادسة صباح أمس.

وخاض الفريق أول تدريباته مساء أمس علي ملعب “أهلي دبي”. وفقاً لاتفاقية التوءمة بين الناديين.. ومن المقرر أن يستمر الأهلي في دبي حتي يوم 7 فبراير الجاري علي أن يسافر بعدها لمدينة أبوظبي لخوض مباراة السوبر يوم .10

وحرص الدكتور هاني وهبة استشاري التغذية بالجهاز الفني للنادي الأهلي علي إرسال قائمة بالبرنامج الغذائي للاعبي الفريق إلي إدارة الفندق الذي يقيم فيه الفريق بدبي من أجل الالتزام به خلال فترة معسكر الإعداد.

وقام الدكتور هاني وهبة بإعداد قائمة من الطعام حتي تقوم إدارة الفندق بالالتزام بها. وذلك وفقاً للبرنامج الغذائي الذي وضعه للاعبي الفريق بما يتناسب مع حالتهم البدنية.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور هاني وهبة بنفسه بالإشراف علي الطعام الذي يعد للاعبين حتي يضمن تنفيذ البرنامج الذي أرسله إلي الفندق.

من جانبه تمني سيد عبدالحفيظ مدير الكرة أن يحقق الفريق الاستفادة الكاملة من معسكر الإمارات.. وقال عبدالحفيظ إن الجهاز الفني وضع برنامجاً خاصاً يسير عليه اللاعبون خلال المعسكر من أجل تحقيق أقصي استفادة قبل مباراة السوبر أمام الزمالك والمقرر لها 10 من فبراير الجاري.

وأوضح مدير الكرة أن الجهاز الفني واللاعبين في حالة تركيز شديدة في الفترة الحالية. والكل يسعي للتتويج بالسوبر ومواصلة الانتصارات في الفترة الحالية.

وفي نفس السياق. يتابع حسام البدري المدير الفني للفريق خلال المعسكر الثنائي أحمد حمودي وعمرو بركات حيث يفاضل بينهما لضم أحدهما لقائمة الفريق الإفريقية في فترة القيد الثانية.

وكان الأهلي قد تعاقد مع الثنائي خلال فترة الانتقالات الشتوية بالاضافة إلي سليماني كوليبالي حيث استقر البدري علي قيد كوليبالي فيما يفاضل بين بركات وحمودي.

وكان بركات قد سافر مع الفريق للإمارات فيما يسافر حمودي خلال الساعات المقبلة حيث تأخر في القاهرة لإنهاء بعض الأوراق الخاصة به حيث ينتظر وصول بطاقته الدولية للنادي لقيده في القائمة المحلية.

طبيب الأهلي يتواصل مع مروان محسن

حرص الدكتور خالد محمود طبيب النادي الأهلي علي التواصل مع مروان محسن مهاجم الفريق والمتواجد مع بعثة المنتخب الوطني الأول في الجابون للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية. للاطمئنان علي حالته بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مواجهة المغرب بدور الثمانية من البطولة.

واستفسر طبيب الأهلي من مروان عن حالته ومدي شعوره بالآلام. وطبيعة التدريبات التأهيلية التي يؤديها اللاعب في الفترة الحالية.

وقال طبيب الأهلي إن حالة مروان مطمئنة.. مشيراً إلي أنه ينتظر زوال الارتشاح الذي يعاني منه اللاعب في الركبة تمهيداً لإجراء أشعة وتحديد حجم الإصابة.

وأضاف الدكتور خالد محمود أن اللاعب خضع لفحص عام بمعرفة طبيب المنتخب. لافتاً إلي أنه لا يستطيع في الوقت الحالي تحديد الإصابة وحجمها وفترة غياب اللاعب عن المباريات.

 

المصري اليوم

 

فى ذكرى أحداث بورسعيد.. الأمن ينشر الكمائن والمتاريس ويحول «الأهلى» إلى ثكنة عسكرية

 

تحول مقر النادى الأهلى بالجزيرة، أمس، إلى ثكنة عسكرية للتصدى لأى محاولة من جروب ألتراس أهلاوى للتواجد فى محيط النادى، لإحياء الذكرى الخامسة لأحداث مباراة المصرى والأهلى، التى أقيمت فى بورسعيد، وراح ضحيتها ٧٤ مشجعا أهلاويا. ونشرت وزارة الداخلية المتاريس والكمائن فى جميع المداخل المؤدية لمقر النادى، منعاً لتسلل أى من أفراد الجروب، الذين قد أعلنوا، فى وقت سابق، عن نيتهم التجمع والاحتشاد داخل ملعب التتش بالجزيرة، لإحياء الذكرى.

 

من جهة أخرى ألقت قوات الأمن القبض على ٢٩ مشتبهاً بهم، أثناء توجههم إلى محيط النادى للتجمع أمامه والتظاهر، وأشار مصدر أمنى إلى أن المقبوض عليهم يتم فحصهم والتأكد من عدم كونهم مطلوبين أمنياً من عدمه، مؤكداً أنه يتم صرف من لم يثبت تورطه فى أعمال شغب أو لم يكن مطلوباً على ذمة قضايا.

 

وأضاف المصدر، أن منطقة محيط النادى شهدت حالة من الهدوء منذ الصباح، وسط إجراءات أمنية مشددة.

 

وكانت نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، منذ يومين، قررت حبس ٧ من أعضاء ألتراس النادى الأهلى التابعين لرابطة ألتراس أهلاوى، ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات، بعد إلقاء القبض عليهم فى منازلهم بتهمة التحريض على التظاهر.

 

ووجهت النيابة لهم اتهامات بالانضمام لجماعة تم تأسيسها بالمخالفة لأحكام القانون «ألتراس أهلاوى»، كما وجهت لهم النيابة عددا من الاتهامات من بينها الترويج بالقول والعلانية لهذه الجماعة المخالفة للقانون، وحيازة مفرقعات دون حصولهم على ترخيص من الجهات المعنية لحملها، والتحريض على التظاهر فى ذكرى مذبحة بورسعيد.

 

وشهدت المنطقة المحيطة بالنادى الأهلى، واتحاد الكرة، ونادى الجزيرة، اختناقا مروريا رهيبا بسبب الإجراءات المشددة التى تم اتخاذها للخروج باليوم إلى بر الأمان، وعدم حدوث أى أزمة قد تتسبب فى وقوع ضحايا جدد.

 

واضطر الألتراس الأهلاوى، بعدما علموا بالإجراءات الأمنية المشددة التى ستتخذها الجهات الأمنية، لإلغاء إحياء الذكرى خلال العام الحالى، وأصدر الجروب بيانا رسميا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أعلنوا خلاله تراجعهم عن إحياء الذكرى، ومطالبتهم لأعضاء الجروب بعدم التوجه إلى مقر النادى، لتفويت الفرصة على وزارة الداخلية لإظهارهم أمام الرأى العام بأنهم يسعون لإحداث الفوضى والتخريب، وأعلنوا فى ختام بيانهم عن أنهم لن يتجمعوا فى أى مكان فى موعد إحياء الذكرى، وأضاف الجروب، فى بيانه لأعضائه، بأن هدفه من إلغاء إحياء الذكرى هو الحرص الشديد على عدم إهدار دماء جديدة وسقوط شهداء جدد من جراء صدام متوقع فى حالة تمسكهم بالتجمع داخل ملعب التتش، وحرصاً على زملائهم الذى تم إلقاء القبض عليهم من قبل، وحتى لا يدفعوا ثمن ما سيحدث فى يوم إحياء الذكرى.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0