اخبار النادى الاهلى فى صحف اليوم 26 يناير 2016

الأهرام مجلس طاهر يرفض التعيين أعضاء الأهلى يطالبون وزير الرياضة بانتخابات جديدة ومحاسبة المتسبب فى بطلان 2014 ألقى مجلس إدارة النادى الأهلى المنحل

جوزيه يطالب اللاعبين بعزيمة “البطل” أمام المولودية
مذبحة جديدة في الأهلى و الاستغناء عن عشر لاعبين جدد
بعثة النادي الأهلي تغادر الى تنزانيا مساء اليوم

الأهرام

مجلس طاهر يرفض التعيين

أعضاء الأهلى يطالبون وزير الرياضة بانتخابات جديدة ومحاسبة المتسبب فى بطلان 2014

ألقى مجلس إدارة النادى الأهلى المنحل بالكرة المشتعلة فى ملعب وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز لاتخاذ قراره فى قضية حكم الحل الصادر من محكمة القضاء الإدارى بعد تأجيل طعن الشئون القانونية بالقلعة الحمراء أمام الإدارية العليا الى 28 فبراير المقبل.

وعقد مجلس الإدارة جلسة مطولة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس شهدت مناقشات عديدة وانتهت إلى رفض قرار التعيين من جديد بالاجماع كونهم جاءوا بانتخابات حرة، وطالب المجلس وزير الرياضة بعدم الاتجاه الى قرار التعيين الذى يصيب القلعة الحمراء بالغضب كون الجمعية العمومية لا تحبذ ذلك وترفض أن يتدخل أحد مهما كان فى صلاحياتها والدليل الأبرز هى واقعة الوزير السابق طاهر أبوزيد حين قام بحل مجلس حسن حمدى وتم تعيين آخر، فاشتعلت النار الرافضة لذلك القرار وكادت تحدث كارثة لولا تدخل رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى فى ذلك الوقت. كما طالب مجلس الإدارة وزير الرياضة بدعوة الجمعية العمومية لإجراء إنتخابات جديدة لتفادى قرارات التعيين التى ستحدث أزمة فى القلعة الحمراء، بالإضافة لإحالة المتسبب فى بطلان العملية الانتخابية التى جرت فى مارس 2014 للتحقيق.

وشهد اجتماع المجلس مناقشات ساخنة استمرت عدة ساعات بين جبهتين احداهما توافق على قرار التعيين فى البداية وتضم محمود طاهر رئيس النادى وكامل زاهر امين الصندوق والأعضاء عماد وحيد ومهند مجدي، والأخرى رافضة وبشدة للقرار وتضم نائب الرئيس احمد سعيد والأعضاء طاهر الشيخ والدكتور هشام العامرى وابراهيم الكفراوى ومروان هشام ومحمد جمال هليل ومحمد عبدالوهاب الذى اخطر برفضة للقرار رغم غيابه عن الاجتماع.

ونجحت جبهة الرافضين للتعيين فى فرض رأيها باتخاذ القرار بالاجماع بعد محاولات من عماد وحيد عضو المجلس بأن يتم تشكيل لجنة ثلاثية لإدارة القلعة الحمراء تتكون من محمود طاهر وكامل زاهر امين الصندوق بالإضافة الى شخصه، ولكن رفض رئيس النادى الامر تماماً وقال له ان الجميع يجب ان يكون يدا واحدة وإذا طالبنا بذلك سنظهر فى صورة المتمسكين بالكراسي.

وقال بعض أعضاء المجلس أن قبول قرار التعيين سيكون وصمة عار لن ينساها او يغفرها أحد لنا مهما مر الزمان خاصة الجماهير العاشقة لهذا الكيان، واضافوا أن الجمعية العمومية لها طابع خاص بين جميع مثيلاتها فى مصر بعدم قبولها تدخل أحد فى شئون النادى حيث أنهم إذا قبلوا التعيين مرة فسيكون يسيراً تكراره.

