صحف الأربعاء: الدوري يعود بشعار “لا للبلطجة” وتكريم الأهلي في أسبانيا

الأخبار استئناف الدوري بالجمهور 13 أبريل زاهر: جاهزون بجدول الدور الثاني ونفگر في إلغاء الهبوط تقرر استئناف مباريات الدوري العام بجميع درجاته وبحضور

الأهلي يواصل تدريباته غدًا استعدادًا لمباراة الجيش
نادي الشوال يعلن ايقاف المفاوضات مع لاعبي النادي الأهلي
الأهلي يحصل على 500 ألف دولار من معسكر الإمارات

الأخبار

استئناف الدوري بالجمهور 13 أبريل

زاهر: جاهزون بجدول الدور الثاني ونفگر في إلغاء الهبوط

تقرر استئناف مباريات الدوري العام بجميع درجاته وبحضور الجمهور اعتبارا من يوم ٣١ ابريل الحالي. استعرض د.عصام شرف رئيس الوزراء مع المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة أمس الإجراءات لاستئناف المباريات.

صرح بذلك د.مجدي راضي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، وقال انه تقرر تشكيل لجنة موسعة تضم ممثلي القوات المسلحة ووزارة الداخلية وجميع الجهات المعنية للبدء فورا في اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستئناف الدوري.

أضاف ان رئيس الوزراء تلقي خلال اجتماعه أمس مع حسن صقر تقريرا حول ملف ترشيح مدينة الإسكندرية لتنظيم دورة ألعاب البحر المتوسط ٧١٠٢ وطلب شرف اعداد تقرير مفصل حول الترتيبات المالية لهذا الملف.

من ناحيته طلب سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم عقد لقاء عاجل مع د.حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة لبحث الخطوات التي يجب اتخاذها قبل استئناف مسابقة الدوري وفي مقدمتها تأمين الملاعب بالشكل الذي يحافظ علي سلامة الجميع ويحفظ صورة مصر في أذهان العالم بعد الصورة السلبية لوقعة الجلابية.. وقال رئيس اتحاد الكرة ان بعض الدول المرتبطة بكفاءات ثنائية مثل جنوب افريقيا بدأت تتحدث عن نقل مباراتها مع منتخب مصر في مطلع يونيو القادم خارج البلاد لعدم توفر الأمن.. وقد تحذوا الأندية الافريقية حذوا المنتخبات.. وأوضح ان الهاجس الأمني هو الشغل الشاغل لمصر كلها ليس علي المستوي الرياضي فقط.. وقال انه تحدث طويلا مع منصور العيسوي وزير الداخلية بعد أحداث مباراة الزمالك والافريقي التونسي وقال ان الوزير اكد مرة أخري علي ثقته في قيام رجال الشرطة بتأمين الملاعب لاستئناف الدوري علي الرغم من الصورة السلبية التي ظهر عليها الأمن في موقعه »الجلابية« في ستاد القاهرة.

وأوضح رئيس الاتحاد ايضا ان الأمور المادية يمكن حلها عندما يلتقي مع صقر. في حالة الإتفاق بشكل نهائي علي عودة النشاط فهناك اكثر من حل للأزمة.. وكذلك يمكن التجاوب مع مخاوف بعض الاندية من الهبوط بعدم تطبيقه هذا الموسم كحالة استثنائية الي ان تستقر الأوضاع.

وأكد ان الاتحاد جاهز لإعلان جدول الدور الثاني والبدء في الموعد الذي حدده من قبل وهو يوم ٣١ ابريل الحالي.. وكان رئيس اتحاد الكرة قد حذر من خطورة عدم عودة الدوري لما يسببه من خسائر فادحة علي الاندية.

 

الجمهورية

الأهلي يرفض الاستسلام.. ويهدد الحضري

 

يحسم الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” مصير عصام الحضري حارس مرمي المنتخب الوطني والمحترف في صفوف المريخ السوداني بسبب عدم قيام الحارس بسداد الغرامة المالية الموقعة عليه والتي تقدر قيمتها ب “796 ألف دولار” خاصة وان اليوم هو المهلة الأخيرة للحضري لسداد تلك الغرامة المالية.

وعلمت “الجمهورية” أن عدم سداد الحضري للغرامة المالية اليوم في آخر مهلة من المؤكد أنه سيساهم في تجميد الحارس وتحديد فترة أخري لإيقافه حتي يقوم بسداد الغرامة المالية بأكملها للنادي الأهلي.

وفيما يتعلق بالاستعداد لمباراة زايسكو الزامبي.. يعقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي اجتماعا مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني اليوم لدراسة استعدادات الفريق لمواجهة زايسكو الزامبي في دور ال 16 بدوري أبطال أفريقيا.. وسيخوض مباراة ودية أو أكثر قبل مواجهة بطل زامبيا حيث أنه من المحتمل خوض مباراة مع إحدي الأندية الاماراتية .

