صحف السبت :القيعي يتهم النظام السابق بمنع صفقة عبد ربه وماهر همام يفتح النار!

الأهرام الأهلي يواجه سوبر سبورت‏..‏ باكثر من فرصة   في الثامنة والربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة يواجه الأهلي سوبر سبورت بطل جنوب افريقيا في لقا

الأهلى يستأنف تدريبه بعد ودية الاتحاد السكندرى وتقديم مباراة الداخلية
الأهلي يخوض وديتين في معسكر يناير
البدري يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الوداد المغربي

الأهرام

الأهلي يواجه سوبر سبورت‏..‏ باكثر من فرصة

 

في الثامنة والربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة يواجه الأهلي سوبر سبورت بطل جنوب افريقيا في لقاء العودة لدور الـ32‏ لدوري أبطال افريقيابالمباراة التي ستقام بينهما باستاد بيتر موكابا بالعاصمة جوهانسبرج .

ويدير اللقاء طاقم تحكيم من موريشوس ويدخل الأهلي المباراة ويكفيه الفوز أو التعادل بأية نتيجة حتي يضمن التأهل إلي دور الـ16 للبطولة بعد أن انتهت مباراة الذهاب الأولي بالقاهرة بفوز بطل مصر بهدفين نظيفين.

وقد أدي الفريق مرانه الأخير أمس في مدينة بلوكواني علي ملعب بيتر موكابا نفس الملعب الذي تقام عليه مباراة الاياب بين الأهلي وسوبر سبورت بعد ان أمضي الفريق ليلته أمس الجمعة في بلوكواني قادما من بروتوريا ليقطع الأهلي ما يقرب من ثلاث ساعات بالاتوبيس المخصص له ليقود البرتغالي مانويل جوزيه المران علي نفس الملعب الذي تقام عليه المياراة وبنفس التوقيت وألقي البرتغالي جوزيه محاضرة نظرية علي اللاعبين ركز خلالها علي ضرورة احتفاظهم بهدوئهم داخل الملعب وعدم الانتباه للجماهير التي تزحف خلف فريقها وان يقوم كل لاعب بتنفيذ المهام المكلف بها خلال المباراة التي يتابعها الجميع.

وانهم علي قدر المسئولية وثقته كبيرة فيهم جميعا ولن يهابوا الموقف فهم معتادون علي ذلك ولديهم الرغبة في الفوز واستعادة بطولتهم الافريقية المفضلة.

وكانت بعثة النادي الأهلي برئاسة خالد الدرندلي قد لبت دعوة محمد زايد سفير مصر في جنوب افريقيا والقي المستشار كلمة رحب خلالها بالأهلي باعتباره يمثل مصر في المباراة أمام سوبر سبورت وتمني التوفيق للاعبين والفوز وأنه وأعضاء السفارة والجالية المصرية سيكونون أول الجماهير المتابعة للقاء,وبعدها القي خالد الدرندلي رئيس البعثة كلمة شكر فيها السفير باسم مجلس إدارة النادي الأهلي واللاعبين وانهم حضروا هنا ليعودوا بتذكرة التأهل لدور الـ16.

بينما حضر الاجتماع الفني سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ليعرب عبدالحفيظ عن تمنياته للاعبين والجهاز الفني وانهم يخوضون المباراة وكأنها الأولي والنتيجة بدون أهداف وان فريقه يستحق الفوز والتأهل لدور الـ16 للبطولة لما يملكه من لاعبين في أكثر من جيل كما انهم بذلوا كل ما لديهم في الاستعدادات التي جاءت جادة ومثيرة, ركز خلالها اللاعبين علي تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بدقة متناهية كما انهم يرغبون في الفوز وترك الصورة المناسبة للأهلي وأشار إلي انه نجح مع اللاعبون الدوليين السبعة في تخطي أزمتهم النفسية بالهزيمة أمام منتخب جنوب افريقيا بهدف واحد في الثانية الاخيرة رغم ان منتخبنا كان الأفضل والأخطر طوال المباراة لكنها كرة القدم واصبح التعويض والفوز هدف الجميع أمام سوبر سبورت اليوم.

الجمهورية

الأهلي يتحدي سوبر سبورت.. لرد اعتبار المنتخب

تحت شعار “رد الاعتبار”. يخوض الشياطين الحمر مباراتهم اليوم مع سوبر سبورت الجنوب أفريقي في دوري أبطال أفريقيا حيث يسعي الأهلي إلي تحقيق الفوز علي مضيفه لرد اعتبار الكرة المصرية في أقصي جنوب القارة بعدما تعرض منتخبنا الوطني للهزيمة أمام نظيره الجنوب أفريقي صفر/1 قبل أسبوع واحد فقط ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012.

