الأهلي يكتفي بالتعادل السلبي أمام إنبي

اكتفى الأهلي بالتعادل السلبي أمام “إنبي” في المباراة التى جرت بين الفريقين مساء اليوم، الاثنين، على ستاد بتروسبروت في الأسبوع الخامس عشر للدورى. جا

طال عمره طال عمره عمرو اديب طال عمره
سليمان يقود الأهلي للعودة بفوز مثير امام الجونة
مرتجي : واجهنا صعوبات شديدة …و نعمل علي بناء إستاد الأهلي خلال 4 سنوات

اكتفى الأهلي بالتعادل السلبي أمام “إنبي” في المباراة التى جرت بين الفريقين مساء اليوم، الاثنين، على ستاد بتروسبروت في الأسبوع الخامس عشر للدورى.

جاءت المباراة متوسطة المستوى ولم يقدم الأهلي العرض المنتظر في الشوط الأول؛ نتيجة للبطئ ولعدم التحرك بدون كرة.

تغير وضع الأهلي في الشوط الثاني لكنه لم ينجح في ترجمة سيطرته إلى أهداف؛ ليقتسم الفريقان نقطتيْ التعادل، ويرفع الأهلي رصيده إلى النقطة الـ39، فيما ارتفع رصيد “إنبي” للنقطة الـ14.

الشوط الأول

بدأت المباراة هادئة نسبيًا.. ولجأ “إنبي” إلى الضغط الدفاعي المبكر بطول الملعب؛ فارتبكت التمريرات الحمراء خاصة في الثلث الهجومي للفريق البترولي، ولم تظهر للأهلى أية أنياب هجومية على مدار الشوط .

اللمسة الأخيرة

ظلت تحركات الأهلي دون خطورة حقيقية؛ نتيجة للبطئ أحيانًا، ولعدم إتقان اللمسة الأخيرة، خاصة من أطراف الملعب.. ولو أتقن الأهلي التحركات بدون كرة؛ لهز شباك الفريق البترولي قبل أن تنقضي الربع ساعة الأولى.

محاولات بترولية

اتسم الشوط الأول بالندية، وإن كان الفريق البترولي الأنشط هجوميًا بعرضيتين: الأولى، من الناحية اليسرى عن طريق عمرو طارق .. ارتبك فيها حسين السيد وسقط على الأرض لتتهيأ الكرة أمام محمود قاعود، مهاجم “إنبي”، الذى وضع سن حذائه لتخرج الكرة قوية فوق العارضة.

براعة إكرامي

سعى الأهلي مرارًا لاختراق السيقان البشرية خلف خطوط الفريق البترولي بخطورة.. لكن دفاع “إنبي” تدخل فى الوقت المناسب. وفي المقابل لاحت فرصة أخرى للفريق البترولى في الدقيقة الـ12 من عرضية متقنة، حملت توقيع عمرو طارق على رأس عمرو مرعي.. لكن شريف إكرامي تصدى للكرة؛ محافظًا على نظافة شباكه حتى أطلق محمود البنا، حكم المباراة، صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيًا: (0/0).

الشوط الثانى

دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس التشكيل.. وانطلق مهاجمًا من البداية على عكس الشوط الأول، وتعددت محاولاته الهجومية؛ فكادت تسفر عن هدف في الدقيقة الـ52 من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، لعبها عبد الله السعيد من فوق الحائط إلى مؤمن زكريا، الذي لم يحسن استقبال الكرة ليسدد فوق العارضة بغرابة، فضلاً عن وقوفه في وضعية تسلل.

التغيير الأول

استشعر حسام البدري، المدير الفنى، ضرورة إجراء تعديل سريع في وسط الملعب؛ فأجرى التغيير الأول في الدقيقة الـ53 بمشاركة وليد سليمان على حساب ميدو جابر؛ لينشط خط وسط الأهلي وتتعدد محاولاته الهجومية.

أول لمسة

فى الدقيقة الـ66 كاد وليد من أول لمسة أن يكافئ حسام البدرى بهدف عندما تسلم تمريرة سعد سمير السحرية، التى وضعته فى مواجهة مباشرة مع علي لطفي، حارس “إنبي”، لكن وليد ارتبك بغرابة شديدة.. ولم يسدد الكرة ليتدخل الدفاع البترولى ويشتت الكرة في أقرب محاولات الأهلي للتسجيل.

استحواذ كامل

ارتفعت حرارة المباراة وسط استحواذ كامل للأهلي على وسط الملعب.. وفي الدقيقة الـ72 كاد أحمد فتحي أن يضع الأهلي في المقدمة من كرة عرضية متقنة، لكن فتحي لم يحسن استقبالها برأسه لتخرج الكرة فوق العارضة وتضيع الفرصة…

طريقة اللعب

أجرى الأهلى التبديل الثاني فى الدقيقة الـ74 بخروج محمد هاني ومشاركة حسام غالي؛ لينشط الأهلى هجوميًا.. وإن ظلت بعيدة عن المرمى البترولي وبدون أنياب حقيقية؛ ليضطر البدري لإجراء التغيير الثالث في الدقيقة الـ82 بخروج مؤمن زكريا ومشاركة عماد متعب، محولًا طريقة اللعب من 4-2-3-1 إلى 4-4-2 معتمدًا على رأسي الحربة عماد متعب ومروان محسن.

فك الشفرة

تغييرات الأهلي لم تنجح في فك شفرة المباراة.. لتمر الدقائق سريعة وسط أمواج هجومية حمراء مكثفة على مرمى “إنبي”، لم تثمر عن شيء.. حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بتعادل الفريقين: (0/0).

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0