سيبدأ عبدالحفيظ في مخاطبة السفارة المصرية بزامبيا. لإرسال شرائط فيديو لزايسكو. من أجل الوقوف علي نقاط القوة والضعف فيه قبل مواجهته يوم 23 أو 24 أبريل الجاري بزامبيا.

 

 

أفراح في اندية القمة وحزن وألم في القاع

 

تتباين آراء الأندية بين مؤيد ومعارض لعودة الدوري الممتاز لكرة القدم كل حسب مصالحه واتجاهاته.. فأندية المقدمة ومعها المشاركون في البطولات الأفريقية يؤيدون العودة فيما ترفض أندية المؤخرة والمهددة بالهبوط تلك العودة أملا في الاستمرار موسما آخر ضمن أندية الأضواء والشهرة.

ففي القلعة الحمراء رحب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي بفكرة عودة الدوري العام للانطلاق من جديد وذلك بعد أن تم الاستقرار بشكل مبدئي علي عودة المسابقة ولكن لم يتم تحديد موعد الانطلاق حتي الآن .

وأعلن الجهاز الفني للفريق بقيادة الخواجة البرتغالي حالة الطوارئ استعدادا لمباريات الدوري العام حيث أنه سيخضع اللاعبين لتدريبات مكثفة بالإضافة إلي خوض سلسلة من المباريات الودية حتي يكون اللاعبون علي أهبة الاستعداد لعودة الدوري والمنافسة علي لقبه.

واتفق مسئولو الأهلي في وقت سابق علي أن توقف الدوري له سلبيات فنية قبل المادية وستؤثر علي الفرق المصرية بشكل عام والتأثير الأكبر سيكون علي المنتخب المصري.

الحرس مستعد لعودة الدوري

أعرب طارق العشري المدير الفني لفريق حرس الحدود عن ارتياحه لقرار عودة الدوري من جديد قائلا: إن هذا القرار سوف يساعد الفرق علي حل مشاكلها الفنية والمالية خاصة الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية.. فبالنسبة لنا سوف نخوض مباراة الذهاب في الدور ال16 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية يوم 22 أو 23 القادم أمام موتيمبا بمبي بطل الكونغو الديمقراطية الأمر الذي يساعدنا علي الاستمرار في الاستعدادات والمضي بخطي ثابتة نحو الوصول إلي أعلي مستوي من الجاهزية حيث سيساعدنا استئناف الدوري في المحافظة علي وضعية الفريق بعد فوزه علي ديديبيت الإثيوبي.

ومن ناحية أخري يعود فريق حرس الحدود إلي المران من جديد اليوم بعد عودته من إثيوبيا استعدادا لاستئناف الدوري وملاقاة بطل الكونغو حيث يبحث الفريق عن اللعب مباراتين وديتين أو واحدة علي أقل تقدير قبل انطلاق الدوري الممتاز من جديد.

الجونة في معسكر مغلق

رفض الجهاز الفني للجونة بقيادة أنور سلامة إقامة أي مباريات ودية بعدما تأكدت عودة الدوري من جديد.. وفضلوا الاكتفاء بالمباريات الودية التي أقامها الفريق خلال الفترة الماضية.

واكتفي الجهاز الفني للفريق بإقامة معسكر مغلق بالجونة استعدادا لمباراة الفريق القادمة أمام إنبي في افتتاحية مباريات الأسبوع ال16 من الدوري الممتاز.

الاتحاد السكندري يهدد بشكوي الجبلاية للفيفا

أبدي عصام شعبان رئيس نادي الاتحاد المؤقت استياءه من تجاهل مسئولي اتحاد الكرة الشديد للرد علي المخاطبات الخاصة بضرورة حصول النادي علي مستحقاته من البث قبل التفكير في استئناف الدوري.

هدد شعبان بالتقدم بشكوي إلي المجلس العسكري ورئيس الوزراء قبل تصعيد الشكوي إلي الاتحاد الدولي في ظل تضامن أندية الاتحاد والمقاولون وسموحة والمصري ووادي دجلة والجونة وقال إن السبيل الوحيد لإصلاح الكرة هو إلغاء الدوري هذا الموسم بعيدا عن أن الاتحاد السكندري مهدد بالهبوط.

وطالب زاهر ومسئولو اتحاد الكرة بضرورة النظر للمصلحة العامة بعيدا عن البقاء في مناصبهم وإصرارهم علي استئناف الدوري.

الإنتاج الحربي ينتظر مواعيد المباريات

ينتظر الجهاز الفني للإنتاج الحربي مواعيد مباريات الاسبوع ال16 من الدوري الممتاز.. لمعرفة مدي إمكانية إقامة مباريات ودية خلال الفترة القادمة من عدمها.. ومن المقرر ان يخوض الفريق اليوم مباراة ودية امام بتروجت.. كما قرر أسامة عرابي المدير الفني للفريق منح اللاعبين راحة سلبية يومي الخميس والجمعة المقبلين ..

وقال سعيد عبد الحليم مدير الكرة بالإنتاج الحربي انه كان يطالب بعودة الدوري الممتاز هذا الموسم.. مؤكدا ان قرار الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء باستئناف المسابقة يعد افضل القرارات في الوقت الحالي في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وانه كان يثق في هذا القرار مسبقا .

