اخبار الاهلى فى الصحف الجمعة ٩ ديسمبر ٢٠١٦

الأهلى يغرد على قمة الدورى بلا منافس فاز على سموحة بهدف لسعد سمير فى مباراة مثيرة تألق فيها البدرى وطولان وطاقم التحكيم اقتنص الأهلى أغلى ثلاث نقاط

الفرعون المصرى شعراوى : أتابع مباريات الأهلي وسعيد بصعوده لمونديال الأندية
قائمة معسكر النادي الأهلي في لقاء الجونة
الأهلي يتعادل مع الاسماعيلي و البدري يواصل العبقرية 

الأهلى يغرد على قمة الدورى بلا منافس

فاز على سموحة بهدف لسعد سمير فى مباراة مثيرة تألق فيها البدرى وطولان وطاقم التحكيم

اقتنص الأهلى أغلى ثلاث نقاط بعد فوزه الثمين على سموحة بهدف دون مقابل فى مباراة قوية وعصيبة من الفريقين نجح سعد سمير فى فك شفرة الموج الأزرق بعد أن فشل المهاجمون فى حل اللغز و استطاع إن يحرز هدف المباراة الوحيد قبل نهايتها بدقيقة وسط فرحة عامرة من لاعبى الأهلى.

بهذا الفوز يتربع الأهلى على القمة بدون منافس بعد ان رفع رصيده إلى 38 نقطة بينما توقف رصيد سموحة عند 26 نقطة

جاءت المباراة قوية ومثيرة من الجانبين تقاسم خلالها الفريقان الشوط الأول وسيطر الأهلى على الثانى ويحسب للاعبى سموحة الروح والإصرار طوال فترات المباراة التى كانت الأقرب للتعادل لولا هدف سعد سمير .

قدم البدرى و طولان وجبة كروية دسمة ولكن حسمت الخبرة وروح البطولة نتيجة المباراة لصالح المارد الأحمر.

أدار المباراة باقتدار الحكم الدولى محمد الحنفى وساعداه تحسين أبو السادات واحمد حسام ولم يخرج الكارت الأصفر الا مرتين للاعب مانو فكان نصيبه الطرد فى الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

بدأ الأهلى المباراة بروح معنوية عالية بعد تعثر منافسة التقليدي ــ الزمالك فى أسوان وسقوطه فى فخ التعادل أمام أهل الجنوب ولعب بنفس تشكيل لقاء المقاصة شريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه هانى وحجازى وسعد ومعلول وأمامهم عاشور وفتحى وفى الهجوم الثلاثى عبد الله السعيد وسليمان واجاى ومروان محسن رأس حربة .

ولعب سموحة بتشكيل أبو جبل فى حراسة المرمى وأمامه رجب بكار والسيد فريد ومانوباترك وأيمن اشرف وإمامهم الرباعى مانجا وحمص والمنوفى ودياوارا والهجوم رءوف وباولو .

الفوز شعار رفعه الفريقان من البداية ولكن من يستطيع تحقيقه داخل المستطيل الأخضر هذا هو المهم فى ظل الإمكانات العالية بالفريقين.

جاء الشوط الأول قويا ومثيرا من الفريقين التزم فيه اللاعبون بتعليمات المدربين وكانت السيطرة للأهلى فى بدايته وانتهت بإعصار ازرق كاد يطيح بالدفاع الأحمر لولا تعاطف القائم مع مرمى شريف إكرامى

كان وليد سليمان خارج نطاق الخدمة فى الوقت الذى تفوق فيه دياوارا على محمد هانى لفارق القوة الجسمانية وكان اخطر لاعبى سموحة على مرمى الأهلى ومازال مروان محسن بعيدا عن مستواه.

بدأ عبد الله السعيد مسلسل الإثارة عندما انطلق من اليمين وراوغ كل من قابلة مرة واثنين ورفع كرة مقشرة أهدرها اجاى وسط سيطرة اهلاوية يقابلها تحفظ من سموحة

ظهر الأهلى أكثر تماسكا وانسجاما وإصرارا بقيادة المايسترو السعيد ،فى الوقت الذى غلب على أداء سموحة غلق المساحات أمام الأهلى والتحول السريع من الدفاع للهجوم ولكن لم تأت بنتائج ايجابية على مرمى الأهلى خلال الشوط الأول إلا بعد 30 دقيقة من هجمة منظمة لدياوارا ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الأهلى فى إنذار مبكر من سموحة للمارد الأحمر مما اثر على تماسك دفاع الأهلى ليهدر دياوارا فرصة ثانية بعد أن تعثر هانى دون أسباب ليجد مهاجم سموحة الكرة أمام المرمى ولكن أطاح بها فوق العارضة ليبدأ إعصار الموج الأزرق على القلعة الحمراء وسط الإعصار الأزرق كاد مروان محسن يسجل للمارد الأحمر ولكن أبو جبل أنقذها على مرتين.