رغم فوز الأهلي 2/صفر بالقاهرة في مباراة الذهاب قبل أسبوعين واقتراب الشياطين الحمر بشكل كبير من دوري الستة عشر لبطولة دوري الأبطال. يأمل نجوم الأهلي بقيادة الدوليين السبعة والمدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه في رد اعتبار الكرة المصرية والعودة من جنوب أفريقيا بفوز ثمين.

يلتقي الأهلي وسوبر سبورت في السادسة من مساء اليوم علي استاد “بيتر موكابا” في مدينة بولوكواني بجنوب أفريقيا وذلك في إياب الدور الأول “دور ال 32” للبطولة.

كان الأهلي قد أهدر فوزا كبيرا في مباراة الذهاب بالقاهرة حيث أضاع مهاجموه عددا كبيرا من الفرص السهلة أمام مرمي سوبر سبورت ودافع جوزيه عن لاعبيه معللا ذلك بافتقاد حساسية المباريات الرسمية.. ولكن الوقت قد حان ليعلن الشياطين الحمر عن إمكانياتهم الحقيقية بعدما استعاد الفريق بعض حساسية المباريات الرسمية من خلال مباراة الذهاب وكذلك من مشاركة اللاعبين الدوليين مع المنتخب الوطني.

تستحوذ المباراة علي اهتمام بالغ لدي لاعبي الأهلي وجهازهم الفني والجماهير علي حد سواء خاصة وأنها الاختبار الرسمي الأول للفريق خارج ملعبه.. يري فريق الأهلي مباراة اليوم بمثابة عنق الزجاجة للفريق في ظل الهزيمة التي مني بها المنتخب ونظرة الكثيرين إلي الأهلي باعتباره الفريق القادر علي رد اعتبار الكرة المصرية بعد ثورة 25 يناير.

علي الرغم من الفارق الهائل في التاريخ بين الفريقين لصالح الأهلي. يخوض الشياطين الحمر مباراة اليوم بكثير من الحذر خشية تعرضه لأي مفاجأة من الفريق الجنوب أفريقي الذي يسعي إلي تفجير مفاجأة وتعويض خسارته في مباراة الذهاب بالقاهرة بعدما فشل الأهلي في حسم المواجهة تماما في القاهرة وأهدر عددا كبيرا من الأهداف قبل لقاء العودة في جوهانسبرج.

لذلك. ينتظر أن يدفع جوزيه في مباراة اليوم بأفضل عناصره منذ البداية كما سيلعب بخطة هجومية منذ البداية.. ويضع المدرب البرتغالي أملا كبيرا علي كل من محمد أبو تريكة نجم الفريق والمهاجمين أسامة حسني والموريتاني “سنغالي الجنسية” دومينيك دا سيلفا في هز شباك سوبر سبورت في ظل غياب عماد متعب للإصابة بينما سيعتمد علي خبرة أحمد فتحي وحسام غالي في ضبط إيقاع خط الوسط ووائل جمعة للتأمين الدفاعي.

يفتقد الأهلي أيضا في هذه المباراة حارس مرماه شريف إكرامي للإصابة كما ينتظر أن يكون الحارس الآخر محمود أبو السعود ضمن التشكيل الاحتياطي أيضا بينما يتولي أحمد عادل عبد المنعم حراسة مرمي الفريق مثلما كان في مباراة الذهاب.

في المقابل. يضم سوبر سبورت العديد من اللاعبين المتميزين في مختلف المراكز ومنهم جابولاني مالوليكي وتيبوجو لانجرمان.

الشروق

ماهر همام يحكي مأساته المفجعة مع الأهلي واتحاد الكرة لموقع الشروق

طالب ماهر همام نجم الأهلي والمنتخب الوطني أن يتم شطب تاريخه من كرة القدم بصورة نهائية.. وأكد همام أنه لم يعد يطيق العمل في هذا المجال السيئ لذلك قرر أن يعتزل التدريب نهائيا ويبتعد تماما عن كرة القدم التي تشهد الكثير من الأوضاع المقلوبة نتيجة للمحسوبية والشللية التي تسيطر علي أجواء العمل في الأندية والمنتخبات .