وادي دجلة يعود للتدريبات

عاد وادي دجله الي التدريبات من جديد علي فترتين صباحا و مساء عقب قرار عودة الدوري علي ستاد الكلية الحربية صياحا وعلي ملعب الفريق بالمعادي مساء.

اكد عصام القينون مدير الكرة بالفريق علي ان الجهاز الفني كلفه بالبحث عن عدد من المباريات الودية استعدادا لعودة الدوري علي ان تكون امام فرق مختلفة المستويات لتجربة كافة اللاعبين بشكل نهائي .

الطلائع يواصل الاستعداد

ويواصل فريق طلائع الجيش العمل بالجدول المسبق الذي كان الجهاز الفني قد وضعه بإقامة مباراتين وديتين يومي الإثنين والأربعاء من كل إسبوع.. ومواصلة تدريباتهم العادية.. وقد قرر الجهاز الفني للفريق بقيادة فاروق جعفر الدخول في معسكر مغلق قبل إنطلاق مباريات الاسبوع ال16 من الدوري الممتاز.

 

الشروق

عبد الحفيظ: إلغاء الهبوط سيحول الدوري إلي دورة رمضانية!!

 

انتقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي فكرة إلغاء الهبوط بعد قرار رئاسة الوزراء بإعادة الدوري من جديد.

حيث قال عبد الحفيظ إن عودة الدوري أمرا جيدا للغاية لأن أي فريق مهما كانت قوته يتأثر أداءه بعدم أداء مباريات رسمية، ولكنه أشار في الوقت نفسه إلغاء الهبوط سيؤدي إلي أن يتحول الدوري إلي دورة رمضانية.

وأضاف مدير الكرة بالأهلي في تصريحاته لبرنامج “كورة النهاردة” أن النواحي الأمنية في اليومين الماضيين أدت إلي غموض مصير الدوري وأنه طالما تم التوصل لاتفاق بشأن الجانب الأمني فإن الأمور الفنية لا يجب المساس بها ويجب الالتزام باللائحة المتفق عليها منذ بداية الموسم.

وقال عبد الحفيظ : “بهذا الشكل نفتح الباب أمام كل من له طلب ويرغب في البقاء.. لن تكون هناك حماسة المباريات الرسمية حتى ولو أدى ذلك إلي وجود كرة هجومية ومزيد من الأهداف في المباريات”.

وأشار عبد الحفيظ إلي أن القرار النهائي للنادي الأهلي بشأن الرد علي فكرة إلغاء الهبوط ربما يصدر رسميا ولكنه لن يكون مقبولا أن يتم تنفيذ ذلك المقترح.

 

 

مرتجي: إلغاء الدوري سيؤدي إلى تدمير الرياضة المصرية

 

حذر خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي من العواقب الوخيمة لإلغاء بطولة الدوري هذا الموسم مؤكدًا أنها ستؤدي إلى تدمير الرياضة المصرية.

وقال مرتجي في تصريحات لشبكة “بي بي سي” البريطانية: “أعتقد أن إلغاء بطولة الدوري لن يكون قرارًا حكيمًا، لأنه لن يؤدي إلى إفلاس الأندية فقط، بل سيدمر الرياضة المصرية بأكملها”.

وأضاف عضو مجلس إدارة الأهلي أن عائدات الأندية من نشاط كرة القدم من إعلانات، وحقوق البث، وإيرادات التذاكر تمثل مصدر دخل أساسي، وتساهم في الصرف على باقي الألعاب الأخرى.

وأوضح خالد مرتجي أن ناديه يمارس 19 لعبة رياضية، ولكنها لا تدر أي إيرادات للقلعة الحمراء، مشيرًا إلى الأهلي يمثل أيضًا القوام الأساسي لمنتخب مصر في مختلف الألعاب.

كان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن عن استئناف بطولة الدوري منتصف أبريل الجاري، ولكن تم تأجيل البطولة مجددًا لأجل غير مسمى بعد أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الزمالك والإفريقي التونسي.

 

الحكومة المصرية ترفض الاستسلام للبلطجية .. وتقرر عودة الدوري

 

تقرر استئناف نشاط الدوري العام اعتبارا من يوم 13 إبريل الجاري وفقا للجدول الذي كان موضوعا قبل أحداث الشغب والفوضى التي شهدها إستاد القاهرة في نهاية مباراة الزمالك مع الإفريقي التونسي في دوري أبطال أفريقيا.

كان الدكتور عصام شرف رئيس الحكومة المصري قد تلقى العديد من التقارير حول هذه الأحداث وتأثيراتها على النشاط الكروي ، وبعد اتصالات مع وزير الداخلية اللواء منصور العيسوي أكدت الحكومة أنها لن تدع البلطجية والمشاغبين يفرضون إرادتهم وانه لابد من التصدي لهذه الفئة حتى يظهر وجه مصر الحضاري بعد ثورة 25 يناير في كافة المجالات.

