اخبار النادى الاهلى فى الصحف اليوم الجمعة ٢٧ يناير ٢٠١٧

الجمهورية الأهلي يكتفي بصفقتي بركات وكوليبالي في الشتاء اكتفي الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري بالصفقتين اللتين ابرمهما النادي خلال فتر

الأهلي يتفوق على أسوان في 16 مواجهة
اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الثلاثاء ٩ مايو ٢٠١٧
الأهلي يسافر إلى الإسكندرية مساء اليوم

الجمهورية

الأهلي يكتفي بصفقتي بركات وكوليبالي في الشتاء

اكتفي الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري بالصفقتين اللتين ابرمهما النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

كان الاهلي قد تعاقد مع عمرو بركات من ليرس البلجيكي بالاضافة الي سليمان كوليبالي مهام كليمانورك الاسكتلندي.

واكد حسام البدري المدير الفني للفريق ان فترة الانتقالات الشتوية الحالية قد لاتشهد انضمام أي لاعب جديد للأهلي.

قال ايضا ان الصفقتين تمثلان اضافة قوية لخط الهجوم. مشيرا الي ان المنافسة بين اللاعبين تصب في مصلحة الفريق. مشددا علي قناعته بقدرات بركات وكوليبالي الهجومية.

اوضح البدري. ان باقي الاحتياجات الفنية للفريق سيتم مناقشاتها خلال الفترة القادمة وفقا لظروف الفريق.

استقر علي ضم اللاعبين للقائمة الافريقية ليصبح امامه اربعة لاعبين يمكن ضمهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كان البدري وجهازه قد أرجأ التعاقد مع احمد حمودي لحين انتهاء عقده مع ناديه الباطن رغم انه كان قد توصل لاتفاق نهائي مع الاهلي.. كما فضل البدري ايضا تأجيل التعاقد مع احمد سامي مدافع المقاصة لنهاية الموسم.

علي جانب اخر أكد خالد محمود طبيب الفريق علي صعوبة الحاق رامي ربيعه مدافع الفريق بمباراة السوبر امام الزمالك والمقرر اقامتها يوم 10 فبراير المقبل بالامارات.. وقال محمود ان اللاعب يحتاج الي فترة زمنية كي يتعافي من اصابته بجزع في الرباط الخارجي لمفصل الكاحل وينضم الي التدريبات الجماعية وحضر اللاعب مران الفريق امس الخميس. بملعب الدفاع الجوي وخاض تدريبات خاصة بالجيم بالاضافة الي خضوعه لجلسة علاجية.

وينضم كريم نيدفيد لاعب الفريق للتدريبات الجماعية خلال معسكر الفريق بالامارات والذي يبدأ السبت وقال الدكتور خالد محمود طبيب الفريق ان نيدفيد يخوض المرحلة الاخيرة من برنامجه التأهيلي وكان اللاعب قد عاني خلال الفترة الماضية من ثقل في العضلة الخلفية منعه من المشاركة في التدريبات الجماعية مع الفريق.

المساء

كوليبالي بالفانلة الحمراء : السوبر .. أول هدية لجماهير الأهلي

ظهر المهاجم الإيفواري الجديد سليماني كوليبالي لأول مرة في مران فريق الأهلي وذلك بعد انضمامه رسميا للقلعة الحمراء استعدادا للمشاركة في مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك والمقرر لها يوم 10 فبراير المقبل.

ويخضع كوليبالي لتدريبات تأهيل وإعداد خاصة لاسيما انه ضمن حسابات المدير الفني للفريق حسام البدري لمباراة السوبر المحلي.

ومن جانبه أكد الايفواري سليماني كوليبالي ان كأس السوبر المحلي أمام الزمالك ستكون أول هدية يقدمها لجماهير الأهلي حال مشاركته في اللقاء ومساهمته مع زملائه بالفريق في الوصول لمنصة التتويج.

