شوقى : تأهلنا ليس مستحيلا

أكد محمد شوقى نجم خط وسط النادى الاهلى فى تصريحات خاصة لمجلة الاهلى الرسمية أن فرصة الفريق فى التأهل لنصف نهائى دورى أبطال افريقيا مازالت قائمة وبقو

عمومية الأهلى تطالب بإسقاط عضوية معروف والمجلس يحيله للتحقيق
نجيب: الطائرة الخاصة تثبت رغبة ليوبارد فى “الثأر” من الأهلى
الجبلاية تعلن: لا إقالة أو طعن على قرارات لجنة التظلمات

أكد محمد شوقى نجم خط وسط النادى الاهلى فى تصريحات خاصة لمجلة الاهلى الرسمية أن فرصة الفريق فى التأهل لنصف نهائى دورى أبطال افريقيا مازالت قائمة وبقوة خاصة أن فريق الاهلى دائما ما يستطيع التفوق فى المواقف الصعبة بما يمتلكه من لاعبين ذو خبرات وقدرات فنية مرتفعة .

واعترف شوقى بصعوبة مباراة الوداد القادمة خاصة أن الاهلى سيلعب فى المغرب على ملعب الوداد ووسط جمهوره إلا أنه اعتبر ذلك دافعا للاعبين للتفوق والتشبث باللقاء لعلمهم أن الخسارة ستطيح بهم خارج المنافسة .

وعن إضاعته لإحدى الفرص السهلة للتهديف فى مباراة المولودية أكد شوقى أنه يحب التقدم من الناحية العكسية للتمرير كما حدث فى هذه الكرة التى انفرد بها وهو ما يتدرب الفريق عليه إلا أن فى هذه الفرصة الكرة ” طبت ” قبل أن تصله ثم طالت منه قليلا قبل أن تضيع مشيرا إلى أنه غير نادم على ذلك فكرة القدم لا تعرف الندم او النظر للخلف بل النظر والتركيز على ما هو قادم .

واعرب نجم النادى الاهلى عن سعادته بالمستوى الذى ظهر به فى مباراة مولودية الجزائر الأخيرة خاصة بعد تلقيه الاشادة من زملائه كأفضل لاعب فى المباراة وهم شريف عبد الفضيل واكرامى وابو تريكة ومعوض ومتعب وفضل إلا أنه أكد فى الوقت ذاته أنه لم يصل بعد لقمة مستواه وإنما هو يتحسن من لقاء لآخر ويرتفع مستواه بشكل ملحوظ مقتربا من مستواه الطبيعى .

وحول عودته من الاحتراف للعب داخل مصر مرة أخرى أكد شوقى أنه تلقى عرضا من نادى الزمالك قبل التعاقد مع الاهلى إلا أن الأمر كان محسوما بالنسبة له حيث أنه لا يستطيع أن يهدم تاريخه فى الاهلى بهذه السهولة مقدما نصيحته لأى لاعب يتركه الاهلى بأن يلعب فى أى نادى آخر غير الزمالك حتى لا يفقد حب جمهور الاهلى الكبير .

وقال شوقى أنه من اللاعبين الذين يعودون لمستواهم بلعب المباريات وليس التدريب حتى لو تدرب عاما بالكامل وهو ما تسبب فى خلافه مع الكابتن حسام البدرى أثناء وجوده على رأس الجهاز الفنى للأهلى حيث أن فى هذه الفترة شارك كل لاعبى الوسط فى المبارايات فيما عدا هو رغم ظهورهم فى حالة غير جيدة وكانت النتائج والعروض أيضا غير جيدة وهو ما جعله يطلب من الكابتن حسام المشاركة لثلاث مباريات متتالية وفى حالة عدم رجوعه لمستواه سيكون على استعداد لترك الاهلى بعد التنازل عن كل حقوقه إلا أن البدرى دائما ما كان يجيبه بأنه غير جاهز للمشاركة .

وأشار لاعب الاهلى أن مسئولية تجهيز اللاعب تقع على المدير الفنى مؤكدا أنه كان يشعر أن البدرى يريد توريطه وليس تجهيزه عندما أشركه فى لقاء المصرى حتى أنه قال له ” يا كابتن انت بتجهزنى ولا بتبهدلنى ” ودلل على ذلك باستبعاده من المشاركة فى مباراة الجيش سوى لثلاث دقائق فقط رغم لعبه مباراة الشبيبة الجزائرى واشراك المعتز بالله اينو لمدة نصف ساعة وهو غير مقيد فى القائمة الافريقية .

وأكد شوقى على عدالة مانويل جوزيه مضيفا أنه طلب أن يجلس مع المدرب البرتغالى فور التعاقد معه ليطلب منه إخباره اذا كان لا يريده فى الفريق بصراحة خاصة بعد الخلافات التى كانت بينهم قبل احتراف اللاعب إلا أن جوزيه قال له الكرة فى ملعبك والملعب أمامك وأنت من ستجبرنى على الاعتماد عليك ومن هنا تغيرت الاحوال بالنسبه له تماما مضيفا أنه اكثر اللاعبين الذين استفادوا من ثورة 25 يناير العظيمة فى مشواره مع الفريق حيث أنه بدأ فترة اعداد جديدة وشارك فى المباريات الودية وهو ما جعله قادر على المشاركة فى مباريات الدورى حتى جاءت الاصابة التى ابعدته عن الملاعب 70 يوما قبل أن يعود مرة أخرى ليستعيد مستواه المعروف عنه .

واعرب شوقى عن استيائه مما يثار عن دورى الموسم الجديد واصفا إياه بالتهريج ومؤكدا أنه لا يعلم شئ عن هذا الدورى فهو دورى للمجاملات على حساب الحق من أجل فريق واحد فقط .

وعن صفقات الاهلى الجديدة قال نجم خط الوسط أن كلها عناصر ستكون مفيدة للأهلى ولا ينقصهم سوى الانصهار مع الفريق وأن تدور عجلتهم مع زملائهم فى مسار واحد خاصة أنهم يمتلكون أهم عنصرين وهما الموهبة والأخلاق .

ووجه شوقى حديثه لمطالبى نجوم الاهلى الكبار بركات وتريكة وجمعة بالاعتزال قائلا ” ريحوا بالكم هم أفضل لاعبين فى مصر ” مؤكدا أنه كان محظوظا للعب فى أعظم أجيال الاهلى لعبا ونتيجة وأداء وبطولات ويكفى التحول من المحلية إلى العالمية إلا أنه أكد فى الوقت ذاته على إمكانية أن يتكرر هذا الجيل للأهلى مرة أخرى

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0