وأوضحوا أن القبول بالتعيين يعد اعترافا صريحا وواضحا بالمخالفات التى تضمنتها العملية الانتخابية، فيما رفضه يعد تأكيدا على أنهم لم يرتكبوا جرما يتم عقابهم عليه، كما يحدث حالياً، فى حين يترك المتسبب حراً طليقاً دون أى اتهامات، وأشار بعض الأعضاء إلى أنهم لاول مرة منذ فترة طويلة فى تاريخ القلعة الحمراء تنجح قائمة فى الانتخابات بالعلامة الكاملة لذا فإن هناك تأييدا واضحا لهم فى الجمعية العمومية وليس من المنطقى خسارة هذا الدعم بقبول التعيين الذى يرفضه أى شخص يخاف على اسم ومصلحة الأهلي، ويرى المجلس أن وزير الرياضة عليه تكليف اللواء شيرين شمس بإدارة شئون النادى لمرحلة معينة لا تزيد على 45 يوماً فقط يتم خلالها دعوة الجمعية العمومية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد وتحويل المتسبب فى تلك الأزمة للتحقيق ولو داخل وزارة الرياضة.

وطالب المجلس وزير الرياضة بحل أزمة الحجز على أرصدة النادى فى البنوك ليتمكن المدير التنفيذى من تسيير أعمال القلعة الحمراء ومنح الموظفين والإداريين رواتبهم وجميع الفرق الرياضية بالأهلى حيث أن موعد صرفها قد حان فى نهاية شهر يناير، وهنا يطرح التساؤل: من سيدير النادى حتى يوم 28 فبراير؟ ومن سيبرم التعاقد مع المدير الفنى الجديد

وعلى الصعيد الفني، عقد محمود طاهر اجتماعا مع عبدالعزيز عبدالشافى زيزو مدير قطاع الكرة قبل بدء اجتماع المجلس تم فيه مناقشة السير الذاتية للمدربين الأجانب التى تلقوها طوال الفترة الماضية، وتم حصر الأسماء الى اربعة فقط يبدأ فى التفاوض معهم مباشرة دون الانتظار للرجوع لأعضاء المجلس.

فيما يعود فريق الكرة للتدريبات غداً استعداداً لمواجهة انبى ضمن منافسات مسابقة الدوري، وتشهد التدريبات غداً غياب 10 لاعبين للإنضمام لمعسكر المنتخب الوطنى وظهور عمرو السولية لاعب الوسط الجديد بعد إتمام إجراءات ضمه فى صفقة انتقال حر عقب فسخ تعاقده بشكل ودى مع الشعب الإماراتي.

الأخبار

وزير الشباب والرياضة

قرار التعيين ينقذ الأهلي من الانهيار

عودة المجلس للانعقاد والتعامل مع البنوك من اليوم

يصدر صباح اليوم المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة القرار الرسمي بتعيين مجلس إدارة النادي الأهلي بكامل هيئته لمدة عام أو لحين عقد أول جمعية عمومية بعد إصدار قانون الرياضة أيهما أقرب.

وكان الوزير قد قضي أمس الأول الذي صدر فيه قرار المحكمة الإدارية العليا بحجز الطعنين المقامين علي حكم حل مجلس إدارة النادي الأهلي للحكم بجلسة 28 فبراير في التواصل مع الاتحادات الدولية واللجنة الأولمبية الدولية عن طريق الشئون القانونية بالوزارة حتي تم الاستقرار علي تعيين المجلس بالكامل في العاشرة مساء بعد الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية وفضل الوزير عدم إصدار القرار في العاشرة مساء وبخاصة أن يوم أمس كان عطلة رسمية وفضل إصدار القرار صباح اليوم علي أن ينشر مباشرة في الجريدة الرسمية.

وقال عبدالعزيز إن هناك سببين لإصدار قرار تعيين مجلس الأهلي.. الأول هو تنفيذ الحكم القضائي الواجب نفاذه باعتباره موظفا عاما في الدولة والثاني هو إعطاء الصبغة الرسمية لمجلس الأهلي الممنوع الآن من الاجتماع الرسمي داخل النادي أو التوقيع علي الشيكات أو التعامل مع البنوك بالحكم القضائي الصادر من الإدارية العليا.

