الأهلي يتحدي الملعب.. في كمين باماكو جوزيه يدافع عن إكرامي بالهجوم الخاطف

يرفع الأهلي راية "التحدي" في مواجهة الحرارة المرتفعة وسوء أرضية الملعب عندما يلتقي فريق الملعب المالي اليوم في ذهاب دور ال 16 لدوري أبطال أف

الأهلي يرحب باستكمال الدوري بدون الدوليين
طبيعة اصابة شريف اكرامي و هل تعود لعنة الاصابات لتهاجم الأهلي ؟
الأهلى يجدد للسيد عقب مباراة الملعب المالى
يرفع الأهلي راية “التحدي” في مواجهة الحرارة المرتفعة وسوء أرضية الملعب عندما يلتقي فريق الملعب المالي اليوم في ذهاب دور ال 16 لدوري أبطال أفريقيا وفي محطة مهمة وصعبة للغاية في مسيرة الشياطين الحمر نحو استعادة اللقب الأفريقي والعودة إلي بطولة كأس العالم للأندية.
يلتقي الفريقان علي استاد “موديبو كيتا” في الرابعة عصرا “بتوقيت باماكو عاصمة مالي” السادسة من مساء اليوم “بتوقيت القاهرة” وأمام نحو 20 ألف مشجع ينتظر حضورهم لتشجيع الفريق المالي في مواجهة نادي القرن العشرين في أفريقيا.
رغم الفارق الكبير بين الفريقين في التاريخ لصالح الأهلي صاحب الألقاب العديدة علي الساحة الأفريقية والملعب المالي الذي يسعي لترك بصمة في البطولة هذا الموسم . ينتظر أن تشهد المباراة مواجهة حماسية مثيرة بين الفريقين في ظل المستوي الذي ظهر عليه الملعب المالي في الفترة الماضية.
يسعي الأهلي للخروج من هذه المباراة بنتيجة إيجابية واجتياز كمين باماكو بأقل خسائر ممكنة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي واجهها الفريق ولمسها الجهاز الفني واللاعبون خلال تدريبات الفريق في اليومين الماضيين وكذلك سوء أرضية الملعب علي استاد ¢موديبو كيتا¢ والذي أدي عليه الفريق مرانه الأساسي أمس الأول الجمعة وفوجئ اللاعبون بوجود انبعاج وارتفاع واضح للأرضية في وسط الملعب وهو ما حذر منه البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاعبيه مؤكدا علي ضرورة مراعاة هذه المشكلة عند التمرير في وسط الملعب وكذلك في التمرير الطولي بين خطي الدفاع والهجوم خشية تكرار قطع الكرة.
كما يدرك الأهلي مدي صعوبة المواجهة في ضوء افتقاد الفريق للاستعداد الجيد بسبب إلغاء مسابقة الدوري الممتاز واقتصار الاستعدادات علي التدريبات والمباريات الودية القليلة والتي خرج منها لقاء النهضة السعودي بسبب الخلاف المالي إضافة إلي قوة الفريق المنافس الذي يتميز بقوة هجومه.
لذلك . تتركز خطة البرتغالي جوزيه علي التأمين الدفاعي التام ومراقبة مفاتيح لعب الفريق المالي والتي تعرف عليها من مشاهدته لتسجيلات عديدة لمباريات الفريق الأفريقية والمحلية الأخيرة.
كما أكد جوزيه للاعبيه علي ضرورة هز شباك الملعب المالي بهدف علي الأقل في لقاء اليوم مشيرا إلي أن هذا الهدف سيقلب الموازين في هذه المباراة خاصة وأنه سيربك حسابات المنافس ويدفعه إلي الهجوم بدون تركيز من ناحية كما سيسهل مهمة الأهلي في لقاء الإياب بالقاهرة.
لذلك . أعطي جوزيه تعليمات صارمة إلي اللاعبين بضرورة نقل الكرة بسرعة والتحول من الدفاع إلي الهجوم الخاطف في أسرع وقت ممكن والذي يمثل أفضل وسيلة لغيقاف تقدم المنافس وتخفيف العبء علي الدفاع والمرمي.