قال انه يحلم بتحقيق كل الألقاب في جميع البطولات التي يشارك فيها مع الأهلي وليس السوبر المحلي فقط فهو متشوق لحصد الألقاب واحدا تلو الآخر.

أشار إلي ان اللعب لفريق الأهلي شرف كبير للغاية فهو أكبر الأندية الأفريقية بالفعل لذا اختار الانضمام إليه عن قناعة بل وفضله عن باقي العروض الأخري.

أوضح كوليبالي بانه اختار الأهلي أيضا من أجل أن يكون بداية انطلاقة جديدة وقوية له في عالم الاحتراف فمن خلال الأهلي يمكن ان يعود نجمه للبزوغ من جديد.

لا أفكر

اضاف بأن العودة للاحتراف في أوروبا مرة أخري خارج حساباته تماما خلال الفترة الحالية فكل التركيز حاليا مع الأهلي فقط لا غير والمساهمة مع اللاعبين في وضع الفريق علي منصات التتويج في كل البطولات المحلية والقارية.

من جانب آخر ينتظر كوليبالي الحصول علي مقدم تعاقده مع الأهلي وقيمته مائة ألف دولار أي ما يقرب من مليوني جنيه والتي حصل علي وعد من مسئولي الأهلي بتسديده ولكن عقب العودة من الإمارات بعد انتهاء مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك.

وأكد مسئولو الأهلي للاعب أيضا انه سيتم تجهيز مسكن لائق به تماما ولكن بعد العودة من الإمارات نظرا لضيق الوقت حاليا بسبب الارتباط بالسفر يوم السبت المقبل إلي الإمارات.

وكان الفريق قد واصل تدريباته اليومية تحت قيادة البدري ومعاونيه بمشاركة جميع اللاعبين عدا المصابين ورامي ربيعة وعمرو السولية وكريم نيدفيد الذين يخضعون لبرنامج تدريبي علاجي وتأهيلي.

5 شباب

واستقر حسام البدري علي سفر خماسي الشباب مع الفريق الأول إلي الإمارات وهم أكرم توفيق وكريم نيدفيد وعمرو السعداوي وأحمد رمضان وأحمد حمدي تحسبا للاستعانة بأي منهم في لقاء السوبر المحلي أمام الزمالك.

ينتظر حسام البدري اتمام التعاقد مع لاعب مدافع جديد من أجل تدعيم خط الدفاع بالفريق وذلك قبل انتهاء فترة الانتقالات الشتوية في يناير الجاري.

ويأتي حرص البدري علي اتمام صفقة المدافع الجديد بسبب كثرة إصابات اللاعب رامي ربيعة وابتعاده عن المشاركة في المباريات مع الفريق لفترات طويلة ووجود الثلاثي أحمد حجازي وسعد سمير ومحمد نجيب فقط.

نجيب والرحيل

ولكن توجد احتمالات برحيل محمد نجيب عن الفريق نهاية الموسم الجاري لعدم مشاركته في المباريات لكونه رابعا في قائمة المدافعين بالفريق وهو ما يعتبر معه خارج حسابات المدير الفني حسام البدري.

ويترقب البدري حسم صفقة المدافع الجديد الذي سيكون لاعبا محليا علي الأرجح خلال الأيام القليلة المقبلة وتحديدا قبل يوم 31 يناير الجاري.

الأهرام

«الفراعنة» يستعد لموقعة «أسود الأطلسى» لمواصلة الزحف نحو اللقب الإفريقى

نجح المنتخب الوطني لكرة القدم في تحقيق انجاز التاهل لدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الافريقية من الباب الكبير وذلك بتحقيق الفوز علي غانا ثم التاهل بصدارة المجموعة ليضرب المنتخب الوطني بذلك موعدا للقاء المنتخب المغربي ثاني المجموعة الثالثة في مباراة دور الثمانية بينهما بعد غد في التاسعة مساء وقد جاء الفوز المصري علي غانا مقنعا وعن جدارة رغم الخطة الدفاعية التي لعب بها الفراعنة للمباراة ونجح في إجادتها وخطف الفوز المستحق الذي أشاد به الجميع.