وأضاف: لا أستطيع تأجيل القرار هذه المرة لأن مجلس الأهلي لا يستطيع أتخاذ أي قرار منذ الحكم ببطلان الانتخابات يوم 27 ديسمبر الماضي أي من 4 أسابيع تقريبا ومن المستحيل الانتظار حتي إصدار الإدارية العليا للحكم في الطعن يوم 28 فبراير أي بعد أكثر من شهر ستتوقف فيه كل أنشطة النادي محليا ودوليا بسبب عدم توافر السيولة المالية لتسيير النشاط الرياضي للفرق وصرف المرتبات أو حتي التعاقد مع مدير فني جديد.

أضاف بأن القرار يدعم استقرار النادي في هذه الفترة الحساسة وهو مقبل علي المشاركة في دوري أبطال افريقيا من خلال تعيين نفس المجلس بجانب أن تأجيل التعيين كان يعني عدم عقد الجمعية العمومية المقررة في مارس لأن هناك شرطا بضرورة الدعوة للجمعية العمومية قبلها ب45 يوما علي الاقل وبالتالي فإن تأجيل التعيين لما بعد 28 فبراير كان يعني استحالة عقد الجمعية العمومية العادية في مارس.

وبعد صدور القرار اليوم سيكون من حق مجلس إدارة النادي ممارسة نشاطه المعتاد بالاجتماع داخل النادي والتعامل مع البنك بشكل طبيعي لحين إجراء الانتخابات بعد إقرار قانون الرياضة من البرلمان.

وتجدر الإشارة بأن قرار وزير الرياضة لا يشمل حل مجلس إدارة النادي الأهلي لأنه بحكم الإدارية العليا يكون المجلس كأنه لم يكن وبالتالي فإن القرار يكون تعيين مجلس إدارة لمدة عام دون أي بند حول حل المجلس السابق.

السولية بعد التوقيع:

الفانلة الحمراء حلم عمري

أعرب عمرو السولية عن سعادته البالغة بالانضمام للأهلي والتوقيع علي العقد لمدة أربع سنوات ونصف السنة وتحقيق حلمه وحلم أسرته بارتداء الفانلة الحمراء والانضمام للأهلي.

أكد السولية أن المفاوضات معه بدأت منذ يوليو الماضي ولكن التعاقد الرسمي لم يتم وقتها نظراً لحساسية انتقاله للأهلي من الاسماعيلي مباشرة وهو ما احزنه كثيراً وإن أصر وقتها علي احترام تعاقده مع الاسماعيلي دون افتعال أي مشاكل حتي تلقي عرضا من نادي الشعب الإماراتي للاحتراف لمدة عام وهو ما حقق استفادة مادية كبيرة للاسماعيلي وقتها ورحل ولكن علي وعد من مسئولي الاهلي بارتداء القميص الأحمر نهاية الموسم تنفيذاً لرغبته ورغبة إدارة الاهلي التي تسعي لضمه.

أشار السولية إلي أن تغيير المدير الفني لفريق الشعب الإماراتي دفع الجهاز الفني الجديد للاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين المحترفين مما أتاح له الفرصة لتقديم موعد الانضمام للأهلي وتحديداً بعد ستة شهور من المفاوضات الأولي حيث خاض معه من الأهلي جولة المفاوضات الجديدة الدكتور عصام سراج الدين مدير التعاقدات بالنادي الأهلي والكابتن عبدالعزيز عبدالشافي “زيزو” مدير قطاع الكرة.

أوضح السولية أن المدير الفني السابق للأهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو لم يرفض انضمامه للفريق وأكد: “كنت طيلة الفترة الماضي علي تواصل مستمر مع زيزو الذي أبلغني برغبة الأهلي في ضمي خلال شهر يناير حال انهاء ارتباطي بالنادي الإماراتي وهو ما سعيت له وحدث مؤخراً بالفعل ولم أفرض أي شروط مادية علي الأهلي خلال المفاوضات سواء السابقة في شهر يوليو أو الاخير لأن كل ما كان يشغلني هو الانضمام لصفوفه بغض النظر عن أي اعتبارات مالية”.

