نتائج تصفيات أسيا من اجل كأس العالم 2014 الأردن يحلق بعيدا

مفاجأة الأردن و لبنان وعمان وخروج الإمارات أبرز نتائج تصفيات أسيا  الأردن تصنع التاريخواصل المنتخب الأردنى نتائجه الرائعة وتخطى ضيفه السنغافوري

Spanish
Looking for an adventure holiday
Kalkalpen Austria

مفاجأة الأردن و لبنان وعمان وخروج الإمارات أبرز نتائج تصفيات أسيا

 

الأردن تصنع التاريخ
واصل المنتخب الأردنى نتائجه الرائعة وتخطى ضيفه السنغافوري بهدفين نظيفين ليتأهل المنتخب النشامى إلى التصفيات النهائية لأول مرة في تاريخه .
أحرز أهداف المباراة أحمد هايل في الدقيقة 16 وعامر ذيب في الدقيقة 64 ليرتفع رصيد المنتخب الاردنى إلى 12 نقطة ويتصدر المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط عن شقيقه العراقى صاحب المركز الثانى .
المتخصص يقود العراق لقتل التنين
وفى نفس المجموعة  انتزع المنتخب العراقى فوزاً قاتلاً على ضيفه المنتخب الصينى بهدف دون رد.
وانتظر الهداف  المتخصص يونس محمود حتى الوقت بدل الضائع ليسجل هدف أسود الرافدين مستغلا النقص العددي في صفوف الصين بعد طرد جانج ليبنج.
وكان العراق قد فاز ذهابا في الصين بهدف ليونس محمود أيضا هذا وارتفع رصيد العراق إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الأولى خلف الأردن  المتصدر.
لبنان تضعف أمال الكويت
في مفاجأة من العيار الثقيل استطاع المنتخب اللبنانى بقيادة المدرب الألمانى ثيو بوكير ومهاجم المنتخب محمد غدار أن يهزم مضيفه الكويتى بهدف نظيف احرزه اللاعب محمود العلى احرزه في الدقيقة 56 من زمن اللقاء .
وتقهقر المنتخب الكويتى إلى المركز الثالث برصيد 5 نقاط بعدما أن لقى أول هزيمة له بينما تقدمت لبنان إلي المركز الثاني برصيد 7 نقاط في حين يتصدر المنتخب الكوري الجنوبي المجموعة الثانية برصيد 10.
خروج الإمارات
وفى نفس المجموعة ودع المنتخب الإماراتى التصفيات عقب تلقيه الهزيمة الخامسة على التوالى على يد ضيفه الكورى الجنوبى بهدفين نظيفين .
أحرز أهداف المباراة لي تشون سو في الدقيقة 87 وأضاف زميله بارك جي يونج الهدف الثانى في الوقت بدل الضائع ليرتفع بذلك رصيد الشمشون الكورى إلى النقطة رقم عشرة ليتصدر المجموعة الثانية .
كوريا الشمالية في مهب الريح
وفى المجموعة الثالثة بلغ منتخب أوزبكستان الدور الحاسم عقب فوزه على ضيفته كوريا الشمالية بهدف دون رد.
سجل تيمور كابادزه هدف اللقاء الوحيد بعد أربع دقائق من انطلاقة الشوط الثاني ليرفع رصيد الأوزبك إلى عشر نقاط في المركز الثاني إذ لا يفصلهم سوى فارق الأهداف عن اليابان المتصدرة.
يذكر أن كوريا الشمالية كانت قد حققت الظهور المونديالي الثاني في تاريخها خلال نهائيات 2010 بجنوب أفريقيا على حساب السعودية، في حين لم تبلغ أوزبكستان النهائيات منذ تفكك الاتحاد السوفيتي.
الفيروس اليابانى يصيب طاجكستان
وفى نفس المجموعة حقق منتخب اليابان فوزا كاسحا خارج الديار اليوم على مضيفه منتخب طاجكستان برباعية نظيفة .
سجل رباعية “الساموراي” كل من ياسويوكي كونو في الدقيقة 37 وشينجي أوكازاكي في الدقيقتين 62 و90 وريويتشي مايدا في الدقيقة 82
يذكر أن مباراة الذهاب انتهت لصالح اليابان 8-0 على أرضها.
وانتزعت اليابان مؤقتا صدارة المجموعة الثالثة بعد أن أضافت لجعبتها النقطة العاشرة، بفارق الأهداف عن أوزبكستان .
عمان تفجر المفاجأة وتفوز على أستراليا
وفى المجموعة الرابعة أحيا المنتخب العماني آماله في بلوغ الدور النهائى بتغلبه على ضيفته أستراليا بهدف دون رد.
وسجل عماد الحوسني هدف الأحمر في الدقيقة 18  ليرفع رصيد بلاده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة الثانية وليبقى متأخرا فقط بفارق الأهداف عن تايلاند .
وفي المقابل، احتفظت أستراليا بصدارة المجموعة رغم توقف رصيدها عند تسع نقاط.
السعودية تعود من جديد
وفى نفس المجموعة حقق المنتخب السعودي فوزا صعبا ومستحقا على نظيره التايلاندي بثلاثية نظيفة في المباراة التى احتضنها ملعب الملك فهد الدولي.
احرز أهداف المباراة  نايف هزازي في الدقيقة 60 واحمد الفريدي في الدقيقة 80  ومحمد نور في الدقيقة 89 .
وارتفع رصيد السعودية عقب هذا الفوز لخمسة نقاط محتلا المركز الثاني في المجموعة خلف استراليا بينما تساوى منتخبي تايلاند وعمان في المركز الثالث والرابع بالترتيب برصيد اربعة نقاط.
قطر تهزم إندونيسيا
وفى المجموعة الخامسة تغلب المنتخب القطري على ضيفته إندونيسيا بثلاثة أهداف دون رد
وسجل ثلاثية العنابي كل من محمد رزاق في الدقيقة 30 وخلفان إبراهيم في الدقيقة 34 64 ليرتفع رصيد قطر إلى ثماني خلف إيران التي تتصدر المجموعة الخامسة بفارق نقطة.
إيران تحافظ على الصدارة
وفى نفس المجموعة حافظ المنتخب الإيراني على صدارته للمجموعة الخامسة بتعادله مع مضيفته البحرين بهدف لكل منهما.
تقدم محمود العجمي للبحرين قبيل الاستراحة مباشرة بعد متابعته كرة مرتدة من الحارس سيد رحمتي، ثم أدرك مجتبى جباري التعادل لإيران في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.
وحافظت البحرين على آمالها بالوصول إلى النقطة الخامسة قبل  لقاؤها مع قطر في الدوحة الثلاثاء المقبل 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0