الزمالك يخسر 2/4 من الأفريقى وينتظر هدفين للصعود

فريق الزمالك   أبقى أحمد جعفر مهاجم الزمالك على أمل فريقه فى المنافسة على الصعود لدور الـ 16 فى دورى الأبطال الأفريقى، عندما أحرز هدف فريقه ال

قائمة الأهلي من اجل خوض لقاء مصر المقاصة
فوتا يطالب الإسماعيلي بكامل مستحقاته
رسميا .. احمد فتحي يغيب عن مباراتي الدفاع الجديدي بالكونفيدرالية
فريق الزمالك
فريق الزمالك

 

أبقى أحمد جعفر مهاجم الزمالك على أمل فريقه فى المنافسة على الصعود لدور الـ 16 فى دورى الأبطال الأفريقى، عندما أحرز هدف فريقه الثانى ليقلل فارق الأهداف فى المباراة التى انتهت بفوز الأفريقى على مضيفه الزمالك 4/2 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأحد، فى ذهاب دور الـ 32 لدورى الأبطال الأفريقى باستاد رادس بتونس.

بات الزمالك يحتاج للفوز بهدفين نظيفين فى مباراة العودة بالقاهرة المقررة أحد أيام 1 أو 2 أو 3 أبريل المقبل، ليتمكن من الصعود لدور الـ 16.

أحرز أهداف الأفريقى التشادى ايزيشيال ويوسف المويهبى وكريم العوضى وبلال عيدة فى الدقائق 3 و 47 و 52 و 86 ، وأحرز هدفى الزمالك شيكابالا وأحمد جعفر فى الدقيقتين 27 و76 .

لم يقدم الزمالك الأداء المنتظر منه أمام الأفريقى وغاب معظم لاعبيه عن أدائهم المعروف باستثناء عبد الواحد السيد الذى نجح فى الزود عن مرماه ولولا لمنى الزمالك بخسارة ثقيلة، ومعه شيكابالا الذى تحرك كثيراً وأحرز الهدف الأول.

فيما كان خط الدفاع نقطة ضعف واضحة، وتسبب ارتباك لاعبيه وعدم تمركزهم الجيد فى تعرض الفريق لخطورة كبيرة بخلاف الأهداف الأربعة التى هزت شباكه، فيما فشل لاعبو الوسط فى الربط بين الهجوم والدفاع مما أضعف القدرات الهجومية للزمالك.

الشوط الأول
بدأت المباراة بالحماس المتوقع، ولم يعطِ الأفريقى منافسه الزمالك أى فرصة لجس النبض، وهاجم بكل ضراوة من أجل إحراز هدف مبكر لإرباك أى خطة بيضاء، وهو ما حدث سريعاً بعدما تمكن التشادى ايزيشيال من إحراز هدف التقدم للأفريقى فى الدقيقة 3 من ضربة رأسية متقنة وسط حراسة عمرو الصفتى الذى لم يحرك ساكناً واكتفى بالفرجة على ايزيشيال، وهو يضع الكرة فى شباك عبد الواحد.

ويستمر الأفريقى فى ممارسة ضغوطه على الزمالك، من أجل زيادة رصيده من الأهداف، وهو كان من الممكن أن يتحقق لولا براعة الحارس العملاق عبد الواحد السيد الذى أنقذ مرماه من العديد من الفرص المحققة للاعبى الأفريقى ايزيشيال وزهير الزاودى وكريم العوضى.

يظهر الزمالك على استحياء وسط سيطرة الإفريقى ويسدد شيكا بالا كرة عشوائية من خارج منطقة الجزاء تبعد عن المرمى، ويمر الوقت سريعاً وسط خطورة للأفريقى وارتباك واضح للزمالك، إلى أن تأتى أول فرصة حقيقية للفريق الأبيض فى الدقيقة 22 عن طريق هانى سعيد الذى تلقى عرضية من محمد عبد الشافى ليسددها مباشرة لكن ضعيفة يتصدى لها الحارس عادل النجدى وفى الدقيقة 27 يعيد شيكابالا الزمالك للمباراة من جديد، بإحرازه هدفا رائعاً من ضربة حرة مباشرة من مسافة 40 ياردة، بعد الهدف يندفع الأفريقى للهجوم المكثف ليحقق التقدم من جديد، مما ساعد على فتح مساحات فى خط دفاعه سهل من وصول الزمالك لمرمى النجدى لكن دون خطورة.

وينجح الأفريقى فى استعادة زمام الأمور من جديد خلال الدقائق الـ10 الأخيرة من الشوط، وينقذ عبد الواحد هدفين للأفريقى فى ثمانِ دقائق الأولى فى الدقيقة 35 من تسديدة أرضية زاحفة من الزاوى، والثانى فى الدقيقة 43 وأنقذ الكرة مرتين الأولى من وسام يحيى الذى ردت تسديدته أمام ايزيشيال الذى يسدد فوق العارضة.

فى نهاية الشوط يجرى قيس اليعقوبى المدير الفنى للأفريقى أول تغييراته بنزول سيف العكرمى بدلا من مهدى مرياح لتنشيط الجبهة الهجومية.

الشوط الثانى
بنفس بداية الشوط الأول جاء الثانى، وأحرز الأفريقى هدفه الثانى، فى الدقيقة 47، عن طريق يوسف الموهيبى، الذى استغل سوء التغطية الدفاعية للاعبى الزمالك، الذين مرت الكرة من بينهم جميعاً واحد يلو الآخر، لتصل للموهيبي، الذى لم يتوانى فى إسكانها بشباك عبد الواحد.

ويعزز الأفريقى تقدمه بالهدف الثالث، فى الدقيقة 52، أحرزه كريم العوضى من ضربة جزاء، حصل عليها الأفريقى بعد عرقلة ثنائية من أحمد غانم ومحمود فتح الله للمهاجم زهير الزوادى.

ويضيع هانى سعيد فرصة تسجيل هدف برأسية زاحفة يتصدى لها الحارس النجدى.

يجرى حسام حسن تغييره الأول، فى الدقيقة 65، بنزول حازم إمام بدلاً من أحمد غانم، ثم الثانى فى الدقيقة 76 بنزول محمد جعفر مكان عودية، ويحرز جعفر هدف الزمالك الثانى ليعدل من أوضاعه فريقه ويبقى على فرصته فى الصعود.

فى الدقيقة 86 يحرز الأفريقى هدفه الرابع عن طريق بلال عيدة براسية كربونية لمعظم العرضيات التى لم تجد أى متابعة من جانب مدافعى الزمالك، وكانت من أهم أسباب خسارة الفريق.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0