أكد السولية “علي مدار الشهور الماضية وأثناء مفاوضات الأهلي. تلقيت العديد من العروض المحلية والخليجية ولكني أغلقت أذني عنها جميعا وتمسكت بكلمتي وارتباطي مع الاهلي واثبتت ذلك رسميا بتوقيع رغبة اللعب للاهلي قبل السفر للاحتراف في الشعب الإماراتي وبالمناسبة هذه كانت رغبة والدي في المقام الأول لأنه أهلاوي وفوجئت به أيضا يؤكد لي أنها رغبة الأسرة بالكامل وأولهم خطيبتي وأهل قريتي لأن 80% منهم يشجعون الاهلي وهو مازاد من تمسكي ورغبتي في تحقيق هذا المطلب باللعب للأهلي”.

أشار السولية إلي أنه يجيد اللعب في مركز خط الوسط المدافع وهو مركزه الأساسي وكذلك خط الوسط المهاجم وعلي الجانبين وأنه جاهز لتنفيذ أي مهام من قبل الجهاز الفني. وعلي يقين من صعوبة الحصول علي الفرصة في ظل هذا الكم الهائل من النجوم الذين يلعبون في نفس المركز لكنه يعلم جيداً أن الاجتهاد في التدريب والمثابرة سيجعله يحصل فرصته في المشاركة لإثبات ذاته.

أضاف “لا أخشي أي مصاعب قد أواجهها مع الأهلي وأعلم أنني أرتدي قميص أكبر ناد في مصر وأفريقيا وهو شرف كبير واعتبره اضافة إيجابية لأي لاعب وليس أمراً يدعو للخوف وسأسعي جاهدا لإثبات جدارتي بهذه الفرصة وارتداء قميص الأهلي.. أتمني أن أساهم مع زملائي في حصد البطولات والالقاب هذا الموسم وأتمني أن أحظي بثقة الجماهير وأعدهم بأنني وزملائي في الفريق مسئولون بالفعل عن تحقيق رغبتهم في الفوز بكل البطولات هذا الموسم وأعلم أن الفريق فقد جيلا من كبار نجوم الكرة المصرية بعد اعتزال أبوتريكة ومحمد بركات ووائل جمعة وهذا يحملني مسئولية كبيرة لسد هذا الفراغ وكنت اتمني ارتداء قميص الاهلي حتي أحظي بشرف اللعب بجوار هذا الجيل العظيم ومزاملة أبوتريكة ولكنني أعلم أن النصيب وضعني في المكان المناسب في هذا التوقيت وهناك جملة اعتبرها من أجل أسرار حياتي ولاتزال عالقة في ذهني حتي الآن عندما قال وائل جمعة لأبوتريكة في أحد معسكرات المنتخب الوطني “ياتريكة.. السولية هيكون لاعب مهم في الأهلي يوما ما”.

..والنادي يلقي بالكرة في ملعب “عبدالعزيز”

7 أعضاء يرفضون التعيين.. وطاهر يتعلل بالاستقرار

ألقي مجلس الإدارة المنحل للنادي الأهلي بالكرة في ملعب وزير الشباب والرياضة حيث ينتظر المجلس بقيادة محمود طاهر رئيس النادي صدور القرار الرسمي من الوزير بشأن قرار التعيين لتحديد موقف المجلس النهائي.

كانت أزمة الانقسام في مجلس الإدارة حول قرار التعيين المزمع صدوره اليوم قد تفاقمت خلال الجلسة الودية للمجلس المنحل والتي عقدت في مصر الجديدة بعيداً عن جدران النادي حيث وصل عدد أعضاء المجلس الرافضين لفكرة التعيين إلي سبعة أعضاء مقابل أربعة أعضاء فقط ترحب بالتعيين مع ابداء كل من الجبهتين لأسبابهما ووجهة نظرهما.

