اليوم ذكري وداع الخلوق محمد عبد الوهاب

اليوم . وداع ذكري الخلوق محمد عبد الوهاب 31 أغسطس 2006 ، هو تاريخ وفاة نجم النادي الأهلي وظهير أيسر منتخب مصر السابق محمد عبد الوهاب الذي توفى في الـ2

اسماء قائمة النادي الأهلي من اجل دوري ابطال افريقيا
الأهلي يطلب حضور 60 الف مشجع في برج العرب
سليمان يتحدث عن السوبر ولقب غائب عن الأهلي ووجهته بعد الإعتزال

اليوم . وداع ذكري الخلوق محمد عبد الوهاب

31 أغسطس 2006 ، هو تاريخ وفاة نجم النادي الأهلي وظهير أيسر منتخب مصر السابق محمد عبد الوهاب الذي توفى في الـ22 من عمره، ليكون اليوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2011 هو الذكرى الخامسة لرحيل محمد عبد الوهاب.

** مسيرته مع الكرة

عبد الوهاب من مواليد الفيوم يوم 1 أكتوبر 1983 ، بدأ حياته الكروية عام 1997 ضمن صفوف الألمونيوم حتى عام 2003 ، لينتقل إلى نادي الظفرة الإماراتي لكنه لم يرتدي قميصه حيث تمت إعارته إلى نادي إنبي عام 2004 ، الذي أعاره بدوره إلى النادي الأهلي ليمضي معهم موسمين ناجحين للغاية نجح خلالهما في حجز مكانا أساسيا مع الفريق والانضمام لمنتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية 2006 ، ونجح في حجز الجانب الأيسر على حساب طارق السعيد ظهير أيسر الزمالك في هذا الوقت ، والذي كان معروفا انه من اللاعبين الأساسيين في المنتخب.

وفي عام 2006 بدأت المشكلة بين مسئولي نادي الظفرة والنادي الأهلي بينما أبدى الأول رغبته في استعادة اللاعب ، وأكد الأهلي على تمسكه بالجناح الدولي الشاب ، وأبدى وقتها عبد الوهاب رغبته في البقاء في القلعة الحمراء.

** وفاة اللاعب

خلال مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 2006 التي فاز بها الأهلي بثلاثة أهداف ، سقط عبد الوهاب فاقدا للوعي على أرض الملعب بدون اشتراك أحدا معه ، وسريعا تم نقله للمستشفى وإجراء بعض الفحوص ، ليؤكد الجميع أنه بخير وأنه يعاني من الإجهاد فقط ، وبعد شهرين ونصف سقط عبد الوهاب مرة أخرى داخل المستطيل الأخضر خلال تدريبات الأهلي الصباحية ، لكن هذه المرة سقط ولم ينهض مرة أخرى تاركا خلفه اسم لاعب أحبه الجميع على الرغم من قلة عدد سنواته مع الساحرة المستديرة.

** إنجازات عبد الوهاب

شارك عبد الوهاب مع الأهلي في 41 مباراة ، أحرز خلالهم ستة أهداف في مختلف البطولات ، ونجح في الحصول على لقب الدوري المصري مع الأهلي مرتين ، والكأس مرة واحدة والسوبر المصري مرتين ودوري أبطال أفريقيا مرة واحدة، وتوفى قبل أن يحصل على الثانية مع الأهلي التي حصل عليها بعد أن تعادل مع الصفاقسي في القاهرة يوم 29 أكتوبر ، وفاز عليه في تونس يوم 11 نوفمبر ، بالإضافة إلى لقب في السوبر الإفريقي.

وعلى المستوى الدولي حصل عبد الوهاب على كأس الأمم الإفريقية للشباب عام 2003 ، وعلى كأس العالم العسكرية عام 2005 وحصل على لقب هداف البطولة ، بجانب حصوله على اللقب الأهم وهو كأس الأمم الإفريقية عام 2006 والتي قدم فيها مستوى أكثر من رائع وساهم في الحصول على اللقب بكراته العرضية المتقنة ، وأداءه الدفاعي القوي الذي حرم المنافسين من إحراز العديد من الأهداف.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0