الأهلي يعبر الجيش بـ”فضل” جوزيه

اقتنص الأهلي فوزا عسيرا من طلائع الجيش في الدقائق الأخيرة بهدف نظيف في المرحلة الـ17 للدوري الممتاز مساء الأحد. و رفض مانويل جوزيه المدير الفني ل

شاهد ترتيب فرق الدوري المصري كاملا
التراس اهلاوى يغلقون طريق صلاح سالم
بيسيرو يُعنّف رمضان صبحى فى مران الأهلى

اقتنص الأهلي فوزا عسيرا من طلائع الجيش في الدقائق الأخيرة بهدف نظيف في المرحلة الـ17 للدوري الممتاز مساء الأحد.

و رفض مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي تبديل مهاجمه غير الموفق محمد فضل طوال المباراة، فرد اللاعب الدين بهدف ثمين في الدقيقة 81 بصدره.

و رفع الأهلي رصيده إلى 32 نقطة ليرتقي للمركز الثاني قبل مباراة الإسماعيلي أمام إنبي يوم الثلاثاء، فيما توقف رصيد الجيش عند 19 نقطة في المركز العاشر.

و فشل طلائع الجيش في قنص أي فوز على الأهلي منذ صعوده للدوري الممتاز موسم 2004-2005.

سعيود × الشناوي

دفع مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي بأمير سعيود أساسيا للمرة الأولى، ليجاور محمد بركات خلف فضل، مع الإبقاء على محمد أبو تريكة و دومينيك دا سيلفا على مقاعد البدلاء.

و تألق سعيود خلال الشوط الأول، ومول فضل وبركات بأكثر من تمريرة وضعتهما في وضعية انفراد لكن دون فائدة بسبب تألق محمد الشناوي حارس مرمى الجيش.

لكن عاب فضل خلال الشوط عدم قدرته على استقبال الكرات بشكل سليم، وأهدر أكثر من فرصة.

و أهدر سعيود نفسه كرة خطيرة بتحويله عرضية سيد معوض في الدقيقة 28 بشكل استعراضي، أنقذها الشناوي لركنية.

و أرسل سعيود تمريرة ماكرة برأسه لفضل الذي انفرد وصوب بجوار القائم في الدقيقة 33، وأعقبها الجزائري بتمريرة لبركات الذي انفرد أيضا لكن ارتطمت كرته بجسد الشناوي.

و رغم الهجوم الأحمر، كاد الجيش أن ينهي الشوط الأول بتقدم بعد تصدي أيمن حفني لهجمة مرتدة سريعة مررها لعامر صبري في الدقيقة 44، إلا أن أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي صدها ببراعة.

رؤية جوزيه

في الشوط الثاني أجرى جوزيه تغييرا بإقحام محمد أبو تريكة بدلا من سيد معوض، لتعزيز الجانب الهجومي للأهلي في ظل التكتل الدفاعي للجيش.

و أعقب هذا التغيير تحولا خططيا بحلول أحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر مع شغل بركات للجانب الأيمن.

و مرت ربع ساعة دون خطورة باستثناء كرة خطيرة من سعيود أهدرها فضل في الدقيقة 63، فلجأ جوزيه إلى حيل جديدة.

فقد دفع البرتغالي بدومينيك ومحمد ناجي “جدو” بدلا من وائل جمعة وسعيود، ليتحول الأهلي إلى اللعب بـ4-2-4.

و كاد الأهلي يدفع ثمن مغامرته، إذ انفرد بابا أركو في الدقيقة 71 بعدما فشل أحمد فتحي في تطبيق مصيدة التسلل، لكن اللاعب نفسه عاد لإنقاذ الموقف بتشتيت عرضية المهاجم الغاني.

وفي الدقائق الأخيرة، عوض فضل جمهور الأهلي عن الفرص المهدرة بتسجيله هدف الفوز العسير بعد متابعة لتصويبة ضعيفة لعبها بنفسه، ليواصل الفريق الأحمر مطاردة الزمالك.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0