قال همام : ” للأسف إنني أري هذه الأوضاع المأساوية في النادي الأهلي بيتي الذي تربيت فيه وخدمته أكثر من 40 عاما ولا أجد لي فيه مكانا في الوقت الذي هناك بعض المحسوبين علي مجلس حسن حمدي ومحمود الخطيب يعملون في وظائف تم اختراعها بمقابل عشرات الآلاف من الجنيهات !! .

كانت كلمات همام تخرج كالطلقات من فمه تحمل معاناة نجم كبير من وضع خطير يعيشه الكثير من نجوم الكرة المصرية.. وأكد ماهر همام أنه قبل أن يتولي تدريب فريق الشباب تحت 19 سنة في الأهلي فوجئ بأن الإدارة تخصص له راتبا قدره 5 آلاف جنيه فقط في حين أن هادي خشبة يحصل علي أكثر من 50 ألف جنيه .. وقال هل لابد أن أكون محسوبا علي أحد لكي أحصل علي التقييم المناسب لجهدي وعملي وإنجازاتي وتاريخي.. وقال للأسف المحسوبية غطت علي المهنية فقد حققت نجاحات كبيرة في كل المحطات الكروية التي مررت بها سواء في مصر أو خارجها في السودان والإمارات والسعودية في حين أن مدربين آخرين لم يحققوا ربع ما حققت يتقاضون أضعاف ما أحصل عليه .

واستمر نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق في عرض معاناته الشديدة مؤكدا أنه يضطر للعمل في تدريب أندية الدرجة الثانية والثالثة ليتمكن من سد احتياجاته في ظل غياب المعايير والتقييم السليم للمدربين الأكفاء مؤكدا أن هناك من يسيطر علي مقاليد العمل في الأندية لأن كل منهم مدعوم من شخص مسئول في النادي أو الاتحاد .

وتساءل ماهر همام متى يمكن أن أحصل علي الفرصة في المنتخبات ، التي حصل عليها من هم لا يمتلكون جزء بسيط من مؤهلاتي وخبراتي .. وقال لقد فوجئت بأن فتحي نصير المدير الفني للإتحاد يتنكر لي ويعاملني بطريقة غريبة حينما تناقشت معه في أمر تولي تدريب أحد المنتخبات التي سيكونها الإتحاد .

وأمام كل هذه المآسي والمعاملة غير اللائقة وحالة الفوضى التي تشهدها عملية اختيار المدربين لم أجد غير أن أهدي هذه القصة المأسوية وأعلن أنني ندمت عن كل الفترة الماضية التي عملت فيها وقررت أن اعتزل التدريب بكرامتي وأن أطالب بشطب تاريخي في الملاعب إن كان هذا الأمر سيرضي المسئولين عن الرياضة المصرية .

 

زيدان : اعشق الأهلي .. وسأختتم مشواري بالقميص الأحمر

أعلن محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الالمانى أنه ينتمي للنادي الأهلي منذ صغره مؤكدا أنه قرر أن يختتم مشواره الكروي بالفريق الأحمر عقب نهاية مشواره الاحترافي في أوروبا.

وقال زيدان في تصريحات لموقعه الرسمي: “أنا أعشق الأهلي منذ الصغر، وعندما أنهي مشواري الاحترافي في أوروبا فمن المؤكد أن أعود إلى مصر لارتداء القميص الأحمر”.

وأضاف زيدان :”بخلاف حبي للنادي الأهلي الا أنني أيضا أشعر أنني سأكون مرتاحا عند انضمامي للأهلي لأنه نادي مستقر ويعمل باحترافية كاملة، وهو الأمر الذي اعتدت عليه طوال مشواري الكروي في الأندية الأوروبية التي لعبت لها”.

واختتم زيدان تصريحاته مؤكدا :” بخلاف الأسباب السابقة فإنني أيضا أعشق اللون الأحمر، وهو ما وضح في اختياري لهذا اللون عند اختياري لتصميم لوجو Z9 والذي اخترته أن يكون باللونين الأصفر اللذين أعشقهما، كما أن اللون الأحمر أيضا يمثل لون قميص منتخب مصر وقميص الأهلي، واللون الأصفر يمثل لون قميص دورتموند”.

 

القيعي :الأهلي يريد ضم زيدان في أسرع وقت

رحب عدلي القيعي مدير التسويق والاستثمارات بالنادي الأهلي بانضمام محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألماني ومنتخب مصر عقب إنهاء مشواره الاحترافي في أوروبا موضحا اللاعب إضافة قوية لأي فريق يلعب له.

