اخبار الاهلى فى الصحف اليوم الاربعاء ٢٨ ديسمبر ٢٠١٦

المصري اليوم الأهلى يختتم استعداداته والبدرى يستقر على الخطة يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مساء اليوم، الأربعاء، مرانه الأخير، استعداداً

أيوب: حققنا الهدف من ودية الإنتاج
نجاح عملية اصلاح كتف اللاعب رضا سليم
مرتضى منصور عقب ثاني فوز: أبنائي تعاقدوا مع مدرب “عبقري”!

المصري اليوم

الأهلى يختتم استعداداته والبدرى يستقر على الخطة

يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مساء اليوم، الأربعاء، مرانه الأخير، استعداداً لمباراة القمة المرتقبة أمام غريمه التقليدى الزمالك، والمقررة مساء غدٍ، على أرض ملعب استاد «بترو سبورت» ضمن الجولة الأخيرة للدور الأول من بطولة الدورى الممتاز.

ووفقاً للمعلومات الواردة من المعسكر الأحمر الحالى بأحد فنادق القاهرة الجديدة، فقد استقر الجهاز الفنى، بقيادة حسام البدرى، على الخطة التى سيخوض بها المباراة، كما استقر بشكل كبير على العناصر التى سيبدأ بها المباراة، وإن كان قد فرض سياجاً من السرية عليها ورفض الكشف عن العناصر التى سيبدأ بها، كما عمد خلال التقسيمة فى اليومين الماضيين للدفع بالبدلاء مع الأساسيين فى الفريقين للتمويه وعدم الكشف عن تشكيلته.

وقال مصدر فى الجهاز الفنى، رفض الكشف عن اسمه، إن البدرى استقر على ٩٠ فى المائة من عناصر التشكيلة، ويفاضل فقط بين أربعة لاعبين حالياً فى مركزين لاختيار اثنين منهم، ولكنه لن يكشف عن التشكيلة إلا قبل المباراة بساعتين من أجل منح كل اللاعبين الثقة وتحفيزهم على بذل أقصى ما لديهم للحصول على فرصة فى المباراة.

وحرص البدرى على الجلوس مع بعض اللاعبين بشكل فردى فى أول ليلة للمعسكر، من أجل شرح بعض التعليمات وتحفيزهم وحثهم على بذل أقصى ما لديهم، مشدداً على أن مباريات القمة دائماً ما تكون شهادة ميلاد جديدة للكثير من النجوم، وجواز عبورهم لقلوب الجماهير، مستشهداً بالجابونى إيفونا فى الموسم الماضى، بعدما سجل هدفه الجميل فى شباك المنافس بالدور الأول.

وشاهد البدرى مع جهازه المعاون مباراة الفريق الأخيرة أمام الزمالك فى الموسم الماضى، والتى انتهت بخسارته ١/٣ وشهدت طرد الثنائى حسام غالى وأحمد فتحى، كما شاهد بعضاً من مباريات المنافس الأخيرة فى بطولة الدورى، من أجل وضع يده على نقاط القوة فى الفريق، وتحديد الثغرات التى يمكن من خلالها التسلل بين دفاعاته.

وعلمت «المصرى اليوم» أن حسام غالى وعماد متعب، قائدى الفريق، سيعقدان جلسة مع اللاعبين من أجل تحفيزهم على تحقيق الفوز فى المباراة، والتأكيد على أهميتها الكبيرة لدّى الجماهير، خاصة فى ظل مشاركة بعض العناصر لأول مرة فى مباريات القمة، مثل مروان محسن وجونيور أجاى وكريم نيدفيد وعلى معلول وغيرهم من اللاعبين الجدد بالقائمة هذا الموسم.

كما قام محمود طاهر، رئيس النادى، بالاتصال بحسام البدرى، من لندن، من أجل متابعة استعدادات الفريق للمباراة، وطلب منه نقل تحيته للجماهير وثقته الكاملة فى قدرة اللاعبين على مواصلة العروض الطيبة فى هذه المباراة، وتحقيق الفوز من أجل مواصلة التربع منفردين بالصدارة خلال مشوار المحافظة على درع الدورى.

من جهته، أكد أحمد أيوب، المدرب العام، على جاهزية الفريق للمباراة، مشدداً على أن هناك حالة تركيز شديدة يعيشها الجهاز الفنى واللاعبون من أجل تقديم عرض قوى خلال المباراة. وأضاف أيوب أن الفريق، رغم الغيابات يضم عناصر مميزة فى مختلف المراكز لتعويض غياب أى لاعب من المصابين، فى إطار السعى نحو مواصلة الانتصارات وإنهاء الدور الأول فى الصدارة.