ورفضت الحكومة في تعليمات صريحة للمهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة الاقتراح المقدم من الإتحاد إقامة الأسابيع الأولى بدون جماهير وأكدت قدرة الأمن على ضبط السلوك وتطبيق القانون بكل حسم.

وفور تلقيه الموافقة الأمنية على عودة النشاط الكروي بدأ مجلس إدارة الإتحاد برئاسة سمير زاهر إعداد كافة الترتيبات لبدأ النشاط يوم 13 إبريل الجاري حيث تبدأ مباريات الدور الثاني بلقاء الأهلي وإتحاد الشرطة ، وصدرت التعليمات للجان المسابقات والحكام بالاستعداد للمنافسات.

وكان المهندس عامر حسن قد أكد أن أي تأجيل عن الموعد المحدد يوم 13 إبريل الجاري سيجعل من الصعب استئناف المسابقة.

 

 

الاتحاد الدولي يكرم الأهلي 16 مايو في إسبانيا

 

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن تكريم النادي الأهلي في حفله السنوي المقرر إقامته 16 مايو المقبل في القصر البرلماني بمدينة أوفيدو الإسبانية.

ويأتي تكريم الأهلي في هذا الحفل بعد تتويج فريق الكرة بالقلعة الحمراء بلقب الأفضل في أفريقيا خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وأعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء أن هذا الحفل سيشهد أيضًا تكريم الأندية والمنتخبات والحكام والمدربين الفائزين بلقب الأفضل خلال العام الماضي، وكذلك العقد الأول من القرن الحالي.

جوائز الأفضل للعام الماضي 2010

** أفضل حكم .. الإنجليزي هاورد ويب.

** أفضل مدرب منتخبات .. فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا.

** أفضل حارس مرمى .. الإسباني إيكر كاسياس.

** أفضل صانع ألعاب .. الإسباني شافي هيرنانديز.

** هداف العالم .. الكويتي بدر المطوع، والكاميروني صمويل إيتو.

** أفضل مدرب أندية .. البرتغالي جوزيه مورينيو “إنتر ميلان الإيطالي”.

** أفضل هداف للدوري .. الأوروجوياني لويس سواريز “أياكس الهولندي”.

** أفضل فريق .. إنتر ميلان الإيطالي.

** أفضل بطولة محلية .. الدوري الإسباني.

** أكثر لاعبي العالم شعبية .. الإيراني فيرهاد مجيدي.

جوائز الأفضل للعقد الأول من القرن الـ21

** أفضل حكم .. الألماني ماركوس ميريك.

** أفضل حارس .. الإيطالي جانلويجي بوفون.

** أفضل مدرب .. الفرنسي آرسين فينجر “آرسنال الإنجليزي”.

** أفضل فريق في أوقيانوس .. أوكلاند سيتي “نيوزلندا”.

** أفضل فريق آسيوي .. الهلال السعودي.

** أفضل فريق أفريقي .. الأهلي المصري.

** أفضل فريق في أمريكا الشمالية والوسطى .. كلوب أمريكا المكسيكي.

** أفضل فريق في أمريكا الجنوبية .. بوكا جونيورز الأرجنتيني.

** أفضل فريق أوروبي .. برشلونة الإسباني.

** أفضل فريق واعد .. شاختار دونتسيك الأوكراني، إشبيلية الإسباني.

** أفضل فريق .. برشلونة الإسباني.

 

الوفد

 

ارتياح فى الأهلى لانطلاق الدورى فى موعده

 

أثار قرار استئناف الدورى الممتاز ارتياح الجميع داخل النادى الأهلى خاصة اللاعبين الذين استقبلوا القرار بارتياح شديد بعد توقف مباريات البطولة لمدة تزيد على شهرين تأثر خلالها المستوى الفنى والذهنى للاعبين وظهر ذلك واضحا خلال مباراتى الفريق أمام فريق سبور سبورت فى الدورى الأفريقى .

طالب لاعبو الأهلى الجهات المسئولة بضرورة وضع ضوابط أمنية حازمة لمنع اى شغب يؤثر على استمرار البطولة على ان يكون هناك تنسيق بين الجيش والشرطة مع تأكيدهم على ثقتهم الكاملة فى ضمانات وزارة الداخلية لاستكمال المسابقة .

 

 

الاهلى يرفض أى مفاوضات حول عقوبة الحضرى

 

رفض النادى الاهلى الدخول فى اى مفاوضات مع نادى المريخ السودانى حول عقوبة الحارس الدولى عصام الحضرى المحترف فى صفوف النادى السودانى وتمسك المسؤولين بالنادى الاحمر بالحصول على مبلغ العقوبة بالكامل وقبل انتهاء الفترة التى حددها الاتحاد الدولى الفيفا.

كانت المحكمة قد حددت السادس من ابريل الحالى موعدا نهائيا امام نادى سيون والحضرى لتسديد الغرامة وإلا تعرض الحضرى للايقاف من ممارسة اى نشاط كروى وزيادة مبلغ العقوبة مع هبوط نادى سيون للدرجة الادنى فى الدورى السويسرى وخصم نقاط منه.

