تفاصيل شكوى النادي الأهلي ضد فريق الهلال و جماهيره

تفاصيل شكوى النادي الأهلي ضد فريق الهلال و جماهيره

اخيرا تحركت ادارة النادي الأهلي و قدمت شكوى ضد فريق الهلال السوداني و جماهيره و كان من الأولى اخلاء الملعب من تلك الجماهير قبل المباراة و رفض اللعب حت

الأهلي يرفع عرضه من أجل ميكيسوني إلي 2 مليون دولار… و سيمبا يوقف التفاوض مع كايزر تشيفز
“ملايين” عمرو مرعى تُنعش خزينة إنبى فى الميركاتو وتضحية جديدة
جناح الوداد : مباراة الأهلي تحتاج كل الحيطة و الحذر….. و نريد رد اعتبارنا

اخيرا تحركت ادارة النادي الأهلي و قدمت شكوى ضد فريق الهلال السوداني و جماهيره و كان من الأولى اخلاء الملعب من تلك الجماهير قبل المباراة و رفض اللعب حتى يتم اخراج الجماهير و هو ما لم يحدث مما تسبب في الاعتداء على لاعبي و اداريي الأهلي و نتمنى ان يكون رد فعل الكاف تجاه الحكم و الهلال على قدر ما حدث

تقدم النادي صباح اليوم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد نادي الهلال السوداني بسبب ما تعرض له فريق الأهلي من اعتداءات و تجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية و اللوائح المنظمة للعبة كرة القدم، ذلك قبل و أثناء و بعد المباراة التي جرت بين الفريقين يوم السبت الماضي في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري رابطة الأبطال.. جاء في شكوى الأهلي:

* أثناء المران الوحيد لفريقنا في ملعب الجوهرة الزرقاء يوم الجمعة الماضي، قام بعض مشجعي الهلال باقتحام الملعب وقذف الألعاب النارية على اللاعبين في حضور ممثل الكاف الذي قام بمعاينة الأجسام المقذوفة وتدوين الواقعة في تقريره.

* رغم قرار CAF بإقامة ذات المباراة بدون حضور جماهيري؛ نظرًا لعدم توافر شروط السلامة في هذا الملعب وإبلاغ النادي الأهلي بذلك؛ إلا أن نادي الهلال لم يلتزم بهذا القرار وسمح لما يزيد على ألف متفرج من جماهيره بحضور المباراة.. كما أنه لم يلتزم بتوفير وسائل انتقال آمنة ولائقة لفريقنا، وكذلك غرق غرفة ملابس لاعبي الأهلي بمياه الصرف الصحي عقب المباراة.

* عندما نزل الطاقم الطبي لفريق الهلال لعلاج أحد لاعبيه أثناء المباراة، قام أحد أفراد هذا الطاقم بالاعتداء على لاعب النادي الأهلي محمد عبدالمنعم بإحدى الأدوات الطبية. وترتب على ذلك قيام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء له، وكان يستوجب مغادرته الملعب نهائيًا؛ إلا أنه أصر على البقاء على مقاعد بدلاء فريق الهلال حتى نهاية المباراة وراح يكيل السباب والشتائم لحارسنا محمد الشناوي وحاول الاعتداء عليه أثناء خروجه عقب نهاية اللقاء.

* قام أحد أفراد الطاقم الإداري لفريق الهلال بالاعتداء بالضرب على لاعبنا علي لطفي وآخر منهم اعتدى على لاعبنا حمدي فتحي في مشهد بعيد عن كل الأخلاق الرياضية.

* لم يوفر نادي الهلال تأمين السلامة لفريقنا، وقام مشجعوه الذين تواجدوا في الملعب بالمخالفة لقرار CAF بالتجاوز في حق رئيس وفد النادي الأهلي وطاقم السفارة المصرية بالسودان والاعتداء على لاعبينا أثناء مغادرتهم الملعب وفي الممر المؤدي لغرف الملابس.

* ما حدث في ملعب نادي الهلال يوم السبت الماضي هو سيناريو تكرر مرات من قبل. وتعرض لاعبو الأهلي للخطر في مباراة سابقة أقيمت بين الفريقين بالسودان يوم1-2-2020، عندما اقتحمت جماهير الهلال ملعب المباراة، ورفض النادي الأهلي التصعيد في ذلك الوقت، حرصًا على العلاقات الطيبة بين الأندية، والرسالة السامية للعبة كرة القدم بين الشعوب.

* الأمر متكرر وتجاوز كل الحدود .. ننتظر تدخلكم العاجل، وتطبيق اللوائح والقوانين حرصًا على نجاح مسابقات CAF

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0