احتفظ البدرى وطولان بأوراقهما ولعبا بنفس التشكيل دون تغيير فى بداية الشوط الثانى وكان التغيير الأول للأهلى بعد خمس دقائق لعب مؤمن زكريا بدلا من اجاى وتبدأ حالة من السيطرة الحمراء أهدر خلالها السعيد انفرادا واكتفى بالتسديد فى الشبكة من الخارج ليهدر أول فرصة للأهلى فى الشوط الثانى وهجمة أخرى أهدرها معلول بغرابة وسط حالة من الانكماش الدفاعى

حاول طولان إيقاف انتفاضة الأهلى التى أحدثها مؤمن زكريا فلعب حسام حسن بدلا من دياوارا وبالفعل كاد باولو أن يسجل من هجمة مرتدة ولكن صلابة دفاع الأهلى أضاعت الفرصة

التغيير الثانى للأهلى نزول كريم ندفيد بدلا من وليد سليمان ولكن الهجمات المرتدة لسموحة كانت فى منتهى الخطورة وأصبحت المباراة على كف عفريت ،هدف ضائع هنا وهدف ضائع هناك كان أغربها فرصة مروان محسن التى أهدرها وسط دهشة الجميع.

 

يخرج حجازى للإصابة ويلعب نجيب بدلا منه ويستمر الحصار الأهلاوى لسموحة فى محاولة لفك شفرة الموج الأزرق ويدفع طولان بمحمود السيد ثم إسلام محارب بدلا من رءوف فى الدقائق الأخيرة بعد ان أصبحت الكرة فى اتجاه واحد نحو مرمى أبو جبل وفى الوقت الذى اعتقد الجميع بخروج المباراة بدون اهداف جاء الفرج على يد سعد سمير من كرة ارتدت من ابو جبل قابلها سعد مباشرة فى المرمى ليحصل الأهلى على اغلى ثلاث نقاط.

الجمهورية

الأهلي يرحب برحيل زكي ونجيب.. للإسماعيلي وبتروجت

رحب مسئولو النادي الأهلي بالعرض الذي أرسله النادي الإسماعيلي لضم محمد حمدي زكي لاعب الفريق علي سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية.. حيث أبدي مسئولو الأهلي موافقتهم المبدئية علي إعارة اللاعب في ظل عدم اعتماد الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري علي اللاعب في الفترة الماضية.

كما تلقي محمد نجيب مدافع الأهلي عرضاً للانضمام لصفوف بتروجت خلال فترة الانتقالات الشتوية لكنه لم يرتق للرسمية خاصة أن مسئولي بتروجت تحدثوا مع اللاعب الذي أبدي موافقته للعب للفريق البترولي. قبل الدخول في مفاوضات رسمية مع مسئولي الأهلي لمعرفة طلباتهم للاستغناء عن اللاعب.

ورغم الترحيب الكبير برحيل اللاعبين من قبل مسئولي الأهلي خاصة أن اللاعبين خرجا من التشكيلة الأساسية للفريق ولم يتم الاعتماد عليهما خلال مباريات الفريق الأخيرة. إلا أن مسئولي الأهلي رفضوا حسم الأمور وحولوا العرضين لحسام البدري المدير الفني للفريق لاتخاذ القرار النهائي بشأنهما.

وسيحسم البدري قراره النهائي بشأن رحيل اللاعبين من عدمه بعد أن تتضح معالم المساعي التي يقوم بها مجلس الإدارة لإدخال نظام استبدال اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويحاول مسئولو الأهلي إعادة العمل بنظام الاستبدال مرة أخري علي الرغم من ان اتحاد الكرة أقر عدم استخدامه مطلع هذا الموسم بعدما قام بزيادة قائمة اللاعبين لتصل إلي 30 لاعباً.