أما التشكيل فينتظر ألا يشهد مفاجآت خاصة في ظل غياب أكثر من عنصر بارز بسبب الإصابات مثل البرازيلي فابيو جونيور وأحمد فتحي والعقوبات مثل حسام غالي المستبعد من قبل جوزيه.. ومن المتوقع أن يضم تشكيل الفريق كلا من شريف إكرامي لحراسة المرمي ووائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد السيد في الدفاع ومحمد بركات في الناحية اليمني وأحمد شديد قناوي في الجبهة اليسري ومحمد شوقي وحسام عاشور ومحمد أبو تريكة ووليد سليمان “محمد ناجي جدو” في الوسط وعماد متعب في الهجوم علي أن يبقي جوزيه علي دومينيك دا سيلفا كورقة رابحة في الهجوم يدفع بها في الوقت المناسب طبقا لسير المباراة.
ينتظر أن يتبادل ثلاثي الدفاع جمعة ونجيب والسيد رقابة مهاجمي الملهعب البارزين مثل عمر كيدا ومحمد كوماري وعبد اللاي سيسوكو الذين يتميزون بالحركة الدائبة مما يصعب علي الدفاع فرض رقابة رجل لرجل مع أي منهم.. بينما سيتكفل شوقي وعاشور في خط الوسط بالحد من انطلاقات لاعبي الوسط والدفاع وخاصة موسي كوليبالي الذي يمتلك القدرة علي التسديد القوي.
يذكر أن الأهلي بلغ هذا الدور بالتعادل السلبي مع البن الإثيوبي ذهابا ثم الفوز عليه 3/صفر إيابا في دور ال 32 للمسابقة.
في المقابل . يخوض الملعب المالي مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة حيث تقام المباراة علي ملعبه ووسط جماهيره ويدرك أن نتيجة مباراة اليوم ستلعب دورا كبيرا في حسم المواجهة مع الأهلي خاصة وأنه يدرك صعوبة لقاء الإياب بالقاهرة أمام الأهلي صاحب الخبرة الطويلة.
كان الملعب قد تأهل لهذه المواجهة بالتعادل السلبي مع تونار البنيني ذهابا ثم الفوز عليه 5/2 إيابا كما استعد للقاء الأهلي بفوز كاسح 5/صفر علي فريق باماكو في الدوري المحلي.. ولكنه يدرك تماما أن الأهلي يختلف عن هذين المنافسين وأن اهتزاز شباك إكرامي لن تكون بهذه السهولة خاصة في ظل وجود خط دفاع حديدي بقيادة وائل جمعة.
رغم ذلك . كشفت التصريحات التي انطلقت في الأيام الماضية من مسئولي النادي والفريق عن الهجوم المكثف الذي يعتزم الفريق شنه علي مرمي إكرامي أملا في تسجيل أكثر من هدف يعزز آمال الفريق قبل لقاء الإياب.
يتمتع الفريق بخط هجوم قوي ولكن خط دفاعه ليس علي نفس الدرجة من الكفاءة لاسيما مع اندفاع بعض عناصر الدفاع والوسط بشكل غير محسوب في الهجوم وهو ما قد يصب في مصلحة الأهلي.
** زار أبو بكر بكاري رئيس نادي الملعب المالي بعثة النادي الاهلي في محل اقامتها بفندق جراند للاطمئنان علي احوال البعثة وجلس لفترة مع خالد الدرندلي عضو مجلس ادارة الاهلي ورئيس البعثة.. وقال بكاري إن المباراة ستكون قوية لأنها مع افضل ناد في افريقيا وهو يعتقد ان فرص كل فريق 50% خلال اللقاء.. موضحا انه يعتبر ان لاعبي فريقه سينالون شرفا كبيرا للعب أمام الاهلي وخاصة امام ابوتريكة الذي يتمتع بشعبية كبيرة في افريقيا لكونه قدوة وصاحب مواقف رائعة.. وأشار الي انه حاول تحفيز لاعبيه لتحقيق نتيجة ايجابية في المباراة.
** تعود بعثة الأهلي إلي القاهرة غدا الاثنين حيث تغادر البعثة باماكو مساء اليوم إلي تونس للمبيت بها قبل استكمال رحلة العودة إلي القاهرة غدا.
** أدت بعثة الأهلي صلاة الجمعة بفندق جراند الذي تقيم بها وقامت السفارة المصرية في مالي والقنصل شادي الشرقاوي بتكليف الشيخ محمد منصور وهو من علماء الازهر العاملين في مالي بالقاء خطبة الجمعة وإمامة المصلين بعد القاء الخطبه التي دعا خلالها الي مصر.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0