كانت الجبهة الرافضة لفكرة التعيين والتي يتزعمها الدكتور أحمد سعيد نائب رئيس النادي وتضم معه ستة أعضاء من بينهم طاهر الشيخ وهشام العامري وابراهيم الكفراوي ومحمد جمال هليل قد أوضحت أسبابها لرفض فكرة التعيين وفي مقدمتها أن التعيين لم يكن في أي وقت ضمن مبادئ النادي ولابد من الحفاظ علي هذا تحت أي ظروف.

كما يري أصحاب هذا الاتجاه أن المجلس لم يرتكب خطأ وأن الخطأ الذي أدي لهذه الأزمة يتحمله آخرون ولا يجب تحميله للمجلس الذي جاء بترحيب ومباركة أعضاء الجمعية العمومية وفي انتخابات نزيهة كما أدي المجلس دورته علي أكمل وجه في الفترة التي قضاها في المسئولية فكيف يتحول به الأمر من مجلس منتخب إلي معين لخطأ لم يقترفه.

في المقابل. تري الجبهة الأخري التي يتزعمها محمود طاهر رئيس النادي أن الموافقة علي التعيين يحفظ للاهلي ولايعيد النادي لنقطة الصفر بعد الانجازات التي حققها المجلس الحالي علي مختلف الأصعدة خاصة أن قرار المحكمة الإدارية العليا في 28 فبراير الحالي قد يبقي علي المجلس ويعيد إليه صفة المنتخب ويلغي صفة التعيين.

رغم الجدل الشديد الذي دار خلال الجلسة التي امتدت حتي ساعة مبكرة من صباح أمس. اتفق الجميع في النهاية علي انتظار قرار التعيين الذي سيصدره الوزير اليوم قبل اتخاذ موقف رسمي تجاه القرار.

علمت “الجمهورية” أنه في حال اعتذار الأعضاء السبعة من مجلس الإدارة عن عدم قبول قرار التعيين وقبول الاعضاء الأربعة لفكرة التعيين علي هيئة لجنة تدير شئون النادي إلا في حالة نجاح المحاولات بإقناع بعض الرافضين لقبول التعيين والانضمام للأعضاء الأربعة. لن يلجأ الأعضاء السبعة إلي تصعيد الأمر إلي اللجنة الاولمبية الدولية التي أعطت الضوء الأخضر للوزارة من أجل تعيين المجلس ذاته.. ولكن المجلس سيواصل الاجراءات القانونية الشرعية ضد قرار الحل.

من ناحية أخري. تتجه النية لدي إدارة النادي إلي الابقاء علي اللاعب أحمد عبدالظاهر مهاجم الفريق ضمن صفوف الاهلي وعدم رحيله إلي انبي الذي طلب التعاقد معه وفي المقابل من المنتظر الموافقة علي انتقال محمد حمدي الظهير الأيسر إلي المقاولون العرب علي سبيل الاعارة حتي نهاية الموسم.

الأخبار

عمرو السولية:

حققت حلمي حياتي

أبدي عمرو السولية لاعب الاسماعيلي المنضم حديثا إلي الأهلي أنه سعيد بالانضمام للأهلي والتوقيع علي العقد لمدة اربع سنوات ونصف تبدأ من يناير الجاري، وهي المدة التي اتفقت عليها سلفا مع مسئولي الأهلي وجاءت بناء علي رغبة الطرفين بعدما خضت جولة طويلة من المفاوضات حتي تحقق حلمي وحلم أسرتي بارتداء الفانلة الحمراء والانضمام للأهلي.

وأشار إلي ان المفاوضات بدأت منذ شهر يوليو الماضي ولكن التعاقد الرسمي لم يتم وقتها نظرا لحساسية انتقالي إلي الأهلي من الإسماعيلي مباشرة وهو ما أحزنني كثيرا وإن كنت قد اصررت علي احترامي لتعاقدي مع فريقي القديم دون افتعال أية مشاكل إلي أن تلقيت عرضا من نادي الشعب الاماراتي للاحتراف لمدة عام وهو ما حقق استفادة مادية كبيرة للاسماعيلي وقتها ورحلت ولكن علي وعد من مسئولي الأهلي بارتداء القميص الأحمر نهاية الموسم تنفيذا لرغبتي ورغبة ادارة الأهلي التي تسعي لضمه.