ويملك الأهلي مكاناً واحداً شاغراً في قائمته. ويرغب البدري في ضم لاعبين جدد لتطوير الفريق. لذلك سينتظر البدري الموقف النهائي قبل أن يحسم أمره بشأن انتقال الثنائي نجيب وزكي.

علي جانب آخر. وقع عماد وحيد عضو مجلس إدارة النادي بروتوكول تعاون وتوأمة مع مؤسسة شون كلينك الألمانية صباح اليوم تحت شعار “بروتوكول التعاون الطبي والعلاجي بين النادي الأهلي المصري ومرز شون كلينيك”.

وجري ذلك بحضور الدكتور أحمد البقري المستشار الطبي للأهلي وبحضور كل من البروفيسور ماركوس فالتر الرئيس التنفيذي للمستشفي ورئيس وحدة جراحات الساق والكاحل. والبروفيسور هيرمان ماير. أستاذ ورئيس وحدة جراحات الركبة. الفخد. الكتف. والدكتور كارستن فيشرت. رئيس وحدة جراحات العمود الفقري والدكتور فولفارت سافوي. رئيس مركز الطب الطبيعي وإصابات الملاعب والتأهيل. والدكتور أرن برندت. المدير التنفيذي للمستشفي.

وتم الاتفاق علي تسعة بنود خلال البروتوكول وهي الاتفاق علي آلية الكشف المبكر علي إصابات للاعبي الفريق الأول لكرة القدم وفتح خط ساخن علي مدار العام لتشخيص حالات الإصابات البالغة قبل البدء في التعامل معها.. وإجراء العمليات الجراحية بمستشفي شون كلينيك بمجرد تشخيصها علي أن يكون ذلك بمعرفة الخبراء بالمؤسسة ووضع برامج ثابتة للعلاج الطبيعي والتأهيل في مرحلة ما بعد الجراحات المختلفة علي أن يكون تنفيذ هذه البرامج. من خلال كوادر العلاج الطبيعي بالنادي الأهلي تحت إشراف الأستاذ الدكتور أحمد البقري الذي تم الاتفاق أن يكون منسق علاقة التوأمة مع المستشفي بميونيخ ومنح النادي الأهلي حق المعرفة فيما يخص معايير التأكد من فترة الاستشفاء والتأهيل ما بعد الإصابات. وفترات تغيب المصابين عن المباريات.

كما تم الاتفاق علي إيفاد إخصائيي العلاج الطبيعي والتأهيل للتدريب بوحدة العلاج الطبيعي والتأهيل بمركز شون كلينيك.. كما وافقت إدارة المركز الألماني علي إيفاد أحد الأساتذة المتخصصين في التأهيل بصفة دورية لمتابعة إصابات لاعبي الفريق الأول ومدي التقدم في برامج التأهيل المقررة كما تم الاتفاق علي أن يكون منسق تنفيذ البروتوكول بين الطرفين الدكتور مصطفي صدقي. الخبير التقني في علوم إصابات الملاعب والتأهيل الرياضي.. كما اتفق الطرفان علي أن يمثل النادي الأهلي في التواصل والتنسيق وتطبيق البرامج الطبية والعلاجية بكل ما يشمل ذلك من تفاصيل الدكتور أحمد البقري المستشار الطبي للنادي الأهلي ورئيس الإدارة الطبية بالنادي.

كما وافقت إدارة شون كلينك علي منح الأهلي كل التصميمات والتجهيزات والمعدات التي سيتم من خلالها تجهيز وحدتي العلاج الطبيعي بالنادي الأهلي “الجزيرة ومدينة نصر”. ومستقبلاً باستاد الأهلي بالشيخ زايد. طبقاً للمعايير الدولية وعلي غرار مؤسسة شون كلينيك.

زار عماد وحيد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي صباح أمس نادي بايرن ميونيخ الألماني وذلك علي هامش تواجده في ألمانيا لتوقيع بروتوكول تعاون مع مستشفي “شون كلينك سنتر الطبية”.