وأعرب الأرجنتيني هكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، عن سعادته بالفوز الذي حققه أمام نظيره الغاني، والتأهل إلي دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال كوبر، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء لعبنا للفوز علي غانا فقط، ولم نفكر في التعادل، لكننا واجهنا منافسا شرسا، لهذا تراجعنا للتأمين في الشوط الثاني وكان تفكيري واحدا هو الفوز ولم يتغير طوال فترات المباراة وتابع كوبر في المؤتمر الصحفي حضرنا لاعبينا للفوز علي غانا ووضعنا خطتنا علي ذلك ونجحنا في تحقيقه وطلبت منهم اللعب دون النظر لنتيجة المنتخب المالي أو سوء أرضية الملعب وأضاف فضلت الدفع بأحمد فتحي عن كريم حافظ، لإجادته الدفاع، والمباراة قوية علي كريم حافظ وقد فكرنا في ذلك كثيرا ولذلك فضلت إبعاده عن الضغوط، وهذا لا يعني أن كريم غير جيد، لكننا سنستفيد منه في المستقبل.

وقال كوبر إن أصعب لحظات المباراة كانت الـ20 دقيقة الأخيرة، مضيفًا: «هاجمونا بقوة ولم نستطع عمل الهجمة المرتدة بشكل سليم».

وقال سنفكر من الآن في المغرب وسنبدأ فورًا في تصحيح الأخطاء من أجل استمرار مشوارنا نحو اللقب وموضحا ان طموحاتنا في البطولة عالية جدًا وسنواصل القتال لإسعاد الجماهير المصرية بغض النظر عن اسم المنافس.

وتحدث «كوبر» عن مواجهة المغرب، وصيف المجموعة الثالثة، في ربع نهائي البطولة، الأحد المقبل قائلًا مباراة المغرب سوف تكون قوية وصعبة لنا، ولكنني أعد الجماهير المصرية بتقديم المنتخب قصاري جهده في المباراة.

وتابع كوبر أنه يشكر لاعبيه علي الأداء أمام غانا موضحا ان مستوي الفراعنة يتقدم من مباراة لأخري.

وعلي جانب آخر أبدي إفرام جرانت، المدير الفني للمنتخب الغاني، أسفه الشديد علي خسارة منتخب «النجوم السوداء» أمام المنتخب المصري بهدف نظيف.

وفي المؤتمر الصحفي، عقب اللقاء، قال جرانت هددنا مرمي المنتخب المصري أكثر من مرة علي مدي شوطي المباراة، ولكن لم نتمكن من هز الشباك

واكد سعادته بمستوي فريقه خلال المباراة موضحا انها كانت مباراة قوية وصعبة

وبخصوص إصابة أسامواه جيان، لاعب المنتخب الغاني، وخروجه من الشوط الأول للمباراة، قال جرانت ان جيان لاعب قوي، وإصابته لن تمنعه من المشاركة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية بربع نهائي البطولة.

وحول مباريات المنتخبين المصري والمغربي فلم تلعب مصر ضد المغرب منذ عام 2006 في بطولة كأس الأمم الإفريقية وهي البطولة التي انتهت بتتويج الفراعنة باللقب الخامس في تاريخهم وقتها قبل أن يحققوا الثلاثية في 2008 و 2010.

والمواجهة الأخيرة بين مصر والمغرب انتهت بالتعادل السلبي في استاد القاهرة الدولي في مباراة شهدت إهدار فرص غريبة لا تضيع من الفريق المصري الذي لعب في أحضان جماهيره الغفيرة والفوز الأخير لمصر علي المغرب في بطولة كأس الأمم الإفريقية كان في عام 1986 وقت أن توجت مصر باللقب، بينما كان الفوز الأخير للمغرب علي مصر في 1998 وتوجت أيضاً مصر باللقب.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0