وقال القيعي في تصريحات لموقع زيدان الرسمي: ” نتمنى ضم زيدان بالأمس وليس اليوم أو غدا ,أي فريق يرغب في أن يضم إليه اللاعب, طالما انه أعلن عن رغبته في ارتداء القميص الأحمر فهي رغبة مشتركة بيننا، وأتمنى أن يتحقق في أسرع وقت ممكن”.

واختتم مدير التسويق بالنادي :” نتمنى من زيدان أن يسرع في قراره بالعودة إلى مصر والانضمام للأهلي، حتى يلعب للفريق عدة سنوات ينجح خلالها في تحقيق العديد من الانجازات والبطولات مع الفريق الأحمر “.

مدرب سوبر سبورت: نواجه الأهلي بـ 13 لاعبًا فقط !

أكد جافين هانت المدير الفني لسوبر سبورت بطل جنوب أفريقيا أن فريقه يعاني من نقص حاد في صفوفه قبل مواجهة الأهلي اليوم السبت في دور أبطال أفريقيا.

وقال هانت في تصريحات لشبكة “بي بي سي” البريطانية أنه لا يملك عدد كاف من اللاعبين قبل مواجهة الأهلي، بسبب تعرض عدد كبير من اللاعبين للإصابات والإيقافات.

وأضاف المدير الفني لسوبر سبورت أن لوائح الاتحاد الإفريقي تسمح بتسجيل 25 لاعبًا في قائمة الفريق، مشيرًا إلى أنه يملك 13 لاعبًا فقط قبل مواجهة الأهلي، بما فيهم حارسي المرمى.

وأكد جافين هانت أن الأهلي فريق قوي، يضم العديد من اللاعبين الدوليين، مستبعدًا في الوقت ذاته تأثر الفريق الأحمر بأحداث ثورة 25 يناير الماضي، وهو ما يصعب من فرص فريقه في التأهل.

ويحل الأهلي ضيفًا على سوبر سبورت على ملعب “بيتر موكابا” في مدينة بولوكوان في إياب دور الـ32 من البطولة الأفريقية، وكانت مباراة الذهاب انتهت لصالح الفريق الأحمر بهدفين نظيفين.

 

الأهلي بالأحمر أمام سوبر سبورت.. وجوزيه يحذر لاعبيه من التهاون

وجه البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي تحذيرا واضحا للاعبيه من الاستهتار والتهاون في مباراة اليوم – السبت – أمام سوبر سبورت الجنوب أفريقي ضمن منافسات دور الـ 32 لدوري الأبطال.

حيث عقد جوزيه جلسة خاصة مع لاعبيه عقب تناول الإفطار اليوم وشدد علي ضرورة أن يؤدي الفريق بجدية والتزام.

وأشار جوزيه في حديثه للاعبيه والذي نقله الموقع الرسمي للنادي إلي أن المستطيل الأخضر لا يعترف بالأسماء وأن جماهير الأهلي تنتظر عودة الفريق بفوز للإعلان عن نفسه بقوة.

في الوقت نفسه تقرر خوض الأهلي مباراة الغد بالزي التقليدي – الأحمر – حيث أنه ليس هناك تعارض بين زي الأهلي والزي الأزرق الذي يرتديه سوبر سبورت، ليكون الأمر على غرار مباراة الذهاب.

 

الأهلي يؤدي مرانه الأساسي اليوم استعدادا لسوبر سبورت

أختتم فريق الأهلي في الثامنة والربع مساء أمس الجمعة استعداداته لمواجهة فريق سوبر سبورت الجنوب أفريقي في إياب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا.

حيث يؤدي الأهلي مرانه الأساسي علي ملعب بيير موكابا في مدينة بلوكواني الذي يستضيف مباراة اليوم السبت بين الفريقين، وفقا لما ذكره الموقع الرسمي للنادي.

ومن المقرر أن يركز المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه علي الجوانب الخططية واللمسات الأخيرة، بعد أن استقر جوزيه بشكل كبير علي عناصر التشكيل والذي يتحفظ عليه المدير الفني البرتغالي ويرفض الإعلان عنه قبل المحاضرة التي تسبق المباراة.

كان محمد يوسف مدرب الفريق قد أكد جاهزية جميع اللاعبين لخوض تلك المباراة مشيرا إلي أن هناك إصرار علي العودة بنتيجة طيبة.

 

شكري يتخلف عن بعثة الأهلي بعد مباراة سوبر سبورت

اتفق الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة هاني رمزي مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي علي بقاء أحمد شكري لاعب وسط الفريق في جوهانسبرج عقب أداء الأهلي لمباراته أمام سوبر سبورت الجنوب أفريقي.

