حسن حمدى : أرفض تدخل الدولة فى الرياضة..ولم أطالب تريكة بالاعتزال

  أكد حسن حمدي رئيس النادي الأهلي بأن كلمة معارضة في صورتها عبر الفضائيات والتي ظهرت من خلال قلة هي ظاهرة غريبة عليهم، لأن الأهلي دائما هو

أجيري: مروان محسن قدم أداءً رائعاً فى المونديال.. ويستحق الاحتراف بأوروبا
الاتحاد السكندري : السعيد و مؤمن سبب رحيل حسام البدري قريبا
تعرف على اللقب «110» في تاريخ الأهلي
 

أكد حسن حمدي رئيس النادي الأهلي بأن كلمة معارضة في صورتها عبر الفضائيات والتي ظهرت من خلال قلة هي ظاهرة غريبة عليهم، لأن الأهلي دائما هو أسرة واحدة يتفقون ويختلفون ويكون هناك محاسبة بمراجعة ما تحقق من إنجاز.

وقال حمدى خلال حوار تليفزيونى بقناة “مودرن سبورت” أن الاهلى نادي إجتماعي ومؤسسة رياضية تضم 19 لعبة ولا يمكن الحكم عليه من خلال نتيجة مباراة أو خروج من بطولة في كرة القدم فهناك منشآت تم تطويرها لخدمة الأعضاء وتوفير التمويل اللازم للإنفاق على كل اللعبات التي تمد منتخبات مصر باللاعبين واللاعبات.

ورفض رئيس النادي الأهلي الإنجراف لمحاولات وليد دعبس رئيس مجموعة قنوات مودرن المنفعل خلال مداخلة هاتفية للبرنامج بسبب تسويق سمير زاهر رئيس الجبلاية لمباراة منتخب مصر مع نظيره البرازيلي والمقرر إقامتها في الدوحة بقطر شهر نوفمبر القادم لقناة ناشئة جديدة بعيداً عن القنوات المصرية.

وجاء رد حمدي هاديء وحاسم بأن هذا أمر لا يخصه أو يمكنه التدخل فيه وكل ما يمكنه تأكيده بأن دراسة موضوع تسويق البث من خلال اللجنة السباعية وسيكون وفقاً للقانون وفي العلن ويتولى الأمر كلاً من إيهاب صالح المدير التنفيذي لإتحاد الكرة وعمرو وهبي مدير التسويق بالتنسيق مع مسئولي التلفزيون المصري.

وحول الجدل المثار بشأن إعتراض الأهلي على بند الثماني سنوات شدد حمدي على أن ذلك كلام لا أساس له من الصحة وتفكير محدود وضيق وأن مذكرة الأهلي الرسمية للمجلس القومي للرياضة كانت ملاحظات على اللائحة التي أصدرها وليس عن بند الثمان سنوات فكان تركيزهم على عدم تدخل الدولة في الرياضة وأن تركز على دورها في نشرها.

وتساءل عن كيفية قيام صقر بإصدار لائحة وهو يعمل في وزارة تسيير أعمال تنتهي مدتها قريبا وكان يجب عليه الانتظار حتى تستقر الأمور وتأتي وزارة جديدة أو يمدد له.

وعن رأيه فى الأزمة التي أثيرت مؤخراً خلال الجمعية العمومية للنادي الجمعة الماضي بطلب شطب عضوية الناقد الرياضي محمود معروف على خلفية هجومه القاسي والشخصي البعيد عن الرياضة من وجهة نظره الذي وجهه للبرتغالي مانويل جوزيه مدرب القلعة الحمراء.

أكد بأنه أصر على وجوب إتخاذ الإجراءات القانونية السليمة وإن كان لا يميل للربط بين كلام ناقد وبين عضويته في النادي فهو تعرض بشكل شخصي لهجوم ضاري ولم يفكر أبداً في الرد حتى ولو من خلال قناة الأهلي.

