اللوائح : عقوبات كبيرة في انتظار الشيبي و بيراميدز

اللوائح : عقوبات كبيرة في انتظار الشيبي و بيراميدز

شرح عامر العمايرة، الخبير في اللوائح، عبر صفحته الرسمية على منصة "تويتر"، الموقف القانوني الحالي والضرر المحتمل على نادي بيراميدز. وقد وضع العمايرة نص

الأهلي في الصحف اليوم: الخميس 13-4-2017
طائرة سيدات الأهلي تهزم الزمالك “بسهولة” وخطوة واحدة لحسم الدوري
الإصابة تبعد نيدفيد عن مواجهة بيدفيست

شرح عامر العمايرة، الخبير في اللوائح، عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، الموقف القانوني الحالي والضرر المحتمل على نادي بيراميدز. وقد وضع العمايرة نص اللائحة سواء من الاتحاد المصري لكرة القدم أو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” و التي تنص على:

(نص لائحة الاتحاد المصري)
“مادة 9 المعايير القانونية”:
فئة أ.. 1: إقرار الاشتراك في مسابقات الأندية
يجب أن تقدم الإقرارات من الممثل القانوني للنادي، يقدم النادي إقرارًا قانونيًا ساريًا يؤكد فيه على ما يلي:
أ- يقر بالالتزام بالقوانين والنظام الأساسي واللوائح والقنواعد والقرارات الصادرة من الاتحاد وكاف وفيفا.
ب – يلتزم بالاختصاص التام للسلطة القضائية لمحكمة التحكيم الرياضي في لوزان “كاس” للنظر في أي نزاع مع الاتحاد أو كان للنزاع أبعاد دولية خاصة إذا كان الاتحاد أو كاف أو فيفا طرفًا فيه.
ج – يلتزم بالامتناع عن اللجوء للمحاكم العادية فيما يختص بالاتحاد وكاف وفيفا.

ما هو الموقف القانوني إذا قدم الشحات للجنة الانضباط أن نادي بيراميدز خالف للوائح التراخيص بتركه الشيبى يلجأ للمحاكم العادية وعدم احترامه شروط الإزامية لترخيص؟ وطلب من الكاف إجراء تفتيش مفاجئ، سيتم فرض غرامة 10 آلاف دولار واستبعاد النادي من المشاركة الأفريقية النسخة الحالية أو المقبلة.

في المقابل، جاء نص “كاف” كالتالي:
“غرامة 10 ألاف دولار واستبعاد النادي من المشاركة الأفريقية سواء كانت النسخة الحالية أو النسخة المقبلة.” ووفقًا للوضع الحالي، فإن فريق بيراميدز مهدد بالاستبعاد من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بالنسخة الحالية، حيث وصل الفريق إلى مرحلة المجموعات. ويتواجد فريق بيراميدز في المجموعة الأولى بمسابقة دوري أبطال أفريقيا مع أندية: ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا)، نواذيبو (موريتانيا)، مازيمبي (الكونغو). ويتصدر مازيمبي ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، وهو نفس رصيد فريق صنداونز صاحب المركز الثاني، ثم نواذيبو برصيد أربع نقاط، وأخيرًا بيراميدز بأربع نقاط.

FIND FLASH MEDICAL INFO SEARCH HERE 

WHY TO STOP EATING RED MEAT

اخبار النادي الأهلي المصري هنا

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0