الأهلى أول الدورى بعد هزيمة الزمالك امام مقاصة طارق يحيى المحترم

احتل النادى الأهلى قمة الدورى لأول مرة هذا الموسم برصيد 46 نقطة مشاركة مع الزمالك بعد هزيمة الزمالك اليوم امام مصر المقاصة فريق المدرب الزملكاوى المحت

الأهلي يستعد لتشيلسي الغاني بفوز ودي على المقاولون العرب
هل يرغب على معلول فى الرحيل عن الاهلى تعرف على الحقيقة معنا
“ضحية الشماخ” يقود لقاء الأهلي وسوبر سبورت

احتل النادى الأهلى قمة الدورى لأول مرة هذا الموسم برصيد 46 نقطة مشاركة مع الزمالك بعد هزيمة الزمالك اليوم امام مصر المقاصة فريق المدرب الزملكاوى المحترم طارق يحيى و الذى لعب بفريق من عشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 فى الشوط الأول بعدما وقع حسن مصطفى و ادعى ضرب لاعب المقاصة حسين حمدى له

 

يلاكورة : بعشرة لاعبين..المقاصة يفجر مفاجأة ويلقي بقنبلة مغربية تطيح بالزمالك

فجر مصر للمقاصة مفاجأة من العيار الثقيل بعدما فاز علي الزمالك – متصدر جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز – بعشرة لاعبين 1-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الخميس علي استاد القاهرة في ختام الجولة الثالثة والعشرين.

وجاءت الخسارة كالقنبلة التي انفجرت في وجه الجماهير البيضاء خاصة انها جاءت في الوقت الذي لعب فيه الفريق الضيف بعشرة لاعبين اكثر من 55 دقيقة، واتت عن طريق هدف مغربي بقدم عمر نجدي نحكم الرجاء البيضاوي السابق.

وتوقف رصيد الزمالك بتلك الهزيمة عند 46 نقطة واصبح علي مقربة من فقدان القمة التي تصدرها منذ بداية الموسم، حيث منح للاهلي – صاحب نفس الرصيد – الفرصة ليكون له السبق في الجولات القادمة.

فيما رفع هذا الفوز رصيد مصر المقاصة الي 34 نقطة ويستعيد المركز السادس الجدير به.

الشوط الأول

علي غير المتوقع، بدأت المباراة بهجوم للفريق الضيف، وسنحت أول فرصة للمقاصة مع الدقيقة الاولي من ضربة ثابتة قريبة ارتدت من الحائط البشري، ثم تسديدة قوية فوق العارضة من حسين حمدي.

محمود فتح الله كاد يكلف الزمالك هدفا، إلا ان راية التسلل علي اوسو كونان انقذت الموقف، ورت عشر دقائق اولي بدون تواجد للزمالك سوي بعض الانطلاقات من جانب شيكابالا، ومنع حكم المباراة الزمالك من ركلة جزاء صحيحة بعد لمسة يد واضحة علي حسين حمدي.

كادت الدقيقة 12 تشهد اول اهداف المباراة للزمالك عن طريق احمد جعفر تصدي له مصطفي كمال ببراعة، ثم انقذ عبدالواحد السيد كرة هدف للمقاصة في الدقيقة 15 من حسين حمدي القريب من المرمي.

ووسط لعب تعاوني، نال حسين حمدي بطاقة حمراء مباشرة بعد تعديه بلا كرة علي حسن مصطفي في تصرف غير مسئول من اللاعب رغم ان الكرة كانت في منتصف الملعب ليكلف فريقه فريقه اللعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36.

وتوترت الاجواء في الدقائق العشر الاخيرة من هذا الشوط بعد تعدد الأخطاء في مسلسل مكرر بطله حسن مصطفي، وأطلق محمد ثابت صاروخ قذيفة في الدقيقة 41 كادت تسكن الزاوية اليمني العليا لمرمي عبد الواحد.

الشوط الثاني

ودفع حسام حسن بحازم إمام مع بداية الشوط الثاني بديلا ابراهيم صلاح، وضغط الزمالك بقوة بحثا عن هدف التقدم، واخترق شيكابالا دفاعات.

المقاصة ووصل للمرمي وانشقت الأرض عن صاروخ الذي انقذ الموقف.
وأهدر كونان فرصة العمر مع الدقيقة 58 من انفراد تام بالمرمي الأبيض بعد ان وضع الكرة فوق العارضة وقت خروج عبدالواحد لملاقاته وضاعت أخطر فرص المقاصة.

وغابت الحلول في هجوم الزمالك واعتمد علي التصويبات التي تصدي لها مصطفي كمال بنجاح، وواصل الزمالك البحث عن الركلات الحرة امام منطقة الجزاء، وحرم عبدالواحد مرة اخري المقاصة من هدف مؤكد مع الدقيقة 69 بعد انفراد البديل عمر نجدي.

ومرت الدقائق سريعا علي جماهير الزمالك وسط قلق علي النتيجة خاصة في الربع ساعة الأخيرة، ومرت رأسية فتح الله فوق العارضة مع الدقيقة 76 وسط هجوم زمالكاوي بلا جدوي.

وفعلها المغربي النجدي مع الدقيقة 78 وكافأ مدربه طارق يحيي علي دفعه للمباراة، حينما وصل بالكرة الي داخل مناطق جزاء الزمالك وسط غياب تام من المدافعين واسكن الكرة الشباك وسط حسرة للجماهير البيضاء.

وتصدي مصطفي كمال لتصويبة شيكابالا القوية مع الدقيقة 85 من ضربة ثابتة قريبة، ودافع المقاصة بشكل منظم ارهق وسط وهجوم الزمالك في مقابل هجمات مرتدة خطيرة قادها النجدي.