 

الأهلي يمثل مصر في بطولة سيكافا

 

أعلن جمال الوالي رئيس نادي المريخ السوداني عن تنظيم ناديه بطولة شرق ووسط افريقيا ـ سيكافا ـ بالعاصمة السودانية الخرطوم في الفترة بين 21 يونيو و7 يوليو المقبل بمشاركة 20 نادياً بعد وداع الفريق لسباق دوري ابطال افريقيا .

ويشارك 16 نادياَ تنتمي لإتحاد سيكافا بجانب اربعة اندية من خارج الاتحاد هم مازيمبي الكونغولي بطل افريقيا والاهلي وشبيبة القبائل الجزائري والسد القطري من خارج القارة الافريقية.

 

الدستور

 

 

رسميا.. عودة الدورى العام 13 أبريل بالحضور الجماهيري على كل الملاعب

 

يعود نشاط الدورى المصرى لكرة القدم يوم 13 أبريل المقبل رسميا فى حضور جماهيرى مكتمل على كل الملاعب فى أنحاء الجمهورية وذلك عقب اجتماع عصام شرف رئيس الوزراء مع حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة ظهر اليوم الثلاثاء بمقر مجلس الوزراء.

استعرض صقر مع شرف كافة الأمور الخاصة بالدورى وتأمين المباريات خاصة وأن منصور العيسوى وزير الداخلية أبلغ زاهر مساء أمس الأول تليفونيا ترحيب الداخلية باستئناف الدورى وقدرتها على تأمين المباريات.

وشهدت مباراة الزمالك الأخيرة اأمام الأفريقى التونسى فى إياب دور الـ32 لدورى أبطال أفريقيا حالة من الفوضى بسبب اندفاع الجماهير لأرض الملعب بأعداد كبيرة مما أدى لإلغاء المباراة وهو ما تسبب فى تخوف كبير لدى المسئولين من فكرة استئناف النشاط الرياضى حتى لا تتكرر هذه الفوضى.

وأبلغ حسن صقر سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة رسميا بالخبر وطلب منه تجهيز اتحاد الكرة لكافة الأمور خاصة وأن الوقت ضيق جدا ولم يتبق على موعد استئناف الدورى  سوى 8 أيام.

وفي السياق ذاته، تعقد وزارة الداخلية مؤتمر صحفيا غدا الأربعاء للإعلان عن تفاصيل قرار استئناف نشاط لدورى المصرى وخطة الوزارة لتأمين المباريات.

وقال موقع اتحاد كرة القدم أن اللواء منصور العيسوى سيعقد المؤتمر فى حضور سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة وبعض قيادات الداخلية لطمأنة الجماهير على أمان الملاعب.

 

روزاليوسف

شريف إكرامي مهدد بتجدد الإصابة للمرة الثالثة

 

يحسم طبيب النادي الأهلي وليد عبدالباقي عودة حارس الفريق شريف إكرامي من عدمها للتدريبات الجماعية بعدما خضع اللاعب لبرنامج تأهيلي وعلاجي خلال فترة طويلة شهدت معاناته من إصابتين بالركبة وكل منهما استدعت سفر اللاعب للعلاج بألمانيا وفعليا اقترب اللاعب تمامًا من الشفاء التام وينتظر عودته للتدريبات الجماعية بين يوم وآخر وفقا لما كان محددا قبل سفر البعثة لجنوب إفريقيا، لكن طبيب الفريق طلب من معاونيه عدم الاستعجال في الدفع باللاعب بالتدريبات الجماعية دون قيامه بالكشف عليه مجددا والتأكد من أن اللاعب أصبح جاهزا تماما للعودة للتدريبات خاصة فيما يتعلق بالنواحي البدنية لتمتع اللاعب بطول فارع ويصل إلي 195 سنتيمترا يستلزم أن يكون وزنه متوافقا مع هذا الطول وفعليا استطاع شريف إكرامي أن يتخلص من وزنه الزائد بعدما وصل إلي 100 كيلو جرام، لكن إرادة اللاعب دفته للتخلص من 7 كيلو جرامات خلال ثلاثة أسابيع، مما جعله يقترب كثيرا من الوزن المحدد له من قبل مدرب الحراس أحمد ناجي وهو 93 كيلو جرامًا حتي يستطيع أن يتحمل العبء البدني للتدريبات الشاقة التي يخضع لها مع مدربه والتي تتطلب ضرورة خوضه لها وهو في وزن معين حتي لا تكون هناك خطورة علي ركبة اللاعب التي سبق وأصيب بها مرتين خلال الشهور الأربعة الماضية وهو الأمر الذي واجه به طبيب الأهلي اللاعب حتي يكون رقيبا علي نفسه أولا ولا يستعجل النزول للتدريبات الجماعية وإلا سيكون مصيره التعرض للإصابة للمرة الثالثة.