حيث من المقرر أن ينضم اللاعب بعد ذلك إلي بعثة المنتخب الأوليمبي التي تسافر إلي بتسوانا من أجل أداء مباراة العودة في التصفيات الأوليمبية المؤهلة إلي “لندن 2012”.

جاء ذلك وفقا لما ذكره الموقع الرسمي للنادي الأهلي، حيث قام سيد عبد الحفيظ بالحجز للاعب للإقامة في الفندق لحين الانضمام إلي بعثة المنتخب الأوليمبي، في حين تغادر بعثة الأهلي من جنوب أفريقيا في صباح الاثنين المقبل.

ويلتقي الأهلي مع سوبر سبورت اليوم السبت في تمام الثامنة والربع مساءا، ضمن جولة الإياب من دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا، بعد أن كان بطل مصر قد فاز ذهابا في القاهرة بهدفين نظيفين.

 

الأهلي يتراجع والزمالك يتقدم في تصنيف الاتحاد الدولي

احتل الأهلي المركز الـ72 عالميًا في التصنيف الصادر اليوم الجمعة عن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، والذي يضم 391 ناديًا من مختلف قارات العالم.

وواصل الأهلي صدارته للأندية العربية رغم تراجعه أربعة مراكز عن تصنيف الشهر الماضي، بينما جاء في المركز الثاني أفريقيًا خلف مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية الذي قفز 13 مركزًا ليحتل المرتبة 71.

في المقابل جاء الزمالك في المركز 237 بعدما قفز ثلاث خطوات عن تصنيف الشهر الماضي، بينما تراجع حرس الحدود من المركز 127 إلى 140، كما تراجع الإسماعيلي للمركز 150 بعدما احتل المركز 131 الشهر الماضي.

وعلى المستوى العالمي، حافظت أندية إنتر ميلان الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، وغريمه ريال مدريد على المراكز الثلاثة الأولى، كما بقى بورتو أليجري البرازيلي في المركز الخامس، بينما اقتحم بورتو البرتغالي دائرة الكبار باحتلال المركز الرابع بعد أن كان تاسعًا في تصنيف الشهر الماضي.

 

الوفد

فرسان الكرة المصرية في 4 مهام محفوفة بالمخاطر

يتحدد يوم “الأحد” معالم دور الستة عشر لبطولتي دوري الابطال الافريقي وكأس الكونفيدرالية عندما تقام مواجهات الإياب بدور الـ 32  للبطولتين.

ففي منافسات بطولة دوري الابطال الأفريقي يخوض قطبا الكرة المصرية مواجهتين غاية في الصعوبة حيث يلعب الزمالك بالقاهرة أمام الافريقي التونسي ويحتاج للفوز بهدفين لضمان التأهل بينما يواجه الأهلي فريق سوبر سبورت الجنوب افريقي العنيد بجوهانسبرج ويكفيه التعادل او الهزيمة بفارق هدف واحد, كي يواصل مشواره. وفي بقية المواجهات بالبطولة تخوض الاندية العربية مواجهات متباينة حيث يلعب الرجاء المغربي مع الملعب المالي ويحل الترجي التونسي ضيفا على اسباك بطل بنين كما يحل الوداد المغربي ضيفا علي كانو بيلارس النيجيري ووفاق سطيف الجزائري ضيفا علي يانيجا بطل بوركينا فاسو والمريخ السوداني ضيفا على انتر كلوب الانجولي والهلال السوداني ضيفا على ريكرياتيفو الانجولي بينما يستضيف مولودية الجزائر فريق ديناموز بطل زيمبابوي.

كما يلعب القطن الكاميروني مع فيتا كلوب الكونغولي وانيمبا النيجيري مع بيتام الجابوني وسيمبا التنزاني مع مازيمبي الكونغولي حامل اللقب ودجوليبا المالي مع ديارا السنغالي ويونج بوفالويس بطل سوازيلاند مع زيسكو الزامبي وتأجلت مباراة تريشيفيل الايفواري مع الاتحاد الليبي الي الغد وستكون مباراة فاصلة نظرا للأحداث التي تمر بها ليبيا في الوقت الذي ألغيت فيه مبارة اسيك الايفواري مع موتور اكشن بطل زيمبابوي.

