اخبار النادى الاهلى في الصحف اليوم ٣١ ديسمبر ٢٠١٦

الأهرام   10 آلاف جنيه مكافأة إجادة لكل لاعب بالأهلى بعد الفوز بالقمة البدرى: العمل الجماعى وراء التفوق..وطاهر : مشوار اللقب لا يزال طويلاً   قرر

الأهلي ينظم ندوة طبية للكشف عن مرض السكري الجمعة القادم
أرقام يجب ان تعرفها قبل قمة اليوم
عماد متعب: أنا موجود في الأهلي لحد ما يقولوا “شكراً مع السلامة”

الأهرام

 

10 آلاف جنيه مكافأة إجادة لكل لاعب بالأهلى بعد الفوز بالقمة

البدرى: العمل الجماعى وراء التفوق..وطاهر : مشوار اللقب لا يزال طويلاً

 

قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى صرف مكافأة اجادة قدرها 10 آلاف جنيه لكل لاعب بعد المستوى الجيد الذى ظهروا به والفوز الكبير على منافسهم الزمالك بهدفين نظيفين فى فعاليات المرحلة السابعة عشرة من منافسات مسابقة الدورى والتى أقيمت باستاد بتروسبورت.

وسادت حالة من الفرحة الشديدة داخل جدران القلعة الحمراء عقب الفوز بالقمة وتصدر جدول مسابقة الدورى حتى بدء مباريات الدور الثانى ، وحرص حسام البدرى المدير الفنى على الاحتفال مع الجماهير الحمراء داخل الملعب لشعوره بالفترة الصعبة التى مروا بها ، بجانب توجيه الشكر للاعبيه وجهازه المعاون وعانقهم لاعبا لاعبا عقب دخوله غرفة الملابس بعد انتهاء المباراة مباشرة.

 

وقال البدرى إن هذا التفوق الواضح طوال مباريات الدور الاول يعود الى جهد كل لاعب وكل عضو فى الجهاز الفنى ومجلس الادارة، وأضاف أنه عدل من طريقة اللعب خلال مباراة الزمالك أكثر من مرة بهدف تحقيق الفوز والحفاظ عليه ثم تعزيزه.

 

وأوضح أنه راهن على خبرات مؤمن زكريا فى مواجهات القمة فهو «كعبه عالي» لذا كان قرار مشاركته أساسياً منذ البداية، بينما كان تأخير الدفع بالنيجيرى جونيور اجايى بسبب عودته من الاصابة التى لحقت به مؤخراً وأحرز اللاعب هدفا تدربنا عليه كثيراً فى المعسكر.

 

وشدد المدير الفنى على أن الفريق بدأ ينسجم مع بعضه حالياً بسبب المنظومة التى طبقناها لكن عامل الوقت وضغط المباريات يمنعنا بشكل واضح من تنفيذ الرؤية الفنية التى نريدها، وتابع البدرى أن هناك مزيدا من العمل الشاق والجهد الذى ينتظرنا فى الفترة المقبلة لترتيب الأوراق قبل موعد مباراة السوبر المحلى المقرر لها 10 فبراير المقبل بدولة الامارات العربية المتحدة .

 

وقال إنه منح لاعبيه اجازة لمدة أسبوع لالتقاط الأنفاس والحصول على قسط من الراحة قبل العودة من جديد للتدريبات فى السابع من يناير المقبل استعداداً للسوبر ثم العودة لمنافسات الدورى لكن لن نستطيع تحقيق الاستفادة الكاملة فهناك ستة لاعبين فى المنتخب الوطنى استعدادا لبطولة أمم افريقيا وهم شريف اكرامي، وأحمد حجازي، وسعدالدين سمير، وأحمد فتحي، وعبدالله السعيد، ومروان محسن بجانب ثلاثى المنتخب العسكرى مؤمن زكريا، وحسام عاشور ومحمد نجيب الذين يستعدون لبطولة كأس العالم العسكرية وثنائى منتخب الشباب أكرم توفيق وكريم نيدفيد والتونسى على معلول الذى غادر القاهرة للانضمام لمعسكر منتخب بلاده.