كان البدرى قد ضم جميع اللاعبين للمعسكر باستثناء الثلاثى رامى ربيعة وأحمد حجازى وباسم على للإصابة، فيما تخلف جون أنطوى عن المران الأخير بالتتش واستبعد من المعسكر. وعلى صعيد المصابين، واصل الثنائى أحمد حجازى وباسم على، أداء برنامجهما التأهيلى للتخلص من الإصابة، حيث يعانى حجازى من شد فى العضلة الخلفية، وباسم من تمزق فى أربطة الركبة. فيما منح الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، المدافع رامى ربيعة، راحة خلال الفترة الحالية، لحين زوال الارتشاح الذى يعانى منه فى الكاحل، بعد أن أثبتت الأشعة التى خضع لها اللاعب إصابته بتمزق فى أربطة الكاحل، سيغيب على أثرها شهرين.

الأهلى يتوعد جون أنطوى بعقوبات مالية مغلظة بعد السفر إلى غانا دون علم الجهاز الفنى

قرر الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى تغليظ العقوبات على مهاجم الفريق الغانى جون أنطوى بعد سفره إلى غانا دون علم الجهاز الفنى، أثناء انشغال الجهاز بمعسكر مباراة القمة المقررة غداً، ضمن مباريات الجولة الـ١٧ لبطولة الدورى الممتاز.

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادى، إن اللاعب خالف التعليمات، وما اتفقنا عليه معه، حيث أبلغناه بموافقتنا على سفره لغانا عقب مباراة الزمالك، خلال فترة الراحة التى سيحصل عليها الفريق بعد القمة.

وألمح إلى أن الجهاز الفنى سيفرض عقوبه مالية على اللاعب عن كل يوم سيتغيب فيه، مشيراً إلى أن الجهاز الفنى سينتظر عودة اللاعب للتدريبات الجماعية عقب انتهاء فترة الراحة التى سيقررها الجهاز الفنى غداً، لمعرفة هل هرب اللاعب عن الفريق، أم لا، كما أكد أن اللاعب تم إبلاغه بالعقوبات الموقعة عليه.

كان عبدالحفيظ قد فرض عقوبة مالية على اللاعب وفقاً للائحة، بعدما غاب عن مران الفريق، أمس الأول، دون الحصول على إذن مسبق وقبل دخول الفريق فى معسكر القمة.

وعلمت «المصرى اليوم» أنه وفقاً للائحة فقد تم تغريم اللاعب ٥٠ ألف جنيه.

يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه يحيى على، وكيل اللاعب، أنه لم يتواصل مع اللاعب، منذ يومين، لافتاً إلى أنه لا يعرف إذا كان متواجداً فى القاهرة أم غانا، وأشار إلى أن ابتعاد أنطوى عن المشاركة مع الأهلى زاد الأمور تعقيداً بينه والبدرى، وأضاف: «مش هتفرق كتير إن كان فى غانا ولا مصر»، كما نفى الوكيل ما تردد عن توقيع اللاعب لمصر المقاصة.

الأخبار

الأهلي يهزم سبورتنج ويتوج بطلاً لدوري السلة المرتبط السلة

توج فريق سلة الأهلي بلقب دوري المرتبط بعد تغلبه علي سبورتنج 57 /43 في المباراة الفاصلة التي أقيمت بينهما امس بملعب هيئة قناة السويس بالإسماعيلية‪.. وتفوق الأهلي خلال اشواط المباراة الأربع ، حيث جاءت نتيجة الشوط الأول 12-8 و الثاني 21-15 والثالث 40-26 واخيرا الشوط الرابع بنتيجة 57- ٤٣

يذكر أن سبورتنج كان قد تغلب علي الأهلي مساء أول أمس بنتيجة 73-71 في المباراة الأخيرة بالدورة المجمعة النهائية ليتساوي الفريقان في النقاط برصيد 42 نقطة ليتم اللجوء إلي اقامة مباراة فاصلة بينهما والتي حسمها المارد الأحمر لصالحه ليتوج بلقب دوري المرتبط لثاني مرة في تاريخه.

الأهرام

الجهاز الفنى للأهلى يحفظ لاعبيه خطة القمة ويفرض السرية على معسكر المطار .. البدري يحاصر الأبيض بـ «الكماشة» .. وهروب أنطوي

فرض الجهاز الفنى للفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلى سياجاً من السرية على معسكره المغلق استعداداً لمباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها السابعة من مساء غد باستاد بتروسبورت ضمن فعاليات المرحلة السابعة عشرة من منافسات مسابقة الدورى.