وأكد حسن حمدي بأن الأهلي لن يغير سياسته إتجاه الأجهزة الفنية في كل اللعبات بما فيها كرة القدم فهم لديهم منهج ثابت سواء مع جوزيه أو غيره يتم السعي لتوفير كل إحتياجاته وعدم التدخل في عمله ويكون الحساب على المدة التى تم التعاقد عليها وفقا للفكرة التي اتفقوا عليه ولا مجال للمحاسبة بالقطعة فهي كرة تقبل المكسب والخسارة .

وأشار إلى أنه حزين حتى الأن من حسام البدري لإتخاذه قرار الإستقالة دون مشورته فهو كان من أكثر المتحمسين له وعندما تم التجديد له بعد الموسم الأول كان لسنتين لإعطاءه الفرصة الكاملة وكل طلباته في اللاعبين تم تلبيتها وهو على ثقة كاملة بأنه من المستحيل أن يشتكي البدري من التقصير معه ولكن يظل باب النادي مفتوحا له للعودة فى أى وقت.

وعن رأيه في نجم الفريق محمد أبو تريكه فأعرب رئيس الأهلي بأنه يرى اللاعب جمع ميزتين في نفس الوقت فهو من أفضل الشخصيات على المستوى الأخلاقي والإنساني التي دخلت النادي الأهلي كما أنه لاعب غير عادي قدم للنادي الكثير وهو سعيد بالمستوى الذي ظهر عليه مع بداية هذا الموسم ويأمل أن يكون ذلك مؤشر لإستعادته مستواه المعهود.

أما فيما يخص رحيل أحمد حسن عن صفوف القلعة الحمراء فأكد على أنه لاعب مميز محترف يتمنى له التوفيق نافياً أن يكون قد تحدث معه اللاعب في الإعتزال مقابل الحصول على منصب إداري في النهائى.

وتعليقا عما يتردد حول مطالبة الأهلي بإعتزال الرباعي محمد أبو تريكة ووائل جمعة ومحمد بركات وسيد معوض بنهاية الموسم الجديد شدد رئيس النادي الأهلي أن قرار الإعتزال حق للاعب وحده هو من يحدد موعده بدون تدخل وإن لم يكن له فرصة في صفوف النادي الأهلي فسيواصل مشواره في الملاعب خارج جدرانه فهذا حقه كما حصل مع أحمد حسن وأحمد بلال وأسامة حسنى.
ورفض حمدي الحكم على الصفقات الجديدة فهم في مرحلة بناء فريق للمستقبل ولكنهم في نفس الوقت يواجهون ظروفا صعبة حيث تتلاحم عليهم المواسم بسبب عدد البطولات التى يشاركون فيها في نفس الوقت وعدم مشاركة بعض اللاعبين الجدد لعدم أخذ وقت للانسجام مما أثر كثيرا على الفريق في دوري الأبطال الأفريقي وكأس مصر ، مشيراً لأن الفريق يجب أن يضم بجانب اللاعبين الشباب عناصر من خارج النادي مميزة بالإضافة إلى اللاعبين الخبرة لتصنع “توليفة” جيدة ومجلس الإدارة قام بتدعيم الفريق بمجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين ويتبقى التوفيق من عند الله وتوفيق الجهاز الفني للمنافسة على بطولة الدوري هذا الموسم.
وفى النهاية نفي حسن حمدي جملة وتفصيلاً كل ما يشاع في الفترة الأخيرة عن أزمات مع نائبه محمود الخطيب الذي غاب عن النادي بسبب وعكته الصحية فعلاقتهم ممتدة لأكثر من 40 عاما لم ينفصلوا كلاعبين ثم على المستوى الإداري ، ونفى أن يكون هناك مخطط لأن يحل الخطيب محله كرئيس للأهلي في الإنتخابات القادمة فليس من عادة الأهلي نقاش مثل هذه الأمور إلا قبل 3 أشهر كحد أقصى قبل الإنتخابات التي يتبقى عليها عامين من الأن.
 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0