 

من جانبه ، وجه المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس ادارة الأهلى التهنئة والشكر لجماهير النادى الكبيرة، التى يراها صاحبة الانتصار فى القمة؛ للدور المهم الذى تلعبه من خلال دعمها المستمر للفريق منذ بداية الموسم.

 

كما وجه الشكر للجهاز الفنى ولاعبى الفريق بعد فوزهم على الزمالك، والأداء المتميز الذى قدموه خلال اللقاء، وحرصهم على تحقيق الفوز، والحفاظ على صدارة الدورى قبل فترة التوقف الطويلة؛ بسبب كأس الأمم الافريقية، وقال طاهر إن المشوار لا يزال طويلًا، وبطولة الدورى تحتاج لنفس طويل؛ من أجل الفوز بلقبها، وهو ما يثق فى أن لاعبى الأهلى والجهاز الفنى قادرون على تحقيقه، من خلال الروح التى يتميزون بها.

 

على جانب آخر، طلبت ادارة بتروجت 12 مليون جنيه للاستغناء عن خدمات الإثيوبى جيمس بيكلى للقلعة الحمراء فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وانحصرت دائرة ترشيحات الاهلى فى بيكلى بعد ان تلقى لاعب صن دوانز كيجن دوللى عرضا إسبانيا ويرغب فى الاحتراف هناك بجانب المطالب المادية الكبيرة للاعبين الآخرين الذين يتفاوض معهم الاهلي

 

وتبذل ادارة النادى جهودا كبيرة لاتمام التعاقد مع لاعب بتروجت لقيده فى قائمة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة قبل ضمه للقائمة الافريقية المزمع ارسالها للكاف خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

 

المصري اليوم

 

أفراح ومكافآت فى الأهلى بعد الفوز بالقمة

 

رصدت لجنة الكرة بالنادى الأهلى ٣٠ ألف جنيه لكل لاعب بالفريق لتحفيزهم على تحقيق الفوز بمباراة السوبر التى ستستضيفها الإمارات خلال شهر فبراير المقبل.

 

وسيطرت فرحة عارمة على لاعبى الأهلى والجهاز الفنى عقب الفوز الذى حققوه على الزمالك، «أمس الأول»، وظل اللاعبون يغنون داخل غرفة خلع الملابس، احتفالا بإنهائهم الدور الأول دون تعرضهم لأى خسارة.

 

وقرر الجهاز الفنى، بقيادة حسام البدرى، صرف مكافأة إجادة للاعبى الفريق، بعد أن أنهى الفريق الدور الأول فى صدارة مسابقة الدورى وبسجل خال من الهزائم.

 

ومنح حسام البدرى اللاعبين راحة ٨ أيام، عقب مباراة القمة بداية من «أمس»، على أن يعود الفريق لاستئناف تدريباته بداية من ٧ يناير المقبل، استعداداً لمواجهة السوبر.

 

وينتظر أن يسافر البدرى «الثلاثاء» إلى كندا للاطمئنان على عائلته، على أن يعود إلى القاهرة يوم ١٢ يناير لقيادة تدريبات الفريق، استعدادا للارتباطات المقبلة.

 

ومن المنتظر أن يقود الجهاز المعاون تدريبات الفريق بداية من الأسبوع القادم لحين عودته من كندا، فى ظل توقف مسابقة الدورى بسبب معسكر المنتخب الوطنى الذى يستعد للمشاركة فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٧ بالجابون.

 

من جانبه، شدد حسام البدرى، على سعادته بالفوز الذى تحقق على الزمالك، وأشاد بلاعبيه خلال المواجهة وقال «لاعبو الأهلى دائماً عند حسن ظنى بهم ولم يخيبوا ظنى يوماً من الأيام».

