بيان محافظ الاسكندرية حول قطع الأشجار

أصدر ديوان عام محافظة الإسكندرية بيانًا عاجلًا يوضح فيه تفاصيل ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن قطع أشجار في منطقة سبورتنج أبو قير وسط ا

تشكيل الأهلي المتوقع امام الاتحاد السكندري
الحكم على سائق الاسكندرية المتحرش لفظيا و جسديا
تغييرات متوقعة في تشكيل الأهلي امام الاتجاد السكندري

أصدر ديوان عام محافظة الإسكندرية بيانًا عاجلًا يوضح فيه تفاصيل ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن قطع أشجار في منطقة سبورتنج أبو قير وسط الإسكندرية. وأكد البيان أن الأخبار المتداولة غير صحيحة، وأن الصور المنتشرة تعود إلى حادثة قديمة وقعت قبل 3 سنوات.

### تفاصيل البيان:
– **الواقعة القديمة**: الصور المتداولة تعود إلى حادثة قطع 14 نخلة معمرة كانت مصابة بالتسوس الشديد.
– **اللجنة المتخصصة**: ضمت لجنة متخصصة خبراء في مجال الزراعة وأساتذة من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، الذين أكدوا حينها ضرورة قطع هذه النخلات لما تمثله من خطورة على أرواح المواطنين.
– **التأكيد**: منذ تلك الحادثة لم يتم قطع أي أشجار في المنطقة.

### جهود المحافظة:
– **المبادرة الرئاسية**: في إطار المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، نجحت المحافظة في زراعة 300 ألف شجرة مثمرة وغير مثمرة حتى الآن.
– **المبادرات المحلية**: أطلقت المحافظة عدة مبادرات لتحفيز الأحياء والإدارة المركزية لتجميل المدينة، منها مسابقة «الإسكندرية تتألق بميادينها»، التي تهدف إلى الاهتمام بالحدائق العامة وزيادة المساحات الخضراء.
– **تطوير حدائق المنتزه**: تم تنفيذ تطوير شامل لحدائق قصر المنتزه، مما ساهم في تحسين المساحات الخضراء.

### الدعوة لتحري الدقة:
ناشدت المحافظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومات قبل نشرها، وذلك لتجنب إثارة البلبلة بين المواطنين.

الرسالة للمواطنين:
تدعو محافظة الإسكندرية الجميع إلى استقاء الأخبار من المصادر الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات، مؤكدة حرصها على الحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء في المدينة.

اخبار النادي الأهلي المصري اضغط هنا

معلومات طبية و دليل الأدوية اضغط هنا

اخبار المجتمع و معلومات طريفة اضغط هنا

FLASH MEDICAL INFO PRESS HERE

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0