الأهلي يتنازل عن لقب نادي القرن الأفريقي!

  لا تتعجب عزيزي القارئ.. بالفعل قرر مجلس إدارة النادي الأهلي التنازل عن لقب نادي القرن الأفريقي الذي حصل عليه م

البدري يجيب عن التعاقد مع مهاجم جديد ورحيل حجازي أو معلول
عماد متعب ينتظم في تدريبات الأهلي
زيادة عدد المشجعين في افريقيا لستة آلاف وحافلات تنقلهم من القاهرة

 

الراحل صالح سليم يتسلم جائزة نادي القرن عن الأهلي

لا تتعجب عزيزي القارئ.. بالفعل قرر مجلس إدارة النادي الأهلي التنازل عن لقب نادي القرن الأفريقي الذي حصل عليه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “CAF” مطلع الألفية الحالية، حيث أعلن الموقع الرسمي للنادي أن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي قرر حضور الاحتفال الذي سوف يقيمه الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء في إسبانيا أوائل الشهر المقبل، وذلك على هامش زيارة رئيس الأهلي لإسبانيا لتوقيع عقد المباراة الودية التي سيخوضها الفريق الأول أمام أتليتكو مدريد الإسباني في أغسطس القادم.

 

ويأتي حضور حمدي للاحتفال ممثلا للنادي الأهلي بناء عن الدعوة التي تلقاها النادي من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء لتكريمه بعد فوزه بلقب أفضل نادي أفريقي خلال السنوات العشر الماضية بناء على تقييم هذا الاتحاد.

المؤسف أنني كنت قد حذرت من خطورة موافقة النادي الأهلي على المشاركة في احتفالات الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء منذ عام كامل عفواً.. حضور الأهلي احتفالات إسبانيا اعترافاً بشرعية حصول كوتوكو على لقب القرن، وبالفعل سيذهب الأهلي بأقدامه إلى إسبانيا ليتنازل طواعية عن لقب نادي القرن.

الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء أعلن في عام 2010 أن نادي كوتوكو الغاني هو الحائز على لقب نادي القرن الأفريقي “على أي أساس الله أعلم” فهذا الاتحاد له حسابات غريبة في التصنيفات التي يعلن عنها كل حين وأخر، فقد أكد هذا الاتحاد أن أشانتي كوتوكو احتل صدارة الأندية الأفريقية برصيد 149 نقطة، و جاء الأهلي في الوصافة برصيد 131.5، والزمالك ثالثا برصيد 126.75.

وكما ذكرت من قبل في مقالي الذي قمت بنشره منذ عام “يبدو أن إدارة الأهلي ستقع في فخ كبير “إذا كانت لديها الرغبة بالفعل في المشاركة في التكريم” لأن هذا الاتحاد “الغير رسمي” الذي قام باختيار الأهلي كأفضل فريق أفريقي خلال الأعوام العشرة السابقة، هو نفسه الذي تجاهل اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الشرعي” للأهلي بطل للقرن الأفريقي المنصرم، وقام هو باختيار فريق أخر تماماً كبطل للقرن هو “كوتوكو الغاني”، بل وقام بعمل احتفال خاص بهذا الفريق وقام بتكريمه.

ومن الطبيعي والمنطقي أنه طالما يعترف الأهلي بأحد حسابات وتقييم وتكريم هذا الاتحاد “الغير شرعي” فهذا اعتراف ضمني بشرعية اختيار هذا الاتحاد لكوتوكو بطل للقرن، فليس من المعقول أن تعترف بجزء وتنكر شرعية جزء أخر من نفس المؤسسة.

عندما ثار جدلا كبيرا عقب اعلان الكاف أن الأهلي هو نادي القرن، وأكد البعض أن الزمالك هو بطل القرن “الحقيقي” قال مسئولي ومحبي وكل من ينتمي للأهلي أن النادي حصل على اللقب عن طريق الجهة الشرعية الوحيدة التي تحدد ذلك بناء على معاييرها، فكيف يأتي الأهلي اليوم ويعترف بحسابات جهة أخرى غير رسمية أو غير شرعية لمجرد أنها هذه المرة لصالح النادي؟!.

وأؤكد وأحذر مجددا هذه الأيام إدارة النادي الأهلي من الإقدام على تلك الخطوة ومن مغبة مشاركة الأهلي في ذلك “الاحتفال المشبوه”، مع كامل الاعتراف بأحقية الأهلي في لقب الأفضل عن الأعوام العشرة السابقة نظراً لأنه الأكثر حصداً للألقاب.

و على حسن حمدي التراجع عن حضور الاحتفال، وإذا كان يريد ترك بصمة شخصية له بتسلم جائزة مثل التي تسلمها الراحل العظيم صالح سليم عليه فعل ذلك عندما يأتي التكريم من “الاتحاد الشرعي” الذي يحق له إعلان التصنيف

اللهم قد بلغت .. اللهم فأشهد

كتبها أشرف فاروق

موقع جول المصرى

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0