 

وشدد البدرى على أن لاعبيه اجتازوا مرحلة الدور الأول بنجاح كبير، ولكن لا تزال بطولة الدورى لم تحسم بعد، وأن الرهان فى الدور الثانى سيكون على الفريق صاحب النفس الأطول لحسم المسابقة لصالحه. فيما سينضم السداسى شريف إكرامى، وأحمد حجازى، وسعد الدين سمير، وأحمد فتحى، وعبدالله السعيد، ومروان محسن إلى معسكر المنتخب «غداً»، استعداداً لنهائيات كأس الأمم الأفريقية. كان الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، قد أعلن عن ضم ٦ لاعبين من الأهلى لمعسكر المنتخب قبل انطلاق كأس الأمم بالجابون التى تقام خلال الفترة من ١٤ يناير إلى ٥ فبراير المقبل. يأتى هذا فى الوقت الذى wينضم فيه الثلاثى، مؤمن زكريا، حسام عاشور، محمد نجيب، لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى لمعسكر المنتخب العسكرى الذى ينطلق ٣ يناير، استعداداً لخوض مباريات بطولة العالم العسكرية المقبلة. فيما ينتظم الثنائى، أكرم توفيق، وكريم نيدفيد، لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى لقائمة منتخب الشباب الذى يدخل معسكر إعداد، استعداداً للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية للشباب. وحصل النيجيرى جونيور أجاى، مهاجم الفريق على إذن من الجهاز الفنى، لمغادرة القاهرة متوجهاً إلى بلاده من أجل الاطمئنان على أسرته بعد توقف مسابقة الدورى الممتاز بسبب معسكر المنتخب الوطنى.

 

ووافق الجهاز الفنى، بقيادة الكابتن حسام البدرى، على سفر اللاعب لقضاء فترة الإجازة، على أن يعود إلى القاهرة بعد أسبوع للانضمام إلى تدريبات الفريق الجماعية، وحذر الجهاز الفنى اللاعب من التأخر فى نيجيريا. فيما سافر التونسى على معلول، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، أمس، إلى تونس للانضمام إلى معسكر منتخب بلاده، استعدادا للمشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية بالجابون. ومن المنتظر أن يستمر اللاعب فى معسكر منتخب بلاده لحين نهاية مشواره فى البطولة ويعود بعدها إلى صفوف الفريق للاستعداد لمباراة السوبر أمام الزمالك. من جهة أخرى وجه محمود طاهر، رئيس النادى الأهلى، التهنئة والشكر لجماهيره، التى يراها صاحبة الانتصار فى القمة؛ نظرا للدور المهم الذى تلعبه من خلال دعمها المستمر للفريق منذ بداية الموسم. كما وجه طاهر الشكر للجهاز الفنى ولاعبى الفريق بعد فوزهم على الزمالك، والأداء المتميز الذى قدموه خلال اللقاء، وحرصهم على تحقيق الفوز، والحفاظ على صدارة الدورى قبل فترة التوقف الطويلة؛ بسبب كأس الأمم الأفريقية. وأكد طاهر أن المشوار لايزال طويلًا، وبطولة الدورى تحتاج لنفس طويل؛ من أجل الفوز بلقبها، وهو ما يثق فى أن لاعبى الأهلى والجهاز الفنى قادرون على تحقيقه، من خلال الروح التى يتميزون بها. فيما وجه عماد وحيد، عضو مجلس الإدارة، التحية للاعبى الأهلى والجهاز الفنى بعد الفوز على الزمالك فى القمة ١١٣.. مشيدًا بالأداء المتميز والرجولى للاعبين.

 

وحرص وحيد على تقديم الشكر لمرتصى منصور، رئيس النادى الزمالك، وقال وحيد إن منصور كان حريصًا على خروج القمة بشكل يليق باسم الناديين، وتدخل فى بعض الأوقات لمنع أى تجاوز فى حق لاعبى الأهلى، وهو ما يعكس أجواء إيجابية سادت القمة بشكل عام. وانتقد عضو مجلس إدارة الاهلى غياب مسؤولى اتحاد الكرة عن القمة فى تصرف غريب، ولا تفسير له.

 

وأبدى محمد عبدالوهاب، عضو مجلس الإدارة، سعادته بالفوز على الزمالك، وقال إنه خطوة مهمة نحو الاحتفاظ بالدرع للموسم الثانى على التوالى، رغم ضراوة المنافسة خاصة عندما تبدأ مباريات الدور الثانى. وأضاف أن الفوز على الزمالك فى ختام الدور الأول من الدورى يعطى الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة الزمالك مجددًا فى السوبر يوم ١٠ فبراير القادم.. وقال: «لا شك أن الفوز على الزمالك يعد دفعة معنوية كبيرة للحصول -بإذن الله- على كأس السوبر فى القمة القادمة».