 

الغيابات تحاصر الأهلي في بداية الإعداد «للدوري»

 

يعود فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي إلي تدريباته اليوم بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها عقب العودة من رحلة جنوب إفريقيا حيث يؤدي الفريق تدريبه في التاسعة والنصف صباحا تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه وذلك استعدادًا لمباريات الدوري ومباراة الذهاب بدور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا أمام زيسكو بطل زامبيا والمقرر إقامتها أحد أيام 22 و23 و24 أبريل الجاري بزامبيا ويغيب عن تدريبات الأهلي ثنائي المنتخب الأوليمبي أحمد شكري وشهاب الدين أحمد اللذان سافرا مع المنتخب إلي بتسوانا لخوض لقاء العودة في التصفيات المؤهلة إلي أوليمبياد لندن 2012 بالإضافة إلي رامي ربيعة كما سيغيب الرباعي الذي يتم تصعيده من قطاع الناشئين أحمد حسن وعمرو وردة وأحمد نبيل مانجة وأيمن أشرف الذي شارك كبديل لسيد معوض في الجهة اليسري في لقاء الأهلي الأخير أمام سوبر سبورت وذلك لانضمام الرباعي لمنتخب الشباب الذي سيخوض تجربة ودية أمام نظيره الكاميروني استعداداً لبطولة الأمم الإفريقية التي ستقام في جنوب إفريقيا والمؤهلة إلي كأس العالم.

واستمراراً لموجة الغيابات التي تضرب الفريق في تدريبه الأول يغيب محمد ناجي جدو الذي تعرض للإصابة في لقاء سوبر سبورت وسوف يتم تحديد فترة غيابه علي ضوء الأشعة فيما يخضع عماد متعب لكشف طبي.

ومن جانبه أكد محمد يوسف المدرب المساعد بالجهاز الفني للأهلي أن تدريب اليوم سوف يحدد احتياجات الفريق خلال الفترة المقبلة سواء فيما يتعلق بتصعيد للاعبين جدد من قطاع الناشئين .

ومن ناحية أخري أكد عدلي القيعي مدير التسويق بالأهلي أن البيان الذي أصدره نادي إنبي والذي أشار إلي تهديد النادي البترولي بمقاضاة الأندية التي تفاوض لاعبيه أن البيان لم يذكر الأهلي ولكن تم فهم من سياق البيان بسبب المفاوضات التي تمت من جانب الأهلي خلال الفترة الماضية لضم اللاعب منذ وجوده مع بتروجت.

وقال القيعي إن الأهلي دخل في مفاوضات سابقة مع وليد سليمان بناء علي رغبة متبادلة بين الطرفين حيث أبدي اللاعب ترحيبه ورغبته في الانضمام للقلعة الحمراء.

وأضاف: من حق نادي إنبي أن يدافع عن حقوقه لاسيما أنه متعاقد مع اللاعب.

 

الأهلي يرفض «اختراعات» الجبلاية في شكل الدوري

 

في أول رد فعل رسمي من النادي الأهلي عن الاقتراحات التي أعلنها الاتحاد المصري لكرة القدم علي لسان مديره التنفيذي بشأن الشكل المتوقع لاستئناف بطولة الدوري أبدي سيد عبدالحفيظ استياءه من «الاختراعات» التي أعلنت بشأن إلغاء الهبوط من المسابقة واللعب بدون جمهور والخروج لأداء المباريات في استادات بمحافظات أخري كاستاد برج العرب مشددًا علي أنه لديه تحفظات كثيرة علي كل هذه الأمور والتي من شأنها أن تؤثر علي مبدأ تكافؤ الفرص في الدوري بعدما أصبح ليس هناك دوافع للعديد من الفرق خاصة المهددة بالهبوط.

 

 

الحرس يفكر في بيع عبدالملك للأهلي وأزمة معلومات عن بطل الكونغو

 

أكد طارق العشري المدير الفني لفريق الكرة الأول بحرس الحدود أنه يعاني من نقص في المعلومات عن فريق موتيما بطل الكونغو، مشيرا إلي أنه سيعتمد علي مشاهدة اللقاء الاخير لهم في الكونفدرالية حتي يتسني له الوقوف علي مدي قوة هذا الفريق.

وأشار العشري إلي أنه قرر منح اللاعبين راحة لمدة 3 أيام علي أن يستأنف تدريباته اليوم الاربعاء علي الملعب الفرعي باستاد القاهرة تحسبا لاستئناف مسابقة الدوري.

من جهة أخري جدد مسئولو القلعة الحمراء مفاوضاتهم مع إدارة الحرس لضم أحمد عيد عبدالملك لاعب الاخير ابتداء من الموسم المقبل وذلك مقابل الاستغناء عن كل من محمد طلعت وعبدالحميد شبانة للحرس كصفقة تبادلية بخلاف المقابل المادي الكبير.