وأوضح أن تغيير المدير الفني لنادي الشعب الاماراتي دفع الجهاز الفني الجديد للاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين المحترفين مما أتاح لي الفرصة لتقديم موعد الانضمام للأهلي.. حيث خاض معي من الاهلي جولة مفاوضات جديدة د. عصام سراج مدير التعاقدات وعبد العزيز عبد الشافي مدير قطاع الكرة.

وكشف أن المدير الفني السابق للاهلي جوزيه بيسيرو لم يرفض انضمامي للفريق ، وكنت طيلة الفترة الماضية علي تواصل مستمر مع الكابتن عبد العزيز عبد الشافي الذي ابلغني برغبة الاهلي في ضمي خلال شهر يناير حال انهاء ارتباطي بالنادي الاماراتي

وقال : حصلت بالفعل علي استمارة المخالصة من نادي الشعب الاماراتي وانتظر خلال الساعات الجارية انهاء مسئولي الأهلي اجراءات الحصول علي بطاقتي الدولية وقيدي في قائمة الفريق ،وانا جاهز ومستعد للمشاركة في اي وقت وفقا لرؤية الجهاز الفني.

الأهلي.. من الدوامة إلي الطاحونة !

مجلس الإدارة يرفض التعيين.. وضغوط علي طاهر لمراجعة القرار واحتواء الأزمة

التهديد بالتصعيد للأوليمبية الدولية إذا امتنع الوزير عن إجراء انتخابات جديدة

لم يعد الأهلي في « دوامة « فقط.. بل دخل إلي « الطاحونة.. وذلك بما حدث في الساعات الأخيرة في اجتماع مجلس ادارته مساء أول أمس وما قره من رفض التعيين.. ثم تغيير الاتجاهات عقب صدور ملامح خطورة من تنفيذ هذا القرار علي النادي وعلي الرياضة في مصر.. فعاد الموقف إلي نقطة الصفر لكن في ظل سباق مع الزمن لتغيير الصورة بالكامل في الوقت الذي كان خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة يستعد لاعلان قرار تعيين نفس المجلس اليوم.. ففي الاجتماع الذي عقد بأحد الفنادق بمصر الجديدة في العاشرة والنصف مساء أمس الاول وانتهي في الساعات الاولي من صباح أمس دارت مناقشات عديدة بين أعضاء المجلس وساد الانقسام في البداية بعد أن أبدي الثلاثي محمود طاهر رئيس النادي وكامل زاهر أمين الصندوق ومهند مجدي عضو المجلس موافقتهم المبدئية علي قرار التعيين في الوقت الذي رفض فيه باقي الأعضاء في مقدمتهم أحمد سعيد نائب الرئيس فكرة التعيين وتم الاتصال بمحمد عبد الوهاب تليفونيا الذي غاب عن الجلسة بسبب حالة وفاة وانضم إلي قائمة الرافضين لتصبح النسبة 8 إلي 3 .

وبعد رفض الاغلبية.. قرر محمود طاهر اتخاذ القرار بالاغلبية وتم الموافقة بالاجماع علي قرار الرفض وكلف المجلس رئيس النادي بالتواصل مع وزير الرياضة لابلاغه بالقرار الرسمي.

كما تم مناقشة السيناريوهات المقبلة وتم الاتفاق بالاجماع علي مطالبة الوزير بالدعوة لانتخابات جديدة دون الانتظار لاصدار قانون الرياضة مؤكدين أن القانون مازال أمامه الكثير من الوقت لكي يري النور مهددين باللجوء للاولبمبية الدولية وعدم التنازل عن ذلك للحفاظ علي حق المجلس والجمعية العمومية في تحديد المصير في حالة امتناع الوزير ورفضه اجراء الانتخابات في المرحلة المقبلة.