وقام وحيد بجولة في مقر نادي بايرن ميونيخ. حيث تفقد منطقة البطولات داخل الفريق البافاري والتي تضم الكؤوس والدروع التي حصل عليها البايرن.. وأبدي وحيد إعجابه الشديد بتصميم منطقة البطولات داخل نادي بايرن ميونيخ والتي صممت بطريقة رائعة تظهر الكئوس والدروع وتساعد المشجعين في التعرف علي تاريخ النادي وعدد مرات وتوقيتات الحصول علي هذه البطولات.

وقال وحيد إن المسئولين عن النادي قاموا بعمل حوائط كبيرة محاطة بأحدث أساليب الإضاءة وبداخلها دروع كل بطولة حصل عليها البايرن داخل علبة زجاجية ومدون أسفلها بيانات هذه البطولة وعدد مرات الحصول عليها وتاريخ كل مرة.

وأكد وحيد أنه يسعي لتصميم مثل هذه المنطقة داخل النادي الأهلي في مقر النادي بالجزيرة وفرعي النادي بمدينة نصر و6 أكتوبر بنفس شكل وتصميم منطقة البطولات داخل بايرن ميونيخ. والتي تعد الأفضل من بين الأندية علي مستوي العالم.

أبدي الدكتور فالتر الرئيس التنفيذي لمؤسسة “شون كلينيك سنتر” الطبية الألمانية إعجابه الشديد بالدكتور أحمد البقري المستشار الطبي للنادي الأهلي. وذلك علي هامش الزيارة التي قام بها عماد وحيد. عضو مجلس إدارة النادي برفقة البقري إلي مؤسسة شون كلينك.

وأكد فالتر أن عضويات البقري بالكثير من المنظمات والجمعيات الطبية العالمية أمر جيد وسيساعد علي تعزيز بروتوكول التعاون بين الأهلي ومؤسسة شون كلينيك.

ويعد البقري المستشار الطبي للنادي الأهلي. عضواً في الأكاديمية الأمريكية لجراحة العظام وإصابات الملاعب. والجمعية الأوروبية لجراحات المناظير.

وقال الدكتور فالتر علي هامش اللقاء الذي جمعه بوفد النادي الأهلي. إن خبرات البقري وتواصله الدائم مع المؤسسات الطبية العالمية وعضوياته بها. طمأنه بشكل كبير علي تنفيذ البرامج العلاجية والتأهيلية التي سيقوم بها مركز شون كلينيك مع العاملين بالقطاع الطبي في النادي الأهلي.

وأضاف فالتر أن ما يهمه في المقام الأول هو نقل الخبرات والثوابت الطبية المعمول بها في مركز شون كلينيك إلي النادي الأهلي. وفقاً لبروتوكول التوأمة الموقع بين الطرفين.

الأخبار

البدري : المباريات المتبقية نارية.. وعلينا الحفاظ علي القمة

الأهلي يطوي صفحة سموحة ويستعد للقاء إنبي

طالب الجهاز الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي بقيادة حسام البدري لاعبيه بإغلاق صفحة مباراة سموحة التي أقيمت أمس في اطار منافسات الأسبوع الرابع عشر لبطولة الدوري الممتاز بكل ما شهدته من أجل التركيز في المباراة المقبلة أمام انبي المقرر لها مساء الاثنين المقبل.

وخاض اللاعبون الذين لم يشاركوا في مباراة الأمس تدريبا قويا تحت إشراف الجهاز الفني فيما أدي باقي اللاعبين مرانا استشفائيا خوفا من التعرض للإجهاد في ظل الضغط المتتالي للمباريات واللعب كل ثلاثة أيام.

وأوضح البدري أن كافة المباريات التي يخوضها الفريق حاليا صعبة للغاية والتي بدأها بمباراة المقاصة وفاز بهدف نظيف ثم مباراة سموحة أمس علي أن يواجه كلا من إنبي والمصري والزمالك في الأسابيع الثلاثة المتبقية من عمر المسابقة قبل توقفها استعدادا لمعسكر المنتخب الذي يستعد لنهائيات كأس الأمم الإفريقية رقم 28 التي تستضيفها الجابون.

وأوضح البدري أن المباريات نارية وعلينا حصد النقاط كاملة للحفاظ علي القمة في نهاية الدوري الأول والسعي للحفاظ علي اللقب للعام الثاني علي التوالي. وشدد البدري علي حصول كافة اللاعبين علي الفرص المناسبة والدفع بالعناصر واللاعبين وفقا لظروف كل مباراة من أجل الاستفادة من الجميع في ظل ضغط المباريات، مؤكدا أنه طالب لاعبيه بنسيان مباراة الأمس بكل ما شهدته من أجل التركيز في المباراة المقبلة لضمان الحفاظ علي فارق النقاط والتربع علي القمة.