اليوم السابع : المقاصة ناقص العدد يذيق الزمالك مرارة الهزيمة

جانب من مباراة الزمالك والمقاصة
جانب من مباراة الزمالك والمقاصة

أذاق مصر المقاصة الزمالك مرارة الهزيمة، بعدما فاز عليه بهدف نظيف، أحرزه المغربى عمر النجدى، فى الدقيقة 72، وهو يلعب ناقصًا بعشرة لاعبين فقط منذ الدقيقة 35 بعد طرد مهاجمه حسين حمدى.

هذه الخسارة المفاجئة منعت الزمالك من الاستمرار فى التحليق على قمة الدورى منفردًا، وجمدت رصيده عن النقطة 46 متساويًا مع منافسه الأهلى صاحب نفس الرصيد، وإن مازال الزمالك على القمة بفارق الأهداف.

المقاصة الذى رفع رصيده للنقطة 34 وضعته فى المركز السادس، قدم مباراة ولا أروع بقيادة مديره الفنى الكفء طارق يحيى، الذى تفوق تكتيكياً على نظيره حسام حسن سواء فى خطة اللعب أو التغييرات.

الشوط الأول

شهدت مجريات الشوط الأول تكافؤا كبيرا بين الفريقين فى السيطرة على الكرة دون تفوق على آخر، واعتمد الزمالك على الكرات الطولية من الخلف للأمام بمشاركة الحارس عبد الواحد السيد استغلالا للمساحات الشائعة فى دفاع المقاصة، الذى تقدم كثيرا للأمام لتحقيق زيادة عددية فى خط الهجوم، ثم العودة سريعا للعب دفاع المنطقة لمنع مهاجمى الزمالك من الوصول لمرمى مصطفى كمال.

كاد محمود فتح الله، مدافع الزمالك، أن يتسبب فى هز شباك فريقه بهدف، بعدما أخطأ فى التعامل مع إحدى الكرات، وأنقذها الحكم ياسر محمود باحتساب تسلل، وفى الدقيقة 15 تصدى عبد الواحد لتسديدة قوية من حسين حمدى بالقرب من المرمى.

شكل عمرو زكى وأحمد جعفر دويتو هجومى خطير فى منطقة جزاء المقاصة واستغل الأول كرتين فى محاولة لإحراز أهداف، الأولى من تمريره طويلة من عبد الواحد على حدود منطقه الجزاء استلمها بشكل جيد وسدد مباشرة أنقذها الحارس، الثانية كانت من تمريره زكية لحسين ياسر، نجح زكى فى خداع دفاع المقاصة وهيأها لنفسه مسددا بقوة خارج المرمى.

فيما تغاضى ياسر محمود عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لصالح الزمالك من لمسة يد واضحة ومتعمدة لحسين سيف داخل منطقه الجزاء، ويواصل نفس اللاعب أخطاءة ويتعرض للطرد فى الدقيقة 35 بعد تعديه بالضرب على حسن مصطفى دون كرة فى منتصف الملعب، وبخلاف طرد حمدى، نال المقاصة أربع بطاقات صفراء ضد أحمد عبد الرؤوف وثابت صاروخ وأيمن عبد العزيز وفؤاد سلامة.

فى الدقيقة 41 يطلق صاروخ طلقة من الجبهة اليسرى تمر بجوار القائم الأيمن لعبد الواحد السيد.

الشوط الثانى

بدأ الشوط الثانى بإجراء حسام حسن لتغيير هجومى بخروج إبراهيم صلاح ونول حازم أمام ليلعب الأخير كظهير أيمن بدلاً من عمر جابر الذى تحول لخط الوسط بجوار إبراهيم صلاح.

فى الدقيقة 57 يهدر أوسو أخطر فرص اللقاء، مضيعاً فرصة إحراز هدف ولا أسهل من انفراد كامل بعبد الواحد السيد الذى يخرج من مرماه فى اللحظة التى يسددها مهاجم المقاصة فوق العارضة برعونة شديدة.

فى الدقيقة 67 يجرى حسام حسن تغييرين متتاليين بنزول الجزائرى محمد عودية وعاشور الأدهم بدلاً من أحمد جعفر وعمر جابر على التوالى، ويرد طارق يحيى بتغييره الأول بإخراج ثابت صاروخ وإشراك المغربى عمر نجدى فى الدقيقة 72 وكاد أحمد عبد الرءوف أن يسجل هدفاً للمقاصة لولا براعة عبد الواحد السيد الذى تصدى للكرة بشجاعة.

وسط إضاعة الزمالك للعديد من الفرص، يطمع طارق يحيى فى المباراة ويشرك المهاجم سامح العيدروس بدلاً من أوسو، وسريعاً يسفر التغيير عن ثماره وينجح النجدى فى إحراز هدف التقدم فى الدقيقة 72، من خطأ فادح لمحمد عبد الشافى الذى فشل فى تغطية عرضية فؤاد سلامة لتصل سهلة لنجدى الذى يودعها فى الشباك، بعد الهدف يتعرض إبراهيم حسن مدير الكرة بالزمالك للطرد للاعتراض على قرارات الحكم.

فى الدقيقة 83 ينقذ مصطفى كمال تسديدة قوية من شيكابالا من ضربة حرة من الجبهة اليمنى، ويضيع عمرو زكى فرصة داخل منطقة الجزاء بعد تدخل محمود توبة، ويحتسب الحكم 6 دقائق وقتا محتسبا بدلا من الضائع ويستمر طارق يحيى فى نزعته الهجومية ويخرج المدافع توبة ويشرك بدلا منه المهاجم إيهاب محروس على أمل زيادة رصيده من الأهداف، إلا أن الوقت يمر دون جديد لتنتهى المباراة بهزيمة قاسية على أصحاب الرداء الأبيض.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0