تعرف على منافسي مصر: فهود الجابون بقيادة هداف الأهلي ونجم البوندسليجا

قبل إنطلاق بطولة أمم إفريقيا 2017 بالجابون، يقدم لكم أهلاوية دوت كوم استعراض وتحليل لأبرز نقاط القوة والضعف بالمنتخبات والنجوم المنتظر التركيز عليها خ

إصابة “بسيطة” لعلي جبر والنني خلال مران المنتخب
رسمياً .. غانا “منافس مصر” تعلن قائمتها لكأس أمم أفريقيا
بالمستندات .. “مصيبة” تنتظر منتخب مصر إذا تم إذاعة مبارياته بأمم أفريقيا

قبل إنطلاق بطولة أمم إفريقيا 2017 بالجابون، يقدم لكم أهلاوية دوت كوم استعراض وتحليل لأبرز نقاط القوة والضعف بالمنتخبات والنجوم المنتظر التركيز عليها خلال الحدث الإفريقي الأهم.

هو ليس بالمنتخب المغمور على الإطلاق ولكنه غاب عن البطولات الإفريقية لبعض من الفترات بسبب غياب القائد والمواهب القادرة على تحمل مسئوليه حلم شعب بلاده، منتخب الجابون يبدو أنه سيظهر لنا وجه جديد بكأس أمم افريقيا 2017 المقامة على أرضه في يناير القادم.

المنتخب المدجج بالنجوم المحترفة بعيدًا عن المنافسات المحلية بقيادة المدرب الإسباني المخضرم خوسيه أنطونيو كاماتشو، سيسعى بالتأكيد لمواصلة مشوار التألق بتصفيات كأس العالم 2018 من خلال الكان الإفريقي.

ويستعرض أهلاوية دوت كوم أبرز نقاط القوة والنجوم المنتظر تألقها في المنتخب المستضيف للبطولة.

ماليك إيفونا:

الإسم الأبرز للمصريين بعد موسم رائع مع النادي الأهلي وحاليًا هو لاعب نادي تيانجين الصيني، وهو من مفاتيح اللعب الهامة لفريقه بالتأكيد للمدرب الإسباني بقيادته للهجوم من خلال اختراقاته من العمق والأطراف.

بيير أوباميانج:

نجم نادي بروسيا دورتموند الألماني صاحب لقب الأفضل في افريقيا خلال الأعوام الماضية، يشكل مع ايفونا ثنائي هجومي رائع يستطيع اختراق الدفاعات وتشكيل خطورة كبيرة على دفاعات الخصم.

ابرهيما ندونج:

لاعب سندرلاند الإنجليزي الحالي وهو من الأسماء المعروفة عربيًا بعد خوضه تجربة ناجحة بنادي الصفاقسي التونسي، وهو لاعب أرقامه جيدة في استخلاص الكرة ويعد صاحب رئة ثالثة وسيكون عليه دور كبير في استخلاص الكرة قبل مواجهة دفاعات الجابون.

نقاط القوة والضعف:

منتخب الجابون يعد من المنتخبات التي تمتاز بالقدرة الهجومية الكبيرة ولكن أخر مبارياته بتصفيات كأس العالم 2018 شهدت عقم هجومي ونهاية سلبية للمباراتين أمام المغرب ومالي على الرغم من ذلك تمتاز بصلابة دفاعية وحارس مرمى اوفونو جيد للغاية.

بالإضافة للأعمار السنية المنخفضة لجميع عناصر المنتخب باستثناء خبرة الحارس المخضرم اوفونو صاحب الـ33 سنة وأوباميانج نجم الدوري الألماني وهدف عمالقة أوروبا في الصيف القادم، وبجواره لاعب يوفنتوس الإيطالي ليمينا الذي من المنتظر ان يقدم الكثير لمنتخب بلاده.

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0