أخبار الاهلى فى الصحف اليوم ١٨ ديسمبر ٢٠١٦

المصري اليوم الأهلى يحشد قوته الضاربة لتخطى عقبة المصري يدخل الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى مواجهة فى غاية الصعوبة، عندما يلتقى مع نظيره المصرى،

الأهلي : فوز سابع على التوالي على حساب المانجو
صور مباراة الأهلي والداخلية فى دور الـ16 لكأس مصر 2-1
مسيرة ألتراس الأهلى تصل الداخلية للإفراج عن زملائهم

المصري اليوم

الأهلى يحشد قوته الضاربة لتخطى عقبة المصري

يدخل الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى مواجهة فى غاية الصعوبة، عندما يلتقى مع نظيره المصرى، عند الثامنة مساءً ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة للدورى، على أرض ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.

حيث يصطدم الأهلى، متصدر جدول المسابقة برصيد ٣٩ نقطة بطموحات المصرى، الذى يحتل المركز الثالث برصيد ٣١ نقطة، والمتحفز للزحف نحو المركز الثانى، والذى لا يفصله عنه سوى ثلاث نقاط فقط.

وتعد المباراة ذات طبيعة خاصة بين الفريقين بخلاف أهميتها لترتيب الفريقين فى جدول المسابقة، حيث باتت المواجهة بينهما ذات طابع فريد وبمثابة بطولة فى حد ذاتها ترفض جماهير الفريقين خسارتها، فضلاً عن المواجهة الخاصة بين كلا المديرين الفنيين حسام البدرى، وحسام حسن، اللذين يسعيان دائماً للتأكيد على أنهما من أفضل المديرين الفنيين على الساحة المصرية، ويسعى كل منهما لتأكيد تفوقه على الآخر، خصوصاً البدرى، الذى تفوق على نظيره حسام حسن، فى المواجهات التى جمعتهما.

ويسعى الأهلى لاستعادة ذاكرة الانتصارات، بعد التعادل الذى حققه الفريق مؤخراً أمام إنبى، فيما يسعى المصرى، لمواصلة نتائجه الجيدة، والتى دفعته لاحتلال للمركز الثالث فى جدول المسابقة. واستعد الفريقان جيداً للمباراة، حيث دخل الأهلى معسكراً مغلقاً فى الإسكندرية قبل المواجهة بـ٤٨ ساعة ليعتاد اللاعبون على أجواء الإسكندرية والتى لم يلعب بها الفريق منذ فترة. فيما رفع حسام حسن حالة الطوارئ داخل المعسكر الذى دخله الفريق استعداداً للمواجهة، ورصد حسام حسن، مكافأة خاصة للاعبيه لتحفيزهم لتحقيق الفوز بالمباراة واحتلال المركز الثانى.

وينتظر أن يخوض الأهلى المواجهة بتشكيل مكون من شريف إكرامى، على معلول، سعد الدين سمير، محمد نجيب، محمد هانى، أحمد فتحى، حسام عاشور، حسام غالى، عبد الله السعيد، مؤمن زكريا، أجاى.

من جانبه، شدد حسام البدرى على أهمية المواجهة بالنسبة له ولفريقه، مؤكداً أنه لا يشغل باله سوى كيفية تحقيق الفوز بنقاط المباراة الثلاث، وشدد البدرى على أنه يعرف كل كبيرة وصغيرة عن فريق المصرى، وأنه سيسعى من البداية لتحقيق الفوز مبدياً ارتياحه الشديد، لاستعادة معظم لاعبيه الأساسيين لحالتهم البدنية، ورفض البدرى، الكشف عن التشكيل والخطة التى سيخوص بها المباراة، مشددا على أنه سيسعى لمواجهة المصرى بالعديد من المفاجآت لإرباك حساباته والسعى للتسجيل مبكراً والاستفادة من أى فرصة قد تسنح للفريق خلال المواجهة، وحذر البدرى، لاعبيه من الهجمات المرتدة التى سيعتمد عليها المنافس.

الأخبار

الليلة.. الأهلي والمصري في مواجهة الحسابات الخاصة

في مباراة ذات طابع خاص.. يلتقي في الثامنة مساء باستاد الجيش بمدينة برج العرب الأهلي مع المصري ضمن منافسات الاسبوع السادس عشر لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

يدخل الأهلي المباراة متربعا علي قمة الدوري بـ 39 نقطة فيما يحتل المركز الثالث بـ 31 نقطة من 15 مباراة.