علي الجانب الآخر يحل الإسماعيلي ضيفا علي سوفاباكا الكيني في مواجهة صعبة بإياب دور الـ32 لكأس الكونفيدرالية ويكفي الاسماعيلي التعادل او الخسارة بفارق هدف كي يتأهل في الوقت الذي يحل فيه فريق حرس الحدود ضيفا علي ديديبيت الاثيوبي في اسهل مواجهات الفرق المصرية بعد ان انتهي لقاء الذهاب برباعية لبطل مصر.

وتشهد بقية المباريات عدة مواجهات عربية يحل فيها المغرب الفاسي ضيفا علي الساحل بطل النيجر وشبيبة القبائل الجزائري ضيفا علي زينه بطل موريتانيا والنيل الحصاحيصا السوداني ضيفا علي ميسيسلي الجابوني والفتح الرباطي المغربي ضيفا علي فووتبرو السنغالي والنجم الساحلي التونسي ضيفا علي اشانتي جولد الغاني بينما ستكون هناك مواجهة عربية خالصة بين فريقي الدفاع الحسني الجديدي بطل المغرب والاولمبي الباجي التونسي.

وفي بقية المباريات يلعب موتيما بيمبي الكونغولي مع فيكتورز الاوغندي واديما بطل مدغشقر مع بيدفيست بطل جنوب افريقيا وتيكو يونايتد الكاميروني مع سان شاين النيجيري ورينجرز الزامبي مع سانت ايلوي الكونغولي وليوبار الكونغولي مع اول اغسطس الانجولي والقوات المسلحة بطل بوركينا فاسو مع افريكا سبورت الايفواري واديفيس التشادي مع ركادونا يونايتد النيجيري.

 

سيتشورن” حكما للقاء الأهلى وسوبر سبورت

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” أسماء طاقم التحكيم الذي سيقود إياب دور الـ32 بين فريق سوبر سبورت الجنوب أفريقي والأهلي والمقرر له مساء السبت بقيادة راجيندرابارساد سيتشورن من موريشيوس ويعاونه مواطناه بوتون بالكريشنا وفالي فيفيان.

وقام الحكم الموريشيسى بإدارة مباراة واحدة للأهلي في دوري أبطال أفريقيا عام 2008 بدوري المجموعات وانتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لكل فريق.

كما قام بإدارة مباراتين للمنتخب المصري الأولى أمام الكونغو بالقاهرة انتهى بفوز المنتخب بهدفين لهدف والثانية في بطولة الأمم بأنجولا 2010 أمام نيجيريا وانتهت بفوز المنتخب المصري بثلاثة أهداف لهدف.

 

ماديجاجي: هدف مبكر يطيح بالأهلى من بطولة إفريقيا

أكد توماس ماديجاجي مدرب فريق سوبر سبورت الجنوب أفريقيا الذى سيواجهه الاهلى غدا السبت أن فريقه يحتاج لإحراز هدف مبكر للإطاحة بالمارد الأحمر من دوري أبطال أفريقيا.

وقال ماديجاجي لصحيفة “سويتان”: “نحن فى مهمة صعبة للغاية في لقاء الغد، فمواجهة الأهلي تشبه الجحيم لأن الفريق المصري يضم مجموعة من أفضل لاعبي الكرة في أفريقيا”.

وأضاف ايضا: “لقد استعدينا جيدًا لمواجهة الأهلي، وأعتقد أن إحراز هدف مبكرا في الفريق المصري سيساعدنا كثيرًا في تعويض الخسارة في لقاء الذهاب، والتأهل للدور التالي”.

وكان الاهلى قد فاز فى لقاء الذهاب بالقاهرة على فريق سوبر سبورت بهدفين نظفين احرزهما اسامة حسنى ودومينيك.

 

القيعى:النظام منع انتقال عبد ربه للأهلى

هاجم عدلى القيعي مدير السويق بالنادى الأهلى النظام الحاكم السابق واتهمه بأنه كان وراء منع انتقال حسني عبدربه لاعب النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الى النادى الأهلى .

وقال القيعي ” الأمور ستكون أسهل أمام الأهلي عندما يعود للتفكير فى ضم عبد ربه لأن القرارات السيادية انتهت ” .

وأوضح مسئول التعاقدات بالأهلى أن انضمام أي لاعب للنادي لن يتم إلا بعد موافقة أندية هؤلاء اللاعبين لأن الأهلي ليس من هواة خطف لاعبي الأندية الأخرى.

 

شكرى ينتظر بعثة المنتخب الأوليمبى بجوهانسبرج

تقرر بقاء أحمد شكرى لاعب وسط فريق الكرة بالنادى الأهلى في جوهانسبرج عقب أداء الاهلى لمباراته أمام سوبر سبورت الجنوب أفريقي فى دور الـ32 من بطولة دورى ابطال افريقيا.

