طوفان الأهلى يسحق الحرس بثلاثية ساخنة

جانب من المباراة حقق الأهلى فوزا كبيرا على منافسه حرس الحدود فى المباراة التى جمعتهما بالأسبوع الـ 23 من الدورى بالإسكندرية، ليؤكد أبناء القلعة الح

الأهلي : لا تغيير في ملعب مباراة فيتاكلوب بعد احداث الشغب
تشكيل النادي الأهلي للقاء سموحة في نصف نهائي كأس مصر
الوطن : عودة نيدفيد و بيكهام و جدو الصغير الى الأهلي الموسم القادم 
جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق الأهلى فوزا كبيرا على منافسه حرس الحدود فى المباراة التى جمعتهما بالأسبوع الـ 23 من الدورى بالإسكندرية، ليؤكد أبناء القلعة الحمراء إصرارهم على المنافسة على الدرع، وبذلك يرتفع رصيد الأهلى للنقطة 46 ويتجمد رصيد الحرس عند النقطة 24.

أحرز أهداف الأهلى جدو فى الدقيقة 32، وأحمد فتحى فى الدقيقة 72، وأحمد حسن فى الدقيقة 84 .

الشوط الأول
بدأ اللقاء بضغط من الأهلى أملا فى تحقيق هدف التقدم لإراحة الأعصاب، والتزم فريق الحدود بالدفاع والهجمات المرتدة.

مع الدقيقة 22 يحتسب فيهم عمر ركلة جزاء للحدود نتيجة عرقلة وائل جمعة لمهاجم الحرس داخل المنطقة، يهدرها أحمد عبد الغنى بغرابة شديدة ويضعها قوية أعلى العارضة.

بعد ركلة الجزاء يكثف لاعبو الأهلى ضغطهم، ويحصل محمد بركات على إنذار بداعى الخداع، ويتصدى دفاع الحرس لتسديدة حسام عاشور.

الدقيقة 32 تشهد الظهور الوحيد لجدو منذ فترة طويلة و ينجح فى إحراز هدف التقدم للأهلى من رأسية، مستغلا للكرة العرضية الجميلة التى رفعها أحمد فتحى صاحب المجهود الوفير.

بعد الهدف يحاول الفريقان إحراز المزيد من الأهداف، الحرس يرغب فى التعادل، والأهلى يأمل فى التعزيز، إلا أن الشوط ينتهى بتقدم الأهلى بهدف جدو.

الشوط الثانى
الشوط الثانى جاءت بدايته مثيرة وسعيدة لصالح الأهلاوية، حيث قام فهيم عمر بطرد عبد الرحمن فاروق لاعب الحرس لحصوله على إنذارين، ويحاول الأهلى استغلال النقص العددى للفريق المضيف، لكن دون جدوى فى ظل غياب جدو عن اللقاء بعد الهدف.

أما فريق الحرس فوضح اعتماد طارق العشرى المدير الفنى على الركلات الثابتة فى ظل النقص العددى، ويكثف الأهلى من هجماته لمحاولة كسر الفوز بفارق هدف الذى سيطر على كل انتصارات الأهلى طوال المباريات الماضية.

بغرابة شديدة يضيع أحمد حسن فرصة تعزيز التقدم عندما وضع عرضية بركات فوق العارضة، وينافسه بركات فى إضاعة الفرص.

فى الدقيقة 72 يحرز أحمد فتحى نجم المباراة الهدف الثانى لفريقه من تسديدة تخدع غريب حافظ حارس مرمى الحدود.

يتألق أحمد عبد المنعم حارس مرمى الأهلى فى الدقيقة 80، ويتصدى باقتدار لركلة حرة نفذها أحمد عبد الغنى، وفى الدقيقة 84 يحرز أحمد حسن هدفا ثالثا يعلن خلاله عن عودته القوية من الإصابة الطويلة التى تعرض لها فى بداية الموسم، ويحصل الصقر على إنذار لاحتفاله بالهدف بخلع الفانلة.

ويحصل أحمد عيد على إنذار لاعتراضه على حكم المباراة، وينتهى اللقاء بهذه النتيجة بعد محاولات للحرس لتعديل النتيجة لكن دون جدوى.

اكتسح النادي الاهلي مضيفه حرس الحدود بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي اقيمت بينهما ضمن الاسبوع الـ23 للدوي الممتاز ليواصل الفريق الاحمر مطاردته للزمالك علي صدارة البطولة.

ورفع الاهلي رصيده الي 46 نقطة ليتساوى مع الزمالك في الصدارة ولكن الاخير يملك مباراة اقل سيلعبها الخميس امام مصر للمقاصة بالقاهرة.

