لعنة الحضري قد تتسبب في ايقاف الاتحاد السويسري بسبب عقوبة سيون

عصام الحضري   هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سويسرا يوم السبت بالإيقاف بسبب ناديها سيون الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى. وقال الفيفا في ب

3 لاعبين من الأهلي توّجوا بأمم إفريقيا
أحمد فتحى يُثير أزمة فى الأهلى بسبب جواز سفره
امن السويس يرفض استضافة مباراة الأهلي مع الاسماعيلي
عصام الحضري

عصام الحضري

 

هدد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سويسرا يوم السبت بالإيقاف بسبب ناديها سيون الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى.

وقال الفيفا في بيان انه منح الاتحاد السويسري لكرة القدم مهلة تنتهي في 13 يناير لحل المسألة.

واضاف الفيفا “اذا لم يتم احترام هذه المهلة سيتم ايقاف الاتحاد السويسري لكرة القدم تلقائيا من 14 يناير 2012.”

وفي حالة ايقافها لن تتمكن سويسرا – المقرر أن تستضيف الارجنتين في مباراة ودية في فبراير – من خوض أي مباريات دولية كما لن يستطيع فريقها بال المشاركة في دور الـ16 لدوري ابطال اوروبا ضد بايرن ميونيخ الالماني.

ويأتي هذا التحرك من الفيفا بعد قرار من محكمة التحكيم الرياضية بتأييد قرار للاتحاد الاوروبي لكرة القدم باستبعاد سيون من كأس الاندية الاوروبية لإشراكه لاعبين لا يحق لهم اللعب.

وقرار المحكمة الرياضية كان الاخير في معركة معقدة شهدت مخالفة سيون بقيادة رئيسه المثير للجدل كريستيان قنسطنطين للوائح الفيفا والاتحاد الاوروبي عندما لجأ لمحاكم مدنية.

و خسر سيون معركة أخرى مهمة في الشهر الماضي عندما قضت محكمة اقليمية بأن النادي لا يمكن أن يشرك مجددا اللاعبين الستة الذين تعاقد معهم في الصيف عندما كان النادي ممنوعا من ابرام تعاقدات جديدة من قبل الفيفا.

و حصل اللاعبون الستة في البداية على حكم يسمح لهم باللعب ووفقا لهذا الحكم أشركهم سيون في مباراة بالأدوار التمهيدية لكأس الاندية الاوروبية ضد سيلتيك الاسكتلندي فاز بها الفريق السويسري.

و رأى الاتحاد الاوروبي أن اشراك اللاعبين غير قانوني واستبعد سيون من البطولة.

و بعد ذلك حصل سيون على حكم قضائي اخر من محكمة واقعة في الاقليم الذي يوجد به مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم يقضي بأحقيته في العودة للبطولة.

كما قال الحكم ان محكمة التحكيم الرياضية لها الحق في اصدار قرار نهائي وان امام سيون 60 يوما لتقديم طلب من أجل نظر القضية وقالت المحكمة الرياضية ان النادي السويسري لم يفعل ذلك.

و فرض الفيفا عقوبة حظر اجراء صفقات انتقال على سيون بسبب قضية عام 2008 حين أدين النادي السويسري بتشجيع عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر على انتهاك عقده مع ناديه الاهلي.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0