وطالب حسام البدرى المدير الفنى من لاعبيه بعدم التواصل مع أى شخص خارج المعسكر لزيادة معدلات التركيز وفرض الانضباط التام قبل المواجهة المهمة بهدف تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، ورغم أن المعسكر المبكر كان مقرراً بسبب إقامة المباراة فى برج العرب لكن الجهاز الفنى أصر على اقامته فى نفس التوقيت رغم نقله للقاهرة لتوفير اجواء الهدوء للاعبين.

واصطحب البدرى كل لاعبيه فى معسكره القريب من مطار القاهرة عدا احمد حجازى وباسم على ورامى ربيعة وجون انطوي، حيث خاض الأول والثانى برنامجهما التأهيلى للتخلص من الاصابة، حيث يعانى حجازى من شد فى العضلة الخلفية، بينما أصيب باسم بتمزق فى أربطة الركبة.

وقال الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، إن باسم تخلص من الرشح الذى كان يعانى منه فى الركبة ويواصل أداء برنامجه التأهيلى بشكل طبيعي، وأضاف أن باسم سيبدأ تنفيذ المرحلة المقبلة من البرنامج التأهيلى خلال الفترة المقبلة.

وأوضح انه منح رامى ربيعة، مدافع الفريق، راحة من المران خلال الفترة الحالية، لحين زوال الارتشاح الذى يعانيه اللاعب فى الكاحل، بعد ان أجرى فحصا طبيا كاملا واشعة على قدمه أثبتت اصابته بتمزق فى أربطة الكاحل وغيابه عن الملاعب لفترة لن تقل عن 6 أسابيع، على أن ينتظم فى التدريبات العلاجية والتأهيلية بعدها.

فيما كان استبعاد المهاجم جون أنطوى من المعسكر لأسباب غير فنية ولعدم التزامه بحضور المران الأخير الذى أقيم باستاد مختار التتش وهو ما يتكرر للمرة الثانية، وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة إن الغانى جون أنطوى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم سوف يتعرض لعقوبة مالية وفقًا للائحة النادى بعد غيابه عن مران الفريق وهروبه الى غانا.

فيما كشفت مصادر أن الجهاز الفنى ضاعف عقوبة اللائحة بعد أن واصل أنطوى عناده ورفضه الانصياع لتعليمات الجهاز الفنى بحضور التدريبات بعد ان علم بخروجه من الحسابات الفنية، بجانب اصراره على البقاء ورفض العروض المقدمة لرحيله.

وعلى الصعيد الفني، يختتم الفريق تدريباته اليوم فى معسكره المغلق قبل مواجهة القمة بمران خفيف للغاية لن تتخطى مدته حاجز الساعة فقط لتجنب الارهاق، وأعتمد حسام البدرى خلال الساعات الماضية على عقد العديد من الجلسات مع لاعبيه داخل المعسكر بهدف تحفيظهم خطة المباراة والتى حرص على تطبيقها فى المران الرئيسى أمس وأعادها أكثر من مرة وسط حالة من السرية الشديدة لدرجة انه اعطى تعليماته بوجود عناصر من أمن النادى لمنع تسلل العيون ومتابعة الخطة والتشكيل.

وأظهر المران تألقا وتركيزا واضحا من سعد الدين سمير مدافع الفريق وسط اشادة من الجهاز الفنى بانه سيكون ورقة رابحة فى تلك المواجهة بعد تفوقه فى الفترة الأخيرة بشكل واضح وقيامه بكل واجباته بجانب التسجيل فى مرمى المنافسين، و طالب المدير الفنى لاعبيه بمحاصرة المنافس فى كل أرجاء الملعب لتطبيق نظام »الكماشة« معتمداً على اللياقة البدنية العالية التى يتمتع بها الفريق بهدف ارباك الزمالك واعادة الكرة فى أسرع وقت.

كما عقد البدرى محاضرة أخرى مع لاعبيه عقب تناول العشاء أمس فى فندق الاقامة تضمنت عرض لقطات الفيديو والتركيز على بعض الاخطاء التى يقع فيها لاعبو الزمالك وضرورة امتلاك منطقة وسط الملعب التى يجيد فيها المنافس خاصة لاعبه طارق حامد، واشتملت المحاضرة على تعليمات خاصة للمدافعين بضرورة التركيز على أن يقوم حسين السيد ومحمد هانى طرفا الملعب بالتغطية العكسية ويتولى حسام عاشور لاعب الوسط مراقبة صانع اللعب للفريق الأبيض سواء كان شيكابالا او ايمن حفني.