واتفق هانى رمزى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي علي بقاء أحمد شكري لاعب وسط الفريق في جوهانسبرج للانضمام للبعثة, وقام عبد الحفيظ بالحجز للاعب للإقامة في الفندق لحين الانضمام إلي بعثة المنتخب الأوليمبي .

ومن المقرر أن ينضم اللاعب إلي بعثة المنتخب الأوليمبي التي ستسافر إلي بتسوانا عن طريق جنوب إفريقيا لأداء مباراة العودة في التصفيات الأوليمبية المؤهلة إلي “لندن 2012”.

الدستور

الهواري يضغط على رمزي لضم عفروتو لقائمة المنتخب الأوليمبي قبل مباراة بتسوانا

بذل حازم الهواري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف العام على المنتخب الأوليمبي ضغوط مكثفة على هاني رمزي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي من أجل ضم مصطفى عفروتو “لاعب الأهلي” لمعسكر الفريق استعدادا لمباراة بتسوانا يوم 8 أبريل المقبل في تصفيات أولمبياد لندن 2012  ورغم إعلان رمزي أن استبعاد اللاعب جاء لأسباب فنية إلا أن الهواري يكثف كل محاولاته من أجل إعادة اللاعب مرة أخري لصفوف الفريق، وكان الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي قد نجح في إقناع الجهاز الفني لنادي الإسماعيلي بالموافقة على انضمام عمرو السولية بعد مباراة سوفاباكا الكيني للمشاركة مع الفريق أمام بتسوانا أما أحمد شكري لاعب الأهلي فيسافر مباشرة من جنوب أفريقيا لبتسوانا بعد مباراة الأهلي وسوبر سبورت بطل جنوب أفريقيا خاصة مع قرب المسافة بين البلدين وتسافر بعثة المنتخب الأوليمبي القاهرة يوم الأثنين المقبل استعداد لمباراة العودة المقرر إقامتها الجمعة المقبل،وكانت حالة من الارتياح سيطرت على الفريق بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق على المصري باربعة اهداف مقابل هدف وظهور اكثر من لاعب بمستوى مرتفع خلال المباراة.

 

زيدان:أحلم باللعب للأهلي عقب نهاية مشواري الإحترافي بأوروبا

علن محمد زيدان مهاجم المنتخب الوطني ونادي بروسيا دورتموند الألماني عن رغبته في اللعب للأهلي عقب نهاية مشواره الإحترافي في أوروبا، وتأتي تصريحات زيدان في نفس الوقت الذي أشارت فيه وسائل الإعلام الألمانية أن الموسم الحالي ربما يكون الأخير في مشوار زيدان مع  دورتموند في ظل الإصابات التي طاردت اللاعب بقوة ومنعته من المشاركة مع الفريق بنفس القوة التي بدأ عليها في المواسم الأخيرة مع الأندية الألمانية التي لعب لها.

وقال زيدان في تصريحات لموقعه الرسمي z9football.com أنه يعشق النادي الأهلي منذ الصغر وعندما أنهي مشواري الإحترافي بأوروبا فمن المؤكد أن أعود إلى مصر لإرتداء القميص الأحمر، وأضاف محمد زيدان أشعر بأنني ساكون مرتاحا في اللعب للأهلي لأنه نادي مستقر ويعمل بإحترافية كاملة أسوة بما يحدث في الأندية الأوروبية التي لعبت لها وأنه يعشق اللونين الأحمر لون قميص منتخب مصر والأهلي واللون الأصفر لون قميص نادي بروسيا دوتموند الألماني.

 

المصرى اليوم

الأهلى يتسلح بتحصينات دفاعية لإحباط خطر «سوبر سبورت»

يخوض فى الثامنة والربع بتوقيت القاهرة مساء اليوم، السبت، الفريق الكروى الأولى بالنادى الأهلى المباراة المرتقبة والصعبة أمام فريق سوبر سبورت بطل جنوب أفريقيا فى لقاء العودة بالدور الـ٣٢ لدورى رابطة الأبطال على أرض ملعب ستاد بيتر موكابى الذى يتسع لنحو ٤٠ ألف متفرج.