 

 

القيعي يتهم استاد القاهرة والزمالك بالتقصير في موقعة «الجلابية»

 

لا تزال الكارثة المؤسفة التي شهدها استاد القاهرة الدولي في مباراة العودة بين الزمالك والإفريقي التونسي بدور الـ32 تلقي بظلالها علي مسرح الأحداث داخل الشارع المصري بكل طوائفه خاصة بعدما تم تحويل ملف الأزمة للتحقيق بصفة رسمية من خلال لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي «الكاف» التي ستجتمع في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا الشهر الجاري، ومن المتوقع أن تنتهي اللجنة إلي توقيع عقوبات قاسية لن يتضرر منها الزمالك وحده بل ستمتد للكرة المصرية ككل والبداية ستكون بالتأكيد للأندية التي تواصل مشوارها الإفريقي مثل حرس الحدود والأهلي الذي أبدي استياءه الشديد مما حدث في موقعة «الجلابية» الشهيرة من خلال تصريحات عدلي القيعي مدير التسويق والاستثمار بالقلعة الحمراء الذي أكد أنه لا يمكنه أن يبرئ استاد القاهرة ونادي الزمالك، مما حدث خاصة علي المستوي التنظيمي للمباراة إذ أكد بعض المسئولين من الطرفين قيام بلطجية باختراق الاستاد رغم اختلافهم في تحديد الفترة الزمنية التي استطاع خلالها هؤلاء البلطجية التواجد بملعب الاستاد.

وأبدي القيعي دهشته من التجاهل الأمني لما أعلنه رئيس هيئة الاستاد بشأن عدم قدرة الأمن علي إخراج هؤلاء أو حتي تفتيشهم، مشددًا علي أن هذا الموقف غير مفهوم ويدفعنا للتساؤل بأن هناك حسابات لم نفهمها بعد.. وعن إمكانية أن يتعرض الأهلي للضرر جراء العقوبات المتوقعة من قبل الاتحاد الإفريقي خاصة أن الأهلي لا يزال يواصل مشواره الإفريقي بتأهله لدور الـ16 من بطولة دوري الأبطال، أكد القيعي أن النتائج التي ستسفر عنها تحقيقات الكاف من المتوقع أن تدين المناخ العام في مصر ومن ثم فإن هذا الأمر سيضع الأهلي أمام شروط ومسئوليات محددة بشأن مبارياته المقبلة في البطولة الإفريقية، ولكن في جميع الأحوال الأهلي لن يبالغ في تخوفه خاصة أنه سيطلب منه اختيار الملاعب التي يريد أن يلعب عليها بالإضافة لقدرات النادي في التعامل مع هذه المواقف خاصة من الناحية التنظيمية التي افتقدتها بشدة مباراة الزمالك والإفريقي التونسي وذلك بشهادة جميع المسئولين محليًا وإفريقيًا.

 

 

 

المصرى اليوم

الأهلى يستأنف استعداداته لبطل زامبيا.. ومهلة الحضرى تنتهى اليوم

 

يستأنف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى صباح اليوم «الأربعاء»، تدريباته على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة، عقب نهاية فترة الراحة السلبية التى منحها الجهاز الفنى للفريق لمدة يومين عقب العودة من جنوب أفريقيا، استعداداً لمباراته المهمة أمام نظيره زيسكو بطل زامبيا فى دور الـ١٦ لدورى أبطال أفريقيا، والمقررة على ملعب الأخير بعد نحو أسبوعين.

ويعقد الجهاز الفنى اجتماعاً، عقب المران لوضع استراتيجية المرحلة المقبلة، حتى موعد مباراة زيسكو، وعلمت «المصرى اليوم» أن جوزيه يجهز خطتين، الأولى فى حال استئناف الدورى، حيث لن يخوض الفريق أى مباريات ودية خارجية، والثانية حال استمرار تأجيل الدورى، وتتركز على القيام بجولة فى الإمارات والكويت لخوض مباراتين وديتين لتجهيز الفريق.

وطالب مانويل جوزيه، المدير الفنى، سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، بسرعة تجهيز ملف شامل عن المنافس يحتوى على معلومات عن مديره الفنى وأبرز لاعبيه ومجموعة من الشرائط لمبارياته الأخيرة، خاصة المباراتين اللتين خاضهما فى دورى الأبطال هذا الموسم أمام موكولمانا موبوتا الموزمبيقى فى دور الـ٦٤ وانتهت بفوزه ٤/٢ – مجموع المباراتين – وأمام يونج بوفالويس السوازيلاندى وفاز بها ٧/صفر، وشدد «جوزيه» على أن بطل زامبيا يبدو منافساً قوياً ولدى لاعبيه نزعة قوية للهجوم وإحراز الأهداف.

من جهة أخرى، يعود حارس المرمى شريف إكرامى للتدريبات الجماعية اليوم بعد فترة غياب طويلة للإصابة، فيما يجرى مهاجم الفريق عماد متعب أشعة على صدره، للتأكد من سلامته. وفى شأن آخر، أكد خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة النادى، أنه وجميع مسؤولى النادى ينتظرون الموقف النهائى لكل من نادى سيون السويسرى وحارس المرمى عصام الحضرى، حيث تنتهى اليوم الأربعاء المهلة الممنوحة لكليهما من قبل «الفيفا» لسداد التعويض المالى المستحق للأهلى.