المباراة تحظي باهتمام خاص ليس لأهميتها في مشوار المنافسة علي قمة الدوري بل لطبيعة العلاقة بين الفريقين منذ أحداث مجزرة بورسعيد وحالة الود الغائبة بينهما.. الأهلي يسعي من جديد للعودة للانتصارات بعد التعادل في الجولة الاخيرة أمام انبي بدون أهداف وفقدان نقطتين ثمينتين في الوقت نفسه يأمل المصري في استمرار صحوته بعد الفوز علي الاتحاد بهدف أحمد جمعة في الجولة الاخيرة ويأمل في الحفاظ علي تواجده بالمربع الذهبي للموسم الثاني علي التوالي.ورغم تأكيدات الأجهزة الفنية للفريقين بأن المباراة ما هي الا ثلاث نقاط فقط.. الا أن الجهاز الفني للأهلي والمصري يضعان في حسابهما اعتبارات كثيرة خاصة بالمباراة في مقدمتها رغبة الأهلي في رد الاعتبار من هزيمة الموسم الماضي في الدور الثاني 3 / 2 في الوقت نفسه تمني حسام حسن المدير الفني للمصري استمرار صحوته في القيادة الفنية أمام الأهلي في المواجهات المباشرة معه.لا يختلف الوضع داخل معسكر المصري عن الأهلي.. حيث يسوده التركيز والرغبة في تحقيق الفوز واقتناص الثلاث نقاط من أجل التقدم بجدول المسابقة في ظل المنافسة القوية مع مصر المقاصة والزمالك علي أضلاع المربع الذهبي.. حسام حسن المدير الفني للمصري حرص خلال المران علي التأكيد علي أهمية اللقاء وتجهيز اللاعبين نفسيا وبدنيا له مطالبهم ببذل أقصي جهد والتعبير عن جدارتهم والتأكيد علي أن الانتصارات التي يحققها الفريق لا تأتي من فراغ بل عن جدارة واستحقاق.وركز حسام حسن مع شقيقه ابراهيم وجهازه المعاون علي رفع الروح المعنوية للاعبين قبل اللقاء بالتأكيد علي أنه فرصة للظهور المشرف أمام حامل اللقب ومواصلة التفوق عليه مثلما حدث في الدور الثاني من الدوري الموسم الماضي.

وشهد معسكر المصري تواجد الثنائي محمد ماجد أونش واسلام صلاح بعد غيابهما عن مباراة الاتحاد الاخيرة لاسباب فنية فيما أصبح أحمد جمعة جاهزا للمباراة بعد شفائه من الاصابة التي لحقت به في المباراة الماضية.

الأهرام

الأهلى أمام المصرى فى قمة ساخنة تنتظرها الجماهير وسط طقس بارد

تقام اليوم 4 مباريات ضمن الاسبوع الـ 16 بمسابقة الدورى العام تجمع الأهلى والمصرى فى الثامنة مساء على إستاد برج العرب والداخلية ووادى دجلة على إستاد كلية الشرطة فى الثانية والنصف عصرا وفى نفس الموعد يواجه الشرقية فريق طنطا على إستاد بنها وفى الخامسة مساء يلتقى بتروجيت والإسماعيلى على إستاد السويس ويختتم الأسبوع غدا بمباراتى النصر للتعدين والمقاصة وأسوان والمقاولون العرب.

الأهلى والمصرى مواجهة ستكون قوية وساخنة بالرغم من برودة الجو بقيادة الحسامين (حسن والبدري) فمجرد ان يذكر اسم حسام حسن طرفا فى أى مواجهة لابد ان تتوقع سير المباراة من حماس وقوة ورغبة فى الفوز حتى وان كان يقود مركزا للشباب والذى ينعكس على تصرفاته خلال إدارته للمباراة بالإضافة إلى الحالة التى يعيشها المصرى الموسم الحالى واحتلاله المركز الثالث ولا ننسى قبل ذلك جماهيرية الناديين ورغبة كل منهما فى تحقيق الفوز خاصة الأهلى الذى يتصدر جدول المسابقة ولا يعرف شيئا غير الفوز حتى وان تعثر بقيادة مديره الفنى حسام البدرى الذى يقود الفريق بيد من حديد لما يضمه من نجوم تحتاج إلى حنكة فى التعامل فبالرغم من تفوق الأهلى على المصرى رقميا فى عدد مرات الفوز إلا ان الحاضر ربما أحيانا لا يعترف بالتاريخ فى مثل هذه المواجهات بالرغم من فوز المصرى على الاهلى بثلاثة اهداف مقابل هدفين فى أخر مواجهة فى يونيو من الموسم الماضى حيث يدخل الأهلى لقاء اليوم متصدرا جدول الدورى برصيد 39 نقطة

بينما يدخل المصرى اللقاء محتلا المركز الثالث برصيد 31 نقطة حصدها من 15 مباراة بالفوز فى 10 مباريات وتعادل وحيد و 4 خسائر، ويمتاز المصرى منذ بداية الموسم باللعب الجماعى والقوة والسرعة فى الهجوم والارتداد وتكمن قوته فى عدم نجومية لاعبيه لدرجة ان أسماء لاعبيه لا يعرفها كاملة إلا جماهيره ومن أهم نقاط ضعفه حارس مرماه بوسكا المتهور فى الخروج من المرمى وأوراقه الرابحة تضم أحمد ايمن منصور وأسامة عزب ومحمد حمدى وشرويدة واسلام صالح وأحمد شكرى وأحمد جمعة هداف الفريق برصيد 6 أهداف وأحمد كابوريا بخمسة أهداف.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0