الأهلي يتعادل مع سموحة إيجابيا و غياب الروح القتالية أزمة

الأهلي يتعادل مع سموحة إيجابيا و غياب الروح القتالية أزمة

تعادل إيجابي يضع قدما لسموحة في المربع الذهبي ويبقي وضع الأهلي متوترا وضع فريق سموحة قدما في المربع الذهبي للدوري بتعادل إيجابي 1-1 مع الأهلي الذي بقى

3 طلقات فى وجه رئيس الأهلى
ننشر تشكيل مباراة بتروجت و الأهلى فى الدورى المصري
انها المؤامرة الكبرى على نادى الزمالك

تعادل إيجابي يضع قدما لسموحة في المربع الذهبي ويبقي وضع الأهلي متوترا
وضع فريق سموحة قدما في المربع الذهبي للدوري بتعادل إيجابي 1-1 مع الأهلي الذي بقى صعوده محل شك في المباراة المؤجلة من المرحلة الرابعة عشر من المجموعة الأولى بالدوري والتي أقيمت مساء السبت.

ورفع سموحة رصيده للنقطة 33 في المركز الأول، فيما صعد الأهلي للمركز الثاني بـ 30 نقطة بفارق النقاط عن الاتحاد صاحب المركز الثالث، وذلك قبل ثلاثة جولات من منافسات المربع الذهبي، علما وان للأهلي مباراة مؤجلة اضافية.
الشيء المحير هو غياب الروح القتالية من لاعبي الاهلي و إهدار الفرصة التهديفية بمنتهى السهولة و البساطة و هم على بعد أمتار قليلة من المرمى و أيضاً تغاضي الحكم عن كم العنف غير المبرر من لاعبي سموحة حتى الهدف من فاول صريح ضد هاني العجيزي عندما دفع احمد فتحي من الخلف

تقدم سموحة أولا بهدف لأحمد حمودي في الدقيقة 37، وتعادل عبد الله السعيد للأهلي – الذي يقوده فتحي مبروك في المباراة الأولى له – في الدقيقة 72.

سموحة يستغل ثغرة الأهلي الدفاعية

بدأت المباراة بتبادل عادئ للكرة من لاعبي الاهلي وسموحة في وسط الملعب، قبل ان يوقع محمود تريزيجيه على أول تصويبة في الدقيقة 6 من خارج منطقة الجزاء، أبعدها أمير عبد الحميد حارس سموحة ركنية.

عاد تريزيجيه انشط لاعبي الاهلي في الشوط الأول وحول عرضية سيد معوض برأسه في الدقيقة 13 لكنها خرجت بعيدة عن المرمى، وقبلها بدقيقتين كان احمد حمودي قد سدد كرة طائشة لم تشكل خطورة على مرمى اكرامي.

واصل الأهلي اعتماده على التصويب من خارج منطقة الجزاء، وسدد أحمد فتحي كرة قوية في الدقيقة 26 مرت بقليل بجوار القائم الايسر لأمير عبد الحميد خارج المرمى.

وأظهرت الدقيقة 37 ثغرة كبيرة في عمق الأهلي الدفاعي استثمرها أحمد حيمودي بهدف أول لسموحة مستغلا ارتداد تصويبة هاني العجيزي من يد شريف اكرامي.

انتفاضة هجومية للأهلي

بداية الشوط الثاني كانت لصالح الأهلي، حيث أرسل معوض عرضية استقبلها عمرو جمال برأسه ضعيفة في يد أمير عبد الحميد في الدقيقة 48.

وتلعثم عبدالله السعيد داخل منطقة الجزاء مهدرا فرصة سهلة بعد عرضية أرضية مميزة من أحمد فتحي في الدقيقة 56، تبعها تصويبة قوية من تريزيجيه من داخل المنطقة أبعدها أمير ركنية.

واستلم تريزيجيه كرة في مساحة خالية داخل منطقة الجزاء وسدد ضعيفة بقدمه اليمنى في يد أمير مع الدقيقة 62.

وفاجأ عبد الله السعيد الجميع في الدقيقة 72 وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء، أخطأ أمير عبد الحميد في إبعادها لتسكن شباكه معلنا هدف التعادل للأهلي.

وحظي هاني العجيزي بأخطر فرص سموحة في الشوط الثاني عندما سدد من كرة ثابته من خارج منطقة الجزاء كرة قوية ارتطمت في القائم الايمن وخرجت ضربة مرمى.

وسنحت للسيد حمدي الذي اشترك في الشوط الثاني بديلا لتريزيجيه فرصة خطيرة في الدقيقة 86 بعد ان وصلته كرة داخل منطقة الجزاء سددها بعيدة عن مرمى سموحة.

الدقائق الأخيرة شهدت مجموعة من الفرص الخطيرة للأهلي لكن دون جدوى على مرمى أمير عبد الحميد.

COMMENTS