 

رئيس الوزراء يوافق على عودة الدورى ١٣ أبريل بحضور الجماهير

 

وافق د. عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على استئناف بطولة الدورى الممتاز لكرة القدم فى موعدها المقرر يوم ١٣ أبريل الجارى، بحضور الجماهير، وذلك بعد اجتماعه أمس بحسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، ويعقد اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، مؤتمراً صحفياً اليوم للإعلان عن تفاصيل القرار، والاحتياطات الأمنية التى أعدتها الوزارة لتأمين المباريات.

وأكد عزمى مجاهد، المتحدث الرسمى باسم اتحاد الكرة، أن القرار جاء متوقعاً، وراعى مصلحة الكرة المصرية، خصوصاً أن الإلغاء يهدد الأندية بالإفلاس، وأشار إلى أن لجنة المسابقات ستضع خلال ساعات التصور النهائى لجدول الدورى حتى نهايته. من ناحية أخرى، تلقى اتحاد الكرة دعوة للمشاركة فى بطولة «كوبا أمريكا» التى تقام خلال الفترة من ١ إلى ٢٤ يوليو المقبل، بالأرجنتين بدلاًمن اليابان التى اعتذرت بسبب أحداث كارثة زلزال تسونامى فى حالة عدم تأهل المنتخب الوطنى لبطولة الأمم الأفريقية ٢٠١٢ بغينيا الاستوائية والجابون.

وتلقى فتحى نصير، المدير الفنى للاتحاد، الدعوة بشكل غير رسمى من خلال علاقاته باتحاد أمريكا اللاتينية وأكد أن العدد فى بطولة كوبا أمريكا فردى، وأنهم دائماً ما يلجأون إلى ضم منتخب من أمريكا الشمالية أو آسيا بدليل مشاركة اليابان والمكسيك من قبل، وقال: أحلت الدعوة إلى رئيس الاتحاد للبت فى القرار فى ضوء رؤية الجهاز الفنى. من جانبه، وافق سمير زاهر، رئيس الاتحاد، على العرض، وقال: سندرس الأمر سريعاً بعد الحصول على موافقة الجهاز الفنى، وهى فرصة قوية للمشاركة فى بطولة كبيرة ومهمة لها جماهيرية عريضة،

إضافة إلى إمكانية تحقيق مكاسب مادية تساعد الاتحاد على مواجهة أزماته المالية، فيما أكد حمادة صدقى، المدرب المساعد، أن المنتخب غير مرتبط بمباريات فى تلك الفترة، والدعوة فرصة قد لا تتكرر، ولذا يجب دراستها بعناية.

وأرسل اتحاد الكرة بعض التوصيات والتصورات الخاصة بعودة الدورى، أهمها إلغاء الهبوط والاكتفاء بالمنافسة على لقب الدورى ومراكز المقدمة من أجل البطولات الأفريقية مع وضع جوائز مالية للمراكز السفلى من أجل تحفيزها، ونقل مباريات بعض الفرق إلى خارج محافظاتها، منعاً لحدوث مشاكل من الجماهير على أن يلعب القطبان الأهلى والزمالك مباراتيهما فى استاد برج العرب بالإسكندرية، وعلمت «المصرى اليوم» أن الاقتراح الخاص بإقامة مباريات الأهلى والزمالك على استاد برج العرب محل دراسة.

 

 

الدورى ١٣ أبريل.. و«الداخلية» تعلن اليوم خطة تأمين المباريات

 

وافق عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على استئناف مسابقة الدورى العام فى موعدها المقرر ١٣ أبريل الجارى على أن تقام المباريات بالجمهور، وجاء القرار بعد اجتماع «شرف» بحسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة.

ويعقد اللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية، مؤتمراً صحفياً اليوم، للإعلان عن تفاصيل القرار والاحتياطات والخطة الأمنية التى ستنفذها الوزارة لإقامة المباريات دون الخروج عن الروح الرياضية.

وأكد عزمى مجاهد، المتحدث الرسمى باسم اتحاد الكرة، أن القرار كان متوقعاً ويراعى مصلحة الكرة المصرية، خصوصاً أن الإلغاء يهدد الأندية بالإفلاس. وأوضح أن لجنة المسابقات ستضع خلال ساعات التصور النهائى لجدول الدورى حتى نهايته.

من ناحية أخرى، أكد المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، أنه سيناقش مع مجلس إدارته إرسال وفد جماهيرى بالتعاون مع إدارة النادى إلى تونس لتقديم اعتذار عما بدر من بعض جماهير الفريق. وأشار إبراهيم إلى أن الزمالك بذل مجهودات مكثفة على مدار الأيام القليلة الماضية فى إطار استمرار العلاقات مع مسؤولى الأفريقى التونسى، وتقديم الاعتذار للشعبين التونسى والجزائرى.

وتراجع رئيس الزمالك عن السفر إلى بعثة الفريق فى الكويت، كما كان مقرراً، أمس، فى إطار بذل المجهودات لاحتواء الأزمة الحالية التى يمر بها النادى.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0