وأشار إلي أن إنبي من الفرق التي تقدم مستوي جيدا فضلا عن امتلاكه جهازا فنيا واعيا بقيادة طارق العشري وعددا من اللاعبين المميزين.

المصري اليوم

الأهلى يتلقى ٣ عروض لإعارة حمدى زكى فى يناير

تلقى النادى الأهلى ثلاثة عروض لاستعارة لاعب وسط الفريق، محمد حمدى زكى، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة فى شهر يناير.

وقال مصدر مسؤول فى النادى إن اللاعب تلقى عرضاً، الأسبوع الماضى، من نادى المصرى، بالإضافة إلى عرضين من ناديى الاتحاد السكندرى وسموحة، ولم يتم حسم هذه العروض، كما لم يناقش الجهاز الفنى حتى الآن أيًا من هذه العروض.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: «لن نناقش عرضًا لأى لاعب قبل نهاية المباريات الثلاث المقبلة المصيرية فى البطولة أمام إنبى والمصرى والزمالك، والتى نسعى لحصد نقاطها لضمان الابتعاد فى الصدارة بنهاية الدور الأول للبطولة».

وعلمت «المصرى اليوم» أن اللاعب يميل لقبول عرض النادى المصرى، خاصة أن الفريق البورسعيدى سيخوض هذا الموسم منافسات بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، مما سيمنحه الفرصة للظهور على الصعيد القارى.

فيما ستواجه رغبة اللاعب أزمة متمثلة فى رفض مسؤولى النادى ومجلس الإدارة التعاون مع النادى المصرى فى ظل العلاقة المتوترة بين مسؤولى الناديين منذ أحداث مذبحة بورسعيد.

فى شأن آخر، يستأنف الفريق تدريباته الجماعية، صباح غد السبت، استعداداً لمباراة الفريق المقبلة أمام إنبى، ضمن الجولة الخامسة عشرة لبطولة الدورى الممتاز.

وينتظم لاعب الوسط، حسام غالى، فى التدريبات بشكل طبيعى اليوم، استعداداً لتجهيزه للمشاركة بعد الغياب ٤ مباريات عن الفريق للإصابة.

فيما يواصل لاعب الوسط المدافع، عمرو السولية، تدريباته العلاجية فى صالة الألعاب الرياضية «الجيمانزيوم» من أجل سرعة تجهيزه، حيث يسعى الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى لاستعادة خدمات اللاعب قبل مباراة القمة المرتقبة أمام الزمالك نهاية الشهر الجارى.

فى شأن مختلف، قام عماد وحيد، عضو مجلس الإدارة، صباح أمس الأول، بزيارة نادى بايرن ميونخ الألمانى، على هامش تواجده فى ألمانيا لتوقيع بروتوكول تعاون مع مستشفى «شون كلينك».

وقام وحيد بجولة تفقد خلالها منطقة البطولات داخل النادى البافارى والتى تضم الكؤوس والدروع التى حصل عليها البايرن، وأبدى إعجابه الشديد بها، حيث صممت بطريقة رائعة تُظهر الكؤوس والدروع وتساعد المشجعين فى التعرف على تاريخ النادى وعدد مرات الحصول على هذه البطولات.

وقال وحيد إن المسؤولين عن النادى قاموا بعمل حوائط كبيرة مضاءة بداخلها دروع كل بطولة حصل عليها النادى داخل علبة زجاجية ومدون أسفلها بيانات هذه البطولة وعدد مرات الحصول عليها وتاريخها.

وأكد أنه يسعى لتصميم مثل هذه المنطقة داخل الأهلى فى مقر النادى بالجزيرة وفرعى النادى بمدينة نصر و٦ أكتوبر بنفس الشكل والتصميم، والتى تعد الأفضل فى الأندية على مستوى العالم.

وقام عماد وحيد بتوقيع بروتوكول تعاون وتوأمة مع مؤسسة شون كلينك الطبية، صباح أمس، تحت شعار «بروتوكول التعاون الطبى والعلاجى بين النادى الأهلى المصرى ومركز شون كلينيك».

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0