اسم عقار علاج مرض كورونا الاقراص كوفيد 19

قالت وكالة تنظيم الأدوية و منتجات الرعاية الصحية البريطانية (MHRA) يوم الجمعة، أقراص باكسلوفيد، Paxlovid، تكون أكثر فاعلية عند تناولها خلال المراحل ال

افضل ادوية الصداع في مصر
اخبار فيروس كورونا كوفيد 10 نوفمبر 2021
مقاول المنصورة ينشر صور فاضحة لمذيعات على صفحات جنسية مسيئة

قالت وكالة تنظيم الأدوية و منتجات الرعاية الصحية البريطانية (MHRA) يوم الجمعة، أقراص باكسلوفيد، Paxlovid، تكون أكثر فاعلية عند تناولها خلال المراحل المبكرة من كورونا، و أوصت باستخدام الدواء في غضون 5 أيام من ظهور الأعراض .

وقالت شركة فايزر هذا الشهر، إن عقار باكسلوفيد أظهر فاعلية تقارب 90% في منع دخول المستشفى و الوفيات في المرضى المعرضين لمخاطر عالية، و تشير البيانات المختبرية الحديثة إلى أن العقار يحتفظ بفعاليته ضد متغير أوميكرون سريع الانتشار لفيروس كورونا.

وافقت بريطانيا على الأقراص التي تنتجها شركة فايزر لفيروس كورونا للمرضى الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا، والذين يعانون من عدوى خفيفة إلى معتدلة ويكونون أكثر عرضة لتفاقم مرضهم، و ذلك وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

و أضافت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية، لدينا الآن دواء آخر مضاد للفيروسات لعلاج كورونا يمكن تناوله عن طريق الفم بدلاً من إعطائه عن طريق الوريد.

و وفقا لما ذكره موقع شركة فايزر، يتكون باكسلوفيد من مادتين فعالتين تأتيان على شكل حبتين منفصلتين تؤخذان مرتين في اليوم معًا لمدة خمسة أيام، وقد حصلت بريطانيا على أكثر من 2.75 مليون كورس من العلاج المضاد للفيروسات.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0