وبعد القرار الذي أحدث « ضجة « كبيرة في الوسط الرياضي بدأت اتصالات مكثفة وضغوط شديدة تلاحق محمود طاهر بمجرد العلم بالقرار من مسئولين بالدولة وأعضاء بالجمعية العمومية يرفضون الطريقة التي يترك بها مجلس ادارة الاهلي مهمته التي أوكلتها اليه الجمعية العمومية.. علاوة علي ما قد يتبعها من مخاطر القرارات الدولية ضد الرياضة المصرية في حالة صدور قرار من وزارة الرياضة بتعيين مجلس ادارة جديد من خارج المجلس الحالي.هذه الضغوط والمخاوف دفعت ادارة الأهلي إلي مزيد من التريث وعدم استعجال تنفيذ قرار رفض التعيين الي حين الاتفاق علي سيناريو جديد.. وعادت الاتصالات والمناقشات من جديد بين اعضاء المجلس للوصول إلي أفضل صيغة تسهل اتخاذ قرار يمنع الضرر ويقلل من تعقيد الأزمة واتساع نطاقها داخليا وخارجيا خاصة أن اللجنة الاوليمبية الدولية لديها انطباع غير جيد عن الرياضة المصرية بسبب تعدد مشاكلها الأمر الذي دفعها إلي تكليف د. حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بمهام للمساعدة في ترتيب الأوضاع كمبعوث لها يتابع الموقف عن كثب والذي أكد مرارا وتكرارا خطورة اتخاذ خطوات حكومية وعدم الاستهانة بذلك.

المصري اليوم

«أبوتريكة»: أوصيت بوضع قميص «غزة» فى كفنى

حظى لاعب منتخب مصر السابق، محمد أبوتريكة، باستقبال جماهيرى حافل خلال تواجده فى الجزائر، لحضور حفل جائزة أفضل لاعب جزائرى التى توج بها رياض محرز، هداف فريق «ليستر سيتى» الإنجليزى، مساء أمس الأول، كضيف شرف بدعوة من الاتحاد الجزائرى لكرة القدم، وتم تكريمه من الأسطورة الجزائرية اللاعب رابح ماجر الذى جلس بجانبه طوال الحفل.

وحرص أبوتريكة، خلال كلمته، على تذكير العالم والجماهير العربية بالقضية الفلسطينية، ومعاناة الشعب الفلسطينى تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلى، وقال إنه مؤمن بأن الرياضة وسيلة للتقارب بين الشعوب، وإن لاعب الكرة لديه دائماً رسالة إيجابية تحث على الأخلاق، والاهتمام بقضايا أمته وشؤون الأمة العربية، خاصة أن هناك أطفالاً ينظرون للاعب باعتباره قدوة فى كل شىء، معتبراً أن القضية الفلسطينية هى قضية العرب الأساسية، وأن العدو ظاهر للشباب المسلم والعربى، لكنه يريد أن يدخل المسلمون والعرب فى تفاصيل جانبية. وأضاف: «النبى علمنا أن نكتب وصيتنا قبل الموت، وأنا أوصيت بوضع القميص الذى كتبت عليه (تعاطفاً مع غزة) فى إحدى المباريات، معى فى الكفن»، فضجت القاعة بالتصفيق الشديد.

واهتمت وسائل الإعلام الجزائرية بكلمة أبوتريكة، وأثنت عليه، إذ وضعت صحيفة «الهدّاف» صورة كبيرة للاعب وكتبت تحتها: «تحية تقدير لهذا اللاعب على دعمه اللا مشروط للقضية الفلسطينية».

«التعيين» يشعل الخلاف بين الأهلى و«الوزارة»

اشتعل الخلاف بين مجلس إدارة النادى الأهلى، برئاسة محمود طاهر، وخالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، حول قرار تعيين مجلس إدارة جديد للنادى، حتى أقرب انتخابات بعد إقرار قانون الرياضة الجديد، اتفق أغلب أعضاء المجلس فى اجتماعهم مساء أمس على ضرورة إصدار الوزير قراراً رسمياً بحل المجلس وقراراً آخر بتعيينهم، حتى يمكنهم مناقشة الأمر، وحتى لا يبدو المجلس أمام الرأى العام كأنه يتكالب على المنصب، فضلاً عن رغبة المجلس إعلان الوزير المتسبب فى بطلان الانتخابات ومحاكمته أمام الرأى العام.

وأعلن خالد عبدالعزيز أنه سيقوم اليوم بإعلان قراره الرسمى بحل مجلس الأهلى، وإعادة تعيينه بكامل هيئته لمدة عام. وأكد عبدالعزيز أن تأخر صدور قرار تعيين مجلس محمود طاهر، بسبب أمور إجرائية للعطلة الرسمية أمس بمناسبة احتفالات ٢٥ يناير وهو ما تعذر معه إصدار القرار ونشره فى الجريدة الرسمية.

وأكد عبدالعزيز أنه أجرى اتصالاً هاتفياً بمحمود طاهر وأبلغه قيامه بتنفيذ حكم المحكمة، بعد تأجيل الطعن لمدة شهر، وشدد الوزير على أنه فى حالة رفض أى عضو من المجلس قرار التعيين سيعتبر فى حكم المستقيل.

وشدد عبدالعزيز على أنه لن يستطيع أحد تقديم شكوى للجنة الأوليمبية الدولية وأنه اتخذ كافة الإجراءات بإعادة التعيين وأن من يرفض سيحدث معه نفس ما حدث مع ممدوح عباس، عندما رفض التعيين واعتبر فى حكم المستقيل وتم تعيين مجلس كمال درويش.

وبعيداً عن كلام الوزير، يترقب الجميع داخل القلعة الحمراء موقف مجلس الإدارة من قرار الوزير الرسمى، فى ظل ما تردد عن رفض عدد من أعضاء مجلس الإدارة فكرة التعيين، وهو ما قد يؤثر بالسلب على مصلحة النادى، وإدارة شؤونه خلال الفترة المقبلة نتيجة حالة الارتباك الموجودة بالنادى.

من ناحية أخرى، طلب عمرو السولية، من عبدالعزيز عبدالشافى، الحصول على إجازة لعقد قرانه المحدد له ٢٩ من يناير الجارى. وترك السولية، تحديد المدة للجهاز الفنى خصوصاً أن الفريق مقبل على مواجهة مهمة أمام الزمالك، يوم ٩ فبراير المقبل ويسعى اللاعب للمشاركة خلالها.

وأشار اللاعب إلى أنه طوال الفترة الماضية تلقى العديد من العروض المغرية محلياً وخليجياً ولكنه رفضها جميعاً لحبه وتقديره للفانلة الحمراء.

وقال السولية، لن أنسى أبداً جملة اعتبرها من أجمل أسرار حياتى ولا تزال عالقة فى ذهنى حتى الآن عندما قال وائل جمعة، لأبوتريكة فى أحد معسكرات المنتخب الوطنى وفى وجودى «يا تريكة… السولية هيكون لاعب مهم فى الأهلى يوما ما» وتمنيت أن تتحقق هذه الخطوة مبكرا حتى جاءت الآن ولهذا تضاعفت سعادتى.

الأهلى يوافق على إعارة «حمدى»

تمسك مجلس إدارة نادى المقاولون العرب، برئاسة محسن صلاح، بضم محمد حمدى، الظهير الأيسر للنادى الأهلى، حيث أرسل مسؤولو النادى خطابا رسميا للأهلى يطلبون فيه استعارة اللاعب لمدة ٦ شهور خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. وعقد مسؤولو الجبل الأخضر جلسة مع تامر النحاس، وكيل اللاعب، وقاموا بتكليفه بالتفاوض مع الأهلى لإنهاء القيمة المالية للصفقة، وينتظر مسؤولو المقاولون الرد الرسمى للقلعة الحمراء بشأن الاستغناء عن اللاعب.

ووافق الجهاز الفنى للأهلى على إعارة اللاعب للمقاولون، وأكد وكيله موافقة حمدى على الانضمام للمقاولون من أجل ضمان المشاركة أساسيا، ومن ثم العودة للمشاركة مع الفريق فى الموسم المقبل.

من جهة ثانية، اعتمد محمد عودة، المدير الفنى الجديد، الجهاز المعاون له، والذى يضم أحمد سعيد، مدربا عاما، وخالد مصطفى، طلعت محرم، مدير شؤون اللاعبين.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0