وقال احمد أيوب المدرب العام إن هناك حالة تركيز شديد يعيشها الجهاز الفنى واللاعبون من أجل تقديم عرض قوى خلال المباراة، وأضاف أن الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى يتعامل مع المباريات كلها باهتمام كبير خاصة أنه يسعى الى الفوز بالثلاث نقاط فى أى مباراة دون التأثر بملابسات نقل ملعب اللقاء، وأضاف أن الأهلى رغم الغيابات يضم عناصر مميزة فى مختلف المراكز لتعويض غياب أى لاعب من المصابين فى اطار السعى نحو مواصلة الانتصارات وانهاء الدور الأول فى صدارة المسابقة.

الجمهورية

البرد يقلق البدري .. إغلاق ملف التجديد ..الفريق يختفي عن الأنظار.. وأيوب يؤكد جاهزية الجميع

لا صوت يعلو علي صوت القمة ..113 شعار رفعه الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي استعدادا للمباراة المرتقبة غدا أمام الزمالك في الأسبوع ال 17 من الدوري الممتاز حيث يأمل الفريق في ختام رائع لمبارياته في الدور الأول من المسابقة.

أعلن حسام البدري المدير الفني للفريق حالة الطواريء في الفريق استعدادا للقمة التي يعول فيها الفريق كثيرا في رحلة الدفاع عن اللقب المحلي حيث تمثل مباراة الغد مواجهة بست نقاط في ظل المباراتين المؤجلتين للزمالك ووجود فارق الثماني نقاط فقط بين الأهلي المتصدر ومنافسه العنيد الزمالك صاحب المركز الثالث حاليا اضافة الي ان احدي المباراتين المؤجلتين للزمالك ستكون أمام المقاصة صاحب المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن الأهلي.

لهذا. أصدر البدري أكثر من فرمان للاعبي الفريق قبل لقاء القمة 113 حيث حذر المدير الفني من التركيز في أي شيء بخلاف المباراة وذلك خشية تركيز بعض اللاعبين الدوليين في المشاركة المرتقبة لهم مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون الشهر المقبل كما طالب البدري لاعبيه ببذل كل الجهد في الملعب وعدم الحرص الزائد نتيجة الخوف من الاصابات قبل البطولة الأفريقية لاسيما وأن اللعب الحماسي والقوي لا يعني التعرض للاصابة كما أن اللعب بحذر شديد لن ينقذ صاحبه من الاصابة اذا كانت مقدرة له.

كذلك. حذر البدري لاعبيه من ارتداء الملابس الخفيفة مساء نظرا للطقس البارد الذي يسود البلاد وخوفه من تعرض أي لاعب لنزلات البرد أو الأنفلونزا في هذا التوقيت العصيب قبل هذه المباراة الصعبة.

في نفس الوقت. أكد البدري للاعبيه علي ضرورة غلق باب الحديث عن الانتقالات أو تجديد العقود لما بعد مباراة القمة حيث أرجأ قطاع الكرة موضوع التجديد لكل من حسام غالي كابتن الفريق ونجم خط الوسط وزميله عماد متعب مهاجم الفريق الي ما بعد مباراة القمة فيما لم يصل أي عرض رسمي حتي الآن بالنسبة للاعب التونسي علي معلول كما سبق وأن أوضح الأهلي موقفه من فكرة احتراف أو اعارة اللاعبين مؤمن زكريا وصالح جمعة لنادي الوحدة السعودي.

كما حرص البدري علي سرية تدريبات الفريق والابتعاد بها عن أجواء القلق من حضور الجماهير وروابط الألتراس في مدرجات استاد مختار التتش في مقر النادي بالجزيرة حيث تم نقل مران الفريق أمس الي استاد بتروسبورت الذي يستضيف المباراة غدا وذلك في محاولة من الجهاز الفني للحفاظ علي أكبر قدر من التركيز لدي اللاعبين.

أكد أحمد أيوب المدرب العام للأهلي أن الفريق جاهز لخوض مباراة الزمالك وان هناك حالة تركيز شديدة يعيشها الجهاز الفني واللاعبون من أجل تقديم عرض قوي خلال المباراة.

أوضح أيوب ان الجهاز الفني بقيادة البدري يتعامل مع المباريات كلها باهتمام كبير خاصة انه يسعي الي الفوز بالثلاث نقاط في أي مباراة دون التأثر بملابسلات نقل ملعب اللقاء.. وأشار أيوب الي أن الأهلي رغم الغيابات يضم عناصر مميزة في مختلف المراكز لتعويض غياب أي لاعب من المصابين في اطار السعي نحو مواصلة الانتصارات وانهاء الدور الأول في صدارة المسابقة.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0