تكمن صعوبة المباراة فى رغبة المنافس فى تحقيق نتيجة إيجابية للإطاحة بالأهلى من دور الـ٣٢ خصوصاً بعد تصريحات المدير الفنى جيفين هانت، الذى أكد أنه سيحقق الفوز عليه، بالإضافة إلى التأثير السلبى الذى أصاب اللاعبين الدوليين عقب هزيمة المنتخب الوطنى من جنوب أفريقيا بهدف نظيف فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

وعمد البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى، منذ وصول البعثة إلى تحفيز اللاعبين والتأكيد لهم أنهم الأفضل، والقادرون على الفوز والتأهل لدور الـ١٦، وهو نفس الدور الذى قام به خالد الدرندلى، عضو مجلس إدارة النادى ورئيس البعثة، وطالب أبوتريكة ووائل جمعة وسيد معوض بنسيان هزيمة المنتخب والتركيز فى المباراة المقبلة للرد فى الملعب وإثبات أن الكرة المصرية لاتزال هى الأفضل فى أفريقيا، ولم يعتمد المدير الفنى مانويل جوزيه على الشحن المعنوى للاعبيه، لكنه ركز على الجوانب الفنية التى تعتمد على التأمين الدفاعى واستغلال تحركات ظهيرى الجنب سواء سيد معوض فى الجبهة اليسرى أو شريف عبدالفضيل فى الجبهة اليمنى،

 

كما عمد إلى وضع تقسيمة بين لاعبى الوسط والدفاع فى فريق وظهيرى الجنب والمهاجمين فى فريق آخر حتى يزيد من القدرة الهجومية للاعبين واختراقات دفاعات المنافس، وفى نفس الوقت يضع المدافعين تحت ضغط الشراسة الهجومية المتوقعة من المنافس، خصوصاً فى بداية المباراة، كما تألق أحمد عادل عبدالمنعم فى التدريبات التى قادها أحمد ناجى، مدرب حراس المرمى، وظهر بمستوى طيب طمأن خلاله جوزيه على حراسة الفريق.

وكان الفريق قد اختتم تدريباته أمس فى الثامنة والربع على نفس الملعب الذى سيستضيف لقاء اليوم، بعد أن وصلت البعثة إلى بلوكوانيا أمس فى السادسة والنصف مساءً بعد سفر استغرق ثلاث ساعات، على أن تعود عقب المباراة مرة أخرى إلى بيرتوريا ليلاً فى طريق محفوف بالمخاطر.

ووضح من خلال التدريبات أن الفريق سيلعب بخطة متوازنة دفاعاً وهجوماً وإن كانت تعتمد على الحذر الدفاعى ولا تختلف كثيراً عن الطريقة التى لعب بها حسن شحاتة، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، أمام جنوب أفريقيا مع بعض التعديلات فى الانقضاض الهجومى وبناء الهجمات المرتدة.

وينتظر أن يخوض الفريق المباراة بتشكيل يضم: أحمد عادل عبدالمنعم وحسام غالى ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبدالفضيل وسيد معوض ومحمد شوقى وحسام عاشور وأحمد فتحى ومحمد أبوتريكة ودومينيك.

من جانبه أكد محمد يوسف، مدرب الفريق، صعوبة المباراة واعترف بأن فوز الأهلى بهدفين للاشىء فى لقاء الذهاب غير مطمئن، وأن المباراة تحتاج إلى جهد وأداء تكتيكى مختلف عن مباراة الذهاب، وأوضح «يوسف» أن الجهاز الفنى درس المنافس جيداً من خلال مباراة الذهاب، إلى جانب الإحصائيات التى فندها أوسكار إخصائى الاحصائيات خلال محاضرات الفريق،

وأكد «يوسف» أن الجهاز الفنى ورئيس البعثة احتووا اللاعبين الدوليين وأخرجوهم من الحالة النفسية التى كانوا عليها، ولفت إلى أن تأثير هزيمة المنتخب الوطنى لن يكون له تأثير فى لقاء اليوم سواء سلباً على الدوليين أو إيجاباً على لاعبى فريق سوبر سبورت، ورفض «يوسف» التعليق على تصريحات المدير الفنى للمنافس، وأكد أن الأهلى اعتاد أن يرد فى الملعب وسيتأهل لدور الـ١٦. وفى المقابل اختتم فريق سوبر سبورت استعداداته للقاء اليوم ودخل معسكراً مغلقاً لفرض مزيد من التركيز على لاعبيه، واعتبر مدربه جيفين هانت أن المباراة بمثابة حياة أو موت بالنسبة له وأنه سيقضى على أحلام الأهلى فى التأهل.

ويلعب فريق سوبر سبورت بطريقة هجومية من بداية اللقاء تعتمد على الاختراق من الجنب والعمق والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0