سجل اهداف الاهلي كل من محمد ناجي “جدو” في الدقيقة 33 واحمد فتحي في الدقيقة 73 واحمد حسن في الدقيقة 85.

واضاع حرس الحدود ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 23 احتسبها فهيم عمر حكم اللقاء وسط اعتراض اهلاوي شديد، كما اكمل الفريق الساحلي اللقاء بعشرة لاعبين فقط بداية من الدقيقة 49 بعد طرد لاعبه عبدالرحمن فاروق.

الشوط الاول

وضع محمد ناجي “جدو” فريقه الاهلي في المقدمة في شوط مباراته الاول امام حرس الحدود بهدف الوحيد الذي احرزه في الدقيقة 33.

بداية المباراة شهدت سيطرة مطلقة للنادي الاهلي في اول 15 دقيقة وكان الفريق الاحمر قريبا من ادراك الهدف الاول عندما ارتقي حسام غالي عاليا داخل منطقة الجزاء ليقابل رأسية دومينيك دا سيلفا برأسية اخرى ولكن غريب حافظ تمكن من التصدي لها بكلتا يديه.

عقب السيطرة الاهلاوية، فاجئ الحرس الجميع بحصوله علي ركلة جزاء من اول تهديد له علي مرمي احمد عادل عبدالمنعم عندما تلقي احمد حسن مكي الكرة داخل منطقة الجزء لتتم عرقلته من جانب وائل جمعة ليحتسب فهيم عمر ركلة جزاء اعترض عليها طويلا لاعبي الاهلي بداعي حدوث العرقلة خارج منطقة الجزاء.

ولكن المفاجأة ان الاعادة التلفزيونية اظهرت وجود مهاجم الحرس في موضع تسلل اثناء استلامه للكرة.

ورفض احمد عبدالغني مهاجم الحرس ان يحزن الاهلي بعدما اطاح بركلة الجزاء فوق المرمي لتنهال “قوارير” المياه علي ارض الملعب اعتراضا من جماهير الفريق الاحمر علي حكم اللقاء.

رفعت ركلة الجزاء الضائعة من معنويات الاهلي الذي عاد للهجوم مجددا وكان منطقيا ان يضع نفسه في المقدمة في الدقيقة 33 عندما ارتقي جدو بشكل اكثر من رائع داخل منطقة الجزاء ليحول عرضية فتحي المتقنة داخل المرمي ببراعة شديدة.

وكان بإمكان احمد عبدالغني ادراك التعادل للفريق المضيف في الدقيقة 39 عندما وصلته الكرة عالية داخل منطقة الـ18 ولكن مهاجم الحرس وضع الكرة برأسه فوق المرمي.

وكاد جدو ان يضاعف النتيجة للأهلي في الدقيقة 44 عندما حاول الانقضاض علي عرضية سيد معوض ولكن الكرة كانت اسرع من المهاجم الاحمر لتضيع الفرصة.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، تلقى حرس الحدود صدمة جديدة عندما اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه عبدالرحمن فاروق لحصوله علي الانذار الثاني نتيجة لمسه للكرة بيده.

اثر النقص العددي بشكل واضح في الشكل الهجومي للحرس مما ممهد للأهلي فرض المزيد من السيطرة علي مجريات المباراة.

وارتقي جدو مجددا لعرضية سيد معوض المتقنة ولكنه المهاجم المجتهد للغاية الليلة وضع الكرة بجوار القائم الايمن بقليل.

واصل الاهلي اضاعته للفرص السهلة تباعا بعدما اهدر البديل احمد حسن ومحمد بركات فرصتين بنفس الطريقة عندما حاولا تسديد الكرة “علي الطائر” ولكنهما اطاحا بها فوق المرمي.

ثم تلقي حسن الكرة داخل منقطة الجزاء وهو خالي تماما من الرقابة ولكنه فضل التسديد بشكل جمالي ليضعها لوب فوق العارضة.

وجاءت الدقيقة 73 لتشهد المزيد من الطمأنينة لجماهير الاهلي عندما امن فتحي الهدف الثاني من تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأجساد مدافعي الحرس لتخدع غريب حافظ وتتحول داخل المرمي.

وكان بإمكان فتحي اضافة هدفا ثالثا بعدها بقليل بعد تمريرة رائعة من جدو انفرد علي اثرها المدافع الايمن بالمرمي ولكنه فضل التمرير الي احمد حسن الذي سدد الكرة بعيدة عن المرمي.

وفي الدقيقة 85، كافئ احمد حسن مدربه علي ادخاله باحرازه الهدف الثالث من تصويبة مباشرة من داخل المنطقة.

 

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0