فوساتى وجوزيه توأم غير متطابق يجمعهما السحراللاتينى وسباعية تاريخية

"المغامرة ، الصرامة ، الكاريزما ، البطولات ، الفشل فى السعودية " كلها صفات تجمع الثنائى خورخى فوساتى مدرب السد القطرى الحائز مؤخراً على بطول

Ob-Gyn Issues
محمد صلاح يحقق إنجازاً جديداً فى قائمة النجوم الصاعدين
Randy K. Reendex Sport Cameraman

"المغامرة ، الصرامة ، الكاريزما ، البطولات ، الفشل فى السعودية " كلها صفات تجمع الثنائى خورخى فوساتى مدرب السد القطرى الحائز مؤخراً على بطولة دورى أبطال أسيا والبرتغالى مانويل جوزيه المدرب الأسطورى للأهلى .

ورغم إختلاف جنسية وشكل ولغة الثنائى إلا إنهما يتشابها من حيث الفكر والأسلوب وقصة النجاح التى جمعتها وكأنهما توأم لايشبه بعضه فى الشكل " توأم غير متطابق" .

سوء حظ ونجاح

" لن يأتى مدرب فى تاريخ قطر مثل خورخى فوساتى " تصريح أو مقولة أو حقيقة يعرفها كل من يهتم بلعبة كرة القدم فى هذه الإمارة العربية الصغيرة التى شهدت المولد الكروى للعبقرى طويل القامة خورخى فوساتى .

بداية فوساتى الحقيقية فى عالم التدريب كانت مع نادى ريفر بلات مونتفيديو بطل اوروجواى وحصل معه على الدورى المحلى خلال 3 سنوات كان خلالها الرجل الأول تم أنتقل فوساتى لتدريب الفريق الإكوادورى ليجا دى كويتو الذى فاز معه بلقب الدورى المحلى عام 2003 لينتقل بعدها الساحر الواقعى عام 2004 لقيادة منتخب اوروجواي فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2006 ليحتل المنتخب الأزرق المركز الخامس الذى أهله للعب في الملحق مع استراليا ولكنه يخسر بضربات الحظ الترجيحية 4-2 بعدما تبادل المنتخبين الفوزعلى الأخر بنتيجة 1 ليقرر فوساتى خوض تجربة جديدة.

فى هذه الأثناء كان البرتغالى مانويل جوزيه يقدم مواسم إعجازية مع النادى الأهلى بالتزامن مع إشراف فوساتى على المنتخب الأوروجوياني حيث عاد الساحر البرتغالى من جديد إلى النادى الأهلى عقب تجربة موسم 20012002 والتى أسفرت عن فوز النادى الأحمر ببطولة دورى أبطال أفريقيا لأول مرة بالنظام الجديد كما حقق مع الفريق الأحمر بطولة السوبر الأفريقى لأول مرة فى تاريخه.

ayman

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0