 

القمة لم تفرقهم

 

بالرغم من توتر الأجواء فى المباراة، إلا أن كابتن الفريقين شيكابالا، وحسام غالى، حرصا عقب اللقاء على لم شمل اللاعبين، والتجمع لإزالة أى مشاحنات نشبت خلال المباراة، حرصاً منهما على الحفاظ على أواصر العلاقة الطيبة التى تجمع بين اللاعبين سواء داخل أو خارج البساط الأخضر، وأصر حسام غالى، على احتضان شيكابالا، للتأكيد للجميع أن العلاقة بين الفريقين لا يمكن أن يعكر صفوها لقاء مهما كان. وأصر اللاعبون، على مغادرة الملعب إلى غرف خلع الملابس يداً بيد، لضرب أى محاولات للنيل من العلاقة الطيبة التى تربط بينهم وبث رسالة للجميع، بأن الروح الرياضية هى السائدة بينهم وأنهم سيظلون أصدقاء سواء داخل الملعب أو خارجه.

 

الجمهورية

 

البدري يعتذر للزملكاوية ويحتفل بالفوز مع الأهلاوية

 

اعتذر حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي علي الطريقة التي احتفل بها بعد تسجيل جونيور أجاي الهدف الثاني لفريقه خلال مباراة القمة التي أقيمت في الجولة السابعة عشرة من الدوري الممتاز.

وكان البدري قد توجه للجماهير عقب إحراز أجاي الهدف الثاني للاحتفال معهم لتحدث أزمة بين الجهاز الفني للأهلي ولاعبي الزمالك باسم مرسي وشيكابالا قبل أن يتدخل أعضاء الجهاز الفني للزمالك لتهدأ الأوضاع وتستكمل المباراة.

وقال البدري في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة لم احتفل بطريقة خارجة لكن الفرحة كانت كبيرة.. وأشار إلي أنه يحترم نادي الزمالك وجماهيره وأنه لم يقصد أن يحتفل بطريقة خارجة إلا أن صعوبة الفوز بالمباراة هي التي جعلته يحتفل بهذه الطريقة. وهدد البدري بعدم استكمال المؤتمر الصحفي بعدما شهدت القاعة مشادات كلامية قبل أن تهدأ الأمور ويكمل البدري حديثه.

وقال إنه سيترك اللاعبين يستمتعون بالفوز في اليومين المقبلين علي أن يغلق بعدها الفريق ملف المباراة والدور الأول للدوري تماما ويبدأ الاستعدادات للدور الثاني ومباراة السوبر.

وأكد البدري أنه كان يسعي للفوز بالمباراة ليهدي هذا الفوز للجماهير ولمجلس الإدارة وهو ما تحقق بالفعل.. مشيرا إلي أن جميع من في النادي كانوا يعملون في الفترة الأخيرة ليتمكن الأهلي من الخروج بنتيجة ايجابية أمام الزمالك.

وعن الدفع بمؤمن زكريا منذ بداية المباراة قال إنه يعلم تماما قدرات زكريا الهجومية والضغط الذي يمكن أن يشكله علي مرمي الزمالك وهو ما حدث بالفعل حيث تمكن اللاعب من تسجيل الهدف الأول. وعن الدفع بجونيور أجاي في الشوط الثاني قال البدري إنه لم يدفع بأجاي منذ بداية المباراة لانه لن يستطيع أن يكمل المباراة لأنه كان مصاباً.. مشيرا إلي أنه دفع به لتخفيف الضغط الهجومي علي فريقه في الشوط الثاني.

وأكد البدري أن الهدف الذي أحرزه أجاي سيعطي للاعب ثقة في نفسه كما أنه سيعطي الجهاز الفني ثقة فيه لاسيما وأن هذا الهدف سيعيد اللاعب لحسابات الجهاز الفني.

 

COMMENTS

WORDPRESS: 0
DISQUS: 0