إنبى يعطل مسيرة الزمالك نحو القمة بالتعادل السلبى

عطل إنبى مسيرة الزمالك نحو الحفاظ على قمة مسابقة الدورى العام، ونجح فى سحب نقطتين من رصيده، بعدما تعادل معه سلبياً فى المباراة التى جمعتهما مساء ال

الزمالك حسم صفقة ميدو وينتظر حارس مرمى
اتيلتيكو مدريد يهزم الريال المنحوس بعد وقت اضافى و يحرز كاس اسبانيا
ايهاب صالح : الارجنتين وصربيا طلبتا مواجهة مصر وديا

عطل إنبى مسيرة الزمالك نحو الحفاظ على قمة مسابقة الدورى العام، ونجح فى سحب نقطتين من رصيده، بعدما تعادل معه سلبياً فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء باستاد القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع الـ 18 للمسابقة، ليواصل إنبى عقبته للزمالك، حيث سبق وأن فاز عليه فى الدور الأول 3/1 ليضيع عليه 5 نقاط كاملة هذا الموسم.

هذا التعادل رفع رصيد الزمالك للنقطة الـ 39 فى المركز الأول، وإنبى للنقطة الـ 28 فى المركز الخامس.

جاءت المباراة متقلبة المستوى، حيث كان الشوط الأول ضعيفاً نسبياً فيما تحسن الأداء نوعاً ما فى الشوط الثانى، ووضح خلال أحداث اللقاء تفوق مدافعى الفريقين فى لعب الدور الأبرز فى النتيجة إثر إنقاذهم العديد من الكرات عكس المهاجمين فى كلا الفريقين الذين أهدرا العديد من الفرص، كانت إحداها كفيلة بترجيح كفة أى فريق على حساب الآخر، وكان إضاعة محمود فتح الله لضربة جزاء هو أهم ما فى المباراة.

الشوط الأول:
جاء الشوط الأول سلبيا تماما من كافة الوجوه، ولم يشهد أى جمل تكتيكية أو فنية أو فرص ضائعة، اللهم إلا نادرا، ورغم أن البداية جاءت ساخنة من جانب الزمالك الذى أهدر فرصة للتهديف عن طريق محمد القطاوى وهو مواجهاً للمرمى من على حدود منطقة الجزاء من الجهة الجبهة اليمنى.. يسدد بقوة، لكن فوق العارضة.

ويميل اللعب بشكل مغاير يتميز بالكر والفر دون أى إيجابية من لاعبى الفريقين، إلى أن تأتى الدقيقة 19 ويظهر إنبى فى الكادر من عرضية خطيرة من الجبهة اليمنى ينقذها حازم إمام قبل أن تصل لأحمد عبد الرءوف، وفى الدقيقة 31 ينفرد أبو العلا بالمرمى من الجبهة اليسرى ويسدد برعونة شديدة بعيدا عن المرمى.

فيما اعتمد الزمالك على التسديدات بعيدة المدى من كافة الاتجاهات فى ظل التحصن القوى من الدفاع الإنباوى على حدود منطقة الجزاء.

الشوط الثانى:
شهدت بداية الشوط الثانى إجراء حسام حسن المدير الفنى للزمالك أول تغييراته بنزول الإيفوارى أبو كونيه بديلاً لقطاوى لتنشيط الجبهة الهجومية.. وفى الدقيقة 51 يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح أحمد جعفر بعد عرقلته من جانب عبد الظاهر السقا وينبرى محمود فتح الله لتسديد ضربة الجزاء ليتصدى لها أبو جبل ببراعة.

فى الدقيقة 60 يحاول حسام حسن تعديل الأوضاع داخل خط الدفاع بإخراج عمرو الصفتى ونزول محمد يونس، فيما يرد مالدينوف المدير الفنى لإنبى بتغيير هجومى بنزول ديفونيه بدلاً من عمرو الحلوانى.

وبمرور الوقت ينحصر اللعب فى وسط الملعب مع الاعتماد على الكرات المرتدة السريعة من على الطرفين. فى الدقيقة 76 ينفرد أبو كونيه بمرمى انبى ويسددها ضعيفة فى يد أبو جبل.

وفى الدقيقة 83 يهدر ديفونيه فرصة للتهديف بعد تعامل سيئ مع عرضية من محمد ناصف من الجبهة اليسرى يسددها ديفونيه رأسية ضعيفة.

وفى الدقيقة 85 كاد حازم إمام أن يتقدم للزمالك من كرة ماكرة أسقطها طولية داخل المرمى علت القائم بقليل.

و يجرى مالدينوف تغييرين متتاليين بنزول نادر العشرى ومصطفى جلال مكان صالح جمعة ووليد سليمان لتفعيل تحركات خط الوسط وزيادة الربط المفقود بين الدفاع والهجوم.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0