الأهلى يتعادل مع البن الأثيوبى فى اول مباراة رسمية بعد المذبحة

فى اول مباراة رسمية للنادى الأهلى العظيم بعد مذبحة جماهيره فى استاد بورسعيد تعادلت القافلة الحمراء مع نادى البن الأثيوبى بلا اهداف فى مباراة متوسطة ال

تشكيل الأهلي الغالي امام الزمالك : علامات تعجب كثيرة 
وزير الرياضة في منزل الخطيب و عدة حلول مطروحة للأزمة
لفجع : كأس العالم للأندية لن يتزامن مع امم افريقيا

فى اول مباراة رسمية للنادى الأهلى العظيم بعد مذبحة جماهيره فى استاد بورسعيد تعادلت القافلة الحمراء مع نادى البن الأثيوبى بلا اهداف فى مباراة متوسطة المستوى متكافئة فى الشوط الأول و شهدت تفوق واضح للنادى الأهلى و عدة فرص رائعة ضائعة من تريكة و جدو فى الشوط الثانى.

و استطاع الجهاز الفنى للنادى الأهلى فى الشوط الثانى السيطرة على المباراة تماما بعد نزول الكابتن محمد ابوتريكة كبديل للبرازيلى جونيور لتتوالى هداياه و تمريراته الساحرة  التى قلبت المباراة تماما و اختفى البن الأثيوبى

و تغلب الأهلى على اللعب فى المرتفعات  و  على ارض الملعب الصلبة و تغاضى الحكم عن فاول او ضربة جزاء واضحة للنادى الأهلى بعد عرقلة جدو على حدود منطقة الجزاء فى انفراده بحارس مرمى البن الاثيوبى .

الأهلي يرفض الفوز على البن في مواجهة «سادة»

 

 

 

اكتفى الأهلي بالتعادل السلبي مع البن في إثيوبيا في مباراة الذهاب بين الفريقين التي جرت على الملعب الوطني في أديس أبابا ضمن منافسات دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا.

 

أضاع الفريق الأحمر فوزًا كان في متناوله بعد إهدار العديد من الفرص السهلة في الشوط الثاني الذي تصدى خلاله حارس البن لعدة فرص خاصة من الثنائي جدو وأبو تريكة.

 

بدأت المباراة بأجواء إنسانية طيبة، حيث حرص الفريقان على الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا إستاد بورسعيد في أول لقاء للفريق الأحمر بعد هذه المجزرة الإنسانية التي راح ضحيتها 74 مشجعًا من جماهير الأهلي.

 

كما قام حسن حمدي رئيس النادي الأهلي بالنزول إلى أرض الملعب وتبادل الأحاديث الودية مع إدارة البن قبل انطلاق المباراة، حيث رفع حمدي مع مسئولي النادي الإثيوبي لوحة تعبر عن الوحدة بين مصر وإثيوبيا مكتوب عليها .. “نحن أبناء النيل”.

 

سيطر فريق البن على مجريات اللعب في الشوط الأول، وشكلت هجماته القليلة خطورة كبيرة على مرمى شريف إكرامي، حيث اعتمد الفريق الإثيوبي على استغلال الثغرة الواضحة في قلب دفاع الأهلي بين الثلاثي حسام غالي وأحمد السيد ومحمد نجيب.

 

وجد مهاجمو بطل إثيوبيا الطريق سهلاً إلى المرمى الأحمر عبر إرسال الكرات البينية التي وضعتهم في مواجهة شريف إكرامي الذي حافظ على نظافة شباكه بعد تصديه لانفرادين مؤكدين.

 

حرص لاعبو الأهلي على عدم استنزاف مجهودهم وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني لإدخاره في الشوط الثاني، لمواجهة نقص الأوكسجين في ملعب المباراة لارتفاعه الكبير عن سطح البحر، كما أعاق لاعبي الفريقين عن تقديم جمل فنية بسبب سوء أرضيته.

 

خسر الأهلي جهود سيد معوض بعد مرور 30 دقيقة من المباراة، وخرج متأثرًا بإصابته بشد عضلي ليحل مكانه أحمد شديد قناوي، بينما كان البرازيلي فابيو جونيور أكثر لاعبي الأهلي لمسًا للكرة في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

 

تحسن أداء الأهلي في الشوط الثاني الذي افتتحه فريق البن بتسديدة مباغتة أنقذها شريف إكرامي ببراعة، إلا أن نزول أبو تريكة مكان فابيو جونيور أسفر عن وصول مهاجمي الأهلي عدة مرات إلى مرمى البن.

 

نجح مانويل جوزيه في تكوين جبهة قوية ناحية اليمين من أحمد فتحي ومحمد بركات، إلا أن محمد ناجي جدو أضاع أكثر من فرصة للتهديف أخطرها انفراد تام أنقذه حارس مرمى البن، كما تغاضى الحكم الأوغندي عن احتساب مخالفة صريحة لصالح جدو قبل انفراده بالمرمى.

 

غادر محمد ناجي جدو أرض الملعب في الدقيقة 79 ليحل مكانه السيد حمدي الذي حافظ على التفوق الهجومي للأهلي في الشوط الثاني وشكل مثلث هجومي خطير مع بركات وأبو تريكة الذي أضاع هدف مؤكد من كرة خطيرة سددها برأسه في جسد الحارس الإثيوبي لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بعد ثلاث دقائق وقت بدل ضائع.

 

ويستضيف الأهلي بطل إثيوبيا في مباراة العودة التي تقام بعد أسبوعين في القاهرة، حيث يكفي الفريق الأحمر الفوز بأي نتيجة للتأهل إلى دور الـ16، بينما يبحث البن عن الفوز أو التعادل الإيجابي ليكرر سيناريو مواجهة الفريقين عام 1998 في نفس البطولة، حيث تعادل الفريقان سلبيًا في إثيوبيا، و2/2 في القاهرة ليطيح بطل إثيوبيا بالأهلي في مفاجأة